بدأ المخرج السعودي الشاب سمير عارف بتصوير المشاهد الأولى من مسلسل "لعبة الشيطان" في شوارع مدينة الرياض برفقة النجمين عبدالمحسن النمر وماجد مطرب فواز. وتم التركيز في تصوير المشاهد المملوءة بالحركة على اعتبار أن المسلسل يعتمد عليها لتقديم قالب أكشن خالص سيكون الأول في نوعه في الدراما السعودية بحسب تأكيدات القائمين عليه.

المسلسل الذي يلعب بطولته كل من الفنان القدير محمد الطويان، وعبدالمحسن النمر، ومروة محمد، وماجد مطرب فواز، وجميل علي، وشمعة محمد و دينا؛ هو من تأليف الطويان في أول عودة له لمجال كتابة السيناريو بعد عشرين عاماً من تأليفه سيناريو المسلسلين السعوديين الشهيرين "عودة عصويد" و"السعد وعد" منتصف الثمانينات.


سمير عارف والنمر قبل التصوير

وبحسب منتج المسلسل الأستاذ خالد المسيند فإن تميّز الطويان في هذا النصّ لا يقلّ عن تميّزه في التمثيل "فقد أجاد رسم حبكة مثيرة للعمل وأمسك بخيوطها باقتدار" وهو يؤدي في المسلسل شخصية إعلامي يدعي المثالية أمام المشاهدين عبر برامجه التلفزيونية بينما واقع حياته اليومي يزخر بالسلبيات والتناقضات.

ويضيف المسيند أن الميزة الكبرى للمسلسل عدا عن كونه أكشن سعوديا فهو يمتاز أيضاً بجمعه نخبة من النجوم أول مرة في مسلسل واحد "إلى جانب أنه يمثل بداية عودة الطويان للكتابة الدرامية وأيضاً يعد أول بطولة سعودية مطلقة للنجم عبدالمحسن النمر منذ سبع سنوات تقريباً وافتخر بأن عملنا سيكون بوابة عودته لنطاق الدراما المحلية بعد نجاحاته في الدراما الخليجية والعربية وفي اعتقادي سيكون هذا العمل مميزاً في تاريخ النمر".


الممثلة دينا في أحد المشاهد

ومن الناحية الإنتاجية قال المسيند لقد تم توفير كل الإمكانات البشرية والمعدات اللازمة لتنفيذ المسلسل على أكمل وجه حيث استخدم المخرج سمير عارف كثيرا من الأجهزة والمعدات التي تساعده على إخراج مسلسل أكشن بمواصفات ومميزات عالية جداً. هذا وتتواصل عملية التصوير في مدينة الرياض على أن يتم الانتقال بعد ذلك لبيروت لتصوير المشاهد الأخيرة. وسيشهد يوم غدٍ الأحد بداية تصوير مشاهد الفنانة مروة محمد حيث من المقرر أن تصل إلى العاصمة الرياض مساء اليوم.


ماجد مطرب فواز والنمر

الطويان والنمر في مشهد داخل الاستوديو

خالد المسيند

مروة محمد