ملفات خاصة

الاربعاء 4 جمادى الاخرة 1433 هـ - 25 ابريل 2012م - العدد 16011

بعد قصص الحيوان..

يحيى الفخراني يقدم «قصص الإنسان فى القرآن» فى رمضان

القاهرة - مكتب الرياض، سعيد عمر

يحيى الفخراني

يواصل الفنان يحيى الفخراني تسجيل وتصوير حلقات المسلسل الكرتوني الديني للأطفال "قصص الإنسان في القرآن" المقرر عرضه في رمضان المقبل.

حيث يجري تصوير المسلسل على هيئة رسوم متحركة ويشارك في البطولة فتحي عبد الوهاب وماجد الكدواني ويوسف داوود ولطفي لبيب وصلاح عبدالله وسيناريو وحوار محمد أحمد بهجت وإخراج مصطفى الفرماوي، وهي المجموعة التي قدمت مع الفخراني الجزء الأول من العمل " قصص الحيوان في القرآن " والذي عرض في رمضان الماضي وحقق نجاحا كبيرا ، وشاركت فيه مجموعة كبيرة من الفنانين من بينهم حنان ترك وشريف منير .

ويشارك في الجزء الثاني فريق عمل الموسم الأول نفسه، وقال مخرج العمل مصطفى الفرماوي إنه تمت الاستعانة أيضا بكتاب أحمد بهجت وقصص أخرى ، ومراجع تاريخية ودينية وأيضا تمت الاستعانة بالتوراة والإنجيل لأن العمل لا يقتصر على القرآن ولكنه يتناول قصص الإنسان على مدى العصور والتي يوجد بعضها في القرآن الكريم .

فى الوقت نفسه ، أوشك الفخراني على الانتهاء من تصوير دوره في مسلسل "الخواجة عبدالقادر" المقرر عرضه في رمضان المقبل.

والمسلسل دراما صعيدية تبدأ أحداثها عام 1940 وتنتهي عام 2006، وتعتمد على البعد الإنساني الاجتماعي وكيفية رصد بعض الأوضاع وحلها بطريقة تعتمد على الإنسانية، وتتميز الأحداث بالحس الكوميدي.يشارك في بطولة المسلسل سوسن بدر، محمود الجندي، صلاح عبد الله ، عبد العزيز مخيون وأحمد فؤاد سليم، من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 3

1

  ماجد العتيبي

  إبريل 25, 2012, 6:53 ص

حركاات يايحيى الفخراني ههه اجل قصص الانسان في القران..نفاق عشان الاسلاميين يرضون عليك ههه خفتو بعد عادل امام ههه

2

  جار الله

  إبريل 25, 2012, 3:49 م

لا يا خوي ماخاف من شئ وهو سوا قصص السنه الماضي تحكي قصص الانبياء و الرسل و و و الخ وان شاء الله تقدم في تقدم يا الفخراني وانا احبك كثير أنا سعودي واعشق الفخراني

3

  ساره الكنديه

  إبريل 25, 2012, 8:21 م

رائع حلو ان الواحد يترك اثر جيد بكره عملك يشهد لك موفق يارب

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة