600 ألف دولار للبطل و400 ألف للوصيف.. وقطر والإمارات تعتذران

قرعة العرب تؤهل النصر ل«الثاني».. وتضع الفتح في مواجهة الجهراء الكويتي

النصر سيتأهل مباشرة الى الدور الثاني والفتح سيواجه الجهراء بحثا عن بطاقة العبور
جدة- خالد الدماك

رمت قرعة بطولة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم للاندية التي اجريت ظهر امس "الخميس" في فندق الانتر بجدة بحضور النائب الاول لرئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوة وامين عام الاتحاد سعيد جمعان ومندوبي الفرق المشاركة الفتح السعودي في مواجهة الجهراء الكويتي في الدور التمهيدي للبطولة فيما تأهل النصر السعودي الى الدور الثاني مباشرة.

وتم توزيع الفرق ال20 الى قسمين الاسيوي والافريقي على ان تقام التصفيات الاسيوية في شهر سبتمبر المقبل وتصفيات الاندية الافريقية في شهر اكتوبر ويقام دور الثمانية في شهر فبراير العام المقبل، واعتذرت قطر والامارات عن المشاركة في البطولة.

وبلغت جائزة البطل 600 الف دولار و400 الف دولار للوصيف وضمت قائمة الاندية المشاركة النصر والفتح من السعودية وشباب الاردن والبقعة من الاردن والعربي والجهراء من الكويت وبطل اليمن وبطل العراق والحد البحريني والعروبة العماني والنجمة اللبناني وشباب الظاهرية الفلسطيني والاسماعيلي المصري والبنزرتي التونسي والرجاء المغربي وشباب بلوزداد واتحاد العاصمة من الجزائر والخرطوم الوطني من السودان وتفراغ الموريتاني بالاضافة الي فريق سيتم تحديده بعد تصفيات تجمع اندية الصومال وجيبوتي وجزر القمر.

وستقام التصفيات الاولية لفرق اسيا بنظام خروج المغلوب على ان تتأهل اربع فرق لتنضم الى اندية النصر السعودي والعربي الكويتي والبقعة الاردني وبطل العراق وبعد اكتمال الفرق الاسيوية العربية الثمانية يتم اجراء قرعة جديدة وتقام مباريات بنظام خروج المغلوب لتتأهل اربع اندية الي المرحلة النهائية التي ستجمع الاندية العربية في افريقيا واسيا.

وسيلتقي في الدور التمهيدي الاسيوي لكأس اندية العرب الفتح السعودي مع الجهراء الكويتي وشباب الاردن مع الحد البحريني والنجمة اللبناني مع بطل اليمن والعروبة العماني مع شباب الظاهرية الفلسطيني.

واوقعت قرعة الاندية الافريقية العربية الاسماعيلي المصري مع الخرطوم الوطني السوداني والبنزرتي التونسي مع الرجاء البيضاوي المغربي وتفراغ الموريتاني مع اتحاد العاصمة الجزائري وشباب بلوزداد الجزائري مع بطل تصفيات اندية الصومال وجيبوتي وجزر القمر.

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم قد اقام قبل بداية القرعة بحضور الشركة الراعية ورشة عمل للاندية المشاركة للكشف عن نظام البطولة وحقوق الاندية وحقوق الشركة الراعية ونظام التحكيم والجاهزية الامنية والطبية والالتزامات المالية التي للاندية والتي عليها، ومواعيد المباريات بعد عقد اجتماع بين مندوبي كل ناد وتحديد الملاعب.

وقال جمعان: "يأتي غياب اندية الامارات وقطر لرغبة اتحاديهما، ونحن خاطبنا كل الاتحادات لكن الاخوة في قطر والامارات اعتذروا عن المشاركة".

وعن ضعف الاندية المشاركة قال: "لايوجد فرق ضعيفة والاختيار يكون للاتحادات ومن حقها ان تختار من الاندية الخمسة الاوائل وهناك اختيار من قبل الشركة الراعية لبعض الاندية الجماهيرية وليبيا اعتذرت بسبب توقف الدوري لديها ونحن في الاتحاد العربي لكرة القدم راضين عن حجم مشاركة الاندية وهناك اندية قوية ولايمكن ان نحكم على بطولة قبل بدايتها وبالنسبة لحقوق النقل التلفزيوني للمباريات فهي ملك للشركة الراعية ونحن سنكون مشرفين على التنظيم واتمني ان تحقق النجاح ونحن حريصون بشكل كبير على عودة البطولات العربية على مستوى المنتخبات والاندية واعتقد ان اقامة كأس العرب للمنتخبات واقامة كأس العرب للمنتخبات على صعيد الناشئين والشباب هو نجاح لنا في ظل الاوضاع العربية وبإذن الله فنحن قادرون على اعادة البطولات بشكل جيد".












التعليقات

1

 N النصر N

 2012-06-30 05:34:46

وربي مسا كين الهلاليين
مقهورين من النصر
يذكروني بالمثل الي يقول ( مايملى عين ابن ادم الا التراب )

2

 رفحاوي

 2012-06-30 04:28:28

الامارات كالعادة تنسحب من اي تجمع عربي...
حتى عمان تشارك وهي تصر على الانسحاب ؟!
اليس فيهم رجل رشيد ؟!

3

 ساهر بن حافز بن عاطل

 2012-06-30 00:19:30

من جدكم هذا الخبر
وفرحانين انكم عرب
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
آآآه يابطني فعلا سعيد جمعان هذا عبقري وسيرفع من شأن الكرة العربية
الله لا يوفقكم لا دنيا ولا آخره اذا بن جمعان يتولى مثل هذه الامور
الله لا يضيق علينا

4

 هلالي فاهم

 2012-06-30 00:03:30

ياسبحانه كيف دارة الدورة عليهم من اندية العالم الى كاس العرب وبعدها بسمون منفسهم العربي وبينسون كيف دخلو بطولة كاس اتحاد العرب وبقولون عن طريق الملاعب عاشت الرياضه ومكاتبها.

5

 suli222

 2012-06-29 22:38:31

يستاهل النصر

6

 فيصل

 2012-06-29 21:04:53

بدأت أصدق أن بطولات النصر دائماً تأتي عن طريق الترشيح!

7

 زعماء

 2012-06-29 20:54:17

الاربعات والخمسات في انتظارك وزان فالك

8

 احمد الحضرمي1

 2012-06-29 20:34:16

مدري على اي اساس النصر مشارك؟

9

 سيف الحق

 2012-06-29 20:32:40

ههه صدق والله يدفونة دفع ذكرتني بطولة النقل الجماعي اللي حصل عليها نادي وصلت بطولاتة الداخلية من الصداقة وغيرها للخمسين ولكنة في البطولات المحتسبة اسيويا وعالميا لم يقدم مايشفع لة بعدد بطولاتة

10

 متابع

 2012-06-29 20:06:50

النصر نادي عالمي المفترض يشارك في بطولة أكبر ويترك هاذي البطولة للأندية المحلية مثل الهلال

11

 ابن السعودية البار

 2012-06-29 19:36:38

متعودة.. دايما..

12

 Khilafanazy

 2012-06-29 19:34:28

الله يوفق العالمي

13

 حامل البارقي

 2012-06-29 19:31:12

انا اتسائل من جد اتسائل لووو حصل النصر على البطولة وش بيكون حال الحاقدون الصراحة انا شفقان عليهم ربما يصابون بجلطة دماغية او قلبية نسأل الله لهم الشفاء قبل بداية البطولة

14

 الزعيم ياسر

 2012-06-29 18:48:06

ترشيح من المكتب اللي رشحكم للعالميه
ياااجنط
ههه
ضعوووف واتحداهم يجيبونه
اللهم لاشماته الحمد لله اني مسلم موحد
ومشجع هلالي

بالتوفيق للنصر اول عالمي في اسيا

16

 محمد عبدالله

 2012-06-29 18:20:28

بالتوفيق للعالمي الملكي البطل.

17

 بندر الدهيس

 2012-06-29 18:18:08

لاحول الله الا بيشارك نادي الفقر بالقوة والواسطة في بطولة وهو سابع الدوري.. سقالله العالمية وكأس العالم للاندية.

18

 أبوقصي البهكلي

 2012-06-29 18:18:01

بالتوفيق لممثلي الوطن

19

 اه يا القهر

 2012-06-29 17:55:18

ارحمو عزيز قومآ ذل
تكفووون يا الربع خل النثر الحالمي يأخذ البطوله والله ذبحونا الحالميين حتى الحكام الحالمين خربوا سمعتهم من اجل ان يأهلوا فريقهم يوووم وصل لدور الاربع على ان يلعب النهائي ويحصل على البطوله لكن للأسف باح جابو العيد

20

 أبو ريفآل

 2012-06-29 17:49:56

ليش النصر يتأهل مباشرة والفتح يلعب مباراة؟
مركز الفتح بالدوري احسن من النصر

21

 الأنيق 33

 2012-06-29 17:37:38

كيف اختير النصر ؟ بأي حق يختارون هذا الفريق الفاشل0 / أنت لست سعودى أيها الزائر ياجاهل أختير النصر لأنه وصيف بطل
الأبطا ل ( كأس الملك يا مسكين ) يترشح أوتوما تيك أفهمت
وأتركوا الحقد الدفين فى قلوبكم هذا يمثل وطنك يا غير وطنى يا حاقد يا مغلوب على أمرك 0

22

 عمار

 2012-06-29 17:33:16

الملف للنظر ان كل الفرق المشاركة هي اندية الظل في بلدانها بإستثناء الرجاء البيضاوي المغربي وشباب بلوزداد الجزائري

23

 فهد

 2012-06-29 17:30:29

أنا استغرب من جهل البعض.. الشركة الراعية لها حق ترشيح الأندية الجماهيرية من اجل نجاح البطولة..

24

 سارق بن قزازة

 2012-06-29 17:11:18

العالمي , طلع , العربي.. !!!

25

 مواطن صالح

 2012-06-29 16:22:00

مايقدم بالقوم الا (خيارها)
وطماطها :)

26

 صيدلى

 2012-06-29 15:57:04

وين ينسحب وهم يقولون مجهزين الكيكه حقت البطوله ههه

27

 عالمي2000

 2012-06-29 15:43:58

حتى الراعي الرسمي عرف حقهم وطلع لهم حلا محلي لأنهم عرفوا أنهم خسرانين كله محلي ما فيه عالمي يا محلي وبالنسبة للظلم الذي تتعرض له الأندية فحدث ولا حرج وينك يوم هجر ونجران والقادسية والتعاون والرائد في الدوري الماضي مظلومين أمام الهلال وسلبت حقوهم

28

 سامي 2008

 2012-06-29 14:56:48

انسحبت الامارات وقطر لمعرفتهم بالتطبيل..

29

 خالد

 2012-06-29 14:54:19

مشاركة النصر مثل مشاركته في كاس العالم كلها واسطة ومكاتب.. والفتح وين يلقاها قدام النصر من صافرات المرداسي ولا وساطة الرعاية عند الاتحاد.. الفتح المفترض من يلاقي الجهراء والنصر يلعب ادوار تمهيدية.. حسبي الله ونعم الوكيل.. لك الله يافتح (هلالي صريح )

30

 خعاخع

 2012-06-29 14:45:54

صباح الخير جميعا على ما اعتقد ان النصر وصيف البطل بكاس الملك؟

31

 احمدالله

 2012-06-29 14:26:06

عادي دام النصر صاحبه كحيلان

32

 سالم ملاس

 2012-06-29 13:54:50

عاشت العادله...
فريق النصر يحتل المركز السابع في الدوري ويتم ترشيحه للمشاركة في البطولة العربية...
صدق من قال ان النصر الابن المدلل للاتحاد السعودي لكرة القدم...

33

 ابو ناصر

 2012-06-29 13:35:18

بيجيك واحد الحين ويقول كيف تاهل النصر للدوور الثاني ؟ تراها قررعه يادرج

34

 محمد النصار

 2012-06-29 12:25:08

ذا الفريق مع يعيش الأ بالتصويت والترشيح من المكاتب

35

 حلم الهلال العالمية..

 2012-06-29 12:03:06

حظ العالمي يذكرني بحظ االهلال المبتسم دائماً...

36

 فهد

 2012-06-29 11:41:24

بالتوفيق للنصر والله يستاهل...
وعقبال البطوله

37

 ابوعبدالله 9999

 2012-06-29 11:40:06

يعني بالغصب يأخذ النصر بطولة قبل يوقفون طاش ما طاش

38

 المنعي الشرقية

 2012-06-29 11:22:19

شكلها بتتكرر مشكلة زعبيل مرة اخرى

39

 طلال الخطابي

 2012-06-29 10:24:14

اعطو النصر الكأس مسكين هلفريق إلا ياخذ بطولة حلال ولا حرام ما فيه مشكلة

40

 ابو نوره

 2012-06-29 09:55:07

بالتوفيق يعالمي

41

 فوفو

 2012-06-29 09:52:32

بالتوفيق للبطولة العربية وان شا الله تكون بالمستوى المأمول

42

 سموو..الذات

 2012-06-29 09:51:01

@ أتمنى من العالمي أن يعيد النظر والإنسحاب من البطولة..
@ مردودها المادي ومستوى الفرق المشاركة ضعيف جداً..
@...

43

 اسطورتي سامي

 2012-06-29 09:50:17

بالتوفيق لاندية الوطن

44

 ابواحمد

 2012-06-29 09:33:09

ستنتهي البطولة بان يكون النصر بطل العرب كما كان عالمي
او ستنتهي بانسحاب كامل للنصر والاتحاد السعودي مع الغاء البطولة.

45

 مرحبا

 2012-06-29 09:32:55

الى الامام يالنصر

46

 سعودي

 2012-06-29 09:24:48

كيف اختير النصر ؟ بأي حق يختارون هذا الفريق الفاشل

47

 ابو مذهل هلالي موت

 2012-06-29 09:23:37

زين الوصل ما شارك
ههه
بطوله بالترشح
الله لا يبلانا

48

 خالد السملق khaled alsamlaq

 2012-06-29 09:21:13

التأهل من المكاتب وليس من الملاعب
تخصص نصراوي
ويقولون الهلال مدعوم
خخخ

49

 معايا زميل

 2012-06-29 09:19:59

لك الله يالفتح
النصر ذلك افريق الذي يقبع في مؤخره الدوري
كيف له ان يتأهل
صحيح من قال تأهل العالميه بالترشيح وها هي البطوله العربيه تثبت ذلك

50

 مبتعث كندا

 2012-06-29 09:18:40

يدفونك دف يالنصر يبونك تجيب بطوله حتي لوكانت غير رسميه وعساه يفلح معكم