اختتام سلسلة برامج القيادة والتخطيط الاستراتيجي في غرفة الرياض

اختتم مركز التدريب بغرفة الرياض سلسلة برامج القيادة والتخطيط الاستراتيجي الذي ينظمه بالتعاون مع معهد مدينة المعرفة للقيادة والريادة وبمشاركة خبراء متخصصين من كبرى الجامعات وبيوت الخبرة العالمية.

وقال الامين العام بالغرفة حسين العذل إن هذه السلسلة التطويرية استهدفت عدد 30 قياديا يمثلون مختلف قطاعات الاعمال من فئة رؤساء واعضاء مجالس الإدارات بالشركات ، مدراء العموم ، المدراء التنفيذيين ، رواد وأصحاب الأعمال.

وكان البرنامج الأول عن الإدارة الإستراتيجية التسويقية وقدمها الدكتور كامل جديدي بروفيسور التسويق والإستراتيجية العالمية في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة الامريكية ، وناقش البرنامج "إدارة الإستراتيجيات التسويقية" والذي تضمن برامج التقديم للأسواق وتصميم الخطط الإستراتيجية التسويقية ، وكيفية تقييم الفرص التسويقية والمخاطر للشركات من ناحية تطوير المنتجات والخدمات وبناء قيمة المنتج وإعطاء الأدوات اللازمة التي تحافظ على هذه القيمة في الأسواق عن طريق المشاركة في حالات عملية تشمل آليات حل المشاكل الواقعية التسويقية لكبرى الشركات وكيفية التغلب عليها.

فيما تناول البروفيسور أندرو كاكابدسي من جامعة كرينفيلد – برنامج الحوكمة وتضمن البرنامج تنمية مهارات القدرة على فهم نظام الحوكمة الذي من خلاله يتم قيادة وتوجيه الشركات والتحكم والسيطرة عليها. ويشمل مجموعة من العلاقات بين إدارة الشركة ومجلس إدارتها والمساهمين والمنتفعين .

وفي البرنامج تحدث الثالث البروفيسور ألكسندر فان دي بوت وهو يعمل أستاذ الاستراتيجيات في جامعة أي إي الأسبانية للإدارة : سيناريوهات التخطيط الإستراتيجي وإتخاذ القرار وعرض التحديات المصاحبة للتخطيط الاستراتيحي و كيفية مواجهة الشركات للأمور غير المتوقعة. وقياس الوقائع المحيطة في التحول من التخطيط إلى التنفيذ ومن الاستثمار إلى العوائد. وفهم العوامل التي تشكل البيئة العالمية والبيئة الإقليمية والصناعية من خلال عملية التخطيط باستخدام السيناريوهات .












التعليقات

1

 مواطن

 2012-05-07 18:56:38

بالتوفيق