وقعت شركة الأخوين للدواجن ثالث أكبر شركة للدواجن المبردة وصناعة الأعلاف في المملكة، اتفاقية مع مجموعة سامبا المالية للتحول إلى شركة مساهمة وطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام، حيث ستتولى «سامبا» تقديم الاستشارة المالية وإدارة عمليات الاكتتاب.

وقد وقع كل من: رئيس مجلس إدارة شركة الأخوين عبد الرحمن الهليل، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية عيسى العيسى، بحضور عدد من المسؤولين من الجهتين على هذه الاتفاقية الأربعاء الماضي في مقر شركة الأخوين في الرياض، لتصبح بذلك «دواجن الأخوين» أول شركة تتحول إلى مساهمة في قطاع الدواجن.

وتأسست «دواجن الأخوين» عام 1977 م حيث يصل حجم إنتاجها إلى 130 ألف طائر و250 كرتون بيض مائدة يوميا، وقد بلغت مبيعات الشركة خلال العام المنصرم 2004 م نحو 296 مليون ريال، بصافي أرباح 121 مليون ريال. وتمتلك الشركة 32 مزرعة متطورة تحتوي على جميع التجهيزات والتقنيات الحديثة يغطي إنتاجها جميع مناطق المملكة، ويضم المشروع معملين لتفقيس البيض ومصنعين للأعلاف ومسلخ آلي بطاقة إنتاجية ثمانية الاف طير في الساعة، كما تعمل الشركة حاليا على تجهيز مسلخ آلي جديد بطاقة إنتاجية ثمانية آلاف طائر في الساعة، لترتفع الطاقة الإنتاجية للمسالخ إلى 16 ألف طائر في الساعة.