The Hunter

رغم أن نمور تاسمانيا قد انقرضت فعلاً في عام 1936 إلا أن شركة أبحاث بيولوجية تزعم أن زوجاً من هذه النمور لا يزال باقياً على قيد الحياة في إقليم تاسمانيا في أستراليا لذلك تقوم بابتعاث المرتزق «مارتن» لكي يتقصى الحقيقة ويحاول اصطياد آخر نمرين من هذه السلالة. فيلم إثارة وآكشن من بطولة ويليام دافو تعتمد أحداثه على رواية تحمل نفس الاسم نشرت عام 1999 للكاتبة الأسترالية جوليا لاي.

The Raven

عودة إلى القرن التاسع عشر مع الأديب الأمريكي المُفزع إدغار آلا بو الذي يتم الاستعانة به من قبل الشرطة الأمريكية لفك لغز جرائم قتل متسلسلة تم تنفيذها اعتماداً على مؤلفاته الدموية. ويلعب الممثل جون كوزاك دور الأديب الأمريكي في هذا الفيلم البوليسي المثير. يذكر أن إدغار آلا بو (1809-1849 م) يعتبر علامة فارقة في تاريخ الأدب الأمريكي ومن أشهر أعماله قصة «القط الأسود» وقصة «القلب الذي كشف السر».

Marley

يتناول هذا الفيلم الوثائقي سيرة حياة المغني الأسطوري بوب مارلي منذ ولادته عام 1945 في إحدى القرى الفقيرة في جامايكا وانتهاء بوفاته بالسرطان عام 1981 في أمريكا؛ مروراً بإنجازاته الموسيقية وتقلباته الفكرية التي قادته لاعتناق الديانة الرستفارية ليكون سبباً في انتشارها حول العالم. مخرج الفيلم هو الأسكتلندي كيفن مكدونالد المتخصص في السينما الوثائقية والذي كانت له إنجازات على مستوى الأفلام الروائية بفيلمه المهم (آخر ملوك اسكتلندا- The Last King of Scotland) الذي أخرجه عام 2006 وحاز جوائز عديدة.