تحت رعاية الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر مدير جامعة الملك سعود، افتتح الدكتور محمد بن أحمد السديري وكيل الجامعة لتطويرالأعمال و بحضور الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة عميد معهد الأمير سلمان لريادة الأعمال ومنسوبي المعهد برنامج "زمالة جامعة الملك سعود لريادة الأعمال"، والذي يشارك فيه (34) طالباً و طالبة.

وبدأ الحفل بكلمة عميد المعهد رحب بها بالوكيل و طلاب البرنامج و قدم شكره لمعالي مدير الجامعة لدعمه غير المحدود للمعهد و إيمانه بدوره في نشر ثقافة ريادة الأعمال والابداع و الابتكار وقدم شرحاً موجزاً عن البرنامج وأهدافه.

و أشار الدكتور الشيحة إلى أن البرنامج يأتي منسجماً مع توجه الدولة نحو التأسيس لمجتمع المعرفة والاقتصاد الرقمي.

وأكد على ضرورة تحول الشباب والشابات من البحث عن وظيفة إلى إيجاد فرص استثمارية و إنشاء مشاريعهم الريادية ذات المردود الاقتصادي و الاجتماعي وهذا ما يتفق مع شعار المعهد "علم يقود للعمل الحر".

وفي ختام كلمته أكد أن الجامعة ممثلة بالمعهد تسعى إلى مد جسور التواصل مع المجتمع والمساهمة في التنمية المحلية من خلال تنظيم الدورات التدريبية و المحاضرات العامة وجلب الخبرات المميزة من رواد الأعمال لنقل تجربتهم الثرية للشباب. كما القى الدكتور السديري كلمة حث بها الطلاب على بذل المزيد من الجهد في سبيل الوصول إلى الهدف المنشود الذي يصب في مصلحة الوطن و المواطن، خاصة و أن مثل هذه البرامج يتم دعمها ومتابعتها من قبل معالي مدير الجامعة لإيمانه بأهميتها.