ملفات خاصة

الاربعاء 1 ذو الحجة 1433 هـ - 17 اكتوبر 2012م - العدد 16186

دلة للخدمات الصحية القابضة: الاكتتاب سيدعم القاعدة الرأسمالية للشركة لتوسيع نشاطها في قطاع الرعاية الصحية

الرياض - الرياض

م. طارق بن عثمان القصبي

أكد المهندس طارق بن عثمان القصبي رئيس مجلس إدارة شركة دلة للخدمات الصحية القابضة أن إعلان هيئة السوق المالية موافقتها على طرح 30.1% من أسهم الشركة للاكتتاب العام يمهد الطريق أمام الشركة للمضي نحو مرحلة هامة في مسيرتها وتنفيذ تطلعاتها التوسعية، من خلال تنويع قاعدة المساهمين ودعم المركز المالي والقاعدة الرأسمالية للشركة الذي ستتيحه عملية الاكتتاب وبما يتوافق وأهدافها الإستراتيجية لتوسيع أعمالها ومشاريعها، وتعزيز حصتها السوقية ضمن قطاع الخدمات الصحية ومكانتها الرائدة فيه، مشيراً إلى ما تتمع به "دلة الصحية" اليوم من سمعة مرموقة كونها واحدة من أكثر الجهات الموثوقة في مجال الرعاية الصحية، بفضل خبراتها المتراكمة التي اكتسبتها عبر مسيرتها العريقة، والتزامها بأقصى المعايير العالمية المعتمدة.

وكانت هيئة السوق المالية قد أعلنت موافقتها على طرح 14,200,000 سهم من أسهم شركة دلة للخدمات الصحية القابضة للاكتتاب ، تمثل 30.1% من رأسمال الشركة البالغ 330 مليون ريال، بهدف رفع رأسمال الشركة إلى 472 مليون ريال، في الوقت الذي حددت فيه الهيئة عملية الاكتتاب والتي تديرها "سامبا كابيتال" خلال الفترة من 5/1/1434ه الموافق 19/11/2012م إلى 11/1/1434ه الموافق 25/11/2012م وذلك بعد إتمام عملية بناء سجل الأوامر التي سيحدد على ضوئها سعر طرح السهم..

من جانبها أعربت "سامبا كابيتال" - المستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية – في تعليق لها حول قرار الهيئة عن اعتزاز سامبا كابيتال بإدارة اكتتاب شركة "دلة الصحية"، لافتةً إلى السمعة والمكانة المميزة التي تحظى بها الشركة ومنشآتها التابعة في السوق السعودية وما حققته في مسيرتها من نمو لافت وقفزات متتابعة في نشاطها أسهمت في بناء ثقة مضطردة بها ستنعكس وبدون شك على معدلات المشاركة في الاكتتاب المرتقب للشركة.

وأوضحت سامبا كابيتال والتي تبرز كواحدةٍ من أكثر الجهات ريادة في المملكة في إدارة عمليات الاكتتاب إلى أنها ستسعى إلى تسخير خبراتها وتجربتها الثرية لإنجاح هذا الاكتتاب وفق أعلى المعايير المهنية والاحترافية، مشيرةً إلى أنه سيتم المباشرة بعملية بناء سجل الأوامر لتحديد علاوة الإصدار وسعر طرح السهم وفقاً للإجراءات النظامية، وسيتم الإعلان وقبل وقت كافٍ من موعد بداية الاكتتاب عن نشرة الإصدار الخاصة بالاكتتاب وما تتضمنه من معلومات وبيانات قد يحتاجها المستثمر قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه لا سيما فيما يتعلق بسعر السهم والبيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

وتعد شركة "دلة الصحية" من الشركات الرائدة ضمن قطاع الرعاية الصحية الواعد في المملكة، ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1994م، حيث تزاول نشاطها من خلال ثلاثة قطاعات رئيسية للأعمال تتضمن قطاع تقديم الرعاية الطبية عبر امتلاكها وتشغيلها لمستشفى دلة في مدينة الرياض والذي يعتبر من أبرز مستشفيات القطاع الخاص في المملكة، وقطاع توزيع الأدوية والمنتجات الصيدلانية والعشبية والتجميلية عبر امتلاكها لشركة ""دلة فارما".


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 3

1

  مواطن لاسع

  أكتوبر 17, 2012, 11:45 ص

10 ريال + 50 ريال علاوة اصدار.. واضرب في جيوب المواطنين وتقاسمون الكيكة بينكم وبين البنك وبين هيئة السوق وفي الاخير خساير ولا في عائد ومضاربة وارمي السهم بعد ماتبيعون اسهمكم. خلاص الفيلم الهندي معروف فكر انا مافي معلوم

2

  ابو عبدالعزيزالعنزي

  أكتوبر 17, 2012, 12:10 م

انا عندي بقالة ممكن اني اطرحة للكتتاب

3

  محمد الحربي

  أكتوبر 17, 2012, 2:36 م

الاكتتابات اشوفها زينه للااقتصاد العام للمملكة لانه يحافظ على اموالنا بشركاتنا وبنوكنا في ظل زيادة ارصدة التجار والهواميير !! وين راح يودون فلوسهم لو مافيه اسهم ؟وفيه ارباح توزع.

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة