• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 680 أيام , في الاربعاء25 شوال 1433 هـ
الاربعاء25 شوال 1433 هـ - 12 سبتمبر 2012م - العدد 16151

برنامج «مصانع عملاقة» يعرض عمليات تصنيع «المراعي» من المزارع ووصولاً إلى عرض المنتج النهائي

روهيت ديسلفا وطلال العتيبي ومحمد الحمادي خلال المؤتمر الصحفي.

الرياض- ناصر العماش/ تصوير- بندر بخش

    تقوم قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، قناة الترفيه الوثائقية الرائدة في الشرق الأوسط، التي تم تأسيسها في ضوء اتفاقية تعاون ما بين قناة ناشونال جيوغرافيك الدولية وأبوظبي للإعلام، بعرض الحلقة الأولى ضمن برنامج «مصانع عملاقة» الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط، والتي تركّز على شركة «المراعي»، يوم الاثنين 17 سبتمبرالساعة 10.00 مساءً بتوقيت السعودية.

ويقدّم برنامج «مصانع عملاقة» للمشاهدين نظرة عن كثب لبعض مصانع العالم الأكثر إثارة للإعجاب، حيث ستُسنَح الفرصة أمامهم لمشاهدة عملية تصنيع أفضل وأجواد المنتجات اليومية المحببة لديهم، وسوف تتناول الحلقة عملية تصنيع منتجات «المراعي» بدايةً من المعايير عالية الجودة المستخدمة في مزارع الألبان والأجبان الخاصة بالشركة ووصولاً إلى عرض المنتج النهائي على رفوف المتاجر.

وقال مدير شؤون الخدمة العامة في أبوظبي للإعلام محمد الحمادي خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء اول أمس في فندق الفور سيزون: «يعتبر إحضار برنامج «مصانع عملاقة» للمرّة الأولى إلى الشرق الأوسط خطوة إيجابية في ما يخص قطاع الصناعة في المنطقة، وسوف تساهم هذه المبادرات والمثيلة لها في زيادة الوعي فيما يخص إنجاح المشاريع والأعمال المحلية، وكذلك على إلهام الجمهور في جميع أنحاء المنطقة لتحقيق إنجازات مماثلة.

وأضاف قائلاً: «لقد أردنا في أبوظبي للإعلام، ومن خلال تعاوننا مع قناة ناشونال جيوغرافيك من أجل تأسيس قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، أن نوفّر للمنطقة وسائل ترفيهية واقعيّة وعالمية رائدة، ولطالما كان هذا المحتوى مخصّصاً لمنطقة الشرق الأوسط من خلال القيام بعملية دبلجة باللغة العربيّة، ومن خلال حلقة مصانع عملاقة «المراعي» فإننا نأخذ المشاركة المحليّة إلى مستوى جديد كلياً».

وقال روهيت دسيلفيا العضو المنتدب لقنوات ناشونال جيوغرافيك وفوكس الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «يعد مصانع عملاقة واحداً من برامجنا الأكثر شعبية، وهو يحمل المشاهدين إلى كواليس عدد من كبريات الشركات والمصانع في العالم للاطلاع على عملياتها، ويسرنا جداً عرض البرنامج التي تم تخصيصها لمرافق شركة «المراعي»، فهي تعد بحق شركة رائدة على مستوى العالم في مجالها وإحدى أبرز العلامات التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث سنقدم العرض الأول في 17 سبتمبر الجاري».

وأضاف قائلاً: «باعتبارها شركة تصنيع الألبان والأجبان الأضخم في المنطقة، حيث إنها تنتج أكثر من 900 مليون ليتر من الحليب عبر مزارعها ومصانعها التي تفوق مساحتها 700 مليون متر مربّع، تعدّ «المراعي» شركة تصنيع ضخمة جداً، لذا كان من الطبيعي أن نختارها لتشكّل الحلقة الأولى من برنامج «مصانع عملاقة» الخاص بمنطقة الشرق الأوسط».

ومن جانبه قال المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، الرئيس التنفيذي لشركة المراعي: «يشرّفنا أن نكون أوّل شركة شرق أوسطية محليّة تشارك في سلسلة حلقات برنامج «مصانع عملاقة». وبالنيابة عن «المراعي» أودّ أن أقدّم الشكر لقناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي على إتاحتها هذه الفرصة المميّزة، وذلك لكي نعرض للناس تطورنا وجودة موادنا والتزامنا بالمعايير العالمية لهذه الصناعة. فمنذ تأسيسها في العام 1977، عرفت «المراعي» نمواً مطّرداً لتصبح اسماً رائداً في هذه الصناعة وأكبر شركة متكاملة لتصنيع الألبان في العالم، إننا فخورون جداً بإنجازاتنا، كما أننا ومن خلال برنامج «مصانع عملاقة»، حريصون على دعوة المستهلكين لمتابعة عمليات تصنيع منتجاتنا والخطوات التي تسبق تقديم كوبهم اليومي من الحليب».


طلال العتيبي يتسلم الفيلم من العضو المنتدب لقنوات ناشونال جيو غرافيك.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 2
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    واو
    أكيد روووعه بالمررره...
    =
    =
    =
    =
    =
    =
    =
    =
    =
    =
    فعلاً:
    هذي القناة رائدة في الإبادع الحقيقي
    وشكراً
    على قناة أبوظبي
    لدبلجة برامجها الرائعة وياليت أصحاب القرار يتابعونها
    بل من المفروض على جميع الوزراء والمسئولين ان يتابعوها
    ليروا بأم أعينهم كيف أن العالم يتنافس على الأفضل...

    saif alhaq

    UP 0 DOWN

    07:21 صباحاً 2012/09/12

  • 2

    نعم نفتخر نحن كسعوديين ان يكون هذا المصنع سعودي 100% بس الموظفين فيه نسبت الاجانب اكثر نبي توظيف السعوديين فيه 100% لكي تكتمل الفرحة. الى الامام يالمراعي

    المباركي ابواحمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:27 مساءً 2012/09/12


ملخص اداء السوق

الشركات الأكثر

أسعار العملات

مختارات من الأرشيف