بحضور مدير عام القناة الأولى الأستاذ سليمان الحمود وحضور الأستاذ محمد الغامدي رئيس هيئة المنتجين السعوديين تم تكريم أبطال وطاقم المسلسل الرسومي "طيش عيال" في حفل أقيم مساء أول أمس نظمته مؤسسة عيون الإعلام التي نفذت العمل بالشراكة مع مؤسسة الهدف. والمسلسل الذي عرضته قناة mbc في رمضان الماضي، شارك في أداء أصوات شخصياته النجوم ناصر القصبي، عبدالله السدحان، علي المدفع، أغادير السعيد، حبيب الحبيب وعبدالعزيز السكيرين وفهد الحيان وآخرون.


أغادير السعيد

وقد بُدىء الحفل بكلمة ل"عيون الإعلام" قدم فيها المخرج وسام سلمان شرحاً مختصراً عن واقع صناعة الرسوم المتحركة في العالم العربي والظروف التي مر بها إنتاج مسلسل "طيش عيال" والصعوبات التي واجهها فريق العمل أثناء التنفيذ. فيما قدم الأستاذ أحمد الفهيد كاتب المسلسل كلمة عبر فيها عن اعتزازه بكتابة مسلسل رسومي مثل "طيش عيال" كاشفاً عن إصراره على أن يكون العمل ممتعاً للطفل وللكبير على حد سواء، كما حرص على أن تكون كل عبارة وحدث في المسلسل له قيمته البصرية والاجتماعية، وفي نهاية كلمته استعرض الفهيد بعضاً من أهم ردود الفعل تجاه المسلسل والتي وردت عبر تويتر من شخصيات تربوية وأكاديمية.


علي المدفع

هذا وقد استضاف الحفل عدداً من الجهات المختصة في صناعة الرسوم المتحركة مثل معهد أبتك العالمي المختص وجامعة ميدل 6، ومعهد SQA. وقدم الأستاذ كلول مخارجي من معهد أبتك العالمي كلمة خلال الحفل تحدث فيها عن أهمية صناعة الرسوم المتحركة، وعن الأنشطة التي يقوم بها المعهد حول العالم ومنها العالم العربي حيث يعد المعهد أحد أهم المعاهد المتخصصة في تدريب وتدريس العاملين في صناعة الرسوم المتحركة في العالم، حيث أقام المعهد عدة شراكات أكاديمية مع عدة جهات في دبي والمملكة وتحدث عن الدبلومات المتخصصة التي يمنحها المعهد الطلاب الدارسين صناعة الكرتون وصناعة الكرتون في دولة الإمارات المتحدة العربية.

وتحدث البرفيسور راج غيل من جامعة ميدل 6 عن إمكانية مواصلة طلاب الدبلوم للدراسة الأكاديمية للحصول على درجة البكالوريوس في صناعة الكرتون والمالتي ميديا في عدة جامعات حول العالم، وتحدث عن فروع الجامعة حول العالم في لندن وباكستان وأفريقيا ودبي، وتحدث راج عن الاتفاقية التي وقعت مؤخراً مع مركز أرينا للتدريب بخصوص إكمال الطلاب لمرحلة البكالوريوس بعد الدبلوم من خلال سنة إضافية في الجامعة.

وحضر الحفل كل من الفنان علي المدفع والفنان عبدالعزيز السكيرين والفنان عبدالرحمن الخطيب والفنان خالد منقاح والفنان سليمان المقيطيب والأستاذ يزيد الباز من مؤسسة الهدف، والفنانة أغادير السعيد.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الفنانين المشاركين في المسلسل والجهات الداعمة وتسلم الأستاذ سليمان الحمود مدير القناة الأولى درعاً تذكارياً كما تم تكريم الأستاذ محمد الغامدي رئيس جمعية المنتجين السعوديين.