صدر أمس أمر ملكي بتعيين الدكتور عدنان بن عبدالله بن سليمان المزروع مديراً لجامعة طيبة بالمرتبة الممتازة.

وفيما يلي نص الأمر الملكي: بسم الله الرحمن الرحيم الرقم : أ / 91 التاريخ: 27/4/1433ه، بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم (أ / 90 ) بتاريخ 27/8/1412ه.

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18/3/1391ه.

وبعد الاطلاع على المادة الثالثة والعشرين من نظام مجلس التعليم العالي والجامعات الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 8 ) بتاريخ 4/6/1414ه .

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 14 ) بتاريخ 3/3/1414ه .

أمرنا بما هو آت:

أولاً: يعين الدكتور عدنان بن عبدالله بن سليمان المزروع مديراً لجامعة طيبة بالمرتبة الممتازة. ثانياً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

وقد رفع الدكتور المزروع أسمى عبارات الشكر والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيينه مديراً لجامعة طيبة بالمرتبة الممتازة، سائلاً الله العلي القدير أن يعينه على أن يكون على قدر الثقة التي حظي بها من لدن ولاة الأمر يحفظهم الله، مثمناً حرص القيادة الرشيدة على توفير سبل الدعم لكافة مؤسسات التعليم العالي في المملكة للدفع بعجلة المسيرة التعليمية في الجامعات إلى الأمام لتحقيق الاستفادة القصوى من هذا الدعم، ولمواكبة التقدم العلمي مع نظيراتها الجامعات العالمية.

كما أجزل معاليه الشكر والعرفان إلى مقام سمو ولي العهد الأمين يحفظه الله على دعمه المستمر والسخي لمؤسسات التعليم العالي وحرصه حفظه الله على توفير كل الدعم والمؤازرة للجامعات السعودية، وتوفير بيئة تعليمية تساهم في تنمية المجتمع وتثقيفه.

وكان الدكتور عدنان بن عبد الله سليمان المزروع المولود في مكة المكرمة في 1/7/1373ه، يشغل منصب وكيل جامعة الملك عبدالعزيز، واستشارياً للتخدير بمستشفى الجامعة، وأستاذاً مشاركاً في كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز، كما شغل منصب عميد كلية الطب خلال الفترة من 2006 إلى 2009م، ووكيلاً لكلية الطب والمدير للمستشفى الجامعي خلال الفترة من 2000 إلى 2006م، ورئيساًَ لقسم التخدير والعناية المركزة ما بين عام 1992 لغاية ١٩٩٦م،  فيما نال شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة القاهرة، ودبلوم التخدير من جامعة لندن عام 1984م، والزمالة الأردنية في الطب عام 1986م، وشهادة الأطباء التنفيذيين من الكلية الأمريكية في أكتوبر 2003 بولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما عمل الدكتور عدنان المزروع استشاري تخدير في العيادة الملكية بقصر خادم الحرمين الشريفين، 1418ه لمدة سنتين، ورئيساً للجنة العمليات الجراحية، 1412 لمدة 6 سنوات، ومديراً لبرنامج تدريب الأطباء المقيمين للتخدير والعناية المركزة 1416ه لمدة سنتين، وعضواً في المجلس العلمي للتخدير والعناية المركزة بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ومحاضراً في دورات التحضير لزمالة الكلية الملكية للجراحة والنساء والولادة، وممتحنا خارجيا في زمالة جامعة الملك سعود للتخدير، وكذلك ممتحنا خارجيا في الزمالة الباكستانية للتخدير والعناية المركزة، ومدرباً معتمداً للإنعاش والقلب والرئوي من الجمعية الأمريكية للقلب، وممتحناً معتمداً من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لتقييم أطباء التخدير والعناية المركزة.

وشارك د. عدنان المزروع في العديد من الفعاليات المتخصصة في مجالات الطب والإدارة خلال فترة عمله في المهام التي تولاها.

ونال د. المزروعي العديد من الجوائز خلال مسيرته العلمية والعملية، من بينها  فوزه  بجائزة أحسن ورقة علمية على مستوى العالم العربي في مؤتمر الجمعية العربية للتخدير والعناية المركزة، تونس 1988ه، وجائزة المتميزين على مستوى جامعة الملك عبد العزيز عام 1419ه.

كما يحمل عضوية الكلية الأمريكية للأطباء التنفيذيين، والجمعية الأوروبية لعلم التخدير- بريطانيا العظمى وايرلندا، وعضواً مؤسساً للجمعية العربية للإدارة المستشفيات، ونائباً لرئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للتخدير، وعضواً في الجمعية الأوروبية التخدير، والجمعية الأوربية للتعلم الطبي، والجمعية السعودية لطب الأسرة، كما شارك في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية في مختلف القارات.