رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز آل سعود، نائب أمير منطقة القصيم، الاحتفال الرسمي بانطلاق مهرجان تمور عنيزة الدولي، بحضور عدد من وجهاء المحافظة وكبار رجال الأعمال، والذي يستمر حتى 6 ذو القعدة لعام 1433ه الموافق 22 سبتمبر لعام 2012م في مدينة القصيم بمحافظة عنيزة.

وخلال الحفل، قام سموه بتكريم عدد من الرعاة المشاركين وتسليمهم الدروع التذكارية وعلى رأسهم الأستاذ حسن عبداللطيف جميل، المدير العام التنفيذي بشركة عبداللطيف جميل والتي قامت برعاية المهرجان ممثلة بعلامتيها التجاريتين هايلكس–السيارة الرسمية للمهرجان– ودايهاتسو دباب، وذلك تقديراً لرعاية الشركة ودعمها لهذا الحدث السنوي العالمي.

الأستاذ حسن عبداللطيف جميل أعرب عن سعادته بالسلام على سموه قائلا «.. نحن فخورون بدعم هذا المهرجان الذي يسهم بقوة في تنمية الاقتصاد السعودي، ويحتفل بإنتاج التمور كجزء حيوي من التراث المحلي العريق الذي ورثناه عن أجدادنا».

من جهته، أوضح عادل عزت، المدير التنفيذي لقطاع سيارات تويوتا بشركة عبداللطيف جميل «لقد سعدنا بكون علامتنا التجارية تويوتا هايلكس السيارة الرسمية للمهرجان، كيف لا وهي تعد إحدى السيارات الأكثر شعبية على مستوى المملكة. وقد آثرنا التعبير عن تقديرنا عبر تنظيم عدد من الفعاليات الشيقة والمثيرة التي منحت زوار المهرجان فرصة استعراض المزايا العديدة لهايلكس 2012، والفوز بالعديد من الجوائز القيّمة».

وعلى مدى الأيام الخمسة الماضية من المهرجان الذي انطلق في 5 شوال 1433ه الموافق 23 أغسطس 2012م، نظمت شركة عبداللطيف جميل سلسلة من المنافسات شملت سباق الحواجز، وسباق أسرع فريق في تحميل ونقل التمور، وسباق أسرع تغيير للإطارات.

هذا، وقد استمرت الفعاليات لتشمل سباق أسرع هايلكس، ومنافسة أجمل هايلكس، بالإضافة إلى استعراض قافلة هايلكس. وقد صرح علي حمد الخويطر أحد أهالي عنيزة الذي حضر منافسات تويوتا «أملك سيارة تويوتا هايلكس منذ 11 عاماً وكما يمتلها 7 أفراد من عائلتي أيضاً، وقد سعدت بحضور شركة عبداللطيف جميل إلى مهرجان التمور الخاص بمنطقتنا، حيث أبهجت حضور المهرجان بفعالياتها التي استمتع جميع الحاضرين بها».

مهرجان عنيزة للتمور كان مسرحاً لتويوتا هايلكس 2012 أظهرت من خلاله مزاياها الأحدث والأكثر تقدماً، بما في ذلك الأداء المعزز الذي يجعلها الأقوى في فئتها، ومستويات التحكم العالية في أصعب ظروف القيادة. وتتوفر موديلات 2012، سواء ذات الغمارة الواحدة أو الغمارتين، بنظامي الدفع الرباعي أو الدفع الثنائي.