• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 765 أيام , في الاحد 4 شعبان 1433 هـ
الاحد 4 شعبان 1433 هـ - 24 يونيو 2012م - العدد 16071

مهرجان أرامكو يغرد خارج السرب.. ويبدأ فعالياته ب15 معرضاً تعليمياً وترفيهياً

جزيرة الطفل واقبال لافت (عدسة: حاتم عمر)

الرياض- عبدالله الحسني

    واصل برنامج أرامكو السعودية الثقافي فعالياته بمركز معارض الرياض بحي المروج وسط حضور كبير من سكان العاصمة وزوارها الذين توافدوا على مقر المعارض للاستمتاع ببرامجه وفعالياته المتنوعة التي حوت العديد من الفعاليات التي تستهدف جميع أفراد العائلة، وتمزج بين التعليم والترفيه، من خلال العديد من المعارض والأجنحة المتخصصة التي تقدم الأنشطة التوعوية والتثقيفية والمحاضرات العلمية والاجتماعية وورش العمل المختلفة، بالإضافة إلى أنشطة الأطفال المتنوعة بطريقة تفاعلية تشد انتباه الجمهور، في بيئة هادفة ومناسبة لجميع الأعمار، في قالب تعليمي ترفيهي آمن.

الرميح: نتوقع 500 ألف زائر.. وبرامجنا هدفها غرس الثقافة

وقال مدير شؤون ارامكو السعودية بمنطقة الرياض خالد بن عبدالله الرميح: البرنامج ينطلق في عدة مدن تحت بند المسؤولية الاجتماعية لافتاً الى انها تحتوي على عدة عناصر اولاها الجانب الثقافي والتوعوي والترفيه من خلال دعم شركاء استراتيجيين للبرنامج من جدة والرياض بعد اصرارهم على المشاركة مع ارامكو مما يعكس نجاح برنامجنا.

واضاف: يستمر البرنامج هذا العام لمدة خمسة وعشرين يوما وتحتضنه اكثر من ثلاث عشرة قاعة وكل قاعة تحوي تخصصاً معيناً سواء قاعات السلامة او الصحة والعلوم والطاقة وخبراء التربية وركن يتحدث عن عالم ارامكو بالاضافة الى تخصيص قسم خاص بعالم المرأة حيث تجد فيه المرأة كل ما يتعلق بها في خصوصية تامة ويدار بطاقم من الطبيبات والأساتذة المتخصصين في هذه البرامج كما يحتوي على العديد من الأجنحة والأركان التي تلامس اهتمامات المرأة واحتياجاتها.

أكاديمية الأمير سلمان تقدم أربعين منحة دراسية للزوار

وهناك جناح القرية العالمية الذي يهدف الى توسيع مدارك الزوار وإعطاء لمحات عن ثقافات الدول الأخرى وتبادل الخبرات بين الشعوب ومعرض "تاريخنا.. حضارتنا " الذي يقدم معروضات فنية وأركان تفاعلية عن الفنون القديمة والحديثة من بداية العصور الحجرية والحضارة الإسلامية حيث يدخل الزائر عبر كهف ويستمر في التجول وعند الخروج يصادف بوابة على شكل جهازالآيباد، مما يعكس المراحل الزمنية والتطور.


جناح مركز الأمير سلمان لصحة الأسنان

وهناك معرض الإنتاج والإعلام ويقدم معلومات قيمة في مجال تكنولوجيا الإعلام التطبيقي وتقنياته الحديثة، كما يشتمل المهرجان على معرض جزيرة الطفل الذي يحتوي عدة أجنحة وأركان تقدم برامج تعليمية وتثقيفية في قوالب ترفيهية مشوقة تعتمد على مشاركة وتفاعل الأطفال مع بعضهم ومعرض قاعة الفعاليات لرفع مستوى الوعي بين الشباب ويشمل محاضرات اجتماعية قيّمة، ومسابقات ثقافية للأطفال مع فرق مشهورة وهناك معرض الاحتياجات الخاصة الذي تشارك فيه الجمعيات المختصة برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة. ونوه الرميح بمشاركة كوريا والصين اللتين شاركتا بجناحين متميزين بهدف التعريف بهما من خلال نشرات وبرامج تسلط الضوء على ثقافة البلدين.


الرميح يتحدث للزميل الحسني

وأكد مدير شؤون ارامكو ان اكاديمية الأمير سلمان ستقدم 40 منحة دراسية لزوار المعرض بالاضافة لبرنامج انطلاقة الذي تقدمه شركة شل وبرنامج واعد الذي تقدمه ارامكو.

ويطمح الرميح أن يتجاوز زوار برنامج ارامكو 500 ألف زائر، لافتاً الى اهتمام البرنامج بفئة الشباب من خلال عقد العديد من الورش في مجالات مختلفة سواء القيادة او رفع مستوى اتخاذ القرار من خلال التسجيل عبر موقع ارامكو ليجد المشترك مقعده محجوزاً لحضور الدورة ثم يعطى بعدها شهادة باجتيازها والأمر نفسه ينطبق على النساء.

من جانبه، أكد الدكتور ضياء الانصاري من كليات الرياض لطب الأسنان أن الكليات شاركت بثلاثة اجنحة تضم مركز الامير سلمان لصحة اطفال الرياض لطب الاسنان ويهدف الى عمل المسوحات الميدانية للتعرف على مسببات الامراض ومن ثم العمل على ايجاد الحلول لها وتقديم برامج توعوية تهدف الى رفع ثقافة افراد المجتمع بصحة الاسنان.

ويشير الدكتور محمد الوهيبي الى ان مشاركة الكليات التابعة لمركز الامير سلمان تهدف الى بث التوعية من مبدأ التوعية قبل العلاج والهدف هو غرس مفاهيم صحية جديدة تركز على ان الوقاية أهم من العلاج.


مقطورة ارامكو


د ضياء الأنصاري


د محمد الوهيبي



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 3
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    طبيعي يغرد خارج السرب
    تعرفون وش مشكلتنا انا ماكلين مقلب بقيادات الشركات الكبيرة لدينا والحقيقة أنهم جدا ضيعوا الكثير من فلوس البلد والشركة اللي ينتمون اليها
    وذلك بعدم استخدام الموارد الأقتصادية الأستغلال الأمثل
    بمعنى ان عيوب القيادات الكثيرة والكبيرة يغطيها غزارة الأنتاج والربح بسبب التصدير الوفير من المنتجات وكذلك مجلس الإدارة في أي شركة من هذا النوع وللأسف أن ذلك يحدث في شركات السوق السعودي جميعها

  • 2

    شركة أرامكو السعودية تشكر هذه الشركة على ما تقدمه من خدمات للمجتمع تثقيفية وتعليمية ونتطلع ل كل من شركة سابك و معادن ليحذو حذوها في خدمة المجتمع

    وطن لا نحمية لا نستحق العيش في (زائر)

    UP -1 DOWN

    09:52 صباحاً 2012/06/24

  • 3

    يا ارامكوا.. ركزوا على صور الفعاليات وليس الصور الشخصية !! مع العلم أن المهرجان جدا متواضع ولا يرتقي اطلاقا بمكانة ارامكوا !!

    فهد الماضي

    UP 3 DOWN

    11:14 صباحاً 2012/06/24


ملخص اداء السوق

الشركات الأكثر

أسعار العملات

مختارات من الأرشيف