توقيع المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية في احتفال تاريخي بحضور خادم الحرمين الشريفين

الملك عبدالله: اليوم تبدأ صفحة جديدة من تاريخ اليمن الشقيق.. وستبقى المملكة عوناً لكم

الملك عبدالله راعياً توقيع المبادرة الخليجية (واس)
الرياض-و.أ.س:

الحرية بكل أشكالها لا يمكن لها أن تستقيم دون المسؤولية فإن اختلفا فإن النتيجة لذلك هي الفوضى

سيبقى وطنكم المملكة كما كان في الماضي عوناً لكم بعد الله وهذا يستدعي منكم مواجهة التحديات بحكمة وصدق وشفافية

صالح : نرحب بالشراكة مع إخواننا وأبناء جلدتنا في المعارضة لإدارة شؤون البلاد وإعادة بناء ما خلفته الأزمة

الزياني : إنها لحظة تاريخية فاصلة نلتقي فيها تحت رعاية قائد حكيم طالما برهن على إخلاصه وغيرته وحبه لأمته

بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وقع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية مساء أمس في قصر خادم الحرمين الشريفين بالرياض على المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية. كما وقع ممثلو الحكومة اليمنية وأحزاب اللقاء المشترك على الآلية التنفيذية للمبادرة.

وقد بدأت مراسم التوقيع بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

 كلمة خادم الحرمين

ثم ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله الكلمة التالية :

بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله القائل في محكم كتابه : ( يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين )، والصلاة والسلام على رسول الرحمة وعلى آله وصحبه أجمعين.

أيها الإخوة الأشقاء :

نرحب بكم في وطنكم المملكة العربية السعودية التي وفقها الرب جل جلاله مع إخوتها في اليمن الشقيق ومع أشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي أن نحتفي اليوم بما وفقكم الله إليه من تحكيم العقل ونبذ الفرقة وجمع الكلمة، فقد زكى رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم بلادكم ووصفها بالإيمان والحكمة.

أيها الأخوة الكرام في اليمن الشقيق شعباً وحكومة

اليوم تبدأ صفحة جديدة من تاريخكم، تحتاج منكم اليقظة، وإدراك المصالح، وتحديد الأهداف ، فالحرية بكل أشكالها لا يمكن لها أن تستقيم دون المسؤولية ، فإن اختلفا فإن النتيجة لذلك هي الفوضى في متاهات لا يعلمها غير الحق جل جلاله. ولا يكون ذلك إلا بالثبات على قوله الكريم :( ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم ). ولا يدفعكم الماضي إلى متاهات الظلام، وتذكروا قوله تعالى :( عفا الله عما سلف ومن عاد فينتقم الله منه والله عزيز ذو انتقام ).

أيها الأخوة الأشقاء :

سيبقى وطنكم المملكة العربية السعودية كما كان في الماضي، عوناً لكم بعد الله، وهذا يستدعي منكم مواجهة التحديات القادمة بحكمة وصدق وشفافية. وليكن طريقكم إلى ذلك الصبر والعمل، وبدون ذلك لا مجال لتحقيق آمالكم وطموحاتكم وأهدافكم النبيلة.

ختاماً، أقول قولي هذا، وأدعوكم للتمسك بقول الحق :( وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسؤولا ), والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


خادم الحرمين يلقي كلمته (واس)

كلمة الزياني

بعد ذلك ألقى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الكلمة التالية :

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية حفظه الله ورعاه .

فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة

أصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون

أصحاب المعالي والسعادة

أيها الحفل الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

يقول الله تعالى في محكم كتابه الكريم " إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون " صدق الله العظيم .

إنها لحظة تاريخية فاصلة نلتقي فيها سوياً هنا في المملكة العربية السعودية التي طالما احتضنت بكل الود والحب لقاءات المصالحة والوفاق بين الفرقاء نلتقي في رعاية قائد حكيم طالما برهن على إخلاصه وغيرته وحبه لأمته العربية والإسلامية وكانت مساعيه الخيرة دائماً لكل ما يحقق الخير والعزة والمنعة لها، نلتقي يجمعنا هدف نبيل سام وقلوبنا تنبض بحب اليمن العزيز وشعبه الأصيل الكريم وأكفنا مرفوعة إلى المولى العزيز القدير بالشكر والحمد والثناء على أن وفق الجهود الخيرة لمجلس التعاون إلى هذه النهاية العظيمة التي نأمل أن توقف إراقة دماء الشعب اليمني الشقيق لينعم بالأمن والاستقرار في ربوعه الغالية.


خادم الحرمين في حديث باسم مع الرئيس علي صالح (واس)

خادم الحرمين الشريفين

لقد كانت توجيهاتكم وإخوانكم أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون حفظهم الله ورعاهم نابعة من حرصكم على وقف نزيف الدم بين الأشقاء اليمنيين والوصول إلى حل سلمي يحفظ لليمن وحدته وأمنه واستقراره ويحمي إنجازاته ومكتسباته الحضارية وها نحن هنا نتوج تلك الجهود ونقطف ثمار ذلك العمل المخلص البناء بالتوقيع على المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية .

وبهذه المناسبة لا بد أن نذكر بالعرفان والتقدير المساعي الخيرة لأصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية أعضاء المجلس الوزاري لدول المجلس وتوجيهاتهم السديدة ومتابعتهم الحثيثة والجهود المخلصة التي بذلوها لأجل تحقيق هذا الإنجاز التاريخي .

والشكر موصول أيضاً إلى الإخوة الأعزاء في الجمهورية اليمنية الشقيقة وفي مقدمتهم فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح وأصحاب المعالي والسعادة أعضاء وفدي حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفائه واللقاء المشترك وشركائه على دعمهم ومباركتهم الصادقة والمخلصة للمبادرة الخليجية وما أبدوه من تفهم وتجاوب وما لمسناه منهم من حرص بالغ للحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن متطلعين إلى العمل سوياً في المرحلة المقبلة لكل ما من شأنه تحقيق الخير والنماء لليمن الشقيق وشعبه العظيم.

والشكر موصول كذلك إلى الدول الصديقة ونخص بالذكر الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وروسيا الاتحادية والأمم المتحدة ممثلة بأمينها العام ومبعوثه الخاص الأخ العزيز جمال بن عمر وسفراء دول مجلس التعاون في صنعاء على مساندتهم ودعمهم غير المحدود للمبادرة الخليجية وجهودهم المخلصة فلهم نتقدم بخالص الشكر والتقدير والامتنان.

والشكر موصول كذلك إلى رجال الإعلام والصحافة الذين نثمن ونقدر جهودهم الإعلامية المخلصة وتفانيهم في أداء واجبهم الإعلامي الوطني والقومي.

وأختم كلمتي بقوله عز وجل ( واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا ).

إثر ذلك وقع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية على المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية .

ثم وقع ممثلو الحكومة اليمنية وأحزاب اللقاء المشترك على الآلية التنفيذية للمبادرة .

كلمة الأمم المتحدة

عقب ذلك ألقى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر كلمة عبر فيها عن سعادة الأمم المتحدة بهذه اللحظة بعد أن ساندت وبشكل قوي المبادرة الخليجية . وقال :" في هذا الإطار عملنا بانسجام تام مع صديقي الأخ عبداللطيف الزياني من أجل الدفع بالعملية السياسية في اليمن لتسوية سياسية ، كما يقول مجلس الأمن كذلك مبنية على المبادرة الخليجية ، وفي هذا الإطار عملنا مع أصدقائنا اليمنيين من جميع الأطراف .

وأضاف : إن هذا اليوم تاريخي ، وحان الوقت للعمل من أجل بناء و إعمار اليمن ، ونمسك يدا بيد من أجل المصالحة الوطنية ، وتحقيق الأمن و الاستقرار".

وأكد في ختام كلمته أن الأمم المتحدة ستبقى دائماً تعمل جنباً إلى جنب مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية لما فيه مصلحة اليمن.


الأمير متعب والأمير نايف خلال حضورهما التوقيع (واس)

كلمة الرئيس صالح

بعدها ألقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية كلمة عبر في مستهلها عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على احتضان المملكة العربية السعودية لهذا اللقاء بين الإخوة أطراف العمل السياسي في الجمهورية اليمنية .

وقال "إننا كنا نطمح إلى أن يتم التبادل السلمي للسلطة بطرق سلسة وديمقراطية عبر ما اخترناه بأنفسنا جميعاً في العام 1990م وهي التعددية السياسية الحزبية وحرية الصحافة واحترام حقوق الإنسان ومشاركة المرأة ، وتم الاستفتاء على هذا الدستور."

وأضاف "إننا نرحب اليوم بالشراكة مع إخواننا وأبناء جلدتنا في المعارضة لإدارة شؤون البلاد وإعادة بناء ما خلفته الأزمة خلال عشرة الأشهر الماضية."

وأفاد أن الجميع يتطلع بكل ثقة إلى الأشقاء وفي المقدمة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين ، وقادة دول مجلس التعاون الخليجي ، وكذلك الأمم المتحدة ممثلة في مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة أن يراقبوا ويساعدوا ويشهدوا على سير تنفيذ هذه المبادرة الخليجية وآليتها ، ونحن سنكون متعاونين ، وأنا سأكون من المتعاونين الرئيسيين مع حكومة الائتلاف القادمة التي يشارك فيها الإخوان في المعارضة والمؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه .

وفي ختام كلمته كرر شكره لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ولأصحاب السمو الأمراء والمعالي الوزراء على الإعداد لهذا الحفل البرتوكولي للتوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية .

بعد ذلك عقب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود قائلاً "شكراً ، شكراً فخامة الرئيس ، ولله الحمد هذه الليلة ليلة سعيدة التي شاهدنا فيها هذه الوجوه النيرة لخدمة بلد عريق هي اليمن الشقيق وأتمنى لهم التوفيق والنجاح وإزالة كل حقد ، وإن شاء الله ما فيهم حقد أبداً ،أبداً ، الحقد يعمل العداء ، أما هم إن شاء الله ما يعملون إلا الخير لوطنهم ولإخوانهم وعقيدتهم الإسلامية . وشكراً فخامة الرئيس".

الحضور

حضر مراسم التوقيع صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد والمستشار الخاص لسموه وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز نائب رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وأصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسفراء دول مجلس التعاون وسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن المعتمدون لدى المملكة .


التوقيع على المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية بحضور خادم الحرمين والرئيس صالح (واس)

الأمير نايف يصافح الرئيس اليمني (واس)

الأمير سلمان يصافح الرئيس اليمني (واس)

خادم الحرمين مستقبلاً الأرياني (واس)

خادم الحرمين الشريفين مستقبلاً الرئيس صالح في حضور الأمير متعب والأمير نايف والأمير سلمان والأمير سعود الفيصل (واس)

خادم الحرمين مصافحاً الوفد اليمني (واس)

وزراء الخارجية الخليجيون يحضرون مراسم توقيع المبادرة (واس)












التعليقات

1

 جلال العز المصري

 2011-11-25 07:01:54

الله يحفظ ويبارك في مليكنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز ويحفظ المملكة السعودية شعباً وحكومة من كل سوء ومن الحاقدين بلد الحرمين الشريفين الخير والامان والصدق

2

 مشعل بن ناجع

 2011-11-25 06:33:51

ياليت الشعب اليمني يسمع لوالد الجميع ابومتعب في الراي السديد ومدام الريئس بيقوم بالتنحي عن الريئس ولن يسلم الي احد ابناءه الريئسه ويترك الشعب يحتار الريئس المناسب لبلده
وفق الله الجميع

خادم الحرمين الشريفين هو صمام الامان في المنطقه لما يتمتع به من حكمه وحنكه ورجوله وعروبه صادقه.فالسعوديه لها ثقل كبير في العالم العربي والاسلامي والعالمي.الشكر والتقدير والعرفان الى ابو متعب وحكومته وشعبه لدورهم لدرء الفتنه في منطقتنا.أطال الله وبارك عمر خادم الحرمين الشريفين وسدد على طريق الخير خطا

4

 وطنيتي تعجبني

 2011-11-25 03:12:30

فديت ابو متعب يا ناس قسممم اعشقه
الله يحفظه و يخليهم لنا

5

 لؤي الفرا

 2011-11-25 02:59:43

عاش ابو متعب زعيم الجزيره والله يحفظ ملكنا عبدالله بن عبد العزيز

6

 الوليد محمد

 2011-11-25 01:06:13

الملك عبدالله كماقلنا بالأمس أنه ذو أيادى كلها خير

ابو متعب جابر عثرااات العرب اللهم وفق خادم الحرمين الشريفين لما فيه خيررر للامه العربية والاسلامية

8

 سعاد السعودية

 2011-11-25 00:19:17

لا نقول الا كما قال الله تعالى ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا )

9

 مبروك صالح العشاوي

 2011-11-24 22:17:12

وهو رجل معروف بحب لأمته وبخيريته فلذلك كما ابدت المملكة دورها في عملية التوقيع ان تكون هناك الجدية لأخراج اليمن من بعبع المخاوف فلأقتصاد هوذروة سنام المن والأمان في اليمن ونتمنة من الله أن يمن على الجميع في بلدان لأرض بالأمن والأمان ونشكر ونثمن مواقف كل الرجال اين كانوا وبالله التوفيق

10

 nasseralharthi

 2011-11-24 22:10:22

نجاحنا على ارض الواقع مش بالكلام لأننا مؤمنو بالعمل نجاح دول التعاون نجاح لشعوبهم باقي سوريا الاشقاء الله يخرجهم من محنتهم الغبية مع النظام السافر وان شاء الله احنا قدها شعوب الخليج يريدو الجنة من الله بحل المشاكل بالطرق السلمية والشرعية الى تتوافق مع سنة الله ورسولة

الله يحفظ بلاد المسلمين عامه وبلاد اليمن اليمن ارض العروبه ويصلح حالهم والله يطول بعمر سيدي ابو متعب ويجزيه خير الجزاء ويحفظ سمو ولي عهده الامين الامير نايف عساني فداااه ابوسعود

12

 السارري

 2011-11-24 22:00:36

ونعم بحلال الصعايب ابو متعب وخوانه وحكام الخليج
شهد بالله انهم ونعم وسبعين مليون نعم
الله يحفظ الشعوب الخليجيه وحكامها من الفتن
ويرد الامور الى مجاريها في اليمن الشقيق

13

 اسامه(زائر)

 2011-11-24 21:58:49

الله يحفظ اليمن من كل مكروه ومن اي عابث وحاقد

14

 الاحمدي

 2011-11-24 21:55:30

الله يحفظك يابو متعب وطول الله عمرك مثلما حفظت دماء اليمنيين بحكمتك وطيبتك وجزاك الله خير

15

 راشد الجدوع

 2011-11-24 21:47:29

.
يا صالح !!
.
اليوم (24 نوفمبر) جيشك وقوات أمنك قتلوا 5 متظاهرين في صنعاء... 5 أشخاص من شعبك اللي حكمته من أكثر من 30 سنة،،، واللي أكيد تتهمهم بالمندسّين والخونة !!!
.
ولسه تبغى 90 يوم إجازة رسمية ؟؟
.
أقول... الباتكس ما كفاك طول هالسنين على الكرسي ؟؟؟
.
لا أقول الا حسبي الله عليك وإن شاء الله تتحاسب على كل أفعالك...
.
يمهل ولا يهمل،،

16

 شهيد قادم

 2011-11-24 21:38:48

مازالت الدماء تنزف بعد توقيعك ومازلنا بالساحات ولن نبرحها الا وانت على حبل المشنقه

17

 الخولاني

 2011-11-24 21:32:56

ابو متعب ليس في قلب كل سعودي وانما قلب كل عربي ومسلم
اطال الله في عمرك ياخادم الحرمين الشريفين وجعل الله هاذا الجهد في ميزان حسناتك انت والاسره الحاكمه والشعب السعودي النبيل
لن ننسا وقفاتكم معنا ومعا الأمه الاسلاميه ما حيينا..

18

 ام هاشم

 2011-11-24 21:11:24

الله يحفظك يا ابو متعب ,, دايما تفكر تجمع شمل العرب وتصالح بينهم وبين اخوانهم المتخاصمين ,, واكبر واهم تصالح هو تصالح الاخوه في اليمن ,, يارب يهديهم ويصلح احوالهم ,,
جزاك الله كل خير وحماك من كل سوء وبارك فيك وفي عملك آمين

19

 عذبة الاحساس

 2011-11-24 20:32:36

احسن مافي المبادره طلتك بابا عبدالله ربي يطول بعمرك,,

20

 المقعد الخالي

 2011-11-24 20:28:12

بيض الله وجهك يابو متعب
وجهود مشكوره لمجلس التعاون.
هذا هو الكلام سمننا في دقيقنا.
مشاكلنا تنحل من بعضنا البعض
لكن التدخلات الخارجيه هى التى تأزم المشكله ويزعمون حلها. ولا يحلونها حتى الا بعد مايدمرون البلد واهله.
لكن المشكله اذا لم يلتزمون الاطراف بهذه الاتفاقيه فماهوا البديل. لابد انشاالله ان هناك بديل في الحسبان. او العمل على ايجاد ماينجح هذه الاتفاقيه والسير بهذا البلد بسلام.

21

 محمدمحمدالانسي

 2011-11-24 20:22:10

واين دماء الشهداء والجرحى فياسبحان الله لم ولن يفلت من عقاب الرب المعبوددنياء واخره

22

 فارس

 2011-11-24 20:15:33

ليته يثمر في الاشقاء العرب،

23

 ياس(الحربي)ر -

 2011-11-24 20:00:44

أهم شيء عندي هو... إن أبو متعب بخير وطيب
يوم شفته واقف ويضحك...
عسا الضحكة دوم يا رب ويخليك لنا يا أبونا وحبيبنا...

24

 رغد من السعوديه

 2011-11-24 19:58:33

الى الامام ياابامتعب اطال الله في عمرك وكثر الله من امثالك
جد رجااال بمعنى الكلمه
الله يخليكم لنا يا ال سعود
الحمد الله اني مسلمه عربية خليجيه سعودية

25

 طلال

 2011-11-24 19:52:56

خير ماصار وعين الصواب لكن هل للقصة بقية

26

 lمحمد الحيدري

 2011-11-24 19:34:46

الله يوفق خادم الحرمين الشريفين وال سعود على المبادرة ويوفق الشعب اليمني في حل المشاكلة

مثل ابو متعب مافيه احد..طيبة وتسامح وحسن نية وكرم ونخوة وشهامة وكل الاخلاق الطيبة متجمعة فيه...
سبحان الله ماقد سمعت احد يقول عنه الشينة كل العالم يحبونه ويعزونه لأن الله ان شاء الله يحبه وان ربي احب عبد حبب الناس فيه وكلنا نحبه حتى الغير عربي والغير مسلم يحبونه..

28

 ام خالد11

 2011-11-24 19:30:18

والله منور المجلس يابو متعب الله لا يحرمنا منك ولا من طلتك ودائما انت حلال المشاكل حتى في احلك الظررروف الله يحفظك لنا ويخليك يالغالي ويسعدك دنيا واخرة

29

 عتيبى

 2011-11-24 19:27:51

مااا لها الا ابو متعب حلال النشب
مبروك للشعب اليمنى
العهد الجديد
عاش ابو متعب

30

 سعد بابكر علي

 2011-11-24 19:25:31

الله يحفظ خادم الحرمين الشريفين على جهوده الجبارة والمقدرة والتى يشهد له بها كل انسان يعرف معني الاخوة والانسانية ومصلحة الشعب والقومية العربية والاسلامية..

31

 علي شمسان

 2011-11-24 19:14:12

طالما وان النهاية كانت التوقيع فلماذا لم يوقع من اول وهلة ويحقن تلك الدماء التي سالت ولماذا ماطل كل هذه المده وماذا عن اهالي القتلى هل راح دمهم هدرا بلا ثمن ماذا عن اليتامى ولارامل والثكالى ارى ان تصادر ثروته دية قتل عمد لمن قتلهم ما كان يجب ان يفلت من المحاكمه

32

 أبو نور الكويت

 2011-11-24 19:14:11

الله أم ألف قلوب المسلمين وحقن دماهم وستر عوراتهم ولا تشمت بهم الأعدا الله أمين يارب العالمين

33

 نايف

 2011-11-24 18:59:45

مشكورين يا اهل السعوديه والله لكم الفضل بعد الله حققتم احلامنا الله يستر عليكم ويديم عزكم من فرحتي والله ما قدرت اكتب شكرا ابو متعب الله يطول عمرك

34

 Hamad 1406

 2011-11-24 18:44:26

كفووو ابو متعب
دام عزك ياخادم الحرمين

35

 معين الجنوب

 2011-11-24 18:37:33

علي صالح وقع وهو يضحك وادخل الجميع في نفق مظلم واستولى على السلطه من الكوليس الي الابد
1 باقي 90 يوم فيها بيغير كل شي
2 بعد ذلك بينخب عبدربه باصوره وهو يدير الامور وهو باقي رائيس الحزب الحاكم الموتمر
3 احمد علي نائيب الرائيس عبد ربه وانتخابات مبكره ويتولى احمد وتمت المسرحيه مكشوفه

36

 بندر

 2011-11-24 18:33:22

يارب ياحيى ياقيوم حفظ ابو متعب بحفظك دمعت عينى يوم شفتك تبتسم ياعسى عمرك طويل

37

 ابو عابد

 2011-11-24 18:23:20

الحمد الله على التوقيع دعونا نحن اليمنيين ان نطمح لبناء وطننا الغالي والحوار بين شبابنا اليمني العظيم والبعض يقول ان المبادرة لاتعنينا فأنا اقول لهم الخيار كان بين اثنين فقط قبول المبادره او حرب اهليه ؟نعم المبادره بكل تأكيد هي الافضل لنا نحن كيمنيين واشكر الرئيس على التوقيع واشكر المملكه على ذلك

38

 علي الاحمد

 2011-11-24 18:22:58

جزاك الله يخادم الحرمين الله يسدد خطاك ياجامع قلوب المسلمين تحت راية لااله الا الله ونسال الله لهم النجاح لان الضحايا والوقود سيكون الشعب اليمني برمته اطفالا ونساء

39

 FARES

 2011-11-24 18:18:14

اللهم اجعلها في موازين اعمالكم الصالحة ونحمد لله الذي وفق خادم الحرمين الشريفين واشقائه حكام دول الخليج العربية لمساعدة الأشقاء اليمنيين لتحكيم العقل ومنع تدهور الأوضاع، وفي هذا اليوم المبارك فان أبناء الأمة العربية في كل مكان بحاجة إلى تغليب الحكمة ومراعاة المصالح العليا لأوطانهم والحيلولة وتجنب

40

 أبو محمد

 2011-11-24 18:00:51

علي عبدالله صالح هو الكاسب الكبير.. الشعب اليمني يجب أن لا يسكت على هذا الحرامي.. لا بد من محاسبته.

41

 كاشخ ومفلس

 2011-11-24 17:57:02

اولا شكرا قطر
ثانيا شكرا لخادم الحريمن الشريفين والمملكه
ثالثا حرام والله ان تلمس يد السفاح اليمني صالح يد ملك الانسانيه ابو متعب
صالح قاتل الاطفال المنافق الكاذب المراوغ الذي عاش على خداع هذا الملك الطيب وحكومته يسلم على ملك القلوب عبد الله بن عبد العزيز
خسئت ياصالح والزمن رفع قدرك في حين غفلة

42

 فتى السعوديه

 2011-11-24 17:43:06

لنا الحق نحن ابناء السعوديه خاصة والامة الاسلاميه عامة عندما نفخر بقائد الامة الاسلامة خادم الحرمين الشريفين فهو من جمع شمل الامة وذلل الصعاب وحل الكثير الكثير من المشاكل المعقده كلماته في الصميم ظهرت من القلب وافعاله قادت الشعوب الاسلاميه الى بر الامان...لك الحب والتقدير ياوطن القاده الاوفياء

43

 *عبدالله*

 2011-11-24 17:40:43

تكملة..طبعاً لا ننسى أبداً الدور الرئيسي والأساسي الذي قام به مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين..أيده الله لوقف نزيف الدم, فمقامه الكريم رجل خير وسلام وقلبه الكبير الصافي والنقي ينبض دوماً بالحب للجميع..فهنيئاً لنا بمليك عظيم مثله... إلا القتل فمن يُقتل لا يعود للحياة ثانيةً أبداً.

44

 ابو محمد7

 2011-11-24 17:35:07

نسأل الله ان يتمها وان يقصر الشر... الصبر مفتاح الفرج
حفظ الله خادم الحرمين واخوانه وهذا الوطن العظيم من كل مكروه

45

 *عبدالله*

 2011-11-24 17:33:21

ألف مبروك لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح أولاً وألف مبروك كذلك للشعب اليمني الشقيق, خطوة حكيمة سديدة خطاها فخامة الرئيس اليمني يُشكر عليها الشكر الجزيل فبفضله بعد الله سبحانه وتعالى حُقِنت دماءٌ كثيرة..تكملة

46

 ناصر بن محمد

 2011-11-24 17:31:32

المهم بالموضوع اني شفت الملك بعد غيبة...
الحمدلله على السلامة يا ملك الجميع...

47

 Petroleum Engineer

 2011-11-24 17:19:11

اللهم لا عيش الا عيش الاخرة @_@

48

 عبدالله

 2011-11-24 17:06:22

اللهم احفظ اخواننا فى اليمن واجمع بين صفوفهم وابعد عنا وعنهم الفتن
اليمن جزء منا من الواجب علينا الوقوف معهم مثلهم مثل البحرين وجميع دول الخليج

49

 سعوديه اصل

 2011-11-24 17:05:24

أقول ياحبي لك يا أبو متعب
الله يحفظك ويطول بعمرك يااارب

50

 فيلسوف يمني

 2011-11-24 17:01:46

مالاحظتو يااخوان ! عبدالله صالح شاعر بالاذلال وخالى تماما من شعوره كرئيس فهو مجرد ضيف صغير في بلاط ملكي رفيع الهيبة والوقار.