عقد في مقر مديرية الدفاع المدني بمدينة الرياض اجتماع بين كل من مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري، ووفد عالم مكشات ويمثله كل من رئيس مجلس ادارة مجموعة AA المهندس بندر بن محمد الوشيقري، ورئيس قسم الظواهر الجوية والفلكية الأستاذ سليمان بن عبدالرحمن الدخيل، وكذلك الأستاذ عبدالعزيز بن محمد الدباسي مدير المركز الإعلامي بالمنتدى.

جاء ذلك في إطار الدعوة التي تلقتها "مكشات" من المديرية العامة للدفاع المدني لحضور هذا الاجتماع.

وأثنى الفريق التويجري على موقع مكشات وما يقدمه من خدمات مختلفة للمواطنين والمقيمين، معرباً عن تفاؤله بأن يساهم هذا اللقاء في تعزيز التعاون الثنائي بين الدفاع المدني وعالم مكشات بصفتها ذات خبرة وتأثير فعال في مجال تنمية وزيادة الوعي بالمحافظة على البيئة وتنمية مواردها الطبيعية، ومتابعة الأحوال الجوية. وقد أشاد المهندس بندر بن محمد الوشيقري بأهمية هذا التعاون مع الدفاع المدني للخروج بإنجازات مستقبلية تكفل حياة آمنة لأبناء الوطن. وفي السياق ذاته أكد الأستاذ عبدالعزيز بن محمد الدباسي مسؤولية وسائل الإعلام في تنمية الوعي لدى جميع شرائح المجتمع.

من جانبه أوضح الأستاذ سليمان بن عبدالرحمن الدخيل أهمية الاستفادة من خبراء ومحللي الاحوال الجوية في المنتدى وما يقدمونه من خدمات كبيرة للمشتركين برسائل جوال مكشات في المساعدة ببث الرسائل التوعوية والتحذيرية التي يطلقها الدفاع المدني في هذا الخصوص لتجنب مخاطر الكوارث ودعم جهود الأجهزة المعنية في مواجهتها.