• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 593 أيام , في الجمعة 20 شوال 1433 هـ
الجمعة 20 شوال 1433 هـ - 7 سبتمبر 2012م - العدد 16146

السعودية ثانياً على مستوى الشرق الأوسط

الصين تتربع على قائمة أكثر عشرين دولة بالعالم في استخدام الإنترنت للربع الأول من 2012

الرياض- محمد البهلال

    خلت قائمة العشرين دولة الأكثر استخداماً للانترنت في العالم من الدول العربية، حيث تصدرت الصين القائمه بأكثر من 513 مليون مستخدم بنسبة 38 % من السكان يستخدمون الانترنت، وذلك حسب أحدث احصائية لموقع احصاءات الانترنت العالمية خلال الربع الأول من عام 2012، وجاءت الولايات المتحده بالمركز الثاني بأكثر من 245 مليون مستخدم بنسبة تجاوزت 78% من السكان يستخدمون الانترنت، وبقية ترتيب الدول ً الهند ثالثاً ومن ثم اليابان، البرازيل، المانيا، روسيا، إندونيسيا، المملكة المتحده، فرنسا، نيجيريا، المكسيك، كوريا، ايران، تركيا، ايطاليا، الفلبين، اسبانيا، وباكستان أخيراً.

وحلت المملكة العربية السعودية ثانياً بعد ايران على مستوى دول الشرق الأوسط بمستخدمي انترنت تجاوز عددهم 11,400,00 مليون مستخدم بنسبة تجاوزت 43 % من السكان يستخدمون الانترنت، بينما جاءت اسرائيل ثالثاً وسوريا رابعاً ثم الامارات، اليمن، الأردن، عمان، فلسطين، الكويت، لبنان، البحرين، قطر وأخيراً العراق حيث أن نسبة مستخدمي الانترنت من السكان 4% تقريباً.

بينما حلت أولاً على مستوى دول الشرق الأوسط بعدد مستخدي الفيسبوك إذ تجاوز العدد 5,148,240 مليون مستخدم، وحلت اسرائيل ثانياً والامارات ثالثاً ثم الاردن رابعاً.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 1
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    كيف ممكن أن تكون الصين أولاً بينما 67? من سكانها لا يستخدمون الانترنت!
    طريقة الترتيب خطأ! يجب أن تكون بنسبة السكان وبالتالي ستحل الصين في مرتبة خلف المملكة وتحل أمريكا ربما الاولى عالمياً! بس هذي مشكلة الصحفيين ما يعرفون مبادئ الأمور العلمية والرياضية!

    سلامات (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:23 مساءً 2012/09/07