ملفات خاصة

الاربعاء 11 شوال 1433 هـ - 29 اغسطس 2012م - العدد 16137

الفتح يستمر في حصاد النقاط

زلزال شبابي يعصف بالوحدة.. وهجر يجدد مواقفه أمام الاهلي

هجر وقف بالمرصاد لجميع محاولات الأهلي (تصوير: محسن سالم)

مكة المكرمة - تركي الغامدي، جدة -عبدالرحمن عابد، الاحساء - عماد السلمان

جدد الشباب تسجيل ارقامه القياسية في مرمى الخصوم، وجاء الدور هذه المرة على الوحدة في مكة الذي استقبلت شباكه خماسية كانت نتيجة للسيطرة الشبابية طوال اللقاء الذي جاء في الجولة الرابعة من دوري «زين» على الرغم من تقدم الوحدة 1-صفر ولكن «الليث» خرج منتصرا 5-2 ليستمر في الصدارة.

وفي جدة فرض هجر التعادل صفر-صفر على مستضيفه الاهلي وقدم مستوى كبيرا اعاد للاذهان مستواه على الملعب ذاته العام الماضي في دوري «زين»، ولم يسمح لخصمه المدعم بالعديد من النجوم المحليين والاجانب بالاقتراب من ملعبه، وتمكن بكفاءة عالية من ادارة الامور لصالحه حتى صافرة النهاية على الرغم من المحاولات الاهلاوية.

وتعثر الرائد في الاحساء على يد مستضيفه الفتح بنتيجة 2-1.

الوحدة يتقدم والشباب يرد بقوة

تمسك الشباب بصدارة دوري «زين» السعودي للمحترفين بعد أن قلب الطاولة على مضيفه الوحدة عندما حول خسارته بهدف إلى فوز 5-2 مساء أمس (الثلاثاء) على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع عن طريق جيباروف (88،50)، وحسن معاذ (67)، وفرناندو (76)، وناصر الشمراني (81)، بينما سجل للوحدة محمد بشير البشة (18)، ومهند عسيري من ركلة جزاء (85).

بهذا الفوز رفع الشباب رصيده إلى عشر نقاط منفرداً بالصدارة، بينما تجمد رصيد الوحدة عند نقطة يتيمة.

وجاءت المباراة كانت قوية إذ هدد مرمى الوحدة باكراً، ومن هجمة مرتدة مرر لاعب وسط الوحدة سلمان المؤشر كرة رائعة للمهاجم السوداني محمد بشير البشة وضعته في مواجهة الحارس وليد عبدالله وضعها البشة في الشباك الشبابية كهدف وحداوي أول (18)، وكثف الشباب هجماته طمعاً في تعديل النتيجة ولم يمهل الشبابيون الوحداويين كثيراً إذ نجحوا في تعديل النتيجة مع بداية الشوط الثاني بعد أن تلقى الأوزبكي جيباروف كرة أرضية عرضية من الأرجنتيني تيجالي وضعها في الشباك الوحداوية (50)، ومن تسديدة قوية لا تصد ولا ترد أضاف لاعب الشباب البديل حسن معاذ الهدف الثاني لفريقه (67)، ووسع لاعب وسط الشباب فرناندو الفارق بتسجيله ثالث أهداف الشباب (77)، بعدها بأربع دقائق أضاف ناصر الشمراني رابع أهداف الشباب بعد أن سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك الوحداوية (81)، وقلص مهاجم الوحدة مهند عسيري النتيجة بتسجيله الهدف الثاني للوحدة من ركلة جزاء (85)، وأختتم الأوزبكي جيباروف مسلسل الأهداف الشبابية بتسجيله الهدف الخامس من كرة ثابته نفذها بإتقان في الشباك الوحداوية (88)، وفي الوقت بدل الضائع تألق حارس الشباب وليد عبدالله في التصدي لرأسية مهاجم الوحدة مهند عسيري (90+2).

هجر يتعملق على الأهلي

‏وسط حضور جماهيري لأكثر من عشرة آلاف متفرج دخل الأهلي مباراته أمام هجر في استاد الأمير عبدالله الفيصل قابله ضغط هجراوي كبير في الخمس الدقائق الأولى وسط تراجع صاخب الارض وحاول الأهلي دخول أجواء المباراة ولكن فرض هجر شخصيته على مضيفه، وحرز هجر هدفاً عند الدقيقة (9) ولكن حكم اللقاء الغاه بعد رفع المساعد الأول رايته مشيراً لتسلل سعد اليامي. وانفراد سعد اليامي ولكن الحارس ياسر المسيليم انقذ الأهلي في اللحظة الأخيرة (17) ثم عرضية من محمد مسعد الى المهاجم فيكتور الذي ضيع فرصة خطيرة على يسار مرمى هجر (25).

واستمر اللعب بدون خطورة وفرص حقيقة تذكر لينتهي الشوط الأول، في الشوط الثاني ضغط الأهلي دون أي فرص حقيقة وشهدت دفاعات هجر تكتل وسط توهان لصانع الألعاب الأرجنتيني موراليس، وأجرى المدرب البرازيلي لهجر تغيير بنزول الغيني جودين أترام عند الدقيقة (60) لقيادة خط الهجوم، وتخطى فيكتور سيموس المدافع الفلسطيني عبداللطيف البهداري ولعب الكرة عالية فوق مرمى هجر عند الدقيقة (78) وسط صافرات استهجان الجماهير وذهول الجهازين الفني والإداري.

وسقط عبدالرحيم الجيزاوي مصاباً وسط اشتباكات بين لاعبي الفريقين (80).

واشهر حكم اللقاء صالح الهذلول بطاقة صفراء لكل من فيكتور سيموس وكامل المر من الأهلي ومصطفى ملائكة من هجر (82) قبل ان تنتهي المباراة بالتعادل صفر-صفر.

وتستمر سطوة الأهلي على المباراة بلا أي هدف ليطلق حكم اللقاء صالح الهذلول صافرته معلناً عن تعادل الفريقين بنتيجة سلبية.

الفتح يواصل التألق

قاد حارس الفتح عبدالله العويشير فريقه لمركز وصافة الدوري متخلفا عن الشباب المتصدر بفارق الاهداف بعد أن ساهم بتألقه واتقاذه للعديد من الاهداف والفرص المحققة والخروج فائزا على ملعب مدينة الامير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف وبدأت المباراة سريعة وقوية من جانب الفريق الفتحاوي الذي سيطر على البداية بفضل تناسق وترابط خطوطه، بيد ان الرائد واصل حضوره وخطورته، ففي الدقيقة (21) سدد لاعب الرائد البرازيلي كاسيوا ريساردو هائلة من خارج المنطقة مرت بمحاذاة القائم وعاد لاعبو الفتح للسيطرة على وسط الميدان ومجاراة الرائد من خلال تنويع الهجمات على مرمى الخصم بقيادة البرازيلي التون وربيع سفياني ومبارك الاسمري والاردني شادي بوهشهش وحمدان الحمدان ومن خلال إحدى الكرات في الدقيقة (34) نجح الفتح من استثمار الاخطاء الدفاعية بعد ان فشل الدفاع في ابعاد الكرة اكثر من مرة لتعود للاسمري الذي سدد قوية اكملها ربيع سفياني في الشباك الرائدية، واستمرت المحاولات الرائدية بحثا عن هدف التعديل لكن نجح الفتح في احتواء الخطورة الرائدية .

ومع بداية الشوط الثاني زج مدرب الرائد التونسي عمار السويح بورقة المهاجم ريان بلال بدلا عن وليد الجيزاني، واستمرت السيطرة الرائدية ففي الدقيقة (63) فمرر ريان كرة بينية للمهاجم ديبا داخل منطقة الخطورة وهو في مواجهة المرمى فسدد بعشوائية مهدرا فرصة لا تضيع وفي الدقيقة (67) ومن جملة فنية بين البرازيلي التون وحسين المقهوي الذي لعب عرضية فشل حارس الرائد احمد الكسار التعامل معها ليصطادها المهاجم الكنغولي دوريس سالمو الذي غمزها في المرمى كهدف ثاني، وفي الدقيقة (79) قلص الكنغولي ديبا الفارق عندما نجح في التسجيل من تسديدة قوية بعدها ضغط الرائد بقوة وسارت المباراة بين هجوم رائدي ودفاع فتحاوي نجح في ابطال جميع المحاولات الرائدية ليرتفع الفتح رصيده الى عشر نقاط فيما بقي رصيد الرائد الى اربع نقاط .


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 54

1

  المدعي العام

  أغسطس 29, 2012, 6:18 ص

لله درك يا شباب، اما الاهلي فهذا مستواه الحقيقي

2

  مواطن

  أغسطس 29, 2012, 6:28 ص

اتمنى ان الفتح ياخذ الدوري لاجل الداهية فتحي الجبال

3

  shababyforever1982

  أغسطس 29, 2012, 6:57 ص

اولا الحمدالله على كل حال ثانيا الشكر لله ثم للاعبين والجهاز الفني والاداري (تنبية الدفاع ضعيف جدا) المباراة الجاية مع الفتح و وليد عبدربه موقف 3كروت و وسياف اصابه الله يشفية ان شاءالله بسرعه و الله يعينك يا برودوم يارب وفق الشباب للفوز في كل المباريات القادمة السنة هذي ان شاءالله 4 بطولات شبابية

4

  موافق

  أغسطس 29, 2012, 7:09 ص

المفروض طرد اللاعب الذي هجم على الجيزاوي. فلايوجد قانون يمنع اللاعب من الاستمرار باللعب لسقوط لاعب من الفريق الخصم والايقاف يعتمد على حكم المباراة اذا احس بخطورة الاصابة او اذا كان اللاعب مستلم الكرة ذو خلق رياضي رفيع.

5

  يوسف

  أغسطس 29, 2012, 7:23 ص

هارد لك للرائد وننتظر تعويظكم في المباراة الأهم أمام الجار يوم الأحد القادم..

6

  فتى تيماء

  أغسطس 29, 2012, 7:25 ص

اقسم بالله العظيم اني ارتحت نفسيا لما الاهلي تعادل مع هجر لانهم اخذوا اكبر من حجمهم والاهلي فريق يفوز بالاحتجاجات اما بعرق جبينه بالعربي الفصيح (( ماعندك احد ))والمشكله انهم مصدقين انهم من الاربعه الكبار فالشباب هو الاجدر بأن يكون من ضمن الاربعه الكبار بعد الاتحاد والنصر والهلال.

7

  طالب التوفيق من الله

  أغسطس 29, 2012, 8:11 ص

اتمنيى الفتح ياخذ بطوله هذا الموسم يستاهل فريق. بطل وناجح بالتوفيق له

8

  المان يونايتد

  أغسطس 29, 2012, 8:34 ص

بأذن الله البطولة شبآبية.. اللهم آمين

9

  الذئب

  أغسطس 29, 2012, 8:56 ص

كبير يالليث اثبت انه افضل الفرق السعودية

10

  محمد سعود

  أغسطس 29, 2012, 8:59 ص

من المفترض على الحكم طرد فيكتور بالبطاقة الحمراء

11

  المحقق العالمي

  أغسطس 29, 2012, 9:04 ص

الأهلي مسكين ماعنده احد والجماهير مصدقة ان الأهلي حياخذ الدوري السنة هاذي ترى الدوري للشباب برضوا بدون منافس لأن الأتحاد والهلال مريضين بكبار السن مع الأسف فهذا فرصة الشباب ياخذ الدوري لأربعة سنين متتالية ههه ( العب بعيد يالأهلي )

12

  الكبير كبير

  أغسطس 29, 2012, 9:33 ص

مبروك والليث خالد طول الزمن واللي عنده كلام يرد بس لا ينسى فريقه ايش سوا مع الشباب ههه

13

  السروي

  أغسطس 29, 2012, 10:17 ص

الليث يسير بخطى ثابتة نحو المحافظة على لقب دوري زين السعودي التشكيلة شبه ثابتة والأسماء القادمة رائعة والإدارة متفهمة لأمور اللاعبين كل الأجواء تشير إلى موسم ربما يكون الأجمل للشباب وإن سيطر على كل البطولات السعودية فهو يستحق

14

  محمد بن صالح

  أغسطس 29, 2012, 10:24 ص

كل فوز للشباب يزيد جماهيره 25% ما شاء الله عليك يابو وليد كم انت ادارى من الطراز الأول قلنا لكم التاريخ سوف يعيد نفسه يقول الكبار كان ملعب الصايغ كله شباب لأكن بعدالظواهر التى تكالبت عليه من اخذ شعاره واغراء لأعبيه بالمال وضعف الأدارة والحكام ومن يتذكر فوز الهلأل على الشباب والعشر دقا

15

  ابو يوسف

  أغسطس 29, 2012, 10:42 ص

لا يصح الا الصحيح مبروك لليث كاسر الارقام صدارة بجدارة واستحقاق الى الامام ياليثي الغالي

16

  خسران يامعاند البلطان

  أغسطس 29, 2012, 10:59 ص

مبروووك للشباب لايوجد منافس ع اللقب في هذا الموسم

17

  حنيبل البقمي

  أغسطس 29, 2012, 11:24 ص

كما توقعتها في بداية الموسم بأن الشباب سيحسم الدوري في هذه السنة ولكن ليس كالعام الماضي بفارق بسيط ولكن أتوقع بفارق ست نقاط أو أكثر.. تحياتي ومن يعمل ويخطط بشكل صحيح حتما سينجح بعد توفيق الله

18

  علاقات رسمية

  أغسطس 29, 2012, 11:28 ص

لاجديد إنه الليث ياسااادة...

19

  يستاهلون

  أغسطس 29, 2012, 11:44 ص

لعب الاهلي مع هجر 6 مباريات فاز الاهلي 5 وتعادل 1 كيف هجر جدد مواقفه مع الاهلي عنوان يدل على حقد

20

  ابو محمد

  أغسطس 29, 2012, 11:52 ص

الله يوفقكم يالفتح وهجر واثبتوا للجميع انكم قد المسئولية ارجو البقاء على نفس المستوى وما عليكم من الاعلام الرياضي وتر االدوري باوله بعض الفرق ديزل ما تحمى الابعدين اهم شي حافظوا على المستوى وابتعدوا عن النتائج المحزن بالخمسات لان هذي تهبط من روح الفريق خلوكم متوازنين جماهيركم عارفة البير وغطاه

21

  aziz2

  أغسطس 29, 2012, 11:55 ص

10000000 مبروك للشباب البطل

22

  شبابي منذو نعومة الأظافر...

  أغسطس 29, 2012, 12:40 م

ابارك لجماهير الليث على هذا الفوز الساحق والمستحق وبصراحه كنت متخوف جدا ولكن الحمدلله لا يصح الا الصحيح والى الأمام دائما وابدا.

23

  ابوعبدالله المدينه المنوره

  أغسطس 29, 2012, 12:51 م

الليث فريق كبير واندية الاحساء الفتح وهجر يثبتون للجميع انهم سيكونون الحصان الاسود لدوري زين بامكانيات بسيطه. الاهلي كالعاده لاتحلم بالدوري ( عقده )لسه ما قابلت الاتحاد والهلال.

24

  الرادار

  أغسطس 29, 2012, 12:52 م

قلناها البلطان يخطط بهدوء تعلموا منه، يمكن ترتاح ون وتريحون جمهوركم. الشباب الموسم هذا بلا منافس ولا عزاء لأشباه الرؤساء واللاعبين.

25

  السهل الممتنع

  أغسطس 29, 2012, 1:29 م

الشباب هالسنة شكله ناويها... رغم نصراويتي إلا أنه الأفضل حتى الآن.

26

  محمد الإبراهيم

  أغسطس 29, 2012, 1:31 م

الحمد لله على كل حال. ولكن هذا كان إنذار مبكر لليث الأصيل. المستوى كان ضعيف بالرغم من تواضع الخصم. إنذار للشباب, هذا ليس مستواك الحقيقي. قالوا يا زين فلان قالوا من ردى ربعه. شد حيلك يالليث فالمشوار في بدايته الطريق متقلب. شكراً شباب على كل حال.

27

  مهاجم سابق

  أغسطس 29, 2012, 1:39 م

يبدو لي ان الحكم الهذلول يعتبر من افضل الحكام وسيكون له شأن كبير بشرط الاستمرار وعدم التأثر بالاندية الكبيرة والاعلام

28

  عبدالله

  أغسطس 29, 2012, 2:25 م

الأهلي والاتحاد والهلال !! اذا تم استمراركم على هذا الحال ابشروا بخروجكم انتوا الثلاثة من ربع نهائي أبطال أسيا

29

  شبابي خايف على الشباب

  أغسطس 29, 2012, 3:30 م

الف مبروك للشباب.. وليد عبدالله لازم يراجع نفسه اتمنى برودوم يجلب حارس غيره و مدافع و ان شاء الله الشباب من احسن لأحسن رئيس الفتح اعجبني بتصريحه.. لا نكون عاطفيين اكثر من اللازم الجيزاوي يستاهل ضربة جزاء.. ضرب جوى المنطقه.. الا اذا كانت الكرة برا فانها و لاجل ذلك الحكم لم يحسبها

30

  نجر بن ملقاط

  أغسطس 29, 2012, 3:35 م

الحكم ظلم هجر المفروض يطرد عماد للمسه الكره متعمد وكذا فكتور لكن ما علينا الليث ياخذها بذراعه زي العام رغم هدف الاهلي المضحك والصدارة شبابية لا غريب

31

  محمد سعود

  أغسطس 29, 2012, 3:41 م

عسى ماشر يااخوان بالعادة اول واحد يكتب هو ابو ساري الأهلاوي /// نتمنى ان يكون بصحة وعافية. ومليون ترليون مبروك للفريق البطل الليث. وعقبال البطولة

32

  عاالي مستوااه

  أغسطس 29, 2012, 4:14 م

الف مبروك الفوز لليوث وان شالله القادم افضل للشباب.. بالتوفيق لليوث

33

  العجمي

  أغسطس 29, 2012, 4:15 م

دامت لك الأفراح يا ليثي الغالي

34

  ابوسلمان

  أغسطس 29, 2012, 4:42 م

الشباب والفتح وجها لوجه الجوله القادمه وبإذن الله الليوث يحسمون الصداره بدري بدري الاهلي افتقد لكماتشو كثير واتضح مستوى تيسير بدونه الفتح فريق منظم ومنسجم بصراحه يحترم

35

  باب البر

  أغسطس 29, 2012, 4:46 م

كبير ياشباب والى الامام بنتظار جميع بطولات الموسم انشاالله نصراوي سابق شبابي للابد

36

  صقر شمر

  أغسطس 29, 2012, 4:57 م

هاردلك للاهلي ومبرووك للفايزين. الدوري لازال في اوله صحيح ان الشباب اثبت نفسه انه مرشح للبطولة لكن الوقت مبكر جدا وياما فرق جاءت من الخلف في النهاية تحقق المعجزة وتفوز وسيأتي يوم ويخسر الشباب فليس هناك فريق في العالم لا يخسر لكن السوال الكبير! من سيوقف الشباب بهزيمة؟!! النصرواي الملكي/صقر شمر.

37

  الذئب

  أغسطس 29, 2012, 5:21 م

منور يانصراوي سابق ابارك لك الاختيار الافضل اثبت ان لك إرادة وانك ليس من المغلوب علئ أمرهم

38

  اخوخالد

  أغسطس 29, 2012, 5:21 م

الدورى لازال يحمل الكثير من المفاجئات لذلك بداء التحكيم بحماية محبوبهم العالمي بالنقاط خوف عليه من سلم الهبوط واخر المساعدات هدف اليد امام التعاون ولن يكون الاخير الدورى لم يبح بكل اسراره هناك فرق لاتملك البديل سوف يتضح وضعهم في الدورى لازال الوقت بكرا على الحكم

39

  مواطن

  أغسطس 29, 2012, 5:32 م

الفتح فريق يستحق ان يكون ضمن الاربع مراكز

40

  أبو نواف

  أغسطس 29, 2012, 5:36 م

كل فريق لم يذق طعم الخسارة مرشح قوي للقب، أما بخصوص الأربعة الكبار فأي اتحادي أو هلالي أو نصراوي سيقول بأن الأهلي ند لفريقه وأنه الضلع الرئيس في هذا المربع.

41

  نصراوي سابق شبابي للابد

  أغسطس 29, 2012, 5:48 م

الشباب نادي يشرف ويرفع الراس وداعا للماضي

42

  ابوساري الاهلاوي

  أغسطس 29, 2012, 5:53 م

ابشرك بامحمد سعود بخير وابشرك الدوري اهلاوي وابشرك الحظ خدم الشباب امام الاهلي والوحده الذي كاد يفوز بسبعه الشوط الاول وابشرك ماراح ينافس الاهلي غير النصر وامس لعب الحظ والحكم الشبابي ضدنا

43

  طلال الخطابي

  أغسطس 29, 2012, 6:13 م

مبروك للشباب

44

  نادي العاصمة الاول

  أغسطس 29, 2012, 6:31 م

من اراد ان يريح اعصابة فليذكر الله ويشجع الشباب ولن يندم انشا الله

45

  ابو فيصل

  أغسطس 29, 2012, 6:32 م

مليون مبررروك لليث الشبابي يستاهل تحطيم كل الارقام القياسية اما بخصوص الاهلي لم يقدم شي يشفع لة لكي يضفر بنقاط المبارة

46

  ابو يوسف الأهلاوي

  أغسطس 29, 2012, 6:37 م

واضح الفراغ اللي تركه كماتشو اقسم بالله من مباراه الشباب وانا اقول موراليس مقلب... فعلاً الشباب يفعل قبل ان يتكلم... ماهو حنا اللي ذبحنا هياطنا ونفسيه لاعبينا

47

  شبابي وافتخر

  أغسطس 29, 2012, 6:38 م

الحمدلله هذا من فضل ربي

48

  عبدالرحمن الراشد

  أغسطس 29, 2012, 6:54 م

رائد التردي وليس التحدي

49

  شبابي منذو نعومة الأظافر..

  أغسطس 29, 2012, 7:13 م

لا أخشى على الشباب الا من دفاعه أتمنى من برودوم جلب لاعب ذو كفائه عاليه في هذه الخانة اهم شئ يكون لاعب متحمس ويريد اثبات نفسه وغير شبعان ماديا.

50

  تميمي وشبابي

  أغسطس 29, 2012, 7:21 م

كفو يالليوووث وان شالله من أنتصار لاخر وأهم أحترام الخصوم وبأذن الله البطولة بتكون شبااابية بدون منازع غلطان يا معاند البلطان فديت قلبك يابو الوليد

51

  هلالي سابقا شبابي وال الأبد

  أغسطس 29, 2012, 9:17 م

وربي انهو لفريق كبييير وسترون السنتين المقبله

52

  بدون كلام

  أغسطس 29, 2012, 10:47 م

مبروووك لي الشباب وان شاء الله اسياء اسياء يابلطان

53

  ابوساري الاهلاوي.

  أغسطس 29, 2012, 11:35 م

ماضيع الاهلي اول غير كماتشوا لاعب فاشل..ماني مقتنع فيه حتي وهو باالاهلي الشباب ضعيف ولان يفوز علي الاربع الكبار الدوري لسه واتحدى الشباب الدوري هذي السنه الدوري بين الاهلي والنصر والاتحاد فقط

54

  بدر الحمدان

  أغسطس 30, 2012, 4:35 ص

الدوري شبابي

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة