• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 1015 أيام , في الاحد 20 ربيع الأول 1433 هـ
الاحد 20 ربيع الأول 1433 هـ - 12 فبراير 2012م - العدد 15938

التقديم للجائزة سيكون إلكترونياً ..

جائزة خادم الحرمين لتكريم المخترعين والموهوبين تدشن بوابتها الإلكترونية

د. السويل يدشن جائزة خادم الحرمين للمخترعين والموهوبين

تغطية – محمد السهلي عدسة - نايف الحربي

    أعلن رئيس مجلس أمناء جائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين ( تكريم ) رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد ابن إبراهيم السويل عن فتح باب الترشيح لجائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين في دورتها الأولى للعام 1433ه/ 1434ه 2012م وفقاً لشروط ومعايير محددة حيث ستبدأ اعتباراً من غرة ربيع الآخر الموافق 23 فبراير ولمدة ثلاثة أشهر وسيقام حفل سنوي برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتسليم الفائزين وعددهم 10 فائزين وسام الملك عبدالعزيز وجوائز مالية بقيمة مليون ريال يمنح الفائز مائة ألف ريال وتمنح للسعوديين وغير السعوديين المقيمين على أرض المملكة.

وقام رئيس مجلس أمناء الجائزة الدكتور السويل بتدشين البوابة الالكترونية الرسمية للجائزة على شبكة الانترنت, موضحاً أن التقديم للجائزة سيكون الكترونياً من خلال البوابة وبإمكان الراغبين بالتقديم الإطلاع على شروط التقديم ومعايير المنح من خلال الموقع الإلكتروني .www.takreem.sa

وأوضح الدكتور السويل أن الجائزة ستمنح سنوياً في حفل برعاية خادم الحرمين الشريفين لعشرة فائزين وفائزات من المواطنين والمقيمين في المجالات العلمية والتقنية والإنتاج الفكري المرتبط بهما لفئتي المخترعين والموهوبين حيث سيمنح الفائزين وسام الملك عبدالعزيز وفقاً لنظام الأوسمة السعودية بعد أن يرفع مجلس الأمناء إلى المقام السامي توصية بذلك إضافة إلى جوائز نقدية يبلغ مجموعها مليون ريال بحيث يكون الحد الأعلى لكل فائز مائة ألف ريال.

وبين أن جائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين أقرت بقرار من مجلس الوزراء في عام 1431ه بهدف الإسهام في تطوير مجالات العلوم والتقنية بالمملكة وتشجيع وتقدير المخترعين والموهوبين المتميزين في المجالات العلمية وتنمية روح الإبداع والابتكار لديهم إلى جانب استثمار طاقات أفراد المجتمع وحثهم على التنافس المثمر في المجالات العلمية والتقنية المختلفة.

د. السويل : وسام الملك عبدالعزيز وجوائز مالية بقيمة مليون ريال لعشرة فائزين

ومن المقرر أن تبدأ لجان تحكيم الأعمال المقدمة عملها ابتداء من تاريخ الأول من رجب الموافق 22 مايو ليتم إعلان أسماء الفائزين في موعد لايتجاوز 14 من ذي القعدة 1432ه, الموافق 30 سبتمبر 2012م.

وقال في تصريح للإعلاميين وردا على أسئلة ل "الرياض" الطلبة المبتعثين من السعوديين يحق لهم المشاركة في هذه المسابقة وهذه الجائزة مستقلة عن جوائز المدينة الأخرى ومنها جائزة المراعي كونها جائزة مستمرة ولا دخل لها في هذه الجائزة فلكل جائزة أهدافها وتفخر المدينة باحتضان جائزة خادم الحرمين ونسعى لاستقطاب رجال الأعمال لدعم المخترعين والموهوبين ونسعى للوصول إلى 12 حاضنة وهناك قناة جديدة من خلال شركة تقنية يملكها الصندوق السعودي للاستثمارات ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وهذه الشركة تأخذ بحوث المخترعين وإيصالها إلى السوق.

يذكر أن الجائزة تهدف للإسهام في تطوير مجالات العلوم والتقنية في المملكة والمنتجات القائمة عليها دعما للتحول إلى مجتمع المعرفة ولتشجيع وتقدير المخترعين والموهوبين المتميزين في المجالات العلمية والتقنية والإنتاج الفكري ولتنمية روح الإبداع والابتكار والاختراع وتحفيز المواهب والقدرات كما تهدف إلى استثمار طاقات أفراد المجتمع وحثهم على التنافس المثمر وتحفيزهم على الابتكار في المجالات العلمية والتقنية المختلفة.


شعار الجائزة



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 4
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    كل اختراع تعم فائدته. ولكن الاختراعات التي يجب ان تركز عليها المملكة وتدعم دراستها وتخصصاتها هي في مجال التحلية. علوم الصحراء. شجر المانجروف التي تسقى بمياة البحر وتتكاثر في جيزان. وتسمى شجر القرم. شجر الماسكيت الصحراوي الذي قد يكون غذاء واعلاف وحل للتصحر ويكثر في جيزان ويسمى سيسابان وبذورة غذا

    فاروق المفلحي (زائر)

    UP 1 DOWN

    02:28 مساءً 2012/02/12

  • 2

    علاوة على مخترعات في انتاج الطاقة المستدامة , انتاج الكهرباء من الرياح ومن الالواح الشمسية.حركة الموج ومن فروق البروردة في مياة البحار الى الاستفادة من حرارة الارض الجوفية مثلا في التدفئة كما تعمل ايسلندا حيث وهي من اكبر الدول تصديرا للموز مستفيدة من بيوت مدفاة بالمياة الجوفية الحارة

    فاروق المفلحي (زائر)

    UP 1 DOWN

    02:35 مساءً 2012/02/12

  • 3

    دعم خادم الحرمين المتواصل
    للعلم و العلماء و خدمة البشرية
    يقطع الطريق على المتقاعسين
    و أصحاب راية الفساد... و كل هذا لإعلاء
    راية التوحيد في الداخل و في الخارج
    لو كان عندنا مئة رجل فقط مثل أبو متعب
    لإنتهت بإذن الله مشاكل العالم أجمع

    Ali AlSharef

    UP 0 DOWN

    09:42 مساءً 2012/02/12

  • 4

    الف مبروك تكريم الوطن لابناء الوطن



مختارات من الأرشيف