في اتفاقية تشمل الذخيرة وقطع الغيار والصيانة والتدريب والمساندة

المملكة تعزز قدراتها الدفاعية بشراء 84 طائرة وتحديث 260

الرياض - واس

صرح مصدر مسؤول في وزارة الدفاع بأنه حرصاً من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على توفير أفضل القدرات الدفاعية للقوات المسلحة السعودية بكافة قطاعاتها ، تم الإتفاق بين حكومتي المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية عبر برنامج المبيعات الخارجية في وزارة الدفاع الأمريكية ، على شراء 84 طائرة مقاتلة من نوع (F - 15 SA) المتطورة ، وتحديث 70 طائرة من نوع (F - 15) الموجودة حالياً لدى القوات الجوية الملكية السعودية ، إضافة إلى 70 طائرة عمودية قتالية من نوع أباتشي الجيل الثالث ، و 72 طائرة عمودية متعددة الأغراض من نوع بلاك هوك ، 36 / طائرة استطلاع عمودية مسلحة من نوع (إي إتش 60 آي) ، و 12 طائرة عمودية من نوع (أم دي 530 إف).

كما تشمل الاتفاقية الذخيرة وقطع الغيار والصيانة والتدريب والمساندة على مدى سنوات عديدة لضمان حصول المملكة على أعلى مستوى ممكن من القدرات الدفاعية لحماية شعبها وأراضيها.


طائرات الإف 15 إس آيه الجديدة تتميز بإمكانات عالية

تحديث طائرات الإف 15 سيمكنها من مجاراة التقنيات الحديثة

إي إتش 60 آي تم تحديث 36 منها

إم دي 530 إف تطويرها سيضاعف من كفاءتها

مروحيات البلاك هوك ستتطور لتؤدي أدواراً مختلفة

الجيل الثالث من الآباتشي سيتم تحديثه












التعليقات

1

 ملاعب الفيحاء

 2012-01-02 06:16:24

شئ رائع.. الله يوفق الأمير نايف

2

 في القمه ياابونايف

 2012-01-01 09:42:48

الله يقويهم يارب
والى الامام ياوطن

3

 عبدالرحمن الخبر

 2012-01-01 08:08:04

كفووو
مبروك لوزارة الدفاع
ومبروك للقوات الجويه خاصه
وللشعب السعودي الكريم
وان شاء الله الى مزيد من التطور
لاصارت القوات الجويه قوه رادعه
معناتها ارقد وامن في وطنك الحبيب
تحياتي

4

 نواف عبد العزيز

 2012-01-01 06:31:09

فوق فوق هام السحب يابلادي مع عبدالله ونايف وسلمان

5

 عبدالله النعيمي

 2012-01-01 06:22:35

الله يطول بعمرك يا ابو متعب واخوانك الكرام ويحفظهم ويحفظ وطنا الغالي وتوجيهاتك السديده دائما بمكانها وبحكمتها من رب العالمين دام عزك يا وطنا الغالي الحبيب

6

 جهاد ابو رمان

 2012-01-01 06:20:36

انتم فخر لكل العرب بتقدمكم وتطور سلاح الجو الذي اصبح قوة يحسب لها الف حساب في المنطقة ,اللهم احفظهم واحفظ قائدكم ورجل كل ساعة ابو متعب الذي همة الاول الوطن والمواطنين ,واحفظ ولي عهة والامير سلمان وجميع الامراء المخلصون الملتفون بامانة واخلاص حول قيادتة وشعبكم الكريم الوفي للعهد والامانة.الف مبروك والى الامام بعون الله ورعايتة

7

 تبوكي1

 2012-01-01 05:41:51

اتمنى ان يكون نصيب كبير من هذا الدعم والتطوير للكوادر الفنيه اللتى تعمل على صيانه هذه الطاائرات

اللهم احفظ لنا مليكنا بالصحه والعافيه وادم علينا نعمه الامن والامان

8

 جزاراه

 2012-01-01 05:03:44

دام عزك يابلادي وتستاهل كل زين

9

 فهد الغيث

 2012-01-01 03:52:41

لا تزال المقاتلة f 35 في قيد التجربة ولم تدخل الخدمة رسميا

10

 خالد الهاجري

 2012-01-01 03:28:48

دام عزك ياوطن

11

 مشاري الخافور

 2012-01-01 03:14:09

يالله ي بشار جاااك الموووت
جاينكم جاينكم

12

 سهم الشمال

 2012-01-01 02:17:56

الله يحميك يابلادى من كل سوء في ظل قيادتنا الحبيبه

13

 every1canDOit

 2012-01-01 02:12:52

اللهم لا تصيبنا بغرر، ولا تكلنا إلى انفسنا طرفة عين.. الحمدلله الذي هيئ لنا اسباب الحماية بأسلحة حديثة تقف بوجه اعداء الله واعداء الدين.. ولتعلموا انه ما صاب عبد شيئاً الا بإذن الواحد الأحد..فاللهم لا غرر

الوطن يستهل اكثر من كذه

15

 ابن قطيم

 2012-01-01 01:23:06

الله يوفقهم ويسترعلى بلادنا من كل حاسد ومعتدي ويطول بعمر ابومتعب ولي عهده وينصرهم على منعاداهم وبلادنا آآآمين

16

 NAH555

 2012-01-01 01:21:25

شئ ممتاز أن يتم إضافة هذه الطائرات للجيش لكن أليس المفترض أن نبدأ في تصنيع أسلحتنا الخاصة على الأقل صواريخ مثل RBG و صواريخ دفاع جوي.

17

 عطالله العصيمي

 2012-01-01 01:15:41

اللهم إحفظ بلاد الحرمين من كل سوء ومكروه.. اللهم من أراد بلادنا بشر فأجعل كيده في نحره اللهم إحفظ لنا عبدالله الملك الشجاع وأيده بعونك وبارك في نايف الأمن وسلمان الدفاع ورجال الوطن الأبطال حماة الديار رغم أنف الحاقدين والمرجفين والمنافقين... آمين

18

 ابو فهدالعيفه

 2012-01-01 00:49:41

اللهم لك الحمد والشكر على هذه النعمه00000
والله يزيد قوة هذا البلد الطاهر الشامخ بقوة الله ثم القياده الرشيده والشعب الوفي لبو متعب الله يطول في عمره0000

19

 Abdullah

 2012-01-01 00:42:29

كان بودي ان الطائرات كانت
F-15SE

20

 ابوعزوز

 2012-01-01 00:33:12

الله يعزكم ياصقور الجو ويحفظكم من كل مكروه انتم في السماء ونحن في الارض قوه لايستهان فيها

21

 خالد

 2012-01-01 00:28:22

بطل ومليار كفو يا وزير الدفاع، والله يديم وطنّا بعز وخير ونماء ومهابه.. نبي طائرات هجوميه طال عمرك وتطوير القوات المسلحه البحريه :)

22

 نافع الحربي

 2012-01-01 00:14:23

الله يحفظ البلاد والعباد
الحمدلله على نعمه الايمان والامان

23

 obohatim

 2011-12-31 23:57:01

حلولات لو عندي وحدة مثل الF15...

24

 احمد التميمي

 2011-12-31 23:50:32

اخبار رائعة و اضافة قوية للجيش السعودي لكن يبقى تنويع السلاح امر ضروري خاصة للبلدان المستوردة

25

 ما يهم

 2011-12-31 23:50:25

ههه بالله خلونا نسمع عن راعي الغنم نجاد يوطوط بكلمه
والله أن شاء الله نمسح أبوه

قال تبارك وتعالى: وأعدوا لهم ما إستطعتم من قوة
ماشاء الله تبارك الله هذا دعم من خادم الحرمين الشريفين للقوات الملكية السعودية حرصا على سلامة بلاد التوحيد والشكر موصول لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز

27

 ksa

 2011-12-31 23:40:30

ياللي تقول الجيل الجديد من الطائرات هذا قديم
أنت لاتنشد عن الطائره بعينها
يقول المثل:
الخيل من خيالها
وعندنا أن شاء الله رجال قدها لا ولع فتيلها

28

 أبو عبدالله

 2011-12-31 23:40:00

للأسف أن العنوان في النسخة الورقية فيه خطأ كبير فقد ذكر 84طائرة جديدة وتحديث 260 مقاتلة وهذا خطأ حيث الصحيح شراء 84 مقاتلة والمحدثة أكثرها مروحية لاتعتبر مقاتلة، مع أنني أعتقد أن هناك خطأ أكبر حيث قد يفهم من الخبر أن المحدثة فقط السبعون مقاتلة ف15 والباقي كله شراء جديد.

29

 أماسي

 2011-12-31 22:54:40

35 مليار دولار..
بهذا المبلغ أستطيع أن أطور عقول وقدرات وطنية لتنتج لنا طائرات مثل F15 وأفضل منها.. أمريكا لا أمان لها إطلاقاً.. وتقوم عليها حكومات متعاقبة..

30

 الاسطول

 2011-12-31 22:50:38

بعض الاخوة يحسب انة كل مازاد الرقم لاسم الطائرة زادة الميزة والقوة مثل F16افضل من F15 و F35افضل من الجميع ,وهذا غير صحيح ابدا بعلم الطائرات الحربية :فحتى الان لم تستطع طائرة حربية في العالم التفوق او حتى الوصول الى مستوى ال F15الامريكية الجبارة

31

 المنتدب

 2011-12-31 22:30:55

الله يزيد أمتنا قوة وعتاد... وأمن أمان.. ويدحر عنا شر كل حاقد وحاسد... وطول الله عمرك يا بو متعب على طاعته

32

 حسن مليك

 2011-12-31 21:35:23

دام عزك وقوتك يا ارض السلام والخير

33

 وليد 111

 2011-12-31 21:28:55

عسآكم على القوة ياصقور نايف،،

34

 أسعد الزعبي

 2011-12-31 21:08:54

جزاك الخير ايها الملك وأدامك العين الساهرة على الامة الاسلامية وحمايتها من كل معتدي

35

 abduullah999

 2011-12-31 20:59:16

أتمنى أن يكون الطيارين مهندسين سعوديين ويقومون بتركيب قطع الغيار وإصلاحها فنياً حتى يصلوا لقدرة يمكنهم من خلالها تصنيع جيل من الطائرات السعودية الصنع بدلاً من دفع مليارات طائلة جداً وحماية مملكتنا من أي شروط أو تخاذل من دول لا نأمن جانبها في يوم من الأيام.

36

 الفلاح

 2011-12-31 20:39:26

هذا اول الخير يا وجه السعد تكفاء كثر من النواع الاسلحه الله يطول عمرك

37

 Bandar

 2011-12-31 20:35:08

قيمه الصفقه 23 مليار دولار
والخبر هذا جاء رد على ما نشر فى القنوات الاجنبيه!!!
الصراحه ما نحتاج هذه الصفقه، اللى نحتاجه بنيه تحتيه زى الناس مستشفيات مدارس قطارات طيران مدتى...

38

 ولد وايل

 2011-12-31 20:28:04

الله ينصرنا على من عادانا ويحفظ لنا المملكة من كل شر وويحفظ لنا ملكنا (هبت هبوب الجنة )

قال تعالى : { وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تنفقوا من شيء في سبيل الله يوف إليكم وأنتم لا تظلمون }.
المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف
شكرا ايها القائد

40

 ناقوس

 2011-12-31 20:21:58

كلنا فداء لوطن خيراته علينا مدرارا ليلا ونهارا اللهم اعزه واعز كل مخلص له واذل واقصم ظهر كل خائن له ياسميع الدعاء ومخزي الاعداء ياالله

41

 رايق حر

 2011-12-31 20:16:16

نملك الميزانية العظمى وكذلك النقط لكن لا نملك تلك الخبرة العريقة صديقي

42

 المتجول

 2011-12-31 20:15:52

نعم نعم للتطوير..كنت اتمنى ان تكون الصفقه تتضمن اف 18 ومجموعة صواريخ بعيدة مدى. فهذا المبلغ يحقق هذه المطالب

43

 فارس القحطاني

 2011-12-31 20:13:24

ارجو زيارة الموقع العربي العسكري العالمي للاطلاع على مواصفات الصفقة تماما ومعرفة نوع المقاتلة التي في الخبر لان المقاتلات من كوكب اخر تماما وليست قديمة كما يتصورها بعض المتخلفين الذين يجهلون الامور العسكرية
الموقع اسمه (المنتدى العربي للدفاع والتسليح)

44

 فواز

 2011-12-31 20:07:44

الله خير حافظ وهو السميع العليم
بعدين مانتم ابخص من سعود الفيصل>>الله يوفقه
وغير كذا تخيل معك 1000 ريال وتعطي صديقك البودقارد 1 ريال وتاخذ شراباته حقات الملاكمه هل بينقصك شي...احذر من صديقك 1000مره ومن وعدوك مره
عسانا مانحتاجهن...وسلاحنا الكتاب والسنه

45

 عمر

 2011-12-31 20:03:35

هنا تصرف الميزانية المباركة
لكل من تذمر وتشكى وكفر بنعمة الله وميزانيتنا العالية وتسأل ايش نستفيد منها
لولا الله ثم ميزانيتنا كان ما قدرنا نسلح انفسنا وقعدنا نشحذ الدول
لكن
ما لحد منه الله اللي عزنا
بفضله ثم بقيادتنا

46

 Motion

 2011-12-31 19:59:32

انا ما استغرب الا اللي يشكك بقوة الاف 15 سواء الجيل الحالي او الحديث منها ويقارنها بالاف35
ياخي الكريم الاف35 محرك واحد ومهما كانت قوتها ما تتعدى الا انها من فئة جو ارض واستطلاع
يتبع..

47

 عاطل ومروق

 2011-12-31 19:59:26

مايقهرني الا لي مسون فيهافاهمين يقول اف 16 احسن من اف 15والا الي يقول اف 35 افضل من اف 15 يا جماعه هذي الطائرات تتعبر العمود الفقري لسلاح الجو الامريكي وافضل من اف 35 الي تمدحونها ولا تدرون وش عيوبها انا مقتنع ان هالطائرات افضل صفقه لوزاة الدفاع وضربة معلم صراحه

48

 البتار

 2011-12-31 19:59:17

صفقة موفقة ان شاء الله واتمنى مواصلة تطوير القوات الجوية الملكية السعودية
والحصول على طائرات Eurofighter Typhoon‏ الجيل الجديد
انها مقاتلة وحش ذات قدرات كبيرة
بالتوفيق والى الامام ياوطن

49

 ابو مهند

 2011-12-31 19:54:31

نتجت طائراة ل 15-f فى السبعينيات
وقد انتج بعدها اجيال من المقاتلات المتطورة اف 16 اف 18اف 20
اس يو 35
ولا شك ان ال اف 15 من اكثر الطائرات تميزا
ولكنها اصبحت قديمه
وتحديث الا جيال القديمة يحتاج الى ثمن طائرات يكلف امولا طائلة ويعادل ثمن طائرات متطورة ومن الاجيال الجديدة
وجهت نظر

50

 faris

 2011-12-31 19:45:31

اقول شوفو امريكا تعطي اسرائيل اف 35 وتبيعنا اف 15 ماقول الا الله يخلف علينا.