في استطلاع للرأي حول السياحة والسفر عبر الإنترنت قام المدون حسين السقاف بطرح استطلاع عبر الإنترنت حول من سبق لهم السفر باستخدام إحدى وسائل التقنية من أجل وضع خطة لمشروعه القادم "جو إجازة goejaza".

السقاف يتحدث أن مشروعه جاء بسبب معاناة شخصية حصلت له بعد عدم تمكنه من إيجاد مصدر عربي يخدمه عندما قرر السفر إلى أحد البلدان العربية من حيث الأماكن التي تستحق الزيارة والطقس ومقارنات الأسعار، ويأمل أن يقدم موقعه للمسافرين والسياح العرب تجربة مبتكرة للحصول على معلومات متكاملة حول رحلاتهم وتنظيمها.

وجاءت نتائج الاستطلاع بأن 75% استعانوا بمصادر معلومات عن السفر من أصدقاءهم، و68% من المنتديات العربية على الإنترنت، و58% استعانوا بمواقع السفر العالمية و33% من الشبكات الاجتماعية مثل (تويتر، وفيس بوك).

وعن أبرز معوقات الحجز عبر الإنترنت قال أن 76% ممن أجريت عليهم الدراسة أنهم لا يملكون بطاقات إئتمان، و30% ليس لديهم ثقة بمواقع الحجز الإلكترونية.

وعن أبرز الصعوبات التي تواجه مستخدمي الإنترنت في التخطيط لرحلاتهم وجد أن 66% يعانون من عدم تنظيم وترتيب المعلومات و38% عدم توفر المعلومات باللغة العربية و40% قالوا أنهم يواجهون صعوبة في الحصول على المعلومات.

وعن أسباب تفضيل الحجز عبر الإنترنت قال 76% بأن الأسعار مناسبة ووجود عروض خاصة، و64% يأخذون آراء الناس قبل اختيار الفندق وقال 41% سهولة إلغاء الحجز إلكترونياً.