في إنجاز جديد يضاف إلى رصيد المملكة، نال طالب سعودي الميدالية البرونزية في الأولمبياد الدولي للفيزياء الذي أقيم في دولة استونيا خلال الفترة من 25 شعبان إلى 5 رمضان 1433ه الموافق 15-24 يوليو 2012م، كما حقق ثلاث طلاب سعوديين شهادات تقديرية إضافية.

حيث حصل الطالب عبدالله السلوم الميدالية البرونزية، فيما نال الطلاب محمد الحجي وحمود الحربي وعلي الحليمي شهادات تقديرية.

وتقدمت المملكة في أولمبياد الفيزياء لأول مرة في تاريخ مشاركاتها بالحصول على الميدالية البرونزية، إثر جهود منظمة بخطة استراتيجية استمرت طيلة العاميين الماضيين، أشرف عليها اختصاصيون من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) ووزارة التربية والتعليم.

وقدم نائب الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الدكتور محمود نقادي تهئنته للقيادة الرشيدة على هذا الانجاز الذي يسجل بإسم المملكة ويعكس الاهتمام الجلي بدعم الموهوبين ورعايتهم.

من جانبه أبان المشرف العام على مشروع الأولمبياد الدولي في "موهبة" الدكتور عبدالعزيز الحارثي أن عدد الدول المشاركة في هذا الأولمبياد 82 دولة من بينها 3 دول عربية، مضيفا ان المملكة شاركت بفريق مكون من 5 طلاب، وأوضح بأن المملكة خاضت خمس مشاركات في أولمبياد الفيزياء الدولي، وفي العام الماضي حقق الفريق السعودي شهادة تقدير حصل عليها الطالب يوسف العويد.

وبهذا الفوز المشرف تكون المملكة العربية السعودية أول دولة عربية تنال ميداليات في أولمبياد الفيزياء الدولي منذ اعتماده دوليا - عام 1986م - كأقوى منافسة اقليمية بالفيزياء على مستوى العالم دولياً.

كما هنأ رئيس أولمبياد الفيزياء الدولي د. هانز جوردانس، والعديد من قادة وفود الدول العربية والآسيوية والأوروبية المشاركة وغيرهم الفريق السعودي على هذا الإنجاز.