عقد نادي دبي للصحافة حفلا خاصا بمناسبة نجاح الدورة الحادية عشرة لمنتدى الإعلام العربي وجائزة الصحافة العربية التي تم تنظيمها تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. يومي 8 و9 مايو الجاري، حفلا تكريميا لمجموعة من طلاب الإعلام من مختلف جامعات الإمارات الذين ساهموا في المنتدى كمتطوعين، كما تم تكريم فريق مؤسسة "ثينك أب" وفريق المواهب الذين قاموا بدور خاص في إنجاح الحدث من خلال تعزيز نقل وقائع ونقاشات المنتدى على شبكات التواصل الاجتماعي.. حيث تتماشى مبادرة النادي مع الجهود التي يبذلها لتعزيز العمل التطوعي وخدمة المجتمع في أوساط الشباب، باعتباره أكبر تجمع إعلامي في العالم العربي، حيث أتاح المنتدى الفرصة للطلبة لصقل مهاراتهم في إدارة المشاريع والفعاليات الإعلامية الدولية. وقد ساهم الطلاب هذا العام في مناقشات واسعة ذات الصلة بآخر التطورات والتغييرات في المشهد الإعلامي اليوم، الأمر الذي من شأنه تعزيز خبراتهم المكتسبة وتوسيع آفاق حياتهم المهنية وفتح الأبواب أمامهم للحصول على فرص جديدة.

وفي هذا السياق قالت المديرة التنفيذية لنادي دبي للصحافة مريم بن فهد: يسعى نادي دبي للصحافة للمشاركة بفعالية مع الشباب في المنطقة، ومساعدتهم على تنمية اهتماماتهم بالعالم من حولهم، حيث يستضيف النادي سنوياً نحو 60 متطوعاً لإتاحة الفرصة أمام إعلاميي المستقبل للحصول على خبرة عملية في بيئة عمل حقيقية، وإطلاعهم على آخر التطورات في صناعة الإعلام في المنطقة.. وسيواصل النادي مساعيه لتنظيم واستضافة الفعاليات على مدار العام بما يعود بالفائدة على الإعلاميين وطلاب الاعلام.

وأضافت بن فهد بأن الدورة الحادية عشرة لمنتدى الإعلام العربي حققت نجاحاً متميزاً جاء نتيجة عدة عوامل، من ضمنها المشاركة واسعة النطاق، وخاصة في المجال الرقمي، والحضور رفيع المستوى لممثلي وسائل الإعلام والحكومات، وموضوعات النقاش التي طرحت آراء ووجهات نظر جديدة ومبتكرة.

وقد شهد المنتدى الذي أقيم هذا العام تحت شعار "الإعلام العربي: الانكشاف والتحول" مشاركة أكثر من 3800 إعلامي من داخل وخارج المنطقة يمثلون 45 دولة، فضلاً عن نخبة من صانعي القرار وقادة الرأي ورجال الأعمال والمبدعين.. كما تابع فعاليات المنتدى مايزيد على 40000 شخص عبر تقنية البث الحي والمباشرة على شبكة الانترنت.. وكان نادي دبي للصحافة قد أعلن في الفترة التي سبقت انعقاد منتدى الإعلام العربي، عن النتائج الرئيسة للإصدار الرايع من تقرير نظرة على الإعلام العربي، والتي تضمنت توقعات حول صناعة الإعلام الإقليمية حتى عام 2015 م حيث حصل رواد المنتدى على نسخة من التقرير.. حيث قام نادي دبي للصحافة بدور ريادي في استخدام أحدث التقنيات لضمان نشر نتائج المنتدى على نطاق أوسع، حيث اعتمد هذا العام على مراسل رقمي لبث وقائع الجلسات عبر قنوات التواصل الاجتماعي، مباشرة من موقع الحدث.. كما يحرص النادي على إشراك الشباب الإماراتي للقيام بأدوار تطوعية في مختلف المبادرات التي ينظمها.. إلى جانب تبنيه آراء وتطلعات الشباب في جلسة عمل جمعت نخبة من الشباب الإماراتي المتفوقين الذين عبّروا عن وجهات نظرهم حول أحدث الاتجاهات في قطاع الإعلام.