واشنطن أطلعت أعضاء مجلس الأمن على تفاصيل المؤامرة الدنيئة.. وأعلنت فرض عقوبات على شركة طيران إيرانية

المخطط الإيراني الإجرامي لاغتيال السفير السعودي يصدم العالم

مبنى سفارة المملكة في واشنطن (ا ف ب)
واشنطن، الرياض، بروكسل - وكالات الأنباء

أوباما هاتف السفير الجبير تضامناً.. وأكد على الشراكة السعودية - الأمريكية الوثيقة

أحدث الكشف عن المخطط الايراني لاغتيال سفير المملكة لدى واشنطن الأستاذ عادل الجبير صدمة وذهولاً في العالم. وبينما حذر مجلس التعاون الخليجي ايران من عواقب فعلها "الشائن"، وصفت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون المخطط بانه "تصعيد خطير"، داعية الى ادانة دولية لايران. وقالت ان المخطط "انتهاك سافر للقانون الدولي والأميركي، وتصعيد خطير لاستخدام الحكومة الايرانية الطويل للعنف السياسي ورعاية الارهاب". ودعت هيلاري الى "محاسبة ايران على اعمالها"، فيما قالت وزارة الدفاع الاميركية ان المخطط الايراني يتطلب ردا دبلوماسيا وليس عسكريا، وسارعت وزارة الخزانة الاميركية أمس الى فرض عقوبات على شركة (مهان) الايرانية للطيران، متهمة إياها بنقل اعضاء من الحرس الثوري الايراني وحزب الله سراً.

ورداً على سؤال حول ما اذا كانت الولايات المتحدة استبعدت العمل العسكري، قال جون كيربي المتحدث باسم البنتاغون للصحافيين "الرئيس وحده هو الذي يقرر كيف يريد ان يستخدم جيشه". الا انه اضاف "هذه مسألة تعالج بشكل أساسي من خلال وزارة العدل. وهذا هو الشيء المناسب في هذه القضية".

وكانت وزارة العدل الاميركية وجهت اتهامات الى رجلين بالتآمر لاغتيال السفير السعودي في واشنطن بدعم من الحرس الثوري الايراني.

وأطلع دبلوماسيون اميركيون أمس اعضاء مجلس الامن على القضية. وصرح المسؤول الصحافي في البنتاغون جورج ليتل في جلسة الاطلاع ان "التركيز الان ينصب على مواصلة تطبيق الضغوط المالية والدبلوماسية على الايرانيين". وقال ان الايرانيين "يواصلون عزل أنفسهم، كما انهم لا يظهرون اي مؤشرات على وقف تصرفاتهم السيئة في المنطقة وما وراءها".

واضاف ليتل ان ايران تصر على التدخل في شؤون الدول الأخرى من خلال شحن الاسلحة الى مسلحين في العراق استهدفوا القوات الاميركية هناك".

وأضاف انه من غير الواضح مستويات القيادة الايرانية التي دعمت مخطط الاغتيال. وأضاف "لا استطيع ان اؤكد في هذه المرحلة الى أي مستويات مرتفعة وصل هذا الامر".

من جانبه، قال جو بايدن نائب الرئيس الاميركي أمس إن إيران ستحاسب .. وإن إدارة الرئيس باراك أوباما تعمل على توحيد الرأي العالمي وراء رد أميركي محتمل.

وقال بايدن لبرنامج "صباح الخير يا أميركا" على قناة (ايه.بي.سي) "إنه عمل مشين لابد وأن يحاسب الإيرانيون عليه." وأضاف "أمر مشين مخالف لإحدى الركائز الأساسية التي تتعامل بموجبها الدول بعضها مع بعض وهو حرمة وسلامة دبلوماسييها."

واستطرد إن الإدارة تعمل على توحيد قوى العالم وراء رد عالمي من خلال إظهار للشركاء الدوليين "ما الذي كان يفكر فيه الإيرانيون بالضبط."

وذكر ان الوحدة الدولية أمر حيوي "بحيث انه أيا كان الإجراء الذي يتخذ في النهاية سواء عقوبات إضافية - التي اتخذنا بعضا منها بالفعل - ولم يتم استبعاد أي احتمال.. لن يكون الوضع هو أن الولايات المتحدة تقف (وحدها) في مواجهة إيران."

من جانبه حذر الاتحاد الاوروبي ايران من "عواقب وخيمة جداً" اذا ثبتت اتهامات بشان التحضير لاغتيال السفير الجبير.

وقالت المتحدثة باسم كاثرين اشتون وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي "ناخذ هذه القضية ببالغ الجدية وفي حال ثبتت الاتهامات فستكون لذلك عواقب وخيمة جدا".

واضافت انه في حال ثبتت الاتهامات فان ذلك سيشكل "انتهاكا واضحا" للقانون الدولي وستكون له "عواقب في مجال القانون الجنائي الدولي".

وقالت المتحدثة باسم اشتون "نحن على اتصال مع السلطات الاميركية وندعو الحكومة الايرانية الى التعاون مع القضاء الاميركي".

واضافت "نريد الحصول على اكثر ما يمكن من المعلومات ونامل ان يتم توضيح كافة ملابسات هذا الأمر الذي يستوجب العقاب".

وكان العديد من المسؤولين الايرانيين ردوا منددين بما وصفه "سيناريو مفبرك" من واشنطن لتسبب في توتر بين ايران وجيرانها العرب.

في لندن قال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن بلاده تجري مشاورات مع الولايات المتحدة ودول أخرى بشأن فرض مزيد من العقوبات على إيران.

وقال المتحدث "نتشاور مع الولايات المتحدة بشأن اتخاذ مزيد من الإجراءات." وأضاف "سندعم أي إجراءات تساعد على محاسبة إيران على أفعالها."

وقد فرضت وزارة الخزانة الاميركية أمس الأربعاء عقوبات على شركة (مهان) الايرانية للطيران، واتهمتها بنقل اعضاء من الحرس الثوري الايراني وحزب الله سراً.

وبموجب هذه العقوبات فسيتم تجميد أي أرصدة لهذه الشركة في الولايات المتحدة، كما يحظر على المواطنين الاميركيين التعامل تجاريا مع هذه الشركة.

وجاء الاعلان بعد يوم من اتهام واشنطن عددا من عناصر الحرس الثوري بالضلوع في المخطط الاجرامي لاغتيال السفير السعودي في واشنطن.

وقامت الوزارة بتجميد ارصدة خمسة اشخاص لهم علاقة مباشرة بمخطط الاغتيال الذي احدث صدمة في العالم.

واتهمت الوزارة شركة (مهان) للطيران بنقل عملاء ايرانيين بين ايران وسورية من اجل التدريب العسكري، ونقل ضباط من الحرس الثوري الايراني من والى العراق، ونقل عناصر من حزب الله اللبناني، الذي تصنفه الولايات المتحدة على انه منظمة ارهابية.

وقال مسؤول فرض العقوبات في الوزارة ديفيد كوهين ان "تعاون شركة مهان للطيران الوثيق مع فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني، عن طريق النقل السري لعملاء واسلحة واموال على طائراتها - يكشف عن وجه اخر للاختراق الواسع للحرس الثوري الايراني للقطاع التجاري الايراني من اجل تسهيل دعمه للارهاب".

واضاف انه "بعد الكشف عن استخدام فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني للنظام المالي الدولي لتمويل مخططها لتأجير قتلة لتنفيذ جريمة قتل، فان العمل الذي نتخذه اليوم يظهر بشكل اوضح مخاطر التعامل التجاري مع ايران".

وفي الرياض دان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني أمس مخطط اغتيال سفير خادم الحرمين لدى واشنطن، معتبراً إياه انتهاكاً سافراً ومرفوضاً لكل القوانين والاتفاقيات والأعراف الدولية، ومضراً بصورة جسيمة بالعلاقات بين دول مجلس التعاون من جهة وإيران من جهة أخرى. وأشاد بالتعاون الفعال بين الأجهزة الأمنية المختصة في كل من الولايات المتحدة وجمهورية المكسيك، الذي وضع حداً لهذا الفعل الشائن. ودعا الأمين العام إيران إلى إعادة بناء علاقاتها مع دول المجلس على أساس من الصراحة والوضوح والتعاون البناء وحسن الجوار، بعيداً عن منهجها السلبي الحالي.


ارشيفية للسفير عادل الجبير (رويترز)












التعليقات

1

 شمس نجد

 2011-10-14 05:09:34

تمادت في تحديها وغطرستها.. لابد من إيقافها عند حدها..

2

 هيا

 2011-10-14 03:47:20

ايران دوله مجرمه درجه اولى""" بس المهم ان الله حفظ السفير من هذه المحاوله الشنيعه

3

 Ego comes First

 2011-10-14 03:08:55

عملية الإغتيال ذو توقيت جيد , فلو تم الإغتيال وتفجير سفارتي المملكة وإسرائيل في أمريكا ستنشغل السعودية بالتحقيق وأمريكا وإسرائيل وسيتجه الرأي العالمي بأكمله نحو التحقيق في العملية الإرهابية التي هزت أمريكا والعالم من جديد وستهتز العلاقات الأمريكية السعودية , وبذلك ينشغل الكل عن الوضع السوري وتتم عملية تصفية للسوريين وسيتم تأجيج الوضع في البحرين.. أمريكا غير مستفيدة من فبركة هكذا قضية تلك الإستفادة الكبيرة.

4

 urosolvine

 2011-10-14 01:13:23

حركة مفضوحة فشنك التوقيت والطريقة واضحة

5

 ابوناصر - الرياض

 2011-10-14 00:59:34

الله يهديهم وش يستفيدون.

6

 بآلهدآوه

 2011-10-14 00:43:11

هذي ورقة لكي يجمعون آصوآت ضد آيرآن ويفرضون عليهآ آلعقوبآت : )
قديمهآآآ آلعبو غيرهآآ

7

 kaloo

 2011-10-14 00:09:32

الله يحفظ هذة البلاد من شر الحقدين والحاسدين والمنافقين

8

 إبن الجزيرة

 2011-10-13 23:32:08

والله يا انكم مساكين
المسألة مسألة عقيدة
الرافضي لا يمكن بأي حال من الأحوال
أن يكون ولاؤه إلا لكربلاء والنجف وقم
المنظمات الرافضية وأذنابها أمثال حزب الشيطان
الذي قتل الحريري
والذين حاولوا اغتيال أمير الكويت رحمه الله
وغيرهم وغيرهم
متى نستوعب الدرس
يا مسلمين أفيقوا

9

 عصير منجو

 2011-10-13 22:49:53

ايران وامريكا عينان في راس وهم مسوين مخططات سياسية على الاسلام ومتفقين.

10

 أبو هدى

 2011-10-13 22:19:33

إيران لم تكن يوما من الأيام تحترم الجوار وخاصة منذ وصول الملالي وتنظر للمملكة بأنها العدو الأول لها لا لشيء إلا إننا منبع الإسلام وحامية الحرمين الشرفين ولذا لا غرابة أن يحيكوا المؤامرات ضدنا ولكن هيهات أن ينالوا من بلد قائده أبو متعب وشعبه منذو القدم عاهد الله على الحفاظ عليه ضد كل من يحاول أن يمسه

11

 ابوسعود الحبلاني

 2011-10-13 22:07:21

الي حكومتنا الرشيده اعلموو ان هذي الدوله المجوسيه لان تتوقف الا بلحزم والقوه كم وكم من المبادرات السعوديه الطيبه لدوله المجوسيه ولكن يقابلونه بتخطيط للقضاء علي السعوديه الحبيبه ارجوكم بلقوة ولاغير القوه ينفع مع المجوس

12

 لااله الاالله

 2011-10-13 20:47:18

السياسة... وما ادراك ما السياسة العاب نارية قصدي سياسة...

13

 ميلاد انثى

 2011-10-13 20:22:00

الحين كلااام العقل لو إيران تبي تغتال السفير حتكووون ذكية جدآ هذا فعلا مخطط من أمريكا لمزيد من السيادة ويمكن بعد حابة تشغلنا عن مشاكلنا والله وحده أعلم بمايدور بخلد أمريكا خطط..اولا اغتالوا بن لادن والحين تبيها أمريكا بيننا وبين إيران..شوفوا حل لقضية فلسطين ولا تشغلون العالم بقضايا لا تهم

14

 غليص ولد رماح

 2011-10-13 20:20:56

الله يحمي السعودية من المخططات التي تحاك ضدها، والله يطول بعمر أبو متعب القائد الفذ الهمام.

15

 عربي مسلم مسالم

 2011-10-13 20:17:53

صناعه أمريكية لجر المنطقة الى حرب لا قبل لنا بها
أتمنى من ملك المملكة وما حولها الحذر الحذر

16

 ابو يوسف

 2011-10-13 20:08:48

والله مادرو عنك امريكا وليس حبا فينا ولا خرابيط بس تبي تمسك زله علا ايران وتقوم حرب وانتهينا. وفكروو فيها. بعقلانيه. اولا ايش الفايده من اغتيال سفير ؟؟،؟؟؟ ثانيا التوقيت. وفي عز المشاكل في العالم العربي + التصويت علا عضويه فلسطين

17

 أبوخالد2008

 2011-10-13 20:02:42

قال الله تعالى(الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ) [ آل عمران الآية 173]
أنا متأكد أن الله سوف ينصرنا عليهم إذا تمسكنا بديننا ورجعنا إلى طاعة ربنا وتركنا غفلاتنا وشهواتنا..وتبنا توبة نصوحا

لاشك ان ايران متورطة في هذا الموضوع الدنيء ولاشك ان امريكا تبحث عن مصالحها ولاشك ان قيادتنا تحسن التعامل مع كل الامور ولله الحمد

19

 ابو مقبل الهجهوج

 2011-10-13 19:49:08

قول الله يجمع شمل المسلمين

20

 حازم قطب

 2011-10-13 19:24:41

إيران راعية الإرهاب في كل مكان فهي الراعية للإرهاب في سوريا والراعية للإرهاب في البحرين والراعية للارهاب في دول الخليج كافة والراعية للارهاب في مصر وفي كل دول العالم وأهمها العراق فهي من تقوم بتفجير مراقد آلهة المجوس في كربلاء والنجف ثم تتهم السنة بذلك وهي من تقوم بدعم أميركا في القضاء على مسلحي طالبان في باكستان وأفغانستان وهي مركز الإرهاب في العالم.. إسرائيل أصبحت أرحم من إيران لأن إسرائيل تقاتلك وجهاً لوجه أما المجوس فهم أهل الغدر والخيانة والدناءة والخسة.. اللهم احفظ المملكة وخادم حرميها

21

 شامخ

 2011-10-13 19:21:51

وبعدين يعني بإيران الزفت أنا من اول وانا اقول انها هي واسرائيل واجهتين لعملة واحدة...

22

 مها العقيف

 2011-10-13 19:21:35

الحمدلله ربي سلم وربي يحفظ جميع المسلمين يجب الحذر من ايران وامريكا كلا له اهدافه

23

 فكر زين

 2011-10-13 19:17:32

الاعتداء الاخير على السفارة الامريكية في بغداد وفي كابل كان من الواضح فبركة مخابراتية من اجل الابقاء على قواعد عسكرية في البلدين لاستمرار الاحتلال

24

 احمد الحضرمي1

 2011-10-13 19:11:28

بلا شك امريكا تسعى بكل وسيلة ممكنة لعزل ايران (الغاية تبرر الوسيلة)

25

 ابوالوليد

 2011-10-13 19:04:07

ايران والنظام السوري وحزب الله واسرائيل يمثلون مربع الشر والارهاب بالمنطقة الله يكفينا شرهم ويجعل كيدهم بنحورهم وعلى دول الخليج قطع يدي ايران باسقاط النظام السوري وحزب الله ولا ننسى تقوية علاقتنا بتركيا ولنقرأ التاريخ المشرف لتركيا وتصديها لاطماع الدولة الصفوية وحماية العالم الاسلامي من شرورها

26

 صادق

 2011-10-13 18:56:35

رضي الله عنك يا عمر الفاروق الذي دمرت وكسرت كسرى وأذله الله على يدك.
لن ينسى الفرس القادسية.
فالعرب مكروهون من الفرس حتى ولو كانو شيعة فالسر الذي لايعلمه شيعة الخليج والعرب بأن إيران لاتطيقهم حتى من اسمائهم ولكن يتخذونهم مطايا لتحقيق مآربهم. فهل يعي أخواننا في القطيف والبحرين هذه الحقيقة.

27

 kndy2210

 2011-10-13 18:54:03

ههه
أمريكا تذكرني بأيام الطفوله
زمان في المدرسة إذا ودنى نشوف مضاربه في الطلعه نفتن بين اثنين وننبسط إذا تطاقو
بس المشكله كنا أكثر إحترافية بالأسلوب هذا
الظاهر ان أمريكا لس تكتشف الاسلوب هذا
ولكن بالنسبه لإيران لازم تنكسر شوكتها وتاخذ درس على نار هادية وتعرف من السعودية

28

 ابوسعود142

 2011-10-13 18:52:17

والله ماجي الاسلام والمسلمين خير من معممين ايران وحكومتها وبذات دول الخليج،ويزيدخطرهم على العرب اكثرمن اليهود،هم محتلين ارضين الاحواز وجزر الامارات العربية واليهود محتلين فلسطين، المطلوب من دول الخليج قطع علاقتها مع ايران

29

 محمود ب

 2011-10-13 18:45:06

محاولة دنيئة وحقيرة تثبت أنّ حقد الفرس على العرب..

30

 محمد خليفة حمد

 2011-10-13 18:40:59

الهاء الشعب الأمريكى وازالة الاحتقان الاقتصادى وانهاء الاضرابات ضد نظام أوباما الفاشل ولو بخلق الفتنة بين المسلمين واصطياد عصفورين بحجر.فوقوا يا عرب ولاتشربوا المقلب الصهيونى اليمينى الأمريكى المتطرف يريدونكم وقودلحرب بالوكالة وتدمير الاسلام فوتوا بالله عليهم الفرصة والردعلاقات طيبةمع ايران

31

 خالد

 2011-10-13 18:34:56

الله يكفينا شر من فيه شر

32

 جميل ابواحمد

 2011-10-13 18:24:04

مع قرب كل انتخابات امريكية يطلع لنا كل رئيس امريكي بفيلم ارهابي جديد!!
بدآ بالعراق والان ايران
لتحذر الحكومات العربية والخليجية من الانزلاق وراء
حكومة كاذبة(امريكا)وادخالنا في مشاكل وحروب.
اريد سبب مقنع لاغتيال سفيرنا وفي امريكا بالأخص.
ولاننسى ماتمر به امريكا من مشاكل اقتصادية!!

33

 لؤي الفرا

 2011-10-13 18:22:05

ايران اعلنت الحرب على السعوديه لزم اقفل السفاره في السعوديه وطرد السفير ايراني

34

 الهواوي

 2011-10-13 18:19:49

مخطط امريكي مثل ما عودونا

35

 بالبيد

 2011-10-13 18:04:13

تدعى ايران ان الدول الخليجيه دول جوار ودين مشترك كيف بهذا الذى كاد ان يحدث لسفير مولانا خادم الحرمين الشريفين لو لا قدرة الله سبحانه وتعالى والنوايا الحسنه التى تتمع بها المملكه حتى ان الله سبحانه وتعالى يتولى صد مكايد الحاقدين المناوئين للبلاد والعباد فى هذه المملكه التى لاتزال وستظل محفوظه من عند الله هى ورجالتها ومن يلوذ بها لما يسره الله لها با ان جعلها حامية لمقداسات المسلمين بصدق واخلاص نحمد الله على سلامة السفير ونجاته من محاولات دنيئة يخطط لها اناس لاضمير لديهم ولااحساس وانهم يظهرون

36

 بالبيد

 2011-10-13 17:57:57

الحمد لله الذى لايحمد سواه والصلاة والسلام على رسول الله الذى جاء بالحق وهاديا الى الصراط المستقيم ان ما تنويه ايران تجاه المملكة العربية السعوديه وذلك با الاعتداء والتخطيط لاحد رجالها العاملين فى السلك الدبلوماسى وهو سفير المملكة فى امريكا هذا الامر هو جريمة شنعاء ترفضها الاديان و الاعراف الدوليه وكذلك الضمير الانسانى الذى ينظر الى مثل هذا العمل انه اجرام واعتداء على الحقوق البشريه لماذا هذا التفكير الاجرامى من ايران اين مايتشدقون به من حسن الجوار والهوية المشتركه الدينيه اذا كانت لديهم

37

 باب المجيدي

 2011-10-13 17:54:28

لا زالت امريكا تلعب بنفس الاسلوب القذر، لكننا اذكى من ذلك بكثير ان توقعنا امريكا بحرب اخرى لمصالحها.

38

 omar

 2011-10-13 17:45:15

إيران( تلعب بذيلها كثير ) وكان لابد من النهي والزجر
يجب تسليح الشعب بالعلم النافع من شتى العلوم
لكي نواجة الأعداء ولا نشتري الحماية من الآخرين

39

 ابو الفقراء

 2011-10-13 17:35:45

ايران المجوسيه وعملائها في الداخل والخارج اكبر ارهابيين على وجه الارض
جواسيس والطابورالخامس في الداخل ارهابيين منظمين ياتمرون بامر المشعوذيين الخرافيين في قم
لالالالالالالالالالا للارهاب

40

 عوض الرضي

 2011-10-13 17:19:29

لعبة امريكية مكشوفة لا يصدقها أحد

41

 مراقب

 2011-10-13 17:10:40

في رؤيتي أن هذا من مسلسلات المخابرات الامريكية لهذا الموسم. "فا السي أي ايه" دأب على افتعال حوادث محبوكة لتستخدمها الادارة الأمريكية كذريعة لتحرك عسكري أو خلافه.
وأيران مع سلوكها العدواني تجاه بعض دول الخليج إلا أنها من البديهي لا تسلك هذا المسلك.

42

 هاني فردان علي ك

 2011-10-13 17:07:55

انا الي فهمته ان الكلام ما هو واضح
ويقولون ايرانيين
ايش دخل الحكومة الايرانية فيهم اذا كانو مواطنين ايرانيين وربما لديهم جوازات امريكية
كل مواطن يعمل عمل غير لائق نقول حكومته هي السبب
كلم العقلاء لعلهم يفهموا
والايرانيين اصبحوا لدى الاغلبية انهم شبحا مخيفا

43

 مايصح لا الصحيح

 2011-10-13 17:04:35

الله يكفينا شر ايران وامريكا هالحركات ماعاد تمشي علينا استوعبنا من ما سبق وما يدور حولنا لسنا بهذا الغباء امريكا العبي غيرها وعلاقتك بايران معروفة

44

 A.B.R

 2011-10-13 16:55:22

السياسة قذرة
اعتقد ان الموضوع اكبر من ماهو عليه الان
لكن السؤال
هل امريكا وايران متحالفين
الي يظهر لا
ولكن
ما خفي كان اعظم
امريكا انتهى عصرها
والاحداث القادمة ستاكد لنا
الله يعز الاسلام ويهدى شباب المسلمين
ويلحقنا باصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم

45

 ابو نفلا

 2011-10-13 16:51:57

بعض التعليقات ترفع الضغط !!
ماهم مصدقين ان ايران الطيبة وراء هذه السالفة!!!
ويقولون فبركة امريكية !!
وماذا عن احداث العوالمة (( القطيف )) وما فيها من قنابل وتفجيرات مدروسة ومتدرب عليها جيدا.
هل هي فبركة امريكية ايضا
ياناس ياغافلين اقسم بالله ان خطر ايران على الخليج اكثر من خطر اسرائيل علينا.
على الأقل اسرائيل عدو واضح ام الأيرانيين اهل الغدر.هم من يجب اخذ الحيطة والحذر منهم لعنهم الله

46

 عاشت العروبه 4

 2011-10-13 16:45:32

امريكا منذ سنوات عجاف تحاول خلق الاعذار والبحث عن مصدر لتمويل حرب ايران وهاي الفرصه سانحه امامهم لمزاعمهم بان ايران تهدد امن اسرائيل ((يجب توعية الرأي العام والقضاء على اعلام الحكومات العميله بعيدا عن الجزيره الحره))

47

 ابوفيصل المالكي

 2011-10-13 16:42:43

اعتقد انه حان لابومتعب حفظه الله ان يقوي الجيش السعودي الى اعلاء المستويات، ايران وغير ايران حاقدين علينا وحاسدينا ويهدفون الى زعزعت الامن والاستقرار والاقتصاد..
العلاقات الدبلومسية لاتكفى في هذا العصر وانما علينا الاستعداد والاعتماد على انفسنا بعد الله.
دام عزك ياوطن

48

 ابو بكر الدليمي

 2011-10-13 16:38:04

محاولة جديدة من الرئيس الامريكي لكسب شعبية وتمويل في الانتخابات القادمة.
مخ نظيف

49

 ليمونه

 2011-10-13 16:36:59

امريكت وايران واسرائيل اكبر الحلفاء لضرب المسلمين وخاصة دول الخليح والاستيلاء على خيرتها لكن ندعو الله ان يجعل كيدهم في نحورهم ويفشل مخططاتهم جميعها ويلهم ولاة الامر في دول الخليج عامة وفي بلدنا خاصة الرآي السديد ويعينهم على هذه الاحداث الجلل ويحمي بلد الحرمين من المتربصين بها

50

 بوحمد

 2011-10-13 16:12:32

يجب الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الدنيئة العبث بأمن دولنا ومن تلك الدول ايران المجوسية والتي تستحق اقصى العقوبات.