• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 851 أيام , في الاثنين 9 جمادى الاخرة 1433 هـ
الاثنين 9 جمادى الاخرة 1433 هـ - 30 ابريل 2012م - العدد 16016

محمد بن سعيدان: مشاريع سكنية وتجارية واستثمارية في معرض الرياض العقاري.. هذا العام

محمد بن سعيدان

    ترجمت شركة آل سعيدان للعقارات خبرتها التي تزيد عن 75 عاما بمشاريع عقارية تطرحها خلال معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني في دورته لهذا العام التي تقام خلال الفترة من 29 ابريل – 2 مايو 2012 ..

وقال الاستاذ محمد بن إبراهيم بن سعيدان مدير وحدة الخدمات العقارية في شركة آل سعيدان للعقارات: نفخر كثيرا في شركة آل سعيدان بما نملكه من خبرة متوارثة وقدرة على تلبية متطلبات السوق العقاري من خلال المنتجات العقارية التي تطرحها الشركة، وقبل ذلك رؤية تترجم أهدافنا، اعتماداً على إرث من المنجزات العقارية حيث تصل الى ما يقارب ثمانية عقود.

ومن هذا المنطلق واستشعاراً من الشركة بأهمية المحافظة على مكتسباتها وثقة عملائها بها على مدى الأعوام الماضية، ومساهمة منها في التنمية العقارية لمدينة الرياض، فإن الشركة دشنت العديد من المشاريع الجديدة للمساهمة في حل مشكلة الإسكان التي تعانيها العاصمة الرياض، منها: مشروع حي التعاون الذي تبلغ مساحة الأرض فيه ١٢٤٩١ مترا مربعا ومساحة البناء ٣١٥٠٠ متر مربع تتوزع بين نوعين من الوحدات السكنية، هي ١٤٥ شقة و ١٠ فلل.

كذلك مشروع الرحاب السكني الواقع على طريق الملك خالد السريع ويرتبط بطريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ويبعد 5 دقائق عن جامعة الملك سعود؛ قرب عدد من الجهات الحكومية الكبرى مثل: الديوان الملكي وحي السفارات ومقر مجلس التعاون الخليجي، ومقر الهيئة الملكية للجبيل وينبع، ويقع في منطقة نظيفة بيئياً بسبب قربه من وادي حنيفة - ويتميز المخطط بتصميم مميز للشوارع بطريقة تسمح بحركة المشاة ووجود أرصفة عريضة للمشاة تسمح باتباع رياضة المشي كما يتوفر بالحي مركز للاحتفالات وإقامة المناسبات ، بالإضافة إلى الخدمات مثل المساجد والمدارس والساحات التجارية كما يحتوي على كامل البنية التحتية مثل شبكات الماء والكهرباء والصرف الصحي والهاتف والإنارة والوصلات المنزلية، بالإضافة إلى تشجير الشوارع. وتصل مساحة الأرض الى 1.335.043 مترا مربعا.

إضافة إلى مخطط رياض الخزامى الذي يقع في شمال مدينة الرياض على طريق صلبوخ ويمر به طريق أنس بن مالك بعرض 60 متراً ويتوافر به ماء، كهرباء، هاتف، تشجير للطرقات، أرصفة، حدائق على مساحة 916.634 مترا مربعا.

ومواكبة لهذه المشاريع فإن مبنى الإدارة العامة يأتي مكملاً لتحقيق رؤية مجلس الإدارة في تقديم أفضل الخدمات العقارية للمواطنين، حيث ان برج مبنى الإدارة العامة للشركة (مقر الشركة الجديد) أتى مواكباً لتدشين هوية الشركة الجديدة، ويقع البرج في حي النخيل شمال الشريط التجاري الرئيسي ويقع على طريق الملك فهد حيث الموقع الفريد والتصميم الجذاب ويتكون من سبعة أدوار، وثلاثة أدوار تحت الأرض ومواقف خارجية كافية ومصاعد ونظام مكافحة الحريق وتكييف مركزي وواجهات من الألمونيوم والحديد اللامع، وعزل حراري لجميع الأسطح وزجاج مزدوج وعازل للصوت والحرارة وتبلغ مساحة الأرض 2000 متر مربع.

كما حظي الاستثماري التجاري باهتمام وعناية الشركة، وتحديداً المكاتب حيث تعرض الشركة من خلال جناحها المشارك في معرض الرياض العقاري مركز مدريد الإداري الذي يقع وسط المنطقة التجارية في حي النخيل شمال مقر الخطوط السعودية وهو مشروع تجاري متكامل - يتكون من أربعة طوابق ودور سفلي مواقف للسيارات وملاحق علوية وواجهات من الرخام الإيطالي والزجاج المعزول وعزل حراري لجميع الأسطح - مصاعد ونظام مكافحة الحرائق - تكييف مركزي، وتبلغ مساحة البناء 15390 مترا مربعا.

أما تحفة المشاريع فهو برج إليجانس الذي يقع في الشريط التجاري الرئيسي في الرياض بين طريق الملك فهد غرباً وشارع العليا العام شرقاً وغرب طريق الدائري الشمالي في حي النخيل.

ويتكون البرج من 27 طابقاً علوياً عبارة عن مكاتب تجارية وكذلك عدد 5 طوابق مواقف سيارات تتسع ل 677 موقفا بالإضافة إلى عدد 41 موقفا بالدور الأرضي ويبلغ ارتفاع البرج 130 مترا فوق سطح الأرض ومصاعد بانورامية تطل على جميع الاتجاهات وناد صحي ومسبح مطل على ارتفاع خمسين متراً وأعلى البرج يوجد مطعمان بحديقة جميلة وجلسات خارجية ومهبط لطائرة الهيلوكوبتر في أعلى البرج وتبلغ مساحة الأرض: 5695 مترا مربعا ومساحة البناء 24 ألف متر مربع.


أحد مشاريع الشركة في المجال الاسكاني

وكذلك مبنى الكونكورد المكتبي بالنخيل الذي يقع في الشريط التجاري الرئيسي في الرياض بين طريق الملك فهد وشارع العليا العام في حي النخيل وهو مشروع مكتبي متكامل ويتكون من أربعة طوابق وقبو ومواقف للسيارات وملاحق علوية وواجهات من رخام الجرانيت والزجاج المعزول وعزل حراري لجميع الأسطح ومصاعد ونظام مكافحة الحرائق وتكييف مركزي وتبلغ مساحة الأرض: 3670,5 مترا مربعا وتبلغ مساحة البناء: 11679 مترا مربعا. هذا بالإضافة إلى المشاريع التي سبق للشركة تنفيذها مثل: معرض قزاز الذي يقع على شارع الأمير سلطان بن عبدالعزيز بحي العليا بمدينة الرياض وهو مجمع تجاري مكوّن من دورين: أرضي، وعلوي، وقبو وتبلغ مساحة الأرض: 2175 مترا مربعا وتبلغ مساحة البناء: 2184 مترا مربعا. وكذلك مشروع المرسلات التجاري الذي يقع في حي المرسلات على طريق الملك عبدالعزيز. وهو مشروع معارض تجارية يتكون من طابقين أرضي وأول، يمتاز المشروع بتصميمه الزجاجي المطعم بمساحة خارجية من الرخام الأبيض الجذاب ويتبع المشروع مواقف خلفية كافية ، مع تكييف مركزي.وتبلغ مساحة الأرض: 3380 مترا مربعا، وتبلغ مساحة البناء: 2280 مترا مربعا.

ومركز المروج التجاري الذي يقع بحي المروج شمال مدينة الرياض شارع الأمير تركي بن عبد العزيز الثاني شرق مبنى الخطوط الجوية السعودية. ويتكون المبنى من قبو ودورين: الدور الأرضي: يتألف من تسعة معارض. والدور الأول: يتألف من تسعة مكاتب أو معارض. كما يتسع المركز ل 80 موقفا بالقبو، و 49 موقفا بالدور الأرضي. ويمتاز المركز بواجهته الجذابة. وتبلغ المساحة الإجمالية للمركز: 7346 مترا مربعا. وتبلغ مساحة البناء: 12721 مترا مربعا.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode



مختارات من الأرشيف