تنطلق اليوم فعاليات منتدى الإعلام العربي للدورة الحادية عشرة 2012 م برعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحت شعار "الانكشاف والتحول" والذي سيعقد في فندق جراند حياة دبي على مدار يومي 8 و 9 من مايو 2012 والذي ينظمه نادي دبي للصحافة، و بمشاركة أكثر من 2000 إعلامي من داخل الإمارات ومنطقة الخليج العربي والعواصم العربية والأجنبية.

وتحت هذا الشعار يعقد هذا المنتدى الاعلامي الهام الذي ينطلق في مثل هذه الأيام من كل عام وتتم توزيع جوائز الصحافة العربية للفائزين الذين ينتظرونها الصحفيون و الإعلاميون بشغف وترقب لأهميتها وقيمتها المعنوية والاعتبارية، وسوف يتزامن انطلاق منتدى الإعلام العربي 2012 م مع احتفال العالم باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي صادف الثالث من مايو، وسوف تعقد ندوات فكرية وثقافية وجلسات وورشات عمل تتحدث عن أهمية ومحتوى رسالة الاعلام العربية المكتوبة والمقروءة والمرئية على مدار يومين متتاليين يتحدث فيها كبار صناع وخبراء الإعلام العربي من داخل وخارج الإمارات المدعوين لهذا المنتدى.. حيث يعد منتدى الإعلام العربي أكبر تظاهرة إعلامية في الوطن العربي تجمع تحت مظلتها العاملين في الوسط الإعلامي على اختلاف مكوناته،  فقد نجحت الدورة العاشرة التي عقدت تحت شعار "الإعلام العربي وعواصف التغيير"، مايو2011 م في استقطاب أكثر من 2800 مشارك من العاملين في المجال الإعلامي والصحفي وصناع القرار والباحثين والأكاديمين وطلبة الإعلام، إضافة إلى أكثر من 23 ألف شخص شاهدوا وقائع المنتدى  ضمن تقنية البث المباشر على شبكة الإنترنت؛  كما رصد مشاركة 40 جنسية من مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم.


الشيخ محمد بن راشد

وتحت شعار"الانكشاف والتحول" مايو 2012 سوف يتم مناقشة الافكار والموضوعات الهامة ، ففي اليوم الأول بعد الاستقبال سوف تعقد ثلاث جلسات صباحية ومسائية وهي: الجلسة الأولى : الإعلام العربي وصدمة التغيير؛ الجلسة الثانية: الثورات تعيد رسم خريطة النخب؛

الجلسة الثالثة:الناطق الرسمي الأجنبي: دور متزايد..وتأثير ملتبس؛ وفي اليوم الثاني "الأربعاء" 9 من مايو :الجلسة الرابعة: قنوات اليوتيوب ... منابر فردية تنافس الفضائيات؛ الجلسة الخامسة: بالتعاون مع قناة العربية – القنوات الاخبارية والثورات العربية .. أسئلة حول التغطية والآداء؛ الجلسة السادسة : الإنتاج التلفزيوني، اين الابتكار؟ الجلسة السابعة : الخطاب الإعلامي الديني العربي :الدور المنتظر

الجلسة الثامنة: إعلام حر..ومصارعة حرة! وفي ختام المؤتمر في اليوم الثاني "الأربعاء" يقام حفل توزيع جائزة الصحافة العربية ويتم توزيع الجائزة على الصحفيين والإعلاميين وتختتم فعاليات منتدى الاعلام العربي لعام 2012 م.