• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 939 أيام , في الخميس 12 جمادى الاخرة 1433 هـ
الخميس 12 جمادى الاخرة 1433 هـ - 3 مايو 2012م - العدد 16019

طريق ولي العهد يشعل عقارات جبل السيدة خديجة بنت خويلد

مكة المكرمة - هاني اللحياني

    ألهب مشروع ربط طريق ولي العهد بالطريق المؤدي للمسجد الحرام أسعار أقدم مخطط جبلي في مكة المكرمة وسط حالة ذهول المستثمرين والمتعاملين.

وعلى الرغم من أن مشروع فتح الطريق الجديد لا يتجاوز طوله 2 كلم، إلا أنه يمثل واحدا من أهم المشاريع التطويرية لإذابة أقدم المناطق التجارية المتمثلة في أسواق الجميزة والعتيبية.

وقال المثمن العقاري إبراهيم اليامي: أسعار مخطط جبل السيدة خديجة بنت خويلد تراوحت قبل 25 عاما بين 10 آلاف و20 ألف ريال وأصبحت الان تتراوح بين 1.5 مليون وملوني ريال للقطع التجارية في حين تتراوح أسعار القطع الداخلية بين مليون و 1.2 مليون ريال.

ويشير الخبير العقاري عبيد العتيبي الى أن المخطط يحوي 400 قطعة مساحتها لا تزيد عن 4002 متر مربع وبازالتها سيتم اختصار الجهد والوقت للوصول إلى أحياء شرق مكة المكرمة والمنطقة المركزية.واضاف ان حجم الاستثمارات فيه يزيد عن 500 مليون ريال بسبب موقعه المطل على المسجد الحرام من الشمال.

وتمثل منطقة الطريق الجديد واحدة من المناطق التي قامت على العشوائية منذ 50 عاماً حيث ان 99% من مباني الحي قديمة وتتميز بشوارعها الضيقة وممراتها المتعرجة وسط زحام شديد مما يصعب دخول سيارات الخدمات في بعض المواقع.

وطبقاً لعضو في لجنة تقدير العقارات التابعة للجنة توسعة الساحات الشمالية للسمجد الحرام، فإن مساحة مكة المكرمة الإجمالية داخل حدود الحرم تقدر بنحو 554 مليون متر مربع وتمثل المساكن والاستثمارات فيها 22% فقط ومعظمها لم تستغل الاستغلال الأمثل، فيما تشغل الأودية والمناطق الجبلية والأراضي البيضاء التي لم يصلها التطوير العمراني لعدم توفر طرق تسهل الوصول إليها بقية مساحة حدود الحرم الشريف.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 1
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    (حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله ورسوله أنا الى الله راغبون ) اللهم احفظ واعز الدوله امين

    محمد بن طائر القحطاني (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:26 صباحاً 2012/05/03



مختارات من الأرشيف

  • حتى في الصورة.. النصر غير!

    يعود تاريخ هذه الصورة لفريق النصر الى عام 1398ه في احدى مباريات الفارس الاصفر على استاد جدة امام الاتحاد.. ويظهر ...