نادي المسؤولية الاجتماعية يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

أعضاء النادي المشاركون
الرياض - الرياض

احتفل نادي المسؤولية الاجتماعية التابع لجامعة الملك سعود باليوم العالمي للصحة النفسية الموافق 10 اكتوبر من خلال عدة فعاليات نظمها. حيث شارك اللجنة الوطنية لرعاية المرضى النفسيين وأسرهم بوزارة الصحة من خلال الفعاليات التي اقيمت في جامعة الامير سلطان بن عبدالعزيز من خلال معرض وتم عرض آخر ماتوصل له الطب النفسي من علاجات حيث كان من اهمها العلاج بالفن التشكيلي والذي تفاعل معه الناس من خلال تحليل الشخصية بالرسم التشكيلي وبلغ عددهم 170 مستفيداً وتم وصف علاج نفسي لهم.

كما ساهم اعضاء النادي في المسيرة التي اقامتها اللجنة بالاضافة الى عرض وشرح واف عن العلاج بالترفيه من خلال بعض الالعاب الخاصة بالاضافة الى استعراض اهم المستشفيات العالمية التي استطاعت ان تصل الى مراحل متقدمة في العلاج النفسي.

من جهة اخرى نظم نادي المسؤولية ندوة طبية داخل جامعة الملك سعود بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية حيث القى د.فهد الجبيري محاضرة عن اسباب وعلاج الامراض النفسية بالطرق الحديثة البعيدة عن التقليدية استفاد منها اكثر من 200 طالب وطالبة، كما قام النادي بطباعة وتوزيع برشور توعوي بهذا الشأن.

وعبر مدير النادي الطالب نبيل الزهراني ان الاحتفال باليوم العالمي يأتي ضمن مبادرة النادي للاحتفال بجميع الايام العالمية التي تتوافق مع توجه المجتمع السعودي والتي تساهم في تنمية المجتمع وتوعيته وتثقيفه.












التعليقات