• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 851 أيام , في الخميس 6 جمادى الأول 1433 هـ
الخميس 6 جمادى الأول 1433 هـ - 29 مارس 2012م - العدد 15984

يقام تحت شعار "السياحة للجميع.. شراكة نحو تنمية مستدامة"

عروض ورحلات سياحية تشهدها الرياض الأسبوع المقبل في ملتقى السفر

من أنشطة ملتقى العام الماضي

الرياض - أحمد غاوي

    تشهد مدينة الرياض الأسبوع المقبل نشاطا سياحيا مكثفا تتخلله مسابقات وجوائز وعروض سياحية ورحلات سياحية داخل مدينة الرياض ورحلات سفاري خارجها، بالإضافة إلى فعاليات تراثية وذلك في ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2012 الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض اعتبارا من الاثنين وحتى الخميس من الاسبوع القادم في مركز معارض الرياض الدولي بالرياض.

وقد أعدت شركات وجهات مشاركة في المعرض المصاحب للملتقى عروضا ترويجية وتعريفية وهدايا ومطبوعات للترويج للمواقع والمشاريع والرحلات السياحية داخل المملكة.

وسيشهد المعرض عددا من الصفقات والعقود بين الشركات والفنادق السعودية والتي تم الإعداد والترتيب لإطلاقها في هذا الحدث السياحي البارز.

وستقام في مركز معارض الرياض حيث يقام خلال الملتقى عدد من الفعاليات التراثية تشمل ألوانا من الفنون الشعبية من مناطق المملكة، وعروضا للحرف والصناعات اليدوية والمأكولات الشعبية، وستنظم ضمن فعاليات الملتقى رحلات سياحية داخل الرياض إلى مركز الملك عبدالعزيز التاريخي وقصر المصمك وسوق الزل وقصر المربع، إلى جانب رحلة سفارى الصحراء ورحلة منطقة الوشم (شقراء، اشيقر، القصب) وتصميم حزم سياحية لزوار الملتقى.

وسيشتمل الملتقى الذي يقام تحت شعار "السياحة للجميع.. شراكة نحو تنمية مستدامة" على 7 جلسات علمية متنوعة ستُعقد تحت شعار "قضايا في التجربة السياحية المتكاملة"، إضافة إلى 13 ورشة عمل.

كما يشهد الملتقى إقامة عدد من الفعاليات التي تهدف هذا العام إلى إبراز اهتمام السياحة السعودية بالبعد الحضاري الذي تكتنزه المملكة تحت عنوان "السعودية... ملتقى الحضارات"، حيث سيعرض في الملتقى نماذج ومجسمات للمواقع التاريخية والأثرية كالأخدود بنجران، ورجال المع بعسير، وجدة التاريخية، ومدائن صالح، وقصر سلوى بالدرعية، وموقع الرجاجيل بالجوف، وسوق القيصرية بالإحساء، إضافة إلى عروض الحرف والصناعات اليدوية وعروض الفنون الشعبية.


الفنون الشعبية ستكون حاضرة في ملتقى السفر لهذا العام



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 7
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    السياحة عندنا تحتاج مقومات لأنجاحها وهدة المقومات غير متوفرة لدينا في الوقت الحاضر

    مسفر بن محفوظ (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:37 صباحاً 2012/03/29

  • 2

    ودي ان ملتقى السفر 2012 يوصي بعقوبات قاسية على اي موظف من الخطوط السعودية أو الأجنبية يوتر المسافر. المرة الأولى حسم راتب يوم على الموظف المسيء ومديره، وإذا تكرر يحقق معه ويفصل من العمل نهائيا. هذا شخص يسيء لسمعة الوطن.

    FARES (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:43 صباحاً 2012/03/29

  • 3

    أقترح أن تتضمن فعاليا ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2012 تخصيص ندوة مصاحبة لتطوير جميع فئات العاملين في مطارات المملكة ورفع مستوى تعاملهم ومساعدتهم للمسافرين. مع الشكر للهيئة العامة للسياحة. الله يوفقهم.

    FARES (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:57 صباحاً 2012/03/29

  • 4

    روووعه ماشاء الله
    سأكون من الحاضرين في هذه الفعاليات والورش العلمية في هذا المجال
    والتعارف على المسؤلين والمتخصصين في السياحه ترثي

    حسن العيسى (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:33 صباحاً 2012/03/29

  • 5

    حطولنا خطوط نسافر عليها وبعدين سوو المعرض
    وفرو حجوزات كافيه باسعار مقعوله قبل كل شي

    ابومحمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:36 مساءً 2012/03/29

  • 6

    اسعار التذاكر نااار عندنا والمسؤلين الكبار لهم تخفيض طيران وحنا رااايحين فيها الله المستعان

    ابو فيصل (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:07 صباحاً 2012/03/30

  • 7

    ولله بلدنا حلوه، بس نحتاج لخدمات ووعي ونصبح مثل بقية العالم، قبل يومين كنت في السودة في عسير ومعي أصدقاء غربيين، وكانت من أجمل ما يمكن على مستوى النظر من ناحية الخضرة، بس تنزل عينك تحت تحس أنك في مكب نفايات من كثر القمامة وأكياس البلاستك. لا ومليانة قرود وشحاذين! فعلاً خجلت من الي معي.

    رياض أبوعبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:34 صباحاً 2012/03/30


ملخص اداء السوق

الشركات الأكثر

أسعار العملات

مختارات من الأرشيف