الجامعة الإسلامية تفتتح لأول مرة القبول في الكليات العلمية

المدينة المنورة خالد الزايدي

فتحت الجامعة الإسلامية ولأول مرة القبول للطلاب الراغبين الالتحاق بالسنة التحضيرية للكليات العلمية الثلاث (كلية العلوم كلية الحاسب الآلي كلية الهندسة).

وأكد مدير الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور محمد العقلا أن الجامعة بدأت بهذه الخطوة في ظل الدعم الكبير الذي تلقاه من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين.

وأشار معاليه إلى أن الجامعة افتتحت كلياتها العلمية من أجل خدمة أبنائها الطلاب في المدينة المنورة وغيرها من مناطق المملكة؛ كما أنها بذلك تتيح الفرصة لأبناء المسلمين في أنحاء العالم للالتحاق بهذه الكليات العلمية لخدمة مجتمعاتهم في مختلف مجالات المعرفة، مضيفاً أن طلاب المنح الدارسين في الكليات العلمية سيتم تأهيلهم بدبلوم في الشريعة والدعوة لزيادة معرفتهم وثقافتهم الإسلامية وتهيئتهم لميدان الدعوة.

من جانبه أوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالله الزهراني أن عمادة القبول أنهت استعداداتها لقبول الطلاب للعام الجامعي 1433/1434ه.

حيث بدأ التقديم اعتباراً من يوم أمس الثلاثاء 22\7\1433ه ، وسيستمر إلى يوم الأحد 4\8\1433ه وذلك من خلال موقع الجامعة الإلكتروني[www.iu.edu.sa].

وأبان الزهراني أن حساب الدرجة الموزونة للكليات الشرعية والأدبية سيكون على أساس 60% لشهادة الثانوية و40% لاختبار القدرات، والدرجة الموزونة للكليات العلمية على أساس 50% لشهادة الثانوية و30% لاختبار القدرات و20% للامتحان التحصيلي.

وبين أن كليات الجامعة التي سيتم استقبال طلبات القبول بها هي ( كلية الشريعة كلية الدعوة وأصول الدين كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية كلية الحديث الشريف والدراسات الإسلامية كلية اللغة العربية ) إضافة للكليات العلمية الثلاث ( كلية العلوم كلية الحاسب الآلي كلية الهندسة ).












التعليقات

1

 آلبدرة

 2012-06-15 08:55:04

" وأبان الزهراني أن حساب الدرجة الموزونة للكليات الشرعية والأدبية سيكون على أساس 60% لشهادة الثانوية و40% لاختبار القدرات، والدرجة الموزونة للكليات العلمية على أساس 50% لشهادة الثانوية و30% لاختبار القدرات و20% للامتحان التحصيلي"
^ مُوٍومتآإآإز، بالتوفيق =)