كشفت التحاليل المخبرية التي أجرتها الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة المنطقة الشرقية على عبوات من المياه الصحية المعبئة سعة (5 جالون= 18.9 لتر) التابعة لأحد المصانع المحلية عن عدم صلاحية عبوة واحدة بسبب احتوائها ملوثات.

وشدد مدير عام صحة البيئة الدكتور خليفة السعد على ضرورة التأكد من صلاحية المنتجات وفي حال وجود أي ملاحظة يمكن الإبلاغ عن طريق الاتصال على الرقم (940) أو المراسلة على البريد الإلكتروني (Healthinfo@hotmail.com).

كما حث جميع أصحاب المصانع والمعامل والمنشآت المتعلقة بالصحة العامة والقائمين عليها إلى استكمال الاشتراطات الصحية الخاصة بها.

وأضاف الدكتور السعد ل»الرياض» بان المخالفة التي تم ضبطها كانت على عبوة واحدة وجد بها عيوب تصنيع وتم تخزينها بطريقة غير صحية وفي مكان مكشوف مما نتج عنه وجود بكتيريا وطحالب بالمنتج، وتم اخذ عينات عشوائية من أماكن مختلفة من الأسواق ومستودعات المياه ولم يثبت لنا تضررها حيث خضعت جميع العينات للفحص الدقيق بالمختبرات، وبناء على ذلك لم يتم سحب المنتج من السوق وسوف تخضع جميع العينات للفحص لتأكد من سلامتها بشكل أكبر.

وبين الدكتور السعد بأن وضع مياه الشرب بالشرقية مطمئن جدا وجميع الشركات المنتجة للمياه تخضع لفحص عيناتها بشكل يومي وهناك حملات تفتيشة مستمرة وبشكل مفاجئ، وننصح جميع أصحاب المنازل بالتأكد من نظافة خزانات المياه الأرضية وكذلك العلوية بتنظيفها بشكل دوري وتعقيمها حيث إنها تتعرض بشكل مستمر للأتربة والغبار وترسب الأوساخ في القاع، ولذلك يجب التأكد من سلامتها.