تنظم الجمعية العلمية السعودية للهندسة الطبية بالتعاون مع لجنة الأجهزة الطبية بغرفة جدة في يناير القادم ملتقى الهندسة الطبية السعودي 2012.

وأوضح الدكتور نزيه العثماني رئيس الملتقى ورئيس الجمعية العلمية السعودية للهندسة الطبية أن الملتقى يستضيف عدداً من المتخصصين المميزين على المستوى المحلي ومستوى العالم في تخصص الأجهزة الطبية لمناقشة عدد من الجوانب المهمة في التخصص، مبيناً أنه ستتم استضافة البروفيسور جون ويبستر من قسم الهندسة الطبية بجامعة ماديسون ويسكنسون التي تعتبر من الجامعات الأمريكية الرائدة في هذا التخصص كما يعتبر باحثا عالميا مميزا في تخصص الهندسة الطبية على مستوى العالم وكتبه في التخصص تدرس في مختلف أنحاء العالم كما أنه له عددا كبيرا من البحوث العلمية المميزة وبراءات الاختراع في هذا المجال.

من جهته أكد المهندس رأفت بن محمد سلامة رئيس لجنة الأجهزة والمستلزمات الطبية بغرفة جدة أن اللجنة منذ استحداثها هذا العام تحرص على أن تكون لجنة مرجعية استشارية للعاملين في مجال الأجهزة والمستلزمات الطبية، وان تحقق ارتقاء وتطوير لأداء العاملين في هذا القطاع بما يتوافق مع متطلبات المنطقة والعصر. ومن ضمن رسالة اللجنة وأهدافها الإستراتيجية هو تطوير وتنفيذ البرامج التأهيلية للشباب السعودي للعمل في هذا القطاع، وتوعية ودعم مبادرات التثقيف الصحي والمحاضرات لخدمة المجتمع.