• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 936 أيام , في الأربعاء 9 رجب 1433 هـ
الأربعاء 9 رجب 1433 هـ - 30 مايو 2012م - العدد 16046

بحضور كبار المسؤولين وأهالي وأقارب الخريجين..

الأمير متعب بن عبدالله يزف كوكبة من الضباط الجامعيين والدفعة 28 من طلبة كلية الملك خالد العسكرية..اليوم

الأمير متعب بن عبدالله

الرياض- متابعة عبدالله الحسني

    يرعى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني حفل تخريج الدورة الثالثة والعشرين لتأهيل الضباط الجامعيين والدفعة الثامنة والعشرين من طلبة كلية الملك خالد العسكرية وذلك عصر اليوم بميدان كلية الملك خالد العسكرية بخشم العان وسط حضور قيادات الحرس الوطني وعدد من رجالات الدولة وكبار المسئولين من مدنيين وعسكريين إلى جانب أهالي وأقارب الخريجين.

اللواء الرشيد: رؤية خادم الحرمين في إعداد الضباط أسّست قاعدة تعليمية عسكرية ذات خبرات ومهارات عالية

وبهذه المناسبة عبر اللواء عيسى بن ابراهيم الرشيد قائد كلية الملك خالد العسكرية عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز على رعايته لهذا الحفل مشيدا بالدور الكبير الذي أداه سموه في مسيرة الحرس الوطني والكلية حيث عمل على تطوير التعليم العسكري به تحقيقا لرؤية خادم الحرمين الشريفين في إعداد الضباط بالحرس الوطني وذلك بتحويل هذه الرؤية إلى خطط وسياسات وبرامج تعليمية وتدريبية على أرض الواقع مما أسس لوجود قاعدة تعليمية عسكرية تمتلك الخبرات الواسعة والمهارات العالية في إعداد الضباط.

وأضاف الرشيد أن هذه الدورة تمثل حصاد هذا العام حيث توجت فترة الإعداد والتأهيل بيوم التخرج مشيرا إلى أن مهمة الكلية متمثلة في تعليم وتدريب الطالب ليحوز على الصفات القيادية التي تؤهله للعمل في وحدات الحرس الوطني عبر خطة راعت كافة متطلبات الإعداد والتأهيل من مناهج دراسية تزود الخريجين بما يحتاجون إليه في مستقبلهم من علوم ومعارف تدعمهم للقيام بواجباتهم القيادية بأسلوب قائم على الفهم والممارسة الميدانية وتنمي لديهم مهارة التفكير العلمي والقدرة على اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

ضباط وقادة بالحرس: كلية الملك خالد تمضي قدماً في نشر المعرفة العسكرية والعلمية والثقافية

من جانبه قال اللواء الدكتور سعيد بن ناصر المرشان نائب قائد كلية الملك خالد العسكرية ان رعاية سمو الأمير متعب بن عبدالله لحفل التخريج تعد تكريما لكافة منسوبي الحرس الوطني ودليلا على اهتمام القيادة الرشيدة الدائم ودعمها المستمر لهم.


اللواء عيسى الرشيد

وأشار المرشان : انه بفضل القواعد التي أرساها سموه إبان قيادته للكلية استطاعت أن تمضي بجد في برامجها التعليمية وأنشطتها العسكرية وسعت دائما الى نشر المعرفة العسكرية والعلمية والثقافية من خلال عملية إعداد وتأهيل ضباط المستقبل مشيرا الى أنه بعد ثلاثة عقود على تأسيس الكلية استطاعت أن تعزز نجاحها بكفاءة في تعميق أسس وقواعد الإعداد العسكري والأكاديمي للطلبة.

وأضاف اللواء المرشان إلى ان التطور الذي تشهده عملية إعداد الضباط بالحرس الوطني تعود جذوره إلى الاهتمام الذي لقيه الحرس الوطني من قائد نهضتنا سيدي خادم الحرمين الشريفين الذي أرسى قواعد تأسيس الرجال وبنائهم على أصول ديننا الحنيف ومعطيات العلم الحديث ومقومات المواطنة الصحيحة من حب الوطن وصدق الانتماء له واسترخاص النفس حفاظا على مقدساته ومكتسباته والولاء لقادته الأوفياء.


اللواء سعيد المرشان

وعبر العميد ممدوح بن عبدالعزيز الرسن قائد الصيانة والتشغيل بالكلية عن سعادته بتقديم مجموعة من خيرة أبنائنا لديهم قوة العقيدة والإيمان بالله وما تلقوه من علوم ثقافية وعسكرية وتدريبات ميدانية ما يؤهلهم بالقيام بواجباتهم على أكمل وجه وبمهارة تامة .

واعتبر العميد فارس بن غالب الايداء مساعد الكلية للشؤون الإدارية المكلف ورئيس لجان حفل التخرج أن تشريف صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله للحفل وسام نعتز به مضيفاً بان هؤلاء الخريجين قد هيئت لهم افضل الظروف لتمكينهم من المساهمة الفعالة في خدمة الأمن لوطننا وسلامته.

وقال العميد الدكتور عبدالكريم الرميان مساعد قائد الكلية للشؤون التعليمية المكلف:يحرص صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله على مشاركة منسوبي الحرس الوطني في جميع مناسباتهم حيث شاهدنا بالأمس سموه حين ودع اخوانه الضباط بكلمات تحمل في مضامينها نبل القائد الأمير الذي جسد روح التلاحم بين القيادة والشعب وهذا التكريم ترك اثرا كبيرا في نفوس جميع منسوبي الحرس الوطني.

الخرّيجون: الكلية أحد مصانع الرجال وسنكون على قدر الثقة الملقاة على عواتقنا

ويقول العميد ناصر بن منصور المفقاعي مساعد قائد الكلية لشؤون الطلبة بأن مشاعر البهجة والسرور تغمرنا بتشريف سموه ورعايته الكريمة لحفل تخريج أبنائه وقد أكملوا فترة التأهيل العسكري الذي يؤهلهم ضباطا يعول عليهم في إكمال مسيرة التحديث والتطوير.

من ناحيته أشاد العميد حزام بن فلاح بن حشر مدير إدارة العلاقات العامة بكلية الملك خالد العسكرية بالمستوى المتطور والتأهيل الرفيع الذي وصل اليه الحرس الوطني وخاصة كلية الملك خالد العسكرية معتبراً ان تخرج هذه الكوكبة من الدفعات الجديدة المؤهلة تأهيلا علميا وتدريبيا رفيعا تمثل رافدا ودماء جديدة للحرس الوطني.


العميد ممدوح الرسن

وأضاف ابن حشر ان هذا التطور الذي يشهده الحرس الوطني يأتي في ظل اهتمام ورعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني بهذه المؤسسة الوطنية الكبرى والذي يحرص دوما على تأمينها بكل مقومات النجاح والتطور والبناء النوعي المتميز لضمان قدرتها على حماية الوطن.

من ناحيته أكد الدكتور عبدالله بن محمد النغيمشي رئيس الدراسات المدنية بالكلية على أن تشريف سمو الأمير متعب لحفل التخرج هذا العام يعد تتويجا لمسيرة عام من الجهد والمثابرة لجني حصاده ويؤكد متابعة سموه الدائمة لهذا الصرح العلمي منذ إنشائه.

كما اشاد العميد الركن خالد الرشيدان المشرف على المركز الصحي بالكلية بهذه المناسبة قائلاً :إنه ليوم سعيد نحتفل بتخريج مجموعة من أبناء الوطن الذين اختاروا المهنة العسكرية الشريفة تغمرنا البهجة برؤية أبنائنا الخريجين وقد أكملوا فترة التأهل العسكرية بكل تفان وإخلاص وأضاف: إن هؤلاء الضباط الخريجين هم أمل المستقبل في قيادة الحرس الوطني لأرفع المستويات تعليمياً وتدريبياً وجاهزية.

وتحدث العقيد محمد بن مرزوق الحبابي مساعد قائد كتيبة الطلبة بالكلية قائلا : تتشرف الكلية اليوم برعاية كريمة ولفتة أبوية ونظرة قيادية وحكمة إدارية من مقام سمو سيدي رئيس الحرس الوطني في مشاركتنا احتفالنا العريق الذي نسعد فيه بتخريج دفعة جديدة من أبناء الوطن الغالي لمواصلة النماء وتقديم العطاء وبذل كل ما فيه رفعة الدين والمليك والوطن.


د .عبدالله النغيمشي

واعتبر العقيد حمود المشيعلي ركن عمليات الكتيبة بالكلية بأن تشريف سمو الأمير متعب مناسبة التخرج تأتي مع مناسبة غالية علينا وهي الذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه.

وقال العقيد الركن مقرن بن عبدالله بن ختلة قائد جناح المشاة بالكلية اننا في هذا اليوم نشعر بسعادة كبيرة ونحن نتشرف ان يشاركنا سمو الأمير متعب فرحتنا بحصاد ما زرعناه وقطف ثمار ما غرسناه لنحتفل بدفعة جديدة وكوكبة أخرى زفتها الكلية لميادين العمل.

كما عبر قادة سرايا الكلية عن فرحتهم حيث تحدث المقدم عبدالله بن دوخي بن غنام قائد سرية الملك فهد قائلا : إن تشريف سموه لحفل التخرج مبعث اعتزاز لنا وقال المقدم سعد بن ذعار الشلوي قائد سرية الملك عبدالله بالكلية بأن تشريف سموه للحفل فخر لكل منسوبي هذا القطاع الغالي على قلوبنا وعادة سنوية كريمة عودنا عليها سموه .


العميد فارس الايداء

كما تحدث المقدم محمد بن ناجي المري قائد سرية الملك سعود قائلا : إنه لمن دواعي السرور والفرحة الغامرة لي ولجميع منسوبي هذا الصرح الشامخ أن نلتقي في كل عام في هذا اليوم برمز من رموز الحرس الوطني وأحد ركائزه العظام كما إنني اهنئ الخريجين وأقول:أعانكم الله على ما ينتظركم من مسؤوليات عظيمة.

وقال الرائد تركي بن سهل العتيبي انه في هذا اليوم المبارك نزف إلى الوطن كوكبة من الضباط كلها شوق وأمل وطموح لتلبيه نداء الوطن ورد بعض أفضاله حيث يقدمون تحية وفاء وعرفان على الرعاية الكريمة من قيادتنا الحكيمة .

من جهته قال الطالب رائد بن مطلق النفيعي إنه لشعور لا يوصف فما بين فرحة التخرج وشرف السلام على سيدي صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز وندعو الله أن نكون على قدر هذه الأمانة.كما أشار الطالب خالد بن فايز الأسمري ان هذا اليوم الذي هو حلم كل طالب عسكري يلتحق بكلية عسكرية لخدمة دينة ومليكه ووطنه واسأل الله أن يحفظ لنا مليكنا وبلادنا من كل مكروه .

كما أكد الطالب أحمد بن عبدالله الشمراني ان تشريف سمو الأمير متعب ليشهد الإنجازات التي تتحقق يوما بعد يوم مصدر فخر لنا جميعاً وكلنا أمل ان نكون عند حسن الظن في خدمة الدين ثم المليك والوطن.

وأضاف الطالب سعد بن متعب الدوسري إن هذا اليوم هو من أجمل الأيام التي مرت في حياتي فتعجز الكلمات عن وصف الشعور والإحساس الجميل بمناسبة التخرج كما اعتبر الطالب فيصل بن خالد آل سعود بأن الكلية هي أحد مصانع الرجال في المملكة وشعوري هو شعور الفخر والاعتزاز بأن أكون أحد الطلبة الخريجين في هذا اليوم وأن التحق بعدها بأحد وحدات الحرس الوطني لخدمة ديني ثم مليكي ووطني .


العميد عبدالكريم الرميان

وقال الطالب عبدالعزيز بن عبدالله السدحان :أشعر بالفخر والاعتزاز بكوني أحصد ثمار ما زرعته في هذه الكلية من خلال الجد والمثابرة وما ذلك إلا بتوفيق من الله.كما اعتبر الطالب ريان بن عبدالله الشهراني أن في هذا اليوم تغمرني السعادة واني فرح جدا بهذا اليوم المنتظر الذي لن أنساه طوال حياتي والفضل بعد الله سبحانه وتعالى ثم دعاء الوالدين وبالاجتهاد والحرص ومجاهدة النفس.

وأشار الطالب نواف بن مسفر بن سعيدان إنه لشعور الهمة والعزيمة ممزوجا بالفرحة والفخر والاعتزاز وتحقيق النجاح بعد مشوار شاق تتخلله تجارب عمليه على أرض الواقع ، وأنا في هذا اليوم ارى نفسي بين الخريجين لننطلق مع زملائنا الذين سبقونا إلى ميادين العمل لنرد فيه بعض الجميل لهذه البلاد الطيبة.

وأضاف الطالب سليمان بن مرزوق الشمري قائلا:الحمد لله الذي اتم علينا نعمه فشعوري بهذه المناسبة لا يوصف ونحن نجني ما زرعناه طيلة ثلاثة أعوام من التدريب العسكري النظري أو العملي كما اقدم أسمى آيات الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني على تشريفه حفل تخريجنا متمنيا أن يوفقنا الله لخدمة هذا الوطن الغالي على قلوبنا.


العميد ناصر المفقاعي

كما أكد الطالب غلاب بن نايف بن بصيص بأن هذه المناسبة هي من أغلى المناسبات على قلوبنا جميعا وأبارك لزملائي بالتخرج وأتمنى لهم المستقبل المشرف لخدمة هذه البلاد الغالية كما أود بهذه المناسبة أن أتقدم بجزيل الشكر لكل من ساهم وأشرف على تدريبنا من منسوبي الكلية من مدنيين وعسكريين .

وأشار الطالب عبدالله بن محمد الوايلي بأن هذه المناسبة تعجز الكلمات فيها عن وصف الشعور كوني سألتحق بزملائي لخدمة ديني ثم مليكي ووطني .

وأضاف الطالب مثقال الشمري بأن هذه المناسبة غالية ولا اجد ما أعبر به عن شعوري بتحقيقي طموحي والانطلاق للعمل في ميادين الحرس الوطني.

كما اعتبر الطالب فائز القحطاني أن الاحتفال بالتخريج وتشريف سمو رئيس الحرس يدفعنا لبذل كل ما نملك وأسأل الله التوفيق والنجاح لي ولزملائي.وبين الطالب يزيد بن علي التميمي ان حماية هذا الدين والوطن قمة العز والشرف ونأمل بإذن الله ان نكون على قدر هذه الثقة الملقاة على عواتقنا.


العميد حزام بن حشر


العميد خالد الرشيدان


العقيد محمد الحبابي


العقيد حمود المشيعلي


العقيد الركن مقرن بن ختلة


المقدم محمد البقمي


المقدم سعد الشلوي


المقدم محمد المري


الرائد تركي العتيبي


الطالب خالد الأسمري


الطالب سليمان الشمري


الطالب فيصل بن خالد آل سعود


الطالب أحمد الشمراني


الطالب سعد الدوسري


الطالب غلاب بن بصيص


الطالب يزيد التميمي


الطالب فايز القحطاني


الطالب رائد النفيعي



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 3
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    نرجوا الله ان ينفع بهم العباد والشعب والبلد

    ابداعات فكريه (زائر)

    06:38 صباحاً 2012/05/30

  • 2

    الله ينفع بهم وان لا يرفعون انفسهم ويتكبرون على الافراد إذا باشرو أعمالهم في وحدات الحرس الوطني لأنهم مكملين لبعض كلهم في خدمة الوطن.

    جهز الهويملي (زائر)

    12:14 مساءً 2012/05/30

  • 3

    الله يوفقهم في حماية بلاد الحرمين الشريفين.

    المان يونايتد (زائر)

    01:30 صباحاً 2012/05/31



مختارات من الأرشيف