افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة أمس فعاليات مهرجان صيف محافظة القرى المصاحب لبرنامج صيف الباحة 1433ه (باحة الكادي ... مصيف بلادي) وذلك بمقر الساحة الشعبية في محافظة القرى.

ولدى وصول سموه تجول بمعرض (صور البراري) الذي يأتي ضمن فعاليات صيف القرى ويضم (54) صورة تمثل ما يضمه البر من طيور وحيوانات وطبيعة ثم تسلم سموه ومرافقوه باقات من الورود قدمها عدد من أطفال المحافظة.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى محافظ القرى فيصل بن عبدالعزيز بن عبدالهادي كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة وشكره على رعايته للحفل منوهاً بجهود سموه ودعمه الدائم لمختلف الخدمات في المحافظة مجدداً باسم جميع أبناء المحافظة العهد والولاء للقيادة الرشيدة حفظها الله.

وتناول محافظ القرى الفعاليات التي تنظمها المحافظة حالياً التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع معبراً عن شكره لوكيل الإمارة ولكل من ساهم في دعم ورعاية تلك الفعاليات.

عقب ذلك ألقيت قصيدة شعرية تلاها فقرة بعنوان (مشاعر وطنية لناشئة البلاد) شارك بها طلاب ثانوية بطحان ثم قدمت فرقة ساعة وساعة بين الأنس والطاعة فقرة نالت استحسان الحضور.

إثر ذلك قدمت فرقة الفنون بمحافظة القرى فقرة شعبية بعنوان (سيف ونخلة) شملت عددا من العروض الشعبية التي تشتهر بها المنطقة تلاها العرضة الشعبية التي شارك سمو أمير المنطقة الأهالي في تأديتها فيما أضاءت الألعاب النارية سماء الحفل.

وفي ختام الحفل تسلم سمو أمير منطقة الباحة هدية تذكارية بهذه المناسبة من محافظ القرى فيما قدم هدية مماثلة لوكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري.

حضر الحفل عدد من المسؤولين وجمهور غفير من الأهالي وزوار محافظة القرى.


.. ويطلع على معرض الصور