• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 761 أيام , في الجمعة 1 رمضان 1433 هـ
الجمعة 1 رمضان 1433 هـ - 20 يوليو 2012م - العدد 16097

أكبر مهرجان خيري تطوعي على مستوى المملكة

حرم خادم الحرمين ترعى افتتاح مهرجان بساط الريح الثالث عشر.. 5 رمضان

جدة - منى الحيدري

    برعاية حرم خادم الحرمين الشريفين صاحبة السمو الأميرة حصة الشعلان تنطلق في جدة فعاليات مهرجان السوق الشرقي الثالث عشر "بساط الريح" الذي يفتتح أبوابه خلال الفترة من 5 إلى 9 رمضان 1433 هجرية في مركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات ويشارك في المعرض الذي يقام على مساحة عشرة آلاف متر مربع اكثر من 174 عارضا من داخل وخارج المملكة وبحضور أكثر من ألف سيدة من سيدات المجتمع ويتوقع أن يبلغ عدد زواره 12 ألف زائرة خلال مدة إقامته حيث خصص المهرجان الاربعة الايام الاولى للسيدات فقط فيما خصص اليوم الخامس للعوائل.

الأميرة عادلة: المهرجان يعكس دور المرأة السعودية في العمل الخيري والإنساني

وقالت صاحبة السمو الملكي الأمير عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود رئيسة المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية بالمنطقة الغربية انه لأكثر من عقد من الزمان يواصل مهرجان السوق الشرقي "بساط الريح" فتح آفاق جديدة للعمل الخيري من خلال دعم ومساندة القطاع العام، الخاص، الأفراد والمؤسسات غير الربحية لفعالياته.

وقالت ان مهرجان العام الماضي الذي نظمته المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية بالمنطقة الغربية حظي برعاية كريمة من صاحبة السمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان حرم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية.

وأضافت سموها أن مهرجان بساط الريح الذي يعد من أبرز المهرجانات الخيرية حقق نجاحات وإبداعات المرأة السعودية وتضامنها مع العمل الخيري الإنساني لدعم المشروعات الخاصة بالمرضى طويلي الإقامة في واحدة من أهم صور الألفة والمحبة التي تعد هدفا من أهداف المؤسسة في مجال الرعاية الصحية المنزلية بالمنطقة الغربية، حيث أن دورها لا يقتصر على تقديم خدماتها للمرضى في مدينة جدة فحسب، وإنما يشمل نطاقها المنطقة الغربية كافة بالإضافة إلى المدينة المنورة وتبوك.

وأكدت سموها أن المؤسسة نجحت بفضل من الله بتوصيل خدماتها لأكثر من 30 ألف مريض، من خلال تواجدها في عدد من المستشفيات والمراكز، كمدينة الملك عبد العزيز الطبية- الحرس الوطني في جدة، مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي في جدة، إضافة لمركزها في المدينة المنورة ، وأخيرا مستشفى القوات المسلحة في تبوك.

من جهتها قالت رئيسة لجنة مهرجان بساط الريح ال13 رندة الفضل ان المهرجان يحظى بمشاركة 174 عارضا من داخل المملكة وخارجها وحضره العام الماضي 10870 زائرا وزائرة كما كان لآخر أيام المهرجان والذي خصص للعائلات دور فاعل في إيصال الرسالة التي يطمح إلى ترسيخها والتي تهدف للارتقاء بجودة حياة المرضى المحتاجين في منازلهم وبين ذويهم وتمنت أن يكون مهرجان بساط الريح ال13 هذا العام أكثر إقبالا مؤكدة أن إدارة المهرجان تعمل هذا العام على تميزه كما تميز الماضي.

واضافت أن مهرجان بساط الريح يعد اكبر مهرجان نسائي خيري تطوعي على مستوى المملكة يعود ريعه لصالح المرضى طويلي الإقامة في المستشفيات.

وأضافت أن المؤسسة تعول على القطاع الخاص ورجال الأعمال من اجل أداء دور أساسي في النجاح.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 1
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا

مختارات من الأرشيف