أعلنت مجموعة صافولا عن أكمال صفقة شراء شركة الشرق للصناعات البلاستيكية مقرها الرياض بالكامل بقيمة تجاوزت الـ 185 مليون ريال في خطوة من قبل المجموعة تعكس خططها الرامية إلى التوسع في أنشطتها الرئيسية حيث من المتوقع أن تتيح هذه الصفقة لمجموعة صافولا الدخول في منتجات أخرى عديدة في مجال المنتجات المنزلية ذات هامش ربح أعلى بعد أن تركز نشاط شركة صافولا لإنظمة التغليف على مجال إنتاج العبوات البلاستيكية وستضاعف هذه الخطة حجم مبيعات قطاع التغليف في المجموعة .

وأوضح للرياض نائب رئيس مجموعة صافولا محمود عبدالغفار أن هذا التوجه يأتي ضمن خطط صافولا لتوسيع أنشطتها في كافة المجالات الاستثمارية ، مشيراً خلال معرض ردة عن سؤال للرياض يتعلق بتوجه المجموعة إلى طرح الشركة للإكتتاب في السوق وأدراجها للتداول أن طرح شركة الشرق للصناعات البلاستيكية التي امتلكتها صافولا مؤخراً قرار ليس مستبعد ويرجع لأعضاء مجلس إدارة الشركة حيث إن شركة الشرق للصناعات البلاستيكية شركة ذات ربحية عالية تؤهلها لكي تكون شركة مساهمة مدرجة في سوق الاسهم .

وأبان عبدالغفار أن مجموعة صافولا تعتزم خلال الفترة القليلة المقبلة إنشاء العديد من المولات التجارية العملاقة حيث تخطط حالياً لإنشاء مجمعات في كل من جدة ومكة والدمام والرياض وقال في تصريحة تقوم مجموعة صافولا حالياً بإنشاء سلسلة مراكز تجارية ضخمة في جميع أنحاء المملكة بحيث يحتوي كل مركز تجاري على «هايبر بنده» وهو سوق ضخم لتجارة التجزئة , وتواصل مجموعة صافولا العمل لافتتاح المركز التجاري الثاني الذي يقع أيضاً في موقع متميز بمدينة الرياض على مساحة قدرها 300 ألف متر مربع وبتكلفة إجمالية تصل إلى 235 مليون ريال.

كما بدأت معالم مركز روشان مول بمدينة جدة الذي يقع على طريق الملك عبدالعزيز بجوار ميدان الكرة الأرضية في الظهور الذي تصل مساحة مبانيه إلى 90 ألف متر مربع والذي يحتوي على مواقف تتسع لأكثر من 1700سيارة وبتكلفة إجمالية تتجاوز 113 مليون ريال هذا ويتوقع افتتاح هذين المركزين الجديدين بنهاية عام 2005م. وتقوم مجموعة صافولا ايضاً بتنفيذ مشروع «السلام مول» في مدخل مكة المكرمة وتصل إجمالي مساحة المتاجر الموجودة فيه إلى 52 ألف متر مربع وبتكلفة تصل إلى 120 مليون ريال.

وأشار عبدالغفار أن المجموعة بعد أن تمكنت من تحقيق هدف الخمسات الثلاث قبل موعده المحدد بعام واحد وذلك بعد أن أعلنت في مطلع العام المالي 2000 م عن هدفها «555» وهو تحقيق خمسة مليار ريال مبيعات وخمسمائة مليون ريال أرباح بنهاية العام 2005م.

وأشارت النتائج المالية الموحدة الأولية بأن مبيعات المجموعة للعام المالي 2004م قد تجاوزت 5 مليارات ريال وبزيادة تجاوزت نسبتها 25٪ عن العام الماضي والبالغة 4,1 مليارات ريال ، و أن صافي الأرباح قد زادت عن 500 مليون ريال بنهاية العام المالي 2004م وبزيادة تجاوزت نسبتها 67٪ عن العام الماضي والبالغة 301 مليون ريال ، بداءت حالياَ في توسيع أنشطتها وذلك من خلال التوجه للإستثمار في الخارج حيث يوجد لديها استثمارات في كل من ايران وكازاخستان والمغرب ومصر .

إلى ذلك تتابع مجموعة صافولا صدور الموافقة من الجهات المختصة على انعقاد جمعيتها غير العادية العشرين في موعد جديد والتي كان مقرراً انعقادها غداً السبت وذلك للموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من (1,250مليون) ريال إلى (1,500مليون) ريال عن طريق منح (سهم مجاني) لكل (5 أسهم مملوكة) وبما مجموعه (5 مليون) سهم قيمتها الإجمالية (250مليون) ريال. وسيتم الإعلان عن موعد انعقاد الجمعية الجديد فور الحصول على موافقة الجهات الرسمية

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة صافولا تنتظر الموافقة أيضاً على رفع رأسمالها من (1,500مليون) ريال إلى (1,800مليون) ريال عن طريق طرح (6 ملايين) سهم وبواقع (سهم واحد) لكل (خمسة أسهم) مملوكة، على أن يقتصر الاكتتاب في هذه الأسهم على المساهمين المسجلين في سجلات الشركة يوم انعقاد الجمعية والتي سيتم الإعلان عن موعدها فور حصول المجموعة على الموافقة اللازمة من الجهات المختصة. وستقوم المجموعة من خلال قيمة هذه الأسهم بتمويل مشروعاتها الجديدة خلال السنوات القادمة بمشيئة الله.

وانطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية التي تتبناه المجموعة سيتم إطلاع مساهمي المجموعة الكرام على المستجدات حال توفرها لدينا.