ابلغت وزارة التجارة والصناعة جميع الغرف السعودية باعتماد منع جميع المخابز في مدينة الرياض من إضافة مادة برومات البوتاسيوم ضمن محسنات الخبز.

وكانت بعض المخابز تضيف هذه المادة إلى الدقيق باعتبارها أحد المحسنات بهدف إعطاء الخبز ملمسا ولونا مميزا. ومعروف أن "برومات البوتاسيوم" من المواد المحظورة التي تستخدم في صناعة الصابون، وقد ناشدت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية أصحاب المخابز حول العالم عدم استخدامها لأنها مسببة للسرطان.

وهي ممنوعة محليا منذ 3 سنوات ،في جميع المدن ورغم ذلك فقد تم التشديد على منع استخدامها في الخبز وصناعة الحلويات، وصناعة مواد التجميل وتعقيم المياه؛ لأنها مادة قوية التأثير وهي شبيهة برغوة الصابون، وتستخدم لإعطاء ملمس رقيق وناعم للخبز وبعض المنتجات الخاصة بالتجميل والكريمات التجميلية، وصناعة المعجنات والحلويات.

وتقوم فرق البحث الميداني تقوم بأخذ عينات الطحين والعجين والمؤثرات والمحسنات المضافة والمنتج النهائي من أنواع الخبز من مخابز الرياض حيث يتحقق الفريق من تلك العينات، وذلك بفحص دقيق في المختبرات المخصصة، حيث تستغرق عملية الفحص في المختبر من 10 – 15 يوماً لإظهار النتيجة النهائية.