• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 684 أيام , في الخميس 19 شوال 1433 هـ
الخميس 19 شوال 1433 هـ - 6 سبتمبر 2012م - العدد 16145

العقلا ل «الرياض»: الحصول على مساعدات الضمان يتم بعد إجراء البحث الميداني للمتقدمين وفق ضوابط معينة

الضمان الاجتماعي ينفي صحة منح إعانات لمن تجاوزوا 35 عاماً وراتبهم أقل من 5 آلاف ريال

الرياض - نايف ال زاحم

    نفى وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي الدكتور محمد بن عبدالله العقلا ل»الرياض» صحة ما نشر من تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي عن صرف اعانات من الضمان الاجتماعي لمن تجاوز عمره 35 عاماً ويقل راتبه عن 5 آلاف ريالاً.

وأوضح الدكتور العقلا أن مثل هذه الشائعات التي يتم ترويجها عبر مواقع فيس بوك وتويتر لا أساس لها من الصحة، بل إنها تتعارض تماماً مع المعايير والشروط الخاصة بالحصول على مساعدات الضمان والتي تستهدف بالأساس المواطنين غير القادرين على العمل والأرامل والمطلقات والمهجورات والأيتام والمعاقين ومن لا عائل لهم. أما القادرون على العمل والكسب فهناك جهات أخرى تتولى أمورهم من خلال برامج مثل «حافز» والبرامج التابعة لوزارة العمل والخدمة المدنية وصندوق تنمية الموارد البشرية.

وأشار وكيل الضمان الاجتماعي إلى الآثار السلبية لانتشار ورواج مثل هذه الشائعات أو التغريدات ومنها إرباك العمل في مكاتب الضمان الاجتماعي والتي يزيد عددها عن 100 مكتب في جميع مناطق المملكة، وتأخير خدمة المستفيدين منها من المعوقين والأرامل والأيتام، مؤكداً على ضرورة عدم الانسياق وراء هذه الشائعات والاعتماد فقط على ما يصدر من وكالة الضمان عبر موقعها الالكتروني أو الاعلانات الرسمية التي يتم نشرها في الصحف.

ولفت الدكتور العقلا إلى أن الحصول على مساعدات الضمان يتم بعد إجراء البحث الميداني للمتقدمين والذي يركز على عدد من العوامل الأساسية منها العمر والحالة الصحية والاجتماعية ومدى توفر السكن للتأكد من استحقاق المستفيد للمساعدة أو الإعانة، مشيراً إلى أنه يمكن التقدم للحصول على مساعدات الضمان عبر الموقع الالكتروني أو التقدم مباشرة إلى مكاتب الضمان المنتشرة في جميع مدن ومحافظات المملكة، حيث يتم فحص جميع الحالات وإجراء البحث الميداني والاجتماعي لها لبيان مدى استحقاقها لإعانات الضمان من عدمه.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 6
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    لا تقولي ولا أقولك بصراحة وبالعقل كل من في الضمان يستاهل الإعانة المقطوعة أتمنى عدم التمييز بين مستفيدي الضمان/واتمنى أن تلغى الإعانة المقطوعة دامها تتأخر بالشهور للي طالبها وتعوض برفع الحد الأدنى للضمان للفرد 2500 ريال/وتروا معاش الضمان لا يكفي(862 ريال)فقط فتات والله العظيم / الإعانة أصبحت إهانة !

    محمد سليم (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:43 صباحاً 2012/09/06

  • 2

    واللي عمره فوق سن حافز، وليس لديه عمل ؟! يموت ؟!

    حصة محمد

    UP 0 DOWN

    07:53 صباحاً 2012/09/06

  • 3

    انا فوق 35 ولا يوجد لدي دخل و متزوج وعايش تحت خط الفقر حافز يقول انت كبير بالعمر و الضمان الأجتماعي يقول انت صغير بالعمر

    أبوبدر (زائر)

    UP 1 DOWN

    10:25 صباحاً 2012/09/06

  • 4

    الرجو النظر في حالة حامليه فقر الدم ارجو تثبيتهم في الضمان حالهم حال مرضا التشنج وغيرها انتم ذكرتم الحالة الصحيه هل من الممكن تذكرو تلك المراض لكي نعرف ماهيه تلكه الامراض لكي نتمكن من التسجيل

    ابو هلال (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:15 مساءً 2012/09/06

  • 5

    حسبنا الله ونعم الوكيل على من كان السبب حافز جداره الشؤن الاجتماعيه لماذا الظلم بكلوريوس عشر سنوات والا وظيفه والاحافز وال اعانه ما السبب حرام و الله حرام محتاجين

    يفرجها ربك (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:17 مساءً 2012/09/06

  • 6

    ذليتونا عشان حفنة ريالات حتى المعاش الشهري مخجل حسبنا الله ونعم الوكيل.

    ناصر (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:59 مساءً 2012/09/06


مختارات من الأرشيف

  • اطفال على عتبة الموت!

    طفلة صغيرة تمشي في الصباح الباكر متجهة الى مدرستها التي تبعد عن منزلها مسافة طويلة , تتعرض للسيارات والطرق في ...