أعلنت الاتصالات السعودية عن قيام شراكة استراتيجية مع مؤسسة "ويكيميديا Wikimedia Foundation"، بإطلاقها خدمة "زيرو ويكيبيديا" حصرياً لعملائها، والتي تمنحهم إمكانية التصفح المجاني للموقع بشكل مرن على جميع أجهزة الجوال، وذلك على هامش فعاليات "جيتكس دبي 2012".

وستكون الخدمة متاحة لعملاء الجوال باللغات العربية والإنجليزية والأوردية والبنغالية والتجالو (الفلبينية) عبر موقع الخدمة، http://zero.wikipedia.org أو من خلال متصفح جهاز الجوال، وتتميز الخدمة إلى جانب مجانيتها، بالسرعة في تصفح المحتوى، يقدر بالضعف عن التصفح العادي.

ويأتي إطلاق خدمة "زيرو ويكيبيديا" دعماً للجهود المتواصلة من قبل الاتصالات السعودية في مجال نشر الوعي الثقافي والموسوعي، حيث يعتبر أشهر موقع موسوعي عالمي ويحتل الترتيب الخامس عالمياً من حيث نسبة المستخدمين على الإنترنت، علاوة على أنه "موسوعة" متعددة اللغات يمكن لأي مستخدم تعديل وتحرير وإنشاء مقالات جديدة فيها، وذات محتوى حر، يقوم على تشغيلها مؤسسة "ويكيميديا" وهي "منظمة غير ربحية".

يذكر أن الاتصالات السعودية تمتلك مجموعة كبيرة من الخدمات الحصرية التي تخص بها عملاءها، كما يندرج إطلاق خدمة "زيرو ويكيبيديا" تأكيداً على اهتمامها بعملائها، وتغطية كافة احتياجاتهم، إضافة إلى تطوير الخدمات بشكل متواصل يلبي كافة التطلعات.