وفقاً لتحليل تحديد الموقع الجغرافي للحسابات على موقع تويتر بواسطة نظام Semiocast وهي خدمة تهدف لتوفير المعلومات والبيانات والبحوث في وسائل الإعلام الاجتماعية ؛ وحسب التحليل المذكور فإن مستخدمي تويتر (للحسابات التي تم إنشاؤها قبل 1يوليو 2012) قد وصلوا إلى نصف المليار مشترك من بينهم أكثر من140 مليونا في الولايات المتحدة وحدها، وذلك في يونيو 2012م، حيث أظهر التحليل أن اليابان لا تزال واحدة من أكثر الدول نشاطا على موقع تويتر، كما أن جاكرتا وطوكيو ولندن أعلى ثلاث مدن على الموقع.

وقد جاءت مدينة الرياض في المرتبة العاشرة بين عشرين من مدن العالم الأكثر نمواً على موقع تويتر وفقاً لتحديد الحسابات بالاعتماد على الموقع الجغرافي، متقدمةً بذلك على مدن سنغافورة واسطنبول وغيرها.

وقد قام نظام Semiocast بتحليل 517 مليون مشترك على موقع تويتر فضلا عن عينة لأكثر من مليار مشترك آخر وذلك باستخدام منصة وقواعد البيانات والأدوات اللازمة لمعالجة ملفات تعريف المستخدم من أجل تحديد موقع كل مستخدم باستخدام جميع المعلومات المتاحة مع إحداثيات نظام GPS، ليتم استخدام هذه الميزة فقط في 0.77٪ من مشتركي موقع تويتر.

ولا تزال الولايات المتحدة تهيمن على التغريد في العالم ولكن يظل معدل النمو أعلى في خارج الولايات المتحدة. فمعدل التسجيل لا يزال مرتفعاً جدا في البرازيل، والتي نمت من 33.3 مليون مشترك في تويتر في يناير إلى41.2 مليوناً في يوليو من نفس العام.

وقد تراجعت اليابان أمام البرازيل من المرتبة الثانية لتسجل أبطأ ثاني معدل للنمو بين 50 بلداً بنسبة 17٪ فقط في ستة أشهر، بعد كوريا الجنوبية التي نمت بنسبة 16٪ فقط. ومع ذلك؛ فإنها البلد الثاني الأكثر نشاطا من حيث التغريد في يونيو 2012، في حين أن المستخدمين اليابانيين يمثلون 6.7٪ من جميع مستخدمي تويتر. ولذلك، لا تزال اليابانية هي اللغة الثانية الأكثر استخداما على تويتر بعد اللغة الإنجليزية.

وقد أظهر التحليل ضيق الفجوة القائمة بين المملكة المتحدة (المرتبة الرابعة) وإندونيسيا (في المرتبة الخامسة) لتصبح جاكرتا المدينة الأكثر نشاطاً على تويتر.