قتل 19 شخصا وأصيب اكثر من مائة آخرين بجروح في موجة هجمات شهدها العراق الخميس بينها هجوم انتحاري وانفجار سبع سيارات مفخخة، وفقاً لمصادر أمنية وطبية عراقية.

ففي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس ان "ستة اشخاص قتلوا واصيب 32 بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة عند التاسعة صباحا في منطقة الحسينية" الواقعة الى الشمال من بغداد.

واكدت مصادر طبية في مستشفى الشيخ ضاري (شمال) والكندي (شرق) تلقي سبع جثث ومعالجة 26 شخصا اصيبوا في الهجوم.

وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد) قال العميد في الشرطة سرحد قادر لوكالة فرانس برس ان "ستة من عناصر الشرطة قتلوا واصيب 25 شخصا اغلبهم من الشرطة بجروح في هجوم انتحاري استهدف مقر مديرية مكافحة الارهاب في ناحية داقوق (45 كلم جنوب كركوك)".

واكد مصدر طبي في مستشفى ازادي في كركوك تلقي ست جثث لعناصر في الشرطة و25 جريحا اغلبهم من الشرطة اصيبوا في الهجوم.

وقال مصدر رفيع في شرطة كركوك في وقت سابق ان "اربع سيارات انفجرت في مدينة كركوك ما ادى الى مقتل مدني واصابة عشرين شخصا بجروح بينهم عدد من عناصر الامن".

واكد الطبيب كريم ولي في مستشفى كركوك تلقي المستشفى جثة شخص ومعالجة اربعين شخصا اصابات بعضهم بالغة.

وفي هجوم آخر، اعلن مصدر في الشرطة "انفجار عبوتين ناسفتين استهدف منزل ضابط في الشرطة برتبة نقيب ما ادى الى مقتل شقيقه واصابة اربعة بينهم النقيب بجروح".

ووقعت الانفجارات في ناحية الدبس (50 كلم شمال غرب كركوك) حيث يسكن النقيب.

واكد مصدر طبي في مستشفى كركوك تلقي جثة شخص واربعة جرحى جراء الهجوم.

وفي ناحية الطوز (175 كلم شمال بغداد) قال مقدم في الشرطة ان "ثلاث عبوات ناسفة استهدفت صباح اليوم منزل مختار احد الاحياء ويدعى مشتاق البياتي، ما ادى الى مقتل زوجته واصابته وثلاثة من ابنائه بجروح".

واكد مصدر طبي في مستشفى الطوز تلقي جثة زوجة المختار ومعالجته وابنائه الثلاثة.

وفي الفلوجة (50 كلم غرب بغداد) قال ضابط في الشرطة برتبة رائد "قتل اربعة من عناصر الشرطة وجرح ثلاثة اخرون في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش في ناحية الكرمة" جنوب المدينة.

واضاف "كما اصيب اربعة مدنيين بجروح بانفجار عبوة ناسفة لدى تجمع الاهالي عند موقع الانفجار".

واكد الطبيب عمر دلي في مستشفى الفلوجة تلقي اربع جثث وسبعة جرحى جراء الهجومين.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) قال الملازم في الشرطة محمد حسين لفرانس برس ان "ثمانية اشخاص اصيبوا بجروح جراء انفجار عبوة لاصقة على سيارة مدنية في سوق باب جديد وسط المدينة".

واكد الطبيب محمود الملاح في مستشفى الموصل العام تلقي ثمانية جرحى اصيبوا في الانفجار.

وفي هجوم آخر، قال المصدر في الداخلية ان سبعة اشخاص اصيبوا بجروح في انفجار سيارة مركونة في منطقة التاجي (25 كلم شمال بغداد).

واكدت مصادر طبية في مستشفى الكاظمية (شمال) تلقي ثمانية جرحى اصيبوا في الهجوم.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قال ضابط برتبة ملازم اول في الشرطة ان "انفجار سيارة مفخخة مركونة في ناحية الوجيهية، (شمال شرق بعقوبة) ادى الى اصابة ثلاثة من المارة بجروح".

واكد مصدر طبي في مستشفى بعقوبة معالجة ثلاثة جرحى اصيبوا في الهجوم. الى ذلك، اعلن مقدم في شرطة بعقوبة ومصدر طبي عن مقتل ثلاثة من الشرطة وجرح ستة اخرين في هجومين مسلحين استهدفا ليل الاربعاء نقاط تفتيش للشرطة في وسط المدينة وجنوبها. وبذلك، يرتفع الى 164 عدد الذين قتلوا في العراق خلال آب/اغسطس بينهم 76 عنصرا في قوات الامن وفق تعداد لفرانس برس استنادا الى مصادر امنية وطبية.