• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 866 أيام , في السبت 17 شعبان 1433 هـ
السبت 17 شعبان 1433 هـ - 7 يوليو 2012م - العدد 16084

يستمر استقبال الطلبات حتى 28 شعبان ..

قبول 3000 طالبة بجامعة جازان في الأسبوع الأول

موظفة تستقبل البيانات من المتقدمات للتدقيق

جازان - رؤى مصطفى

    أنهت عمادة قبول وتسجيل جامعة جازان بشطر الطالبات قبول أكثر من 3000 طالبة خلال الأسبوع الأول ومازال القبول مستمرا حتى 28 شعبان من العام الحالي ، حيث تم تقسيم الطالبات المقبلات على التقديم إلى أربع فترات في اليوم الواحد وكل فترة يكون عدد الطالبات 200 طالبة .

وخلال جولة " الرياض " بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمحافظة صبيا تم التنظيم بطريقة حديثة من أجهزة إلكترونية وشاشات عرض وخدمة إنترنت كما تم وضع هذه الأجهزة في صالات مهيئة ومعدة من قبل.

وأوضحت رئيسة العلاقات العامة والإعلام الجامعي بجامعة جازان ميسون شتيفي بأن هناك ست صالات انتظار وثلاثا احتياطية وعيادة مجهزة للإسعافات ألأولية تقوم عليها ممرضة متدربة من الصحة لاستقبال الحالات الطارئة من إغماءات وماشابه .

كما أشارت الدكتورة غادة زيلعي عميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية ومشرفة لتدقيق البيانات قائلة هناك وحدة لخدمات القبول يتم فيها تعديل البيانات الشخصية للطالبة وتطبيق استمارة الترشيح بأصل شهادة الثانوية حيث أطلقت عليها بمنطقة الخطر لأنها تعد بمثابة التدقيق النهائي مضيفة بأن القبول يتم وفق معايير وشروط بأن لا يزيد عمر المتقدمة على 25 سنة كحد أقصى ، ويتم استقبال الطالبات إلى الصالة الأخرى المكنية بفرز البيانات القائمة بدور ترتيب وتنظيم الطالبات للدخول إلى الوحدة الثالثة والأخيرة وهي وحدة القبول النهائي ويتم فيها اختيار الطالبة للتخصص الذي ترغب في الحصول عليه وأكدت نادية النجار مراجعة للمعلومات والبيانات بأن أكثر التخصصات المرغوبة هي مجالات الطب من صيدلة وجراحة وغيرها راجعة بأن المعدل هو الذي يحكم ويحدد مصير الطالبة .

وقالت إحدى الطالبات بان التنظيم هذا العام أكثر من رائع ونلمس فيه الراحة لنا نحن كطالبات ولكن يواجه البعض موجة من التحطيم حين تجد بأن التخصص الذي كانت تحلم فيه لا يؤهلها لدخوله أو بأن المقاعد المتاحة قد أغلقت وأضافت لنا إحدى الأمهات بادرة جميلة بأن أتاحوا لنا مواقع ننتظر فيها مكيفة ومهيأة من كل شيء.

وأوضح ل "الرياض " الدكتور إبراهيم أبو هادي مدير العلاقات العامة والإعلام الجامعي أن جامعة جازان سوف تقبل خلال هذا العام أكثر من 17 ألف طالب وطالبة كانتظام وتعليم عن بعد.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode




مختارات من الأرشيف