ملفات خاصة

الجمعة 5 ذوالقعده 1433 هـ - 21 سبتمبر 2012م - العدد 16160

تخصيص ورد الفائض غدا السبت ..

تغطية اكتتاب اسمنت المدينة بنسبة 302%

الرياض - " الرياض " :

أعلنت "شركة الرياض المالية" المستشار المالي ومدير الاكتتاب والمتعهد بتغطية الطرح العام في (50٪) من أسهم شركة اسمنت المدينة نتائج التخصيص النهائي للأسهم ورد فائض الاكتتاب على المكتبيين في الطرح العام لأسهم الشركة، حيث سيتم رد الفائض للمكتتبين يوم السبت .

وأفادت "شركة الرياض المالية"، أن التغطية النهائية للاكتتاب الذي انتهى يوم الأحد الماضي بلغت 301.93 في المائة وبلغ إجمالي المبالغ المكتتب بها 2,856,289,500 ريال، فيما بلغ عدد المكتتبين 3,230,597 مكتتباً.

وأعرب أحمد عمر العبد اللطيف عضو مجلس الإدارة المنتدب بشركة اسمنت المدينة عن سعادته بهذا النجاح الكبير والمهم الذي تحقق في ظل اهتمام حكومة المملكة بالمواطن السعودي وإعطاء الأولوية لخدمة مصالحه وتحقيق تطلعاته في كافة المجالات، مشيرا إلى طرح 50% من أسهم اسمنت المدينة بالقيمة الاسمية بينما الشركة قائمة وتعمل بكامل طاقتها الإنتاجية، ومؤكدا على أن هذه التغطية الكبيرة تعكس بلا شك جاذبية الاستثمار في شركة إسمنت المدينة، الأمر الذي سيعزز من مسيرة الشركة التنموية والتوسعية لخدمة الاقتصاد الوطني ومشروعات البنية التحية وقطاعات الإنشاء والتشييد فيه، وشدد العبد اللطيف على أن الشركة تنطلق نحو مستقبل مشرق برؤية واضحة وأفق واسع متسلحة بحركة تنمية مستدامة تسري في كافة أنحاء المملكة بفضل السياسة الحكيمة والرشيدة التي تتبناها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز "حفظه الله"، مشيدا بالدعم والمساندة الذين حظيت بها عملية الاكتتاب من قبل الجهات الرسمية ممثلة بهيئة السوق المالية ووزارة البترول والثروة المعدنية ووزارة التجارة والصناعة، وكذلك بتعاون البنوك المستلمة، كما شكر فريق العمل في المصرفية الاستثمارية بالرياض المالية الذي يتمتع بالكفاءة والخبرة الواسعة في تقديم الاستشارات المالية وإدارة الاكتتابات.

من جهته أعرب علي عبدالرحمن القويز الرئيس التنفيذي للرياض المالية عن سعادته بإدارة شركة الرياض المالية هذا الطرح الكبير والذي يعتبر إضافة مهمة لسوق الأسهم السعودية.

وأرجع القويز النجاح الكبير للاكتتاب وتغطيته بهذه النسبة اللافتة إلى الثقة التي تتمتع بها "شركة اسمنت المدينة " لدى المستثمرين، بالإضافة إلى التخطيط المبكر والإعداد الجيد والحملات التسويقية الممنهجة التي تضمنت حملات إعلامية وإعلانية ناجحة للتعريف بالشركة وإنجازاتها، مشيراً إلى أن نجاح الاكتتاب الأولي لشركة اسمنت المدينة يعزز من قدرات الشركة وفرص النمو المستقبلية، إضافة إلى ترسيخ سمعة الشركة من خلال الأثر الإيجابي للاكتتاب، الذي يبرز موقع الشركة وميزتها التنافسية، والمؤثرات الرئيسية في أعمالها، وإستراتيجية نموها التي تتمحور حول خطط التوسع في أعمال الشركة وآليات تمويلها.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 7

1

  القااادم

  سبتمبر 21, 2012, 10:55 ص

س/ متى التداول ؟

2

  المواطن محمد

  سبتمبر 21, 2012, 3:08 م

اتوقع اذا طرحت للتداول بتكون بين 20 ريال إلى 23 ريال بأول يوم زيها زي اسمنت نجران

3

  سعودي قديم

  سبتمبر 21, 2012, 5:16 م

كم سهم يبقى للمكتتب

4

  المستثمر البسيط

  سبتمبر 21, 2012, 8:13 م

لعل هذة الشركة تكون نقطة الانطلاقه لسوق الاسهم السعودي بعد فترة السبات الطويل الذي مر به السوق منذ تسونامي الاسهم الشهير الذي عصف بأسواق العالم.. نسأل الله أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه وأن يتعض من تأثر سابقا بالوقت الحالي...

5

  فهد الحربي

  سبتمبر 22, 2012, 12:10 ص

اعتقد باراي الشخصي انها انطلاقه مميزا في ظل انشاء قفزه مرتفعه الى قائمه اسهم الاسمنت وبحيث تلم المنفعه على جميع الشركات والله الموفق

6

  ساهر اليل

  سبتمبر 22, 2012, 12:11 ص

الله كريم...

7

  Mnor

  سبتمبر 22, 2012, 1:57 ص

متفائلين خير ان شاء الله ام وليد

أضف تعليقك

ننصحكم ( بتسجيل الدخول ) أو ( تسجيل عضوية جديدة ) للتمتع بمزايا إضافية

يرجى إدخال الاسم
يرجى إدخال الإيميل
35% Complete (success)
20% Complete (warning)
10% Complete (danger)

عدد الحروف المسموح بها 300 حرف


الحروف المتبقية : 0

انتظر لحظات....

* نص التعليق فارغ
* نص التعليق أكثر من 250 حرف