رؤساء الوفود يصلون إلى المملكة للمشاركة في قمة التضامن الإسلامي

الأمير خالد الفيصل مستقبلاً الرئيس السوداني
جدة، المدينة المنورة- وأس

وصل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت والوفد المرافق له إلى المدينة المنورة امس في مستهل زيارة يقوم خلالها بزيارة المسجد النبوي للصلاة فيه والتشرف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى صاحبيه رضوان الله عليهما، كما سيشارك سموه في قمة التضامن الإسلامي التي ستعقد بجوار بيت الله العتيق يومي غد وبعد غد الأربعاء . وكان في استقبال سموه بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وقائد منطقة المدينة المنورة اللواء ركن فهد بن مونس العنزي ومدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء سعود الأحمدي ومدير مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي المهندس عبدالفتاح عطا ومدير المراسم الملكية بالمدينة المنورة أمين سنوسي وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين .

كما وصل فخامة الرئيس محمد ولد عبدالعزيز رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية إلى جدة أمس للمشاركة في قمة التضامن الإسلامي التي ستعقد بمكة المكرمة اليوم وغداً الأربعاء، وكان في استقبال فخامته بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الأمير خالد الفيصل وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة وأمين محافظة جدة الدكتور هاني محمد ابو رأس ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء جزاء العمري ومندوب عن المراسم الملكية وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية موريتانيا سعود الجابري وعدد من المسؤولين .

كما وصل فخامة الرئيس محمد المنصف المرزوقي رئيس الجمهورية التونسية إلى جدة أمس للمشاركة في قمة التضامن الإسلامي، وكان في استقبال فخامته بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الأمير خالد الفيصل والأمير مشعل بن ماجد وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تونس خالد العنقري ومندوب عن المراسم الملكية وعدد من المسؤولين.

كما وصل فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان إلى جدة أمس للمشاركة في قمة التضامن الإسلامي.

وكان في استقبال فخامته بمطار الملك عبدالعزيز الدولي سمو أمير منطقة مكة المكرمة وأمين محافظة جدة ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة ومندوب عن المراسم الملكية وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السودان فيصل حامد معلا وعدد من المسؤولين .

ووصل فخامة الرئيس عبدالله جول رئيس جمهورية تركيا إلى جدة مساء امس للمشاركة في قمة التضامن الإسلامي وكان في استقبال فخامته بمطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز ومعالي أمين محافظة جدة ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة ومدير المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة وعدد من المسؤولين .

كما وصل صاحب السمو الملكي الأمير رشيد شقيق جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب إلى جدة مساء امس للمشاركة في قمة التضامن الإسلامي وكان في استقبال سموه بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز والدكتور هاني بن محمد أبو رأس واللواء جزاء بن غازي العمري وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المغرب محمد البشر ومدير المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة والقائم بالأعمال في سفارة المغرب لدى المملكة مصطفى بالحاج وعدد من المسؤولين .من جهة ثانية،وصل فخامة الرئيس الدكتور محمود أحمدي نجاد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى جدة مساء امس قادماً من المدينة المنورة للمشاركة في قمة التضامن الإسلامي وكان في استقبال فخامته بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الأمير خالد الفيصل والأمير مشعل بن ماجد والدكتور هاني بن محمد أبو رأس واللواء جزاء بن غازي العمري ومدير المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة وعدد من المسؤولين .إلى ذلك وصل فخامة الرئيس ماكي سال رئيس جمهورية السنغال إلى جدة أمس للمشاركة في قمة التضامن الإسلامي.

وكان في استقبال فخامته بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الأمير خالد الفيصل وأمين محافظة جدة ومندوب عن المراسم الملكية وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السنغال عبدالعزيز محمد العيفان وعدد من المسؤولين .

كما وصل فخامة الرئيس شريف الشيخ أحمد رئيس جمهورية الصومال إلى جدة أمس للمشاركة في قمة التضامن الإسلامي، وكان في استقبال فخامته بمطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وأمين محافظة جدة ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة ومندوب عن المراسم الملكية وعدد من المسؤولين .

كما وصل فخامة الرئيس علي بونجو اونديمبا رئيس جمهورية الجابون إلى جدة أمس للمشاركة في قمة التضامن الإسلامي، وكان في استقبال فخامته بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الأمير خالد الفيصل والأمير مشعل بن ماجد وأمين جدة ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الجابون عدنان المنديل ومندوب عن المراسم الملكية وعدد من المسؤولين .

من جهة ثانية، زار دولة رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي الدكتور محمد يوسف المقريف أمس المسجد النبوي الشريف للصلاة فيه والتشرف بالسلام على الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم وعلى صاحبيه رضوان الله عليهما، وكان في استقبال دولته عند مدخل المسجد النبوي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشريف وقائد قوة أمن المسجد النبوي وعدد من المسؤولين.

وكان المقريف قد وصل إلى المدينة المنورة أمس حيث سيشارك في قمة التضامن الإسلامي.

وكان في استقبال دولته لدى وصوله مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي مدير المراسم الملكية بالمدينة المنورة أمين سنوسي وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين .

كما وصل فخامة رئيس جمهورية أوغندا الجنرال يوويري كاغوتا موسيفيني إلى جدة أول من أمس للمشاركة في قمة التضامن الإسلامي، وكان في استقبال فخامته بمطار الملك عبدالعزيز الدولي مدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة وسفير جمهورية أوغندا لدى المملكة حاج عزيز كالونجي كاسوجا وعدد من المسؤولين .

كما وصل فخامة الرئيس آصف علي زرداري رئيس جمهورية باكستان الإسلامية إلى جدة مساء امس للمشاركة في قمة التضامن الإسلامي في مكة المكرمة . وكان في استقبال فخامته بمطار الملك عبدالعزيز الدولي سمو أمير منطقة مكة المكرمة وسمو محافظ جدة ومعالي أمين محافظة جدة ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير ومندوب عن المراسم الملكية وعدد من المسؤولين .كما وصل فخامة رئيس جمهورية بنغلاديش الشعبية محمد ظل الرحمن إلى جدة أول من أمس للمشاركة في قمة التضامن الإسلامي، وكان في استقبال فخامته بمطار الملك عبدالعزيز الدولي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بنغلاديش الدكتور عبدالله البصيري ومدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة وسفير جمهورية بنغلاديش الشعبية لدى المملكة محمد شهيد الإسلام وعدد من المسؤولين .

كما وصل فخامة الرئيس محمد ايسوفو رئيس جمهورية النيجر إلى جدة مساء امس للمشاركة في قمة التضامن الإسلامي في مكة المكرمة . وكان في استقبال فخامته بمطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد ومعالي أمين محافظة جدة ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى النيجر سعود بن عبدالعزيز الدايل ومندوب عن المراسم الملكية وعدد من المسؤولين .كما وصل دولة رئيس وزراء مملكة ماليزيا محمد نجيب تون عبدالرزاق إلى جدة أول من أمس للمشاركة في قمة التضامن الإسلامي، وكان في استقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا فهد الرشيد ومدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة وسفير مملكة ماليزيا لدى المملكة الدكتور سيد عمر السقاف وعدد من المسؤولين .

كما وصل إلى جدة صباح امس وزير الخارجية الطاجيكي همراخان ظريفي للمشاركة في قمة التضامن الإسلامي بمكة المكرمة، وكان في استقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي مندوب عن المراسم الملكية .

كما وصل دولة رئيس مجلس الأمة الجزائري عبدالقادر بن صالح إلى جدة أمس للمشاركة في قمة التضامن الإسلامي، وكان في استقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الأمير مشعل بن ماجد وأمين محافظة جدة ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر الدكتور سامي الصالح ومندوب عن المراسم الملكية وعدد من المسؤولين.

كما وصل وزير الخارجية الكازاخستاني ايرجان كازيخانوف إلى جدة أمس ليرأس وفد بلاده للمشاركة في قمة التضامن الإسلامي، وكان في استقبال معاليه بمطار الملك عبدالعزيز الدولي سمو محافظ جدة وأمين محافظة جدة ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى كازاخستان عبدالمجيد عبدالرزاق حكيم ومندوب عن المراسم الملكية وعدد من المسؤولين .


أمير منطقة مكة يستقبل الرئيس السنغالي

الأمير خالد الفيصل في استقبال الرئيس الموريتاني

وصول رئيس بنغلاديش إلى جدة

سمو أمير الكويت يزور المسجد النبوي(و.ا.س)

الرئيس الإيراني يزور المسجد النبوي الشريف

وصول الرئيس الباكستاني

الامير خالد الفيصل يستقبل الرئيس التركي (و.ا.س)

وصول الأمير رشيد (و.ا.س)












التعليقات

1

 الساري

 2012-08-14 20:35:10

اعانكم الله وسدد خطاكم
صورة أمير الكويت حفظه الله جميلة
والصورة التي تليها مباشرة أقول صلى الله وسلم وبارك على صاحب هذا القبر وضجيعيه ابا بكر الصديق وعمر الفاروق وعلى وعلى آل محمد وصحبه أجمعين رغم أنف المعتدين الشعوبين.