ملفات خاصة

الاربعاء 11 جمادى الاخرة 1433 هـ - 2 مايو 2012م - العدد 16018

.. بانتظار رد أندونيسيا على شروط المملكة

فتح باب الاستقدام من الفلبين.. الأسابيع القادمة

الرياض - محمد السهلي

تقوم وزارة العمل خلال الأسابيع القادمة بفتح الاستقدام للعمالة المنزلية من الفلبين ومنح المواطنين التأشيرات من خلال مكاتب الاستقدام التابعة للوزارة .

وذلك بعد أن تم تذليل معظم الصعوبات التي أدت إلى وقف الاستقدام ومن المتوقع أن يصل للرياض وفد من الجانب الفلبيني للاجتماع بنظيره من الجانب السعودي في وزارة العمل لإنهاء جميع الصعوبات السابقة وإعلان موافقة الطرفين على فتح الاستقدام حسب الصيغة التي سيتم إعلانها .

وعلمت "الرياض" أنه سيكتفى بتذكرة المراجعة الصادرة للتأشيرة من وزارة العمل ونسخة من العقد بعد أن تمكنت سفارة المملكة في مانيلا في فترة سابقة من التوصل مع الجانب الفلبيني إلى عقد عمل قياسي للعمالة المنزلية وتم التوقيع عليه بين الجانبين واستطاعت السفارة الغاء الشروط والمستندات المصاحبة لإصدار العقود السابقة التي كانت بمثابة التدخل في خصوصيات المواطن السعودي والنظام الداخلي للمملكة .

وكان معالي وزير العمل المهندس عادل فقيه تولى ملف الاستقدام من الفلبين وكذلك ملف الاستقدام من اندونيسيا وعلمت "الرياض " أنه جرى مناقشة موضوع الاستقدام من اندونيسيا خلال الأيام الماضية مع الجانب الاندونيسي على هامش انعقاد اجتماع اللجنة السعودية - الاندونيسية المشتركة في اندونيسيا .


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 147

1

  ابوفيصل9

  مايو 2, 2012, 6:05 ص

كم الراتب.. والا سر

2

  Nor

  مايو 2, 2012, 6:10 ص

الله يعين ناويه اقدم الله يعطينا خيرها ويكفينا شرها

3

  ايمن مسعود

  مايو 2, 2012, 6:14 ص

بكرة يقولو إشاعة لا اساس لها من الصحة !!

4

  ابو عبدالاله alow55

  مايو 2, 2012, 6:19 ص

لم تصرح وزارة العمل بشئ حتى الان.على الجميع عدم التسرع وانتظار تصريح رسمى من وزارة العمل وعدم العب بمشاعر المواطن.فقد سمعنا تصريحات كثيره تم نفيها من قبل وزارة العمل.

5

  أبومحمد 2012

  مايو 2, 2012, 6:29 ص

كنت متأكد أنهم بيرجعون والأندونيسيين بعد في الطريق. بس على الطاري من قبل شهر سمعنا أنه بينلغي الأستقدام الفردي وبيسير الأستقدام لشركات أستقدام تجيبهم للسعوديه ومن ثم بعقد مع المواطن وش الحاصل نقدر نستقدم خدامات الحين ولا ننتظر شركتكم وأسعارها الخياليه؟

6

  مستر

  مايو 2, 2012, 6:30 ص

نقول ان شاء الله

7

  بسمة ايامي

  مايو 2, 2012, 6:35 ص

الله يكفينا شرهم..قسم احنا شعب اووم الكسل والعجز

8

  عاشق بلدي

  مايو 2, 2012, 6:44 ص

لكن سؤال لطرف السعودي من الغالب في فرض شروطه مع يقيني التام بانكم لا يهمكم الموطن السعودي عكس هم مايفعلونه بكم

9

  الرائ الاخر

  مايو 2, 2012, 6:52 ص

الحمد لله انفرجت الازمه. والحين بيجون بعض الناس ويقولون حريمنا كسولات ومادري ايش. احب اقول شي الخدم تخدم نساء كبار في السن وتخدم معاقين وتخدم نساء عاملات وتخدم ناس مرضي ومحتاجه للمساعده يعني تخدم كل شرائح المجتمع مو بس الحرمه المتزوجة

10

  العتيبي

  مايو 2, 2012, 7 ص

الله يحييهم بس ترى ما نبي مشاكل عطوهم دورات قبل لا يجون وفهموهم بالي لهم والي عليهم وشكراا

11

  aboali

  مايو 2, 2012, 7:02 ص

اتنفقوا على ضياع حقوق المواطن

12

  أبوسلطان البلاجي

  مايو 2, 2012, 7:10 ص

شرهم ولا شر أثيوبيا و كلهم شر لابد منه للعوائل الكبيرة. الله يجيب اليوم الي فيه نساء السعودية يبطلن هالعادة في الغالبية التي تستقدم خادمة وليست مضطرة.

13

  ام حمودا

  مايو 2, 2012, 7:12 ص

اكيد بينفتح الاستقدام من هالدولتين لان شركتكم قادمه. فماتبون تخسرون الموضوع ماشي على مزاجكم ! ماحدنا لهم الا الحاجه اللي عنده اطفال وموظفات. ولا مقعدين. وكبار سن ولا الباقي مالهم حاجه بهم وش نسوي. الله لايحوجنا لاحد غيره

14

  فهدالدويهم

  مايو 2, 2012, 7:14 ص

ياوزارة العمل ترانا بشر وضحوا لنا ويش صار - وضحوا إلي لنا وإلي علينا في العقد الذي تم بينكم. - وضحوا لنا التكلفة التي في عقدكم وكم الراتب. - وكذلك وضحوا نتائج إجتماع اللجنتين السعوديةوالأندنوسية كم التكلفة وكم الراتب ويش المطلوب منا في العقود المبرمة - تراكم مع إحترامي ماتعبرون أحد كأنكم بتدفعون عنا. - مهما كنا على مستوى عالي من الجود فإن التكتم مستمر لما ينفعنا داخلياً أو خارج الحدود.

15

  ولد بلادي

  مايو 2, 2012, 7:14 ص

الفلبينيات افضل العماله وانظفها بس بشرط معاملتها بالحسنى وتوضيح مالها وما عليها وعدم التاخر في دفع مستحقاتها لكن بعض السعوديات تهاجم الخادمات لاتفه الاسباب وتعاملها وكانها ملك لها وتتلفظ عليها بابشع الالفاض وتحتقرها وتفرغ ما في داخلها عليهن وهذا شيئ غير مقبول ولايرضينه مثل الخادمات الاخريات

16

  الغالي

  مايو 2, 2012, 7:31 ص

طبعاً من المؤكد أنكم تنازلتون عن كثير من الشروط

17

  سعود السهلي

  مايو 2, 2012, 7:47 ص

اندونيسيا شنو صار معهم متى الاستقدام منهم وحل المشااكل وقلة حيا السماسره عن طريق الشركة السعودية الجديدة

18

  ابوطلال

  مايو 2, 2012, 7:59 ص

انتم بدل ماتقتحون الله يفتحهافي وجوهكم صكوالي موجودين في البلد يعني خلصوونضفو البلد واهل البلدمن الي فيها بعدين افتحو بابالفلبين والقبايل الثانية

19

  السفير

  مايو 2, 2012, 8:02 ص

اطيب تحياتي

20

  wnasah

  مايو 2, 2012, 8:18 ص

مافي هيبه لوزارة العمل حتى هم صاروا يفرضون عليك العقود وصياغتها ,, يا عزيزي مو ناقص الا اضم العامل او العامله لكرت العائله حتى يرتاحون !!! والمشكله المواطن حقه ضايع... المفروض اي عامل او عامله تتخلف عن العمل او تهرب السفارة تتحمل مصاريفه ويسترجع السعودي فلوسه.. مو استقدمه وبالاخير ينحاش او يقول انا ما ابغى وانا دافع عليه دم قلبي..

21

  المقعد الخالي

  مايو 2, 2012, 8:29 ص

الله يغنينا عنهم. والله انا ارتحنامنهم. الاهل اقتنعوا ووجدوا ان لا مفر الا التعاون في البيت بالرغم اننا بحاجه فالاهل يعملون كلهم وفيه من هو بحاجه لمن يخدمه خاصة الصباح والحمد لله مشيت الامور على احسن حال ووفرنا دراهمنا وبابنا ولله الحمد مفتوح كنا نقفله وندخل بالمفتاح ونخرج ونقفل واجهزتنا الكهربائيه تعمل زى الساعه ووفرنا الماء والتكييف وهالحين بتفتحون علينا باب مغلق. والله لوما اصحاب المصالح ماتحركون ساكن ولا همكم المواطن فيه امور كثيره اهم من الاستقدام تمس الموطن ليتها تاخذ هذا الاهتمام

22

  ثلاثيني عزوبي

  مايو 2, 2012, 8:36 ص

اذا الفلبين او اندونيسيا فتحت الاستقدام من السعوديه تراني حاظر

23

  هيران

  مايو 2, 2012, 8:39 ص

نشكر شعب و حكومة الفلبين وعلى رأسهم فخامة الرئيس الشيخ بينينيو أكينو ونائبه الشيخ جيجيمار بيناي على عفوهم الكبير والكريم وهذا إن دلّ على شيء فإنه يدل على شهامتهم وسمو اخلاقهم ومعدنهم الاصيل وسبعة الانعام وترانا بدونكم والله ما نسوى

24

  وجة نظري

  مايو 2, 2012, 9:01 ص

نريد تشغيل شركات الاستقدام لحفظ حقوق العامل وخقوق و صاحب العمل وفق شروط متكامله ترضي جميع الاطراف

المهم ان لايكونون هم المستفيد الاكبر من العقد الجديد ترى ربعنا فيهم طيب زيادة شويييه

26

  نور

  مايو 2, 2012, 9:14 ص

متي بالضبط يفتح التقديم والراتب كم؟

27

  ابويوسف

  مايو 2, 2012, 9:15 ص

ان شاء الله مايتفقو قلعتهم وش جانا من الخدم غير وجع الراس

28

  noodi

  مايو 2, 2012, 9:16 ص

ماتتوبون.. ماكفتكم جرائمهم؟

29

  وش بلا الدنيا

  مايو 2, 2012, 9:16 ص

واخيرااا عجلو علينا

30

  أبو عبدالله سعود

  مايو 2, 2012, 9:19 ص

لا تنازل من طرفنا نحن الذين نتيح الفرصة لشعبهم للعمل, لذلك تكون شروطنا أولا" وكلمتنا تسمع ولا نقبل أي لوي ذراع. عمل العمال يدعم إقتصادهم ويخدم مواطنيهم لدعم عوائلهم في المسكن والمشرب والتعليم. إعملوا لصالح المواطن السعودي فقط بدون ضرر ولا ضرار. والله الموفق

31

  سعودي بدون بيت

  مايو 2, 2012, 9:25 ص

نبغى نعرف غيرتو شي عير الخصوصيات والا بس كالعاده تدربووون روسكم وبس

32

  عربية

  مايو 2, 2012, 9:32 ص

لماذا يختلف راتب العمالة المنزلية من دولة الى اخرى مع ان مهام العمل هي نفسها؟ يجب ان تعطى الرواتب حسب المهن وليس حسب جنسية العاملة المنزلية والرتب المعتدل ويناسب كل الجنسيات هو 600 ريال ونحن لسن بحاجة عمالة دولة او دولتين ممكن تعترض على ذلك خاصة ان شركات الاستقدام والتأجير الدولية ستكون عقودها مع جميع عمالتها المنزلية من كل الجنسيات عقود موحدة لذا يجب ان تكون الرواتب موحدة لأنهم سيكلفون بنفس المهام وهذا يزيد من ربح الشركة ويخفف من قيمة الاستقدام والتأجير على المواطن وفي نفس الوقت مجزي للعاملة..

33

  ركنكن

  مايو 2, 2012, 9:33 ص

الفلبينيات افضل بلد لاستقدام الشغالات الله يذكر شغالاتنا مينا تعلمني انجليزي

34

  ام عبد العزيز

  مايو 2, 2012, 9:53 ص

الله يكفينا شرهم

35

  ابو يوسف

  مايو 2, 2012, 9:55 ص

الله يبشركم بالخير والله ذبحنا هالاثيوبيات الله لا يردهن ونرجو من الجميع الكتاب والقراء مرعاتنا نحن اولياء الامور الذين نعمل كزوج وزوجه وضعنا صعب وعيالنا مع الخدم لحالهم في سبيل لقمه العيش وتامين الحياة لاطفالنا

36

  فاتن

  مايو 2, 2012, 9:56 ص

وشركات التاجير متى بتفتح قبل رمضان والا متى

37

  أم مؤيد

  مايو 2, 2012, 9:57 ص

الله لايحوجنا لهم الصراحه لنا 8 سنوات بدون خدامه ومرتاحين بدونهم ان احتجنا اخذنا وحده بالساعات تنظف وتقلب وجهها.

38

  سنتو

  مايو 2, 2012, 9:57 ص

الله يجزاكم خير عن دفاعكم عن حقوق الشعب السعودي اللي يتعرض لللاستغلال المادي من كافة الشعوب

39

  احمد ابوالعز

  مايو 2, 2012, 9:59 ص

هذا ماكان الواجب ان يحصل من البداية. وزير العمل يحل مشاكل العمل وليس رئيس اللجنة الفلانية او العلانية. السؤال من المسؤول عن كل المتاعب والخسائر التي عانى منها الكثير من العوائل السعودية فترة فشل لجنة الاستقدام في التصدي لهذه المشكلة. هل الاستقالة او الطرد من رئاسة اللجنة احد الحلول المقترحة.

40

  ؟؟!!

  مايو 2, 2012, 10:14 ص

الله يسخرهم لنا بس لايكون وافقتوا ع الرواتب الي طالبينها زينا زي دول الخليج

41

  TALAL818

  مايو 2, 2012, 10:14 ص

شيئ جيد تشكر الوزاره عليه طيب الخبر ناقص بدون تفاصيل العقد اذا نامل من صحفتنا المحبوبه الرياض تكون اول من نشر تفاصيل العقد كما عهدنها سباقه

42

  ابوسارة

  مايو 2, 2012, 10:15 ص

شر لا بد منه.. كم من عوائل السعودية فقدة من افراد عوائلهم وتفرقت بسبب عمالة شرق اسيا السحر وما ادراك ما وراء السحر وغيرة ما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل  

43

  دودي

  مايو 2, 2012, 10:23 ص

طيب ودي اعرف كيف طريقة الاستقدام من اندنيسا او الفلبين وكم التكلفه

44

  ابو خالد

  مايو 2, 2012, 10:31 ص

ان شاء الله بس ياجريدة الرياض، المقال مبهم، لما لا تذكرون جزء من شروط التعاقد مثل ساعات العمل والراتب. إلى الان الاعلام لدينا فيه تكتم نحن في عام 2012 وليس عام 1000

45

  abo mouhannd

  مايو 2, 2012, 10:37 ص

المثل يقول ما تعرف قديري لين تجرب غيري فعلاً صدق من قال هالمثل بعد ما جربوا الناس العمالة الاثيوبية ومافيها من جهل وعدم القدرة على التعامل مع الادوات الكهربائية الخاصة بالتنظيف والطبخ الا من شاء الله عرف الناس قدر العمالة الاندونيسية والفلبينية وعضو اصابع الندم على مافات من تفريط في حقوقهن.

46

  محمد عبدالله

  مايو 2, 2012, 10:38 ص

بدون مكابرة واضح أننا بحاجه ماسه للعمالتين الأندونيسية والفلبينة، الخدمات اللتي يقدمونها لايمكننا القيام بها ذاتيا ولاتوجد جنسية أخرى تقوم به كما يفعلون.

47

  البحترى

  مايو 2, 2012, 10:39 ص

طيب كم تكلفة الاستقدام وكم الراتب ؟ هنا الكلام المهم

48

  صوت مواطن

  مايو 2, 2012, 10:42 ص

أهم شئ هم القوة وعدم الضعف ووضع حقوق المواطن في الاوليات

49

  محمد الحربي

  مايو 2, 2012, 10:43 ص

والله اشوف تبحثون عن المسلمين احسن من غير المسلمين انا عندي اثيوبيه مسلمه والله انها جايه وهي ميته من الجوع وماتبقي بالدجاج شي حتى الجلد تاكله !

50

  مًطيري عاطل (بكلوريوس)

  مايو 2, 2012, 10:45 ص

الحمدالله يارب ماعندنا شغاله ولا نبيهااا ربي يخلي ميمتي لي وخواتي ويطول بعمرهن الشغالات كلهن قرررف

51

  منصوربن عبدالعزيز

  مايو 2, 2012, 10:48 ص

أفضل عمالة منزلية الفلبينية،، نتمنا العودة عاجل

52

  حمزة غريب

  مايو 2, 2012, 10:52 ص

شعب اتكالي مايقدر يعيش بدون محد يخدمة

53

  فيض المشاعر

  مايو 2, 2012, 10:55 ص

ضيعتونا مره فتحنا الاستقدام من الفلبين واندنوسيا ومره سكرناه مره تهاوشنا ومره تصالحنا ههه ماعرفنالكم وش القصه نستقدم ولا لااا؟؟؟!!!

54

  قهيدان التميمي

  مايو 2, 2012, 11 ص

ياليل ماأطولك... كذا أخبارنا بالأسابيع القادمة وقريباً وأنت ماشي... وآخرتها كم شهر وسنة..!!! المفروض مادام الأمور طيبة تاريخ واضح للجميع وانتهينا..

55

  hero ksa

  مايو 2, 2012, 11:02 ص

نصيحة احنا جبنا من اثيوبيا افضل من ااندونيسيا. في بدائل طنشو الخادمات الاندنوسيات كلهم شعوذه وسحر الله يكافينا شرهم.

56

  واحد

  مايو 2, 2012, 11:05 ص

خلصونا قبل مانقدم على سيريلانكا او اثيوبيا (اثنين الع* من بعض)

57

  أبو ريفآل

  مايو 2, 2012, 11:10 ص

"وكان معالي وزير العمل المهندس عادل فقيه تولى ملف الاستقدام من الفلبين وكذلك ملف الاستقدام من اندونيسيا" ياليتك يا معالي الوزير تهتم بأشياء أهم من الاستقدام

58

  ابن المفقع

  مايو 2, 2012, 11:16 ص

الله يرحم حريم زمان كانوا خوات رجال

59

  ابو اسامه

  مايو 2, 2012, 11:17 ص

عسى الله يكتب الخير والله تعبنا من الأنتظار الواحد قروشة عندة ولا تستطيع خدمته

60

  pp9mamdouh

  مايو 2, 2012, 11:23 ص

نصب في نصب كل شوي بنفتح ودجل بس اكيد مصلحة الفاسدين بتشتغل..

61

  ابو مشاري

  مايو 2, 2012, 11:23 ص

التنظيم مهم في الاستقدام ! سوف يكون هناك تدفق هائل مما يتسبب في الارباك والازدحام. لو كان هناك فترتين لدوام، او مكتبين للستقدام لمدة على الاقل ثلاثة اشهر، مثلاً في مكتب الاستقدام الحالي مع وزارة العمل في المرسلات او مكتب العمل. المهم التنظيم

62

  ابو طلال

  مايو 2, 2012, 11:25 ص

بكم طيب

63

  هلالي يشجع الوصل

  مايو 2, 2012, 11:26 ص

ليتهم يفتحووون إندونيسيا

64

  ابو طلال

  مايو 2, 2012, 11:31 ص

نبي نعرف كم المده اسابيع كم وبعدين كم سعر الاستقدام

65

  راكان أبو ريما

  مايو 2, 2012, 11:33 ص

إن شاء الله ما يفتح الأسقدام من أندونيسيا والفلبين طول العمر

66

  the one X

  مايو 2, 2012, 11:33 ص

والي الغى التاشيره الفلبينية وخلاها اثيوبية مو حرااام ههه

67

  فايز الأحمد

  مايو 2, 2012, 11:37 ص

يالله أنا معزم أجيب خادمة بالرغم أفضل أن أقول عامله للمنزل لرد الجميل لأمي التي ربتني إلى أن كبرت تستاهل أمنا الحنونة والله يرحم كل واحد متوفيّه أمه

68

  أبوفجر

  مايو 2, 2012, 11:41 ص

شي طيب بس هم طماعين زيادة عن اللزوم نستقدمهم على حسابنا ويتشرطون علينا بس لو تطنشونهم 3سنوات أو 4 سنوات لكي ترتفع نسبة البطالة عندهم والله يقبلون بأي راتب

69

  الصابره

  مايو 2, 2012, 11:41 ص

الحمد الله يارب انا لي سنتين انتظر شغالتي مستقدمتها من الفلبين ولا فكرت اجيب غير فلبينيه لان اغلبهن يحبن الترتيب غير الجنسيات الثانيه وسخات يارب الي نطرتني كل هالوقت عوضني بوحده زينه قولو امييين

70

  شقرااوي 622

  مايو 2, 2012, 11:42 ص

كفو والله ابو ياسر شرفت بلدك ورفعت راسنا ياسنايدي

71

  saif alhaq

  مايو 2, 2012, 11:44 ص

أبوك يالفلوس تذلل الصعاب وتزحّف طوال الأشناب...

72

  عاشق الحرية

  مايو 2, 2012, ظهراً

احسن خبر سمعته من زمااان اقسم بالله في شهرين هربوا مني شغالتين ارتيريات وخسرت مالله به عليم شكرا وزير العمل واتمنى يكون الخبر صحيح

73

  محمد الغبيوي

  مايو 2, 2012, 12:02 م

الله يعين عمالة وتتشرط دولها )): حسيت انهم هم من يعطينا الرواتب الشهرية )):

74

  يامصبرالموعود

  مايو 2, 2012, 12:15 م

الحمدلله أزمة وعدت وبنتظار الرد الأندونيسي..ويااخوان اذا وفرت خادمة تساعد زوجتك في اعمال المنزل مو معناها كسل وفشخره ولكن اسلوب الحياة صعب ومتعب ويحتاج مساعدة اطفال وعمل ومنزل حمل ولادة...الخ كلها كوم وعزايمكم كوم ثاني

75

  ابو عراده

  مايو 2, 2012, 12:16 م

يالبيييه بسسس والله الخادمات الفلبينيات اتيكيت وذوق واسلوب ونظافه وكل شي فيهم يجذذذب ؟؟؟

76

  طلال العازمي

  مايو 2, 2012, 12:24 م

نبي نقدم ونجرب يمدحونهم ؟؟ الله يكتب اللي فيه خيره

77

  alhyaam

  مايو 2, 2012, 12:29 م

وبعدين يعني ! تونانقول الحمدلله افتكينا من الفلبينيات والاندونيسيات وعقبال ماتقفل كل مكاتب الاستقدام اللي بالسعوديه كلهاا من كل الجنسيات ونكتفي بشركه مسؤوله من قبل الدوله عن استقدام هذه العماله بشروط تناسب قيمنا واخلاقياتنا. الا وسديتو انفسنابها الخبر.. ترا الحريم زادت عندهن نسبة الدهون والكلسترول من كثر ماهن ياكلن ويتفرجن عالقنوات ليه مايقومن بواجباتهن المنزليه ؟ وبالذات ان التكنولجيا اللحين سهلت كل شي والمطاعم ريحتهن من قضاء اغلب اوقاتهن بالمطابخ ؟ والله مافي افضل من عمل المرأه في بيتها

78

  بتول أسعد

  مايو 2, 2012, 12:34 م

بتجيكم أنواااع الاستغلال.. الإقامة لها سعر فلكي.. والتأشيرة كذلك. والراتب عاد ما يحتاج.تقديم تنازلات،من عندنا.. وهالتجار مايملى كروشهم إلا التراب..الله لا يحوجنا للخدم. لو الناس تتعاون وتخلي مصلحتها الشخصية كان حنا بخير.. نقاطع كل الخادمات الهاربات اللي يشتغلون بطرق مو نظامية.

79

  سواري

  مايو 2, 2012, 12:42 م

أسأل الله أن لايفتح باب رزق للأندونيسيين عندنا آمين.. سحر وقرف وتعامل سلبي وعين زايغه وعنف مع الأطفال.. وياليت يكون فيه نظام صارم مع سفارات دول الخادمات للقضاء على هروبهن.. وما يكون النظام فقط على الكفيل..

80

  مضاوي ابراهيم

  مايو 2, 2012, 12:43 م

اللهُ أعلم وش ورا هالخبر !!! أكيد فيه مصالح لأشخاص ما !!! رمضان قرب وبتبدأ المساومات.. وشهر مبارك على الجميع قبل الزحمة :)

81

  المباركي

  مايو 2, 2012, 12:46 م

مضمون هذا الخبر طلع أكثر من مره وكل مره يذكر بعض اسابيع أو خلال الأسابيع القادمة... ولا صار شئ...

82

  ابوخالد

  مايو 2, 2012, 12:47 م

نعم يجب التعامل مع الخدم باحسن تعامل حتى يسهل الله علينا امورنا وعدم احتقارها ودفع مستحقاتها

83

  علي بن محمد الحربي

  مايو 2, 2012, 12:49 م

بصراحه السعوديات كسولات حتى وصلت الدرجة فيهم ان اللي يطبخ هي العاملة ليه طيب قلنا لكم لاتنظفون ولاتغسلون بس مسالة الطبخ وصلت للطبخ لاحول لله ولاقوة حريم اخر زمن لله المشتكى.

84

  ابو عدنان

  مايو 2, 2012, 12:52 م

المفرض تجيبون لنا ممرضات وتنومون الشعب كله بالتأهيل الشامل مساكين الي يسمعهم يقول محرولين (( الله اخيرا )) وش اخيرا وش الي اخيرا اعوذ بالله من الكسل في ربيعنا انا تغربت في 17 دوله ما شفت الي شفته عندنا الواحد مديون وكحيان وجايب سواق وشغاله؟؟

85

  ابوصالح

  مايو 2, 2012, 12:58 م

ااتمنى مايفتحون الاستقدام من اندنيسيا

86

  deeelr

  مايو 2, 2012, 1:08 م

طلب حلووو بس ماقلتو كم مبلغ الاستقدام هل هوا 8000 صحيح او اكثر وكم راتب الشغاله هل هوا 800 او اكثر وهل يوجد تأمين صحي لها

87

  سارة عويض سويحل الدوسري

  مايو 2, 2012, 1:18 م

الله يكون في العون حقك ضايع ضايع

88

  ابن الدلم

  مايو 2, 2012, 1:27 م

الفلبين الله من الجرائم بتصير

89

  احمد الحضرمي1

  مايو 2, 2012, 1:29 م

مدري وش شغلة الحريم بالبيت؟

90

  الفارس 1

  مايو 2, 2012, 1:33 م

أستوت ( الطبخه ) بعدها ألأمور بتز ين , من يصدق دول فقيره مثل الفلبين وندونيسيا ترفض العمل ,,؟؟

91

  ابو خالد

  مايو 2, 2012, 1:35 م

الله.. ما أكسل.. حرمتاك  

92

  خالد شاهر القحطاني

  مايو 2, 2012, 1:46 م

كم التقديم وكم الراتب ومتى نقدرنقدم

93

  دواس الظلما

  مايو 2, 2012, 1:48 م

قيمة التكلفة للأستقدام 15 ألف ريال والراتب 1500 ريال سؤال هل سبق لقطاع ان يقوم بالتسهيلات من أجل المواطن ؟؟

94

  عبدالمجيد الدوسري

  مايو 2, 2012, 1:51 م

المصيبه كلها من هالحريم ومن هالخرفان الي يقول ان شاءالله

95

  May A

  مايو 2, 2012, 1:52 م

الحمدالله والشكر فرجت

96

  نور نجد

  مايو 2, 2012, 1:54 م

الله يكفينا شرهم ويبعد مداهم وخلو عندكم شوية عزه مو أول ما يقولون وافقنا نفتح الباب لكم تروحون لهم مهابد تربق تربق سبحان الله هالسعوديين على كثر الغثا الي جاهم من هالعمالة إلا إنهم مايتوبون ولا يصبرون عنهم أبد وكلة من الكسل والربادة

زي غيرهم ثلاثة اشهر والاقامة اصدرة وتمسك الباب وسفرتها او===الله اعلم

98

  الفاهم

  مايو 2, 2012, 2:01 م

حسبي الله على الاثيوبيات وبس ونصيحة ونصيحه للجميع لا تقربون الاثيوبيات الا المضطرات جدا جدا جدا

99

  الشمرية

  مايو 2, 2012, 2:20 م

الله لا يحدنا عليهن

100

  FARS ALTMEM

  مايو 2, 2012, 2:30 م

اتمنى من وزارة العمل عدم الرضوخ للمطالب الفلبينيه او الأندنوسيه اذا كانت التكلفه ستتعدى 8000 ريال والراتب 800 ريال حتى لانفتح لهم الباب مرة اخرى للزياده متى ما أرادوا وكيف شاءوا فهناك دول اخرى مثل الأردن وسوريا ولبنان قيمة التكلفه لاتتعدى 4000 ريال والراتب 400 ريال فلماذا يرفعون الأسعار علينا من بد الدول ؟؟ هل نحن براميل بترول حتى يطبقون علينا هذه الأسعار الخرافيه الغير معقوله ؟؟ أتقوا الله بنا فهناك أسر لاتستطيع دفع هذه التكاليف واذا وافقنا على شروطهم فسيستمرون بالمغالآت مع مرور الأيام.

101

  محمد العبدالله

  مايو 2, 2012, 2:31 م

من سنه واكثر وكل فتره مباحثات و اجتماعات وبالاخير الوزاره توافق تحملنا كثير من تعنت الفلبين واندونيسيا خاصه في موضوع الرواتب والبركه بلجنه الاستقدام الي تتفاوض و تدور مصلحتها علي ايش 800 راتب اعامله غير متعلمه حتي وقف الاستقدام عنهم حتي الطبي يجونك يحبون

102

  سعد سلطان القحطاني

  مايو 2, 2012, 2:40 م

الله يعطينا خيرهم

103

  فيصل المهنا

  مايو 2, 2012, 2:51 م

بيتً بدون خدامه مهوب بيت (:

104

  عربي متقاعد

  مايو 2, 2012, 2:59 م

من الواجب مناقشة موضوع هرب العمالة المنزلية والسائقين سواء مع المكاتب أو مع السفارات لحفظ حقوق المواطن الضئعة حتى وقتنا الحالي.وفي نفس الوقت أطلب من ربات البيوت التعامل معهن بالحسنى كما أمرنا ديننا الحنيف

105

  فيصل سعيد يحيى

  مايو 2, 2012, 3:04 م

الخادمة الفلبينية ممتازة ومثلها مثل أي إنسانة يعني ذاا بدت تستلكع معك أكرشها وجب غيرها وبالمناسبة الهروب فيهم قليل جدا

106

  hakona

  مايو 2, 2012, 3:08 م

خطوة رائعة، أصبحت الخادمة ضرورة في الحياة بعد ان نزلت الزوجة للميدان.

107

  abosaleh000

  مايو 2, 2012, 3:10 م

كفوا والله يا مكتب العمل والله حنا بحاجة ماسة لهم وللأندونيسيين بعد

108

  ام وليد

  مايو 2, 2012, 3:19 م

والله انا محتاجة شغالة عندي ولد وابي ادرس لي سنتين ماجلة الدراسة عشان سبة الشغالات يا عالم ساعدوني اللي يعرف شغالات للاجار يقولي وجعلة الله في ميزان حسناتكم

109

  ابو انس الدلبحي

  مايو 2, 2012, 3:23 م

اصبحناء ضوضايه نعيش على الاشاعه ونتوسل لهم يعملون عندنا مكن العالم ملي بيدي عامله تتمنئ العمل بالسعوديه

110

  هامور الخبر

  مايو 2, 2012, 4:11 م

خبر مو حلو

111

  ابو خالد222

  مايو 2, 2012, 4:12 م

كفايه أستقدام. كفايه جلب عماله للسعوديه. بلادنا أصبحت مرتع للأجانب كفايه بالله عليكم أستقدام. أصبحنا لا نرى السعودي في بلادنا.أرحمونا من أعداد الأجانب في المملكه.

112

  ناقد فاقد

  مايو 2, 2012, 4:14 م

اول شي لمّوا الاندنوسيات من الشقق المفروشه والإستراحات والمخيمات وبعدين جيبوا الفلبينيات ولا بعدين بتصير زحمة وتنتشر الأمراض ويضيعوا الشباب !! حطّوا عليهم شرط اللي تنحاش من كفيلها تدفع غرامه ماليه من راتبها واللي يتم امساكها طالعه تسربت برضو واللي تتكرر منها المخالفه مرّتين يتم ترحيلها بدون مستحقات وبدون إمكانيه عوده مره ثانيه... حسسونا ان البلد لها قيمه وفيها نظام ولازم يحترم.. الفضل لبلدنا وليس لهم فنحن من سيؤمّن لهم الحياة الكريمة بعد الله...

113

  الهواوي.

  مايو 2, 2012, 4:15 م

لا حول ولا قوة الا بالله (((اخيرااا...متى بسرعة...الله اكبر...عجلوا علينا...فرجت...ما نقدر نشتغل شغلهم... الله يبشركم))) الله اكبر عليكم من شعب اتكالي الحريم ما يشتغلون والرجال مسدحين بالاستراحة وقالوا الحريم مرضانين وزنهن زايد والله من الاكل والنوم وشذا والله ماهي حياه اللي عايشينها الخدم للمرضانين وكبار السن ماهو لبيت فيه الام وعشر بنات

114

  نجداوية نجد

  مايو 2, 2012, 4:20 م

اهم شي ماتهرب من ثاني يوم وبس

115

  ام عبدالعزيز

  مايو 2, 2012, 4:36 م

نسال الله ما فيه خير هذه البلد وأرجو ان كان هذا الخبر موثوقا ان يكون هنا عقود تحفظ لنا حقوقنا والعمالة إنسانيتهم وحقوقها

116

  nasser2500

  مايو 2, 2012, 5 م

طيب وش دور شركة الإستقدام الجديدة ؟؟؟ أنا أنصح بعدم الإستعجال بالإستقدام الفردي وأن يتم الإستقدام عن طريق الشركات حنى لاتضيع أموال الناس !!!

117

  Larrona

  مايو 2, 2012, 5:10 م

ليه احنا شعب كسول احنا ماجبنا خادمات الا لحاجتنا لهن نساءعاملات وين نخلي اولادنا الحرمه اللي تنام بفراشها لاعمل ولاغيره وخدامه هذه الكسوله واحب اقول لك على الرغم اننا عاملات ولو جتنا الخادمه تراه لنا دور في بيوتنا ماحطينا رجل على رجل واول حاجه هو الطبخ بحياتي كله ماوليته خادمه

118

  وليدالشرقية

  مايو 2, 2012, 5:20 م

متى متى بسرعة الله يبارك فيكم ام العيال تعبانه نريد لها الراحه الله يريحكم ودمتم سالمييين

119

  هيفا

  مايو 2, 2012, 5:21 م

الله لايحييهن ويكفينا شرهن واذاهن

120

  وين رااايح

  مايو 2, 2012, 5:45 م

لاتكووون اشاعات ترا ملينا يالله فكووونا نبغى الشغاله الله يشغلكم رررجاء

121

  بدر الدجى

  مايو 2, 2012, 6:01 م

اللي مو واثقة في زوجها لا تقدم على هالعمالة

122

  بدر الدجى

  مايو 2, 2012, 6:03 م

اقطع ايدي من الزند اذا يوقفوهم الى الأبد وصدق ظني

123

  Suliman

  مايو 2, 2012, 6:05 م

الحل لمشاكل العماله المنزليه هو التالي : تقوم شركات الاستقدام باستقدامهم على كفالتها وتضمن دفع رواتبهم شهريا واستخراج الاقامه ورخصة العمل والفحص الطبي. ثم تقوم الشركه بتوفيرهم للراغبين من المواطنين برواتب اعلى مما تدفع لهم.. في حال عدم رغبة اي من الطرفين المواطن او العامل في الاخر يعاد الى الشركه

124

  شبابي وأفتخر

  مايو 2, 2012, 6:06 م

انا ضد العاملات المنزليه بكل الطرق الا في حالة وجود حاله مرضيه او رجل عجوز وامراءه عجوز للمسانده فقط لان الولد والبنت مكلفين بوالديهم وانما نأتي بعامله لكي تقوم بتجهيز الافطار لهم واعطائهم الادويه ومساعدتهم للدخول الى ( دورات المياه ) فقط لاغير... وانا الاحظ ان فتيات هذا الزمن والمتزوجات حديثاً لديهم وعي بان العامله المنزليه وجودها فيه ضرر كبير... اتمنى من اخواني واخواتي الاعتماد على انفسهم راتب العامله + راتب السائق : انتم اولى فيه يايها الرجل قم بدورك وانتي ايتها المراءه قومي بدورك

125

  مواطن123

  مايو 2, 2012, 6:37 م

1500 ريال الراتب مع يوم اجازة كل اسبوع مع تحويل راتب العاملة وايداعة بأحد البنوك بأسمها؟؟؟ طيب الاكل والسكن من حق الكفيل ان يطلب ايجار لغرفة العاملة وميلغ الاعاشة...

126

  ابومتعب

  مايو 2, 2012, 6:42 م

بس كم بتصير رواتبهم

127

  فاروق المفلحي

  مايو 2, 2012, 6:43 م

من اكثر شعوب الدنيا تجشما للعناء مواطن قوي صحراوي عركته الحياة وعاش محاربا لا يلين.فتح الدنيا وسافر الاف الكيلومترات غازيا في سبيل الله فاتحا وناشرا للدين. اليوم مسندح كسول يعتمد على شغالة تكوي ملابسه وتعد له الشيشة, ويلعب كتشينة ويلعن الغلاء

128

  فهودي

  مايو 2, 2012, 6:52 م

والله انهم احسن من الاثيوبيات بمراحل

129

  ابو كرم

  مايو 2, 2012, 7:27 م

سؤال صغير: ليش ماعندنا حريم في السعودية يشيلون بيوتهم بدال الخادمات؟ . . الله يذكر امي بالخير زمان اتذكرها كانت جالسه عند القدر حق الذبايح تطبخ للعزيمة واخوي الصغير نايم على رجلها ترضعه؟ . والله ماعاد فيه حريم الله يذكر حريم اول بالخير

130

  H Masry

  مايو 2, 2012, 8:06 م

أضحت الاستعانة بالعماله المنزليه شرلابد منه والتقنين في الاستقدام مطلوب ودفع مرتبات العماله اول شهر ضروري ولا نغفل ان تكدس العماله يزيد من استنزاف الخدمات بكل اشكالها تموين،صحه اتصالات كما انهم يساعددو في المهام كذلك تبعيات ذلك مرهقه،ولا ننسى تذكير انفسنا بن نراعي ونخشى الله فيمن تحت ايدينا

131

  الرأي العام

  مايو 2, 2012, 8:08 م

لماذا لا تصدر بيانات وزارة العمل عبرالمتحدث الإعلامي لها لتوضيح المستجدات سواء تأشيرات العمالة من الفلبين او اندونيسيا وغيرها، انظمة الوزارة حيال ; سعودة الوظائف، المخالفات والعقوبات، انجازات الوزارة، مواعيد ونتائج المؤتمرات والندوات واللقاءات... الخ بدلا ترك الأمور للشائعات والإجتهادات ؟!

132

  أم يزن

  مايو 2, 2012, 8:08 م

الله يكفينا شرهم بس صراحة أفضل عمالة هم آلي من الفلبين إن شاء الله يكون الراتب معقول  

133

  ساره القحطاني

  مايو 2, 2012, 8:41 م

طفشنا متى يفتح الاستقدام من اندونيسيا والفلبين افتحوه طفشنا من الاثيوبيات مايفهمن شي اتمنى من ساعدة الوزير عادل فقيه باسرع وقت يفتحوه واقترح تفتحوا الاستقدام من تايلاندا والنيبال و باكستان وتقفلو الاستقدام من اثيوبيا... مع كامل احترامي...

134

  محتااار

  مايو 2, 2012, 9:24 م

الحل للقضاء على العمالة أن يتزوج الواحد وحدة ثانية تخاف الله وتتقية لاتعمل وتحافظ على بيتة وعيالة ويفتك من الشغالات وغثاااهم فيز وحجوزات ومتابعة ومصاريف عليهم

135

  المستقبل المشرق

  مايو 2, 2012, 10:37 م

هلحين الحريم انواع الوساوس والغيرة لوول

136

  سراب

  مايو 2, 2012, 11:06 م

الله يعطينا خيرهم ويكفينا شرهم

137

  ابو محمد

  مايو 2, 2012, 11:15 م

يا اخي افتح االاستقدام وش عليك الي مقتدر يجيب ونوع من شرق اسيأ تايلند النيبال الهند اندونيسيا الفلبين سريلانكا علشان تكون فيه خيارات للناس الي تبي الرخيص يختار الي يبي بس توقف الاستقدام بسبب الراتب يا اخي لعبو فينا الحبوش الي ما تسوأ خمسميه ريال صارو علي ثلاثه ألاف بس وش عليك البيت مليان خدم وحشم

138

  شقردي

  مايو 3, 2012, 12:22 ص

سبحان الله هكذا فجأة تم التوصل مع الجانب الفلبيني والاندونيسي لحل مشاكل العمالة فورا بعيد الترخيص لشركات الاستقدام كيف نرجى حل المشاكل باتصاف واصحاب شركات الاستقدام او شركاؤهم هم من يفاوض الجانب الاخر بالتاكيد تضارب مصالح والا الحل يجب ان ياتي من جهات محايدة تعمل لصالح الجميع

139

  حركة نص كم

  مايو 3, 2012, 12:34 ص

ياجريدة الرياض مالقيتي موضوع للنشر ؟ الله لا يعطيهم العافية إن فتحوا، والا مثل مايقال، يبون يرفعون الاسعار ببيع الشغالات وشبعوا حبوا يفتحونه، مثل الأسهم، يرفعون ويخفضون على كيفهم.. وسر يا حمار نرفع الراتب ويا سعودي ادفع يا امممعه

140

  وطني سعودي

  مايو 3, 2012, 1:05 ص

متى نتخلص من عمالة جنسيات محددة مهنية او منزلية ؟ لماذا يوجد 8 ملايين وافد في بلادنا وكثير من شبابنا بلا عمل بحجج واهية وجلها مختلقة ونتيجة انظمة تتطلب التطوير والتحديث وهي ليست صعبة الحلول إذا صدقت النوايا وتغلبت المصالح الوطنية على الشخصية والنجاح بالإخلاص للوطن والإرادة والإدارة الفعالة ؟؟

141

  رشيد ابو اروى

  مايو 3, 2012, 2:31 ص

السلام عليكم سمعت فتوى من عالم بلادكم الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله يحذر من استقدام الخدم من البلاد الكافرة حتى لا ينشروا سمومهم وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم :(أخرجوا المشركين من جزيرة العرب) فتنبهوا يا بارك الله فيكم

142

  ابو ماجد

  مايو 3, 2012, 2:39 ص

الرابح الي ماعنده شغالة

143

  حرة نجد

  مايو 3, 2012, 3:54 ص

ياويلكم لو تزودووون الرواتب لهم

144

  شمعه

  مايو 3, 2012, 4:07 ص

اللهم قرب لنا خيارهم واصرف عنا شرارهم اهم شي الرواتتب تكون نفسها او اقل بعد لان كل دوله بتزيد اذاوافقتوهم لان الوزير مااظن بيحس بنا

145

  كودا الشمري

  مايو 3, 2012, 4:13 ص

الله يفتحها بوجيهكم كنت من سنه مقدمه وبعد مرور سنه رجعوا فلوسي قالوا شنو والله مشاكل المهم الحين كم يكون الراتب وكم القيمه الاستقدام الان كثر الكلام ناس تقول 5000 وناس تقول اكثر ارجوا التوضيح ولكم تحياتي

146

  كودا الشمري

  مايو 3, 2012, 4:14 ص

الله يفتحها بوجيهكم كنت من سنه مقدمه وبعد مرور سنه رجعوا فلوسي قالوا شنو والله مشاكل المهم الحين كم يكون الراتب وكم القيمه الاستقدام الان كثر الكلام ناس تقول 5000 وناس تقول اكثر ارجوا التوضيح ولكم تحياتي

147

  أبو حوط

  مايو 3, 2012, 5:39 ص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. الله يكفينا شركم من هالعمالة. إحصائية الجوازات أكثر من 35000ألف هاربة خلال عام والخافي أكثر..اللهم سلمنا من هالأمراض القادمة وخاصة من تأشيرة خروج وعودة يارب العالمين يكفي عمالة في بلاد الحرمين يكفي استقدام ماوراء أكثر هالعمالة إلا الفساد وضياع الأبناء اللهم فأشهد.

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة