ملفات خاصة

الجمعة 2 ذي القعدة 1432 - 30 سبتمبر 2011م - العدد 15803

في محاولة للتأثير الإيجابي على سيرالتصويت في جلسة الأحد

موظفو وموظفات الدولة يحثون (الشورى) على التصويت لصالح إقرار بدل سكن لهم

فوزية البكر

الرياض- متابعة، هيام المفلح وأسمهان الغامدي

كشفت بعض الإحصائيات الصادرة عن عدد من الجهات المعنية المختلفة عن نسبة المواطنين المالكين لسكن خاص ، وحجم طلبات القروض العقارية إضافة إلى نسبة المتقاعدين ممن لا يملكون سكنا خاصا يؤويهم وذويهم ؛ حيث ذكر أحد أعضاء مجلس الشورى في بيان سابق أن 38% فقط من السعوديين يمتلكون مساكن ، بينما أكد عدد من التقارير الصادرة عن الصندوق العقاري أنهم تلقوا أكثر من 600 ألف طلب للحصول على قرض عقاري من قبل المواطنين بهدف توفير مساكن لهم.

وأكد مدير عام جمعية المتقاعدين الدكتور عبدالرحيم الغامدي أن العديد من المتقاعدين يعانون من عدم امتلاكهم لسكن ووصلت نسبة المتقاعدين الذين لا يملكون سكناً بسبب ظروفهم المادية وتعثر أساليب التمويل لهم في دراسات عدة إلى أكثر من 40%

وحول تلك الأرقام والإحصائيات استبشرعدد كبيرمن المواطنين والمواطنات بتشكيل اللجنة الشورية المزمع اجتماعها (الأحد المقبل ) تحت مظلة مجلس الشورى لتبني مقترح بدل السكن لموظفي الدولة بما يعادل ثلاثة رواتب سنوياً .

يعزون قلة الإنتاج والانضباط في المنشآت الحكومية للإحباط المادي

«الرياض» رصدت ردود أفعال قوية ارتفعت من المواطنين والمواطنات يحثون من خلالها مجلس الشورى على الموافقة بإقرار صرف بدل سكن لموظفي الدولة يعادل 3 رواتب سنوياً ، وذلك وفق التوصية التي تقدم بها المهندس محمد القويحص عضو لجنة الإسكان بالمجلس والتي بررها بوجود 50 % من المواطنين لا يملكون سكنا إضافة إلى ارتفاع الإيجارات بشكل كبير أرهق المواطنين، متسائلاً عن صرف بدل سكن للموظف غيرالسعودي وعدم الصرف للسعودي . ومؤكداً أن بدل السكن يساعد المواطن على التملك عن طريق التمويل العقاري لوجود دخل إضافي يساعد على تسديد الأقساط، واقترح لاحقا ربط صرف بدل السكن لمن أخذ قرضا من صندوق التنمية العقارية بتسديد أقساط الصندوق ما سيسهم بتسديد قروضه .


محمد المعدي

بداية قال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بهيئة حقوق الإنسان الأستاذ محمد المعدي : الموظف الحكومي يعد أقل موظف يحظى بامتيازات فوق راتبه الأساسي الأمر الذي يصيبه بالإحباط , وأن عدم تبني المنشأة الحكومية أية حوافز وبدلات لموظفيها سبب رئيسي في ضعف الإنتاج وقلة الانضباط ما ينتج عنه بطء الإنجاز في المعاملات الحكومية وأشار إلى أنه في حال إقرار بدل السكن لموظفي الدولة فإنه بذلك ستحل 40% من مشاكل المواطن ؛ حيث ستكون معيان له ليؤدي التزاماته الأسرية , ودافعا له ومنشطا فيما يخص أداءه الوظيفي ما سيغير الفكر السائد حول العمل الحكومي الخالي من أي تطوير أو تحفيز .

وطالب المعدي أن يكون هناك متوسط ثابت لجميع موظفي الدولة لا يقل عن خط معين تقره دولة النفط الدولة الأغنى في العالم لتكفل لجميع مواطنيها ومواطناتها حياة كريمة مرضية..

واعتقد أن القيادة لن تمانع في صرف بدل سكن للمواطن الحكومي الذي يخدم مؤسسات الدولة التي بدورها تقدم الخدمة لجميع المواطنين والمقيمين والمستفيدين.


ايمان أبو خضير

وأضاف أنه يجب ألا يغفل أعضاء مجلس الشورى عن وضع قوانين صارمة في حق التجار والعقاريين الذين اعتادوا الجشع والسطو على ما تهبه الدولة للمواطن عن طريق زيادة الأسعار ورفع الإيجارات , مشددا على ضرورة أن تكون هناك قرارات مصاحبة لإقرار صرف بدل السكن في حق التجار والعقاريين .

من جهته أيد التوصية مديرإدارة برنامج التخلص من النفايات الطبية بالشؤون الصحية بمنطقة الرياض علي بن أحمد الغامدي معللاً السبب بكون الغالبية من موظفي الدولة لا يملكون مساكن وهذا الأمر يخفف عنهم من متطلبات الحياة اليومية واقترح الغامدي أن « لا يزيد البدل على مبلغ 50.000 ريال مهما بلغ راتب الشخص « .

بينما طالبت الأكاديمية في جامعة الأميرة نورة الدكتورة فوزية البكر بإيجاد نسبة وتناسب بين البدل والراتب الأساسي حتى يكون هناك توازن بين جميع أفراد المجتمع دون وجود فجوة بينهم.

مشيرة إلى أن هذا القرار قد يشكل عبئا على الدولة ولكنه في المقابل سيكون مخرجا لجميع أفرادها ومساعدا لهم في عملية الاستقرار المعيشي, مقترحة أن يصرف بدل السكن لكلا الزوجين العاملين ولكن بنسب مختلفة أو بآلية معينة حيث تستلم الأسرة الواحدة بدل السكن للراتب الأعلى , مشيرة إلى انه حتى لا يتم الإجحاف في حق المواطن والموظف الحكومي يجب صرف بدل السكن لجميع موظفي الدولة ولكن بنسبة وتناسب معينين حيث يستلم ذوو الدخول المحدودة بدلات أعلى من ذوي الدخول المرتفعة,مطالبة في ذات السياق أن يتم تجميد أسعار العقار لأنه يوجد بها فقاعة هائلة تؤثر في المستوى المعيشي للأفراد ,وأنه يجب إقرار ضريبة معينة على الأراضي البيضاء التي ستحد في حال إقراراها من ارتفاع الأسعار, الأمر الذي لن يحرم المواطن والمواطنة من الاستمتاع بالأوامرالملكية والمكرمات التي حُرم معظم الشعب من الاستمتاع بها نتيجة الاستغلال والجشع ووافقت وبشدة أستاذ الإدارة التربوية المساعد بمعهد الإدارة العامة ومنسقة مركز الأعمال د. إيمان سعود أبو خضير على مقترح عضو مجلس الشورى ، مؤكدة أن إقرار هذه التوصية سيحل واحدة من أهم القضايا الإستراتيجية المحلية، التي تواجه المملكة ، وقالت إنه « سبق و ظهرت بعض الإحصائيات التي تشير إلى أن 70% من المواطنين لا يملكون سكنا ، والجميع يعرف أن السكن هو احد الاحتياجات الأساسية التي يطلبها الإنسان ليشعر بالأمن والاستقرار . وأن عدم توافر السكن المريح قد يترتب عليه الكثير من التبعات وتحمل المواطن للكثير من المصاريف التي ترهقه وتؤثر في روحه المعنوية وإنتاجيته، خاصة في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة ومن ضمنها ارتفاع إيجارات المساكن « ، واعتبرت أن صدور مثل هذا القرار سيسهم في حل مشكلة الإسكان للغالبية العظمى من موظفي الدولة ممن لا يتملكون منازلهم، خاصة وأن هذا البدل يمكن أن يساعد على تملك موظفي الحكومة لمساكن ومن المقترحات التي يمكن الاستفادة منها تفعيل نظام الرهن العقاري من قبل البنوك ليكون أحد الأساليب التي تساعد على امتلاك المساكن.

كما أيدت التوجه مديرة القسم النسوي بالمؤسسة العامة للتقاعد

فاطمة بنت محمد العلي وذلك في ظل ارتفاع أسعار وتكاليف المعيشة حيث أصبح الموظف بالكاد يكفيه راتبه لمصاريف الحياة اليومية ولتوفير احتياجات أبنائه الضرورية ، وأضافت « ولا يخفى عليكم أن سكن الموظف من أهم أمور الحياة واحتياجاتها الأساسية والتي يسعى الجميع لتوفيرها لأنها أساس الحياة الكريمة « .

ونوهت العلي إلى ما كتب في الصحف على لسان صاحب السمو الملكي الأمير نايف والذي أثلج صدورنا بقوله « نسعى أنا وخادم الحرمين الشريفين أن يكون لكل مواطن سعودي مسكن ليشعر بالأمان والانتماء. ولعل هذا المقترح والذي آمل أن يتحقق في أن يتملك كل مواطن سعودي مسكنا ولو كان ذلك برسوم بسيطة حتى لا تثقل عليه «.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 297

1

  واحدفاضي

  سبتمبر 30, 2011, 6:21 ص

الحين اللي ساكن في بيت ملك له بدل سكن بعد

2

  ابوركان

  سبتمبر 30, 2011, 6:25 ص

الله يحفظ ابو متعب

3

  حكيم الزمان

  سبتمبر 30, 2011, 6:26 ص

ما نبي بدل سكن لان المستفيد هو مالك العقار اقرار بدل السكان يقابله ارتفاع العقار بمقدار الزياده هل يوجد من يستطيع منع صاحب العقار من رفع قيمة عقار!!! للاسف لا للاسف بعض التجار يغلب المصلحة الخاصه على العامه...

4

  طلال القحطاني.. الرياض

  سبتمبر 30, 2011, 6:33 ص

اتمنى نستفيد من مجلس الشورى لو مره بالعمررر!!!؟

5

  ابوهم

  سبتمبر 30, 2011, 6:33 ص

لا اؤيد اضافة بدل السكن لانه بالمقابل سيتم رفع قيمة السكن من قبل تجار وهوامير العقار... الحل الصحيح هو فرض رسوم على الاراضي البيضاء لاجبار تجار الاراضي على بيعها وبالتالي انخفاض قيمة العقار

6

  ابورايش

  سبتمبر 30, 2011, 6:33 ص

الحين الاجارات طايره في السماء بدون شي لو اقرت الدوله بدل سكن للموظفين اسعار الاجار بترتفع 50 بالميه وفي هذا قمه الظلم لموظفين القطاع الخاص وحتي موظفين الدوله لانه ماراح يستفيد من البدل بالعكس البدل بيكون لاصحاب العقار

7

  أبو الفيصل

  سبتمبر 30, 2011, 6:36 ص

على الشورى رفع التوصية وعلى الحكومة إعتمادها وعلى المواطن ان يتسلم حقه في بدل السكن إلى أن يتملك السكن الذي يأويه فالنسبة المهولة والمخيفة من تعداد المواطنين الذين لا يملكون منزلاً يأويهم في بلد كريم مترامي الأطراف لا يعاني نقصاً في الأراضي وإنما طمعاً مستعراً لاينضب يرسم آلاف إشارات الإستفهام أمام أي مستقبل هذا الذي ينتظرنا...

8

  مرشد طلابي اخصائي اجتماعي

  سبتمبر 30, 2011, 6:38 ص

مجلس الشورى يذكرني بالشاعر اللي يجي وراء الجبل ويقول بيت شعر، وإذا اقفى منه نسى كل شي

9

  فيصل المجلي

  سبتمبر 30, 2011, 6:49 ص

نبذه عن المواطن السعودي خالي لديه سكن خاص له لكن للأسف سيضل يدفع الأقساط لمدة 20 عاماُ 3 من اصدقائي يسكنون في شقق للإيجار والإيجار يقتلهم نحن لم ننتهي من اقساط البيت الا بعد 11 عاماً من سكنه ورايحين تعطون المغرب 200 مليون عشان قطارهم و تعطونهم اسكان وخرابيط !! .. الي مايصوت على هذا القرار هذا من اهل النار ..

10

  علي العيسى

  سبتمبر 30, 2011, 6:55 ص

اي والله تكفون

11

  ايفونه?

  سبتمبر 30, 2011, 6:56 ص

طلعتو فاهمين وعارفين معانات المواطنين وتوكم تفكرون فالحل الله يصبرنا بس

12

  تركي الكايد

  سبتمبر 30, 2011, 7:07 ص

اتمنى ومن كل قلبي عدم إعطائنا بدل سكن لان راح يرتفع علينا الإيجار دبل الي بعشره اللاف يصير عشرين وال عشرين يصير خمسين بس عطونا الدوله خمسه بالمائه شوفوا الاسعار دبلت علينا والله ماشفتوا قطر رواتب صح وهي اكثر رواتب الاعلى بالخليج بس اسعارهم رخيص

13

  حمووود

  سبتمبر 30, 2011, 7:13 ص

والله كذاب هالاحصايات نسب الذين لديهم سكن 15% بس في كافت انحاء المملكة

14

  سعودي هوملس

  سبتمبر 30, 2011, 7:18 ص

يا اخت فوزيه ليش تصعبينها وليش اللي افنى حياته في العلم والعمل ياخذ اقل من اصحاب الوظايف البسيطه ؟ مع اني اثق في فكرك لكن هالمره اختلف معك.تمنياتي للجميع بيوم سعيد

15

  الحر المستنير

  سبتمبر 30, 2011, 7:29 ص

اليوم كشف آول الشعر و غدآ الشعر كله اللهم آحفظنا في ديننا يا رب العالمين ):

16

  محمد

  سبتمبر 30, 2011, 7:32 ص

ارجوا اقرار بدل السكن فلا مسكن لنا الا الشوارع فلم مونوبولي عاليوتيوب جاب المشكلة ع الجرح ياعالم حسسوا فينا شووي

17

  عمر اليحيى

  سبتمبر 30, 2011, 7:35 ص

اتمنى يشمل المبتعثين في الخارج ايضاُ الأيجار غالي جداُ للمعلومية 70% من المكافئة تروح كلها اجار شقه

18

  زحمة مشاعر

  سبتمبر 30, 2011, 7:37 ص

يوم شرينا بيت عاد

19

  نائب سموه

  سبتمبر 30, 2011, 7:41 ص

يازين النوم زيناااه

20

  محمد

  سبتمبر 30, 2011, 8:18 ص

الأمل بالله ثم في أبو متعب الله يديم عزة ويطول بعمرة

21

  سعد

  سبتمبر 30, 2011, 8:19 ص

جميع الموظفين الحكوميين المستاجرين يصرف لهم بدل سكن لكن التلاعب من اي مكتب عقاري سهل جدا

22

  ايه يالدنيا

  سبتمبر 30, 2011, 8:20 ص

مو متفائل ان مجلس الشورى راح يصوت لصالح القرار لأنه في اغلب قراراته المواطن هنا < والمجلس هناك >

23

  ابراهيم السند

  سبتمبر 30, 2011, 8:34 ص

اساس الحل هو فهم مكان الخلل الايجار مقارنه بدول الجوار من الخليج يعتبر قليل المعضله هو مصدر الدخل للمواطن.. لايسد معدل التضخم وتأثر الريال بهبوط الدولار لا يمكن ان تقول لمستثمر.. ان يبني البلد. اذا كان البناء لن يكون مصدر دخل جيد له... فمن اجل ان تتحرك الحياة ,, لا بد ان يتم تدوير اموال القطاع الخاص والعام على الموظفين... وتحسين دخولهم المادية ليتم لهم الحياة الكريمة

24

  almadi9

  سبتمبر 30, 2011, 8:34 ص

لو تم الموافقه على بدل السكن بروح فيها المواطن

25

  سليمان الشهري-معلم-جدة

  سبتمبر 30, 2011, 8:40 ص

يا اخوان... قبل تطبيق القرار اوصلوا رسالة للتجار ومالكي العقار بعدم رفع الإيجار... وإلا الفائدة سوف تحسب للتجار أتمنى بعد إقرار القرار إن شاء الله.. وضع رقم للبلاغ عن كل من يرفع الإيجار المسألة لم تعد تطاق , مستأجر ب 18000 وبعد تغيير المالك جانا واحد يقول 22000 ولا اطلع.. هل هذا منطق

26

  ابو عبيد

  سبتمبر 30, 2011, 8:42 ص

ما فيه بدل سكن واللي مو عاجبه يستقيل. انتو اصلا مو مقدرين النعمة اللي انتوا فيها. الواحد فيكم هذا المنضبط يداوم من 8:20 تقريبا ويطلع 11:30 بحجة إعادة الاولاد من المدرسة ومنكم من يرجع للدوام ومنكم من يرجع 8:25 في اليوم التالي. وتطلبون بدل سكن. ياعمي بدل السكن في الشركات واللي يبيها يروح لها. حنا نبي نتوظف في الحكومة بدون بدل سكن وراضيين بالراتب القدم قبل الزيادة مع العلم اننا جامعيين ومتوظفين بشركات تصرف بدل سكن وبدلات كثير بس الدوام طويل وحنا مالين من الدوام الطويل. فالله يهنيكم بالشركات

27

  زعلان

  سبتمبر 30, 2011, 8:44 ص

مجلس الشور هو جهاز ضد الشعب السعودي

28

  ابو يارا

  سبتمبر 30, 2011, 8:54 ص

خلاص انسوا التصويت على بدل السكن.. صرح عضو لجنه الاسكان ان الموضوع يطبخ لسى.. ردد ياليل مطولك

29

  محمد العتيق

  سبتمبر 30, 2011, 8:58 ص

اللهم اجعله خير ياراااب

30

  والد سعيد

  سبتمبر 30, 2011, 8:59 ص

متا يطبق متا ينفذ متا متا متا

31

  سلطان النفيعي

  سبتمبر 30, 2011, 9 ص

طيب 3 رواتب بالسنه...؟؟ في ناس راح تستفيد لان رواتبها عاليه واللي ياكلها اللي راتب قليل كانك يابو زيد ماغزيت غير ارتفاع الاسعار من اقرار بدل سكن

32

  بوسماء

  سبتمبر 30, 2011, 9:06 ص

كالم تطيب والنسبه و التناسب ممتازة جداااً و لا تنسون الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى في صلاة الجمعه المبارك علينا وقبل التصويت يوم الاحد

33

  ابوسعود

  سبتمبر 30, 2011, 9:11 ص

بدل السكن موجود في اخلة الطرف عند العسكريين بس بدون صرف

34

  ابو راكان

  سبتمبر 30, 2011, 9:14 ص

رددوا معي ياليل ماطولك

35

  الحامضي

  سبتمبر 30, 2011, 9:15 ص

ياليت مجلس الشورا يوافقون بالرغم اني واثق ان فيه ناس في مجلس الشورا ما يوافقون ويردد السعودي ياليل مطووولك

36

  المتقاعدين اول من يصرف لهم

  سبتمبر 30, 2011, 9:18 ص

نرجو ان لاتنسو المتقاعدين العسكريين

37

  ابو الفقراء

  سبتمبر 30, 2011, 9:20 ص

لالالالالالالالالالالالالبدل السكن سيرفع الايجار بدل السكن مكافئه لمحتكرين الاراضي الحل لمشكله اسكان فرض رسوم علي ا لاراضي البيضاء جربتها الكويت ونزلت الاسعاررر

38

  ولد بلادي

  سبتمبر 30, 2011, 9:22 ص

اتوقع ان المراه في السعوديه هي من ستدافع وتطالب بحقوق المواطنين في مجلس الشورى اكثر من اعضائه الحاليين الذين يعتبرهم الغالبيه من المواطنين عبئ جديد عليهم ولم يخدموهم بل احيانا يكونون سبب في تاخير حقوق المواطن ومطالبه شكرا لملكنا وننتظر حقوقنا من سيدات الوطن

39

  خالد جبيلان

  سبتمبر 30, 2011, 9:24 ص

نريد بدل سكن ثلاث رواتب وهذا هو الحل الأمثل.

40

  مواطن يحب وطنه

  سبتمبر 30, 2011, 9:27 ص

شيء ممتاز ونتمناه من زمان لكن وش فائدته اذا اصحاب العقارات بيرفعون اسعارهم !!!

41

  سعيد محمد

  سبتمبر 30, 2011, 9:27 ص

لماذا الاجنبي يصرف له بدل سكن وابن الوطن مثله مثل الاجنبي لايملك سكن وللاسف اصبح حتى دخل الاجنبي اكثر من دخل السعودي بحكم عملي اعرف الكثير من الاجانب يصل بدل السكن الى اكثر من 100000ريال ومستأجر ب15000وهذا يعد خلل في الية النظام لبدل السكن ابن الوطن احف بذلك

42

  صريح العبارات

  سبتمبر 30, 2011, 9:29 ص

والله ياجماعة الخير انكم بموافقتكم على هذا البدل سوف تحلون أزمه كبيرة في صالح المواطن حيث ان اغلب الموظفين حين يأتي وقت دفع الأجار يصير مثل المجنون والمهووس لايعرف من اين يأتي بقيمة الأجار ويجده يتسلف من هذا ويبيع بعض مقتنياته او سيارته حتى يقوم بالسداد ولايتم طرده او رفع شكوى عليه.. عايش في الواقع؟

43

  البعيد القريب

  سبتمبر 30, 2011, 9:40 ص

يارب يارب ان مجلس الشورى يوافق على بدل السكن

44

  البيشية

  سبتمبر 30, 2011, 9:41 ص

الله الله لافض فوهك الله الله ؟اللهم اجعل لنا اخوة من بيننا ومن غيرنا لتكون هذة الدولة اعز دولة وان يذل من ينضر لنا بلحسد با اعواد تنهش اجسامة امين امين يارب العالمين سيرو ونحن خلفكم ياايتها الامة الحبيبة

45

  البعيد القريب

  سبتمبر 30, 2011, 9:44 ص

يارب يوافقو على بدل سكن

46

  ملقاط

  سبتمبر 30, 2011, 9:47 ص

اسال الله العظيم ان يكون للمتقاعدين نصيب فى ذلك هذة الفئه المظلومه والمهمشة جدا فى بلد الخير والعطاء انا لست منهم ولكن لى قارب متقاعدين واشوف حالتهم بعد ان كانو يعيشون على راتب جيد سارو يعيشون على راتب سيء افهموها

47

  hggghj

  سبتمبر 30, 2011, 9:48 ص

شكرااا

48

  ebrahem5

  سبتمبر 30, 2011, 9:52 ص

وأضاف أنه يجب ألا يغفل أعضاء مجلس الشورى عن وضع قوانين صارمة في حق التجار والعقاريين الذين اعتادوا الجشع والسطو على ما تهبه الدولة للمواطن عن طريق زيادة الأسعار ورفع الإيجارات , مشددا على ضرورة أن تكون هناك قرارات مصاحبة لإقرار صرف بدل السكن في حق التجار والعقاريين. والله هلكونا حسبي الله عليهم

49

  aliabuzyed88

  سبتمبر 30, 2011, 9:53 ص

شكرا ياسعادة الدكتوررر اما الشورى يحتاج له من يعلمة المشورة علشان كذا الله يحفظك يا بو متعب لمى ادخلت المراءة في هذا المجلس العقيم نتمى منهم الخير والنجاح وخلهم في مشاريعهم وانواع مشالحهم يتفرج انهم ليسوا باههلها عاش لنا ملكنا وحفظهم لنا

50

  eng-ibrahim

  سبتمبر 30, 2011, 9:53 ص

توفير سكن يدلاً من بدل السكن حيث أن بدل السكن سبرفع الأسعار في كل الجوانب

51

  محمد العبدالله

  سبتمبر 30, 2011, 9:58 ص

خدمة 8 سنوات حكومية ودبلوم حاسب لمدة سنتين وبكالوريوس لغة إنجليزية ولاأزال "أطحس" في المرتبة الخامسة وعمري 30 سنة ولم أتزوج وتريدونني ما أطالب ببدل سكن، أنا ما استطعت إكمال أقساط السيارة حتى الآن فكيف أتملك مسكناً وأتزوج؟ نعم أريد بدل سكن حتى يمكنني الزواج، أمّا امتلاك السكن فغني "ياليل ما أطولك"

52

  اسمينة

  سبتمبر 30, 2011, 10:10 ص

أريد بيتا أريد أن أنام وأنا لا أحمل هم الأجار

53

  زين والحظ شين

  سبتمبر 30, 2011, 10:11 ص

اصلاً هذا الكلام المفروض مافي نقاش ولا فضل لأحد ولامنّه بعد الله.. فهذا حق من حقوقي كمواطن أن امتلك منزل.. فمن يعارض على هذا التصويت فوالله اشك في وطنيته. بارك الله فيك يالقويحص والله يسعدك دنيا واخرة

54

  umabdulrahman

  سبتمبر 30, 2011, 10:36 ص

ارحمونا و صويتو لبدل سكن لنا. ليسنا مثلكم تصرف لنا رواتب خيالي.

55

  فهد عبدالله

  سبتمبر 30, 2011, 10:38 ص

السلام عليكم اللهم أدم علينا نعمة الأمن و الأمان في ظل حكومتنا الرشيدة آآمين.أتمنى أن تنفذ هذه التوصية.. لأني والله بالأمس وقف علي صاحب الشقة و أخذ مني الإيجار وكان ينقصه ألف ريال قلت له أعطيك اياها الشهر القادم فرفض.و أنا اليوم مضظر أني استدين باقي المبلغ حتى لا يتم طردي و أولادي من المسكن.

56

  ساري

  سبتمبر 30, 2011, 10:41 ص

سيكون دعم قوي للموطن لمواجهة ليس ازمة السكن فتوالي المناسبات رمضان عيد الفطر المدارس عيد الاضحى يشكل ضغط على الموطن نتمنى ان يكون لمجلس الشورى هذه المره كلمه قويه والاقوى ستكون متوقعه من صاحب المواقف البيضاء بومتعب طيب الله مقامه في الدنيا والاخره

57

  ابراهيم الغناخم

  سبتمبر 30, 2011, 10:54 ص

بدل السكن مطلب أساسي

58

  ملامح نجدية

  سبتمبر 30, 2011, 11:01 ص

: : قرآر مثل هذا حق من حقوقنا مايحتاج له تصويت.. قدم الوالد الله يرحمه عَ قرض عقاري والظاهر بنموت إحنا ماطلع لنا شيء..! : :

59

  الدوسي

  سبتمبر 30, 2011, 11:02 ص

90%من الشعب ورثه لمنزل واحد0000؟

60

  محمد

  سبتمبر 30, 2011, 11:04 ص

انا كسعودي ضد بدل السكن لانه ليس الحل فمع بدل السكن سيرتفع الاجار 100% دخل بلدي والله الحمد تعتبر اغنى دولة في العالم وعدد سكان قليل.ومن حقي على ولاة الامر ايجاد السكن المناسب لي ولا سرتي اسوة بمن يملكوا ملا يين الامتار من الاراضي وببلاش.

61

  عبدالعزيز

  سبتمبر 30, 2011, 11:04 ص

ولاتنسون فرض هالبدلات على القطاع الخاص لان نصف الشباب السعودي موظفين في الخاص ولا لحقنا بدل الغلاء ولا زيادة رواتب ولا مكرمة الراتبين.. الحال الله يعلم فيه خافو الله فينا... ترى عندنا بطاقة سعودية مثلكم ياكريم..

62

  شمس المحبه

  سبتمبر 30, 2011, 11:05 ص

لو فيه شمس طلعت من امس

63

  بو كيان

  سبتمبر 30, 2011, 11:06 ص

انشري يا صوت الشعب (جريدة الرياض) تكفون ما فيه شيء مسببلنا ازمة إلا السكن نبيه حملة دعائية حتى يصل صوتنا لخادم الحرمين نريد بدل سكن نريد بدل سكن نريد بدل سكن

64

  سي عبيد

  سبتمبر 30, 2011, 11:11 ص

الشورى سوف يوصي، لكن التوصية ليست نافدة. قرارات الشورى غير ملزمة بموجب قانونه الاساسي

65

  ام خرفشيني

  سبتمبر 30, 2011, 11:16 ص

يارب يقرون ويثبتون هذا القرار لان المواطن فعلا بيرتاح من الديون والقروض اللي يجد دها مع الزياده السنويه علشان يغطي حاجته وخاصه الايجار اللي ابحنا بسببه عرضه للاهانه من قبل الملاك اللي يهددون المواطن بالطرد واحيانا بفصل الكهرباء الله يعز ابو متعب ويعلي قدره ولا يخلينا اذلاء للعالم الجشعين

66

  هشام سحله

  سبتمبر 30, 2011, 11:24 ص

أن إقرار هذه التوصية سيحل واحدة من أهم القضايا الإستراتيجية المحلية، التي تواجه المملكة وابنائها وتخفف عب غلاء المعيشه اسال الله ان يوفقهم الى مافي الصالح العام الذى يخدم مواطنيهم

67

  ابوشهد

  سبتمبر 30, 2011, 11:33 ص

اتمنى عدم صرف بدل سكن لان لوصرف سوف يكون هناك كارثه في غلا في الايجارات واصحاب العقارات يترقبون لكي يتم رفع الايجارات 50 في المائه وبدل من صرف بدل سكن المطالبه بخفظ الايجارات والظغط على اصحاب العقار اهل الجشع والطمع

68

  عبدالل الحربي

  سبتمبر 30, 2011, 11:39 ص

القرار عندنا مشكلته أنه يمر في ضلمات ثلاث إذا طلع من وحده وقع في الثانية

69

  لا للأجانب

  سبتمبر 30, 2011, 11:39 ص

في هالجريدة قبل 9 شهور 18% فقط اللي يملكون سكن !! والحين نطت النسبة الى 38% !! احصائياتكم هذي مثل احصائية عدد الأجانب.. في عام 1422 كانوا 8 مليون وعام 1431 8 مليون!! والحقيقة انه الأجانب نص البلد او اكثر يعني لا يقلون عن 20 مليون!! ترانا نتابع وعندنا ذاكرة انتبهوا...

70

  ابو محمد

  سبتمبر 30, 2011, 11:40 ص

فكونى من بدل السكن تبون تسون لنى مشكله مع الصحاب العقار يرفع عليناء الايجار وحنى ناس متقاعدين ايجاري ب 18 الف تبغون يرفعه ب28 الف لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا يامجلس الشورى تكفاء لاتصوت عليه بل صوت ضده

71

  ابو نايف

  سبتمبر 30, 2011, 11:41 ص

مجلس الشورى دايم بضدنا لاننا لانهمه بشي الله يعيين انا ساكن اجار ومسكن اخواني الايتام بااجار والشكوى علي الله

72

  سلطعون

  سبتمبر 30, 2011, 11:43 ص

بدل السكن اللي تطالبون فيه المفروض يستحدثون فيها وظائف للعاطلين

73

  ابونواف الشريد

  سبتمبر 30, 2011, 12:07 م

الله يطول عمر ابو متعب

74

  أبو محمد

  سبتمبر 30, 2011, 12:09 م

طيب واللي ضيق على أسرته حتى يجمع المال من أجل شراء أرض وبناء سكن يؤيهم بمساعدة قرض البنك العقاري. والآن تقاعد وأموره الماليه بالكاد تكفيه. هل يعني ذلك أن له نصيب من بدل السكن المقترح أم لا. (إن شاء الله.نعم)

75

  بو نواس

  سبتمبر 30, 2011, 12:13 م

الله يرزقنا واياكم من واسع فضله لكن اقولها لكم مقدما مجلس الشورى (مجلس صوري) لا يحل ولا يربط لو تبي الدولة تصرف ما سألت عن رأي المجلس

76

  سعد المطرفي

  سبتمبر 30, 2011, 12:13 م

على الاقل يصرفون بدل سكن لمن لا يمتلكون سكن أو لصحاب الدخل المحدود.

77

  محائد

  سبتمبر 30, 2011, 12:18 م

خادم الحرمين حفظه الله ماهو مقصر لكن فيه بعض المسولين هداهم الله لايحبون الخير لناس سكنين في قصور ولهم منتزهات كته مزارع في المملكه وخارجها ولايفكرون في الموطن الغلبان

78

  ابوعبدالله20111111111111111111

  سبتمبر 30, 2011, 12:26 م

بالمشمش تشمونه ولو شم !

79

  ساهر

  سبتمبر 30, 2011, 12:39 م

لا نريد بدل السكن...نريد سكن ضعو الاموال في اسكان جاهز

80

  رجل مثالي

  سبتمبر 30, 2011, 1 م

مانبي بدل سكن لانه باختصار بيروح لاصحاب العقار

81

  صالح الشمري

  سبتمبر 30, 2011, 1:06 م

ليش الاطباء يصرف بدل سكن وحنا يضعوف مما بدل وطبيب كم رتبه فو13 الف الاساسي والعسكر ي الاساسي 3000 ىالف وطيب ياعطي 50000 الف والله جرم

82

  ابو ساره

  سبتمبر 30, 2011, 1:12 م

انا في الحقيقه اتمنى عدم المافقه لان فيه ضرر على المتقاعد الي ساكن بيجار لان الصحاب العقار رايحين يرفعو الايجار77 في المائه

83

  شاهر

  سبتمبر 30, 2011, 1:13 م

الافضل هو علاوه الاطفال وعلاوه ماديه للزوجه تضاف للراتب اسوه بالدول الخليجيه

84

  سد الجناح

  سبتمبر 30, 2011, 1:17 م

الله يطول بعمرك يابو متعب.

85

  عبدالاله

  سبتمبر 30, 2011, 1:18 م

المفروض مناقشه الشباب العاطل اللي ماعنده لاواسطه ولامحسوبيه ولامستقبل ولازواج وجالس يصرف عليه ابوه

86

  سعد

  سبتمبر 30, 2011, 1:21 م

كويس والله لواسمع بالبدل السكن لاكون اول واحد يرفع الايجار على المستاجر عندي 4شقق كل وحده 17الف بعد البدل السكن رايحه تكون 25الف اللهم عجل ببدل السكن

87

  شرقاوي والقلب اتحادي

  سبتمبر 30, 2011, 1:21 م

خادم الحرمين حفظه الله ماهو مقصر لكن فيه بعض المسولين هداهم الله لايحبون الخير للناس... لاحظ يقولوا 3 رواتب طيب الموظف البسيط الي راتبه 4 او اقل وش تسوي 3 رواتب والي راتبه فووق 50 ألف مو محتاج وكفاكم تفرقه،، وأذا بيصير صحيح نتمنى مبلغ ثابت للجميع مثلا 50 ألف وليس بالرواتب لانه ظلم والفائدة معروفه لأي طبقه لما تكون بالرواتب وخافوا الله فينا

88

  متعجب

  سبتمبر 30, 2011, 1:22 م

سألني زميل هل ذهبت إلى دوائر الانتخاب؟؟ قلت له أو خليني أملك منزل حتى افكر أحصل على بطاقة انتخاب !

89

  alnasur

  سبتمبر 30, 2011, 1:24 م

نسال الله تعالى الخير للجميع

90

  فيلسوف

  سبتمبر 30, 2011, 1:24 م

لو عملت طول عمرك في وظيفة نزيهة لن تستطيع توفير مسكن لأولادك دون أن تكون مثقلاً بديون كثيرة بعد مماتك!

91

  احمد الغامدي

  سبتمبر 30, 2011, 1:28 م

المفروض بدل سكن اما اللي يتحجج بارتفاع الاسعار فهذا مو عذر بدل السكن راح يساعدنا على امتلاك مسكن

92

  المعجمي

  سبتمبر 30, 2011, 1:28 م

حفظ الله قائد امتنا خادم الحرمين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني , واتمنى المزيد من الدعم لذوي الدخل المحدود والموظفين منهم مهما بلغ مستوى الموظف , فالموظف له حق على وزارته بدل السكن والتذاكر السنوية لاي جهة يختارها داخل المملكة له ولاسرته مهما بلغ عددهم وتكون التذاكر على البنك الذي تنزل رواتب الموظف فيه وثمنها جزء يسير من الارباح السنوية التي يحققها البنك من تلك الرواتب , هذا رأيي اتمنى ثم اتمنى النظر فيه

93

  رايق9999

  سبتمبر 30, 2011, 1:29 م

الحمد الاجارات طايره في السماء بدون شي لو اقرت الدوله بدل سكن للموظفين اسعار الاجار بترتفع 50 بالميه وفي هذا قمه الظلم لموظفين القطاع الخاص وحتي موظفين الدوله لانه ماراح يستفيد من البدل بالعكس البدل بيكون لاصحاب العقار ولو شجع انشاء مدن سكنية مثل النموذج الموجود في سوق عكاظ لكن حل بأذنالله

94

  saad.fahad

  سبتمبر 30, 2011, 1:34 م

راح تزيد المعاناة يامجلس الشورى الموقر افرضوا رسوم على الاشخاص اللي يملكون اكثر من قطعة ارض والاراضي البيضاء وبعد هذا القرار اقروا بدل السكن

95

  دريم 500

  سبتمبر 30, 2011, 1:35 م

اللّة يكتب فية الخير فيني امل فيهم بذن اللّة يكون التصويت لكل من لا يملك منزل وهذا حقى مكتسب لكل مواطن لا يملك منزل خصوصآ الان لا يمكن شراء منزل في الوقت الحالي بسبب ارتفاع العقار حتى اللي طالع اسمة من البنك العقاري لا يمكنة شراء منزل رغم ان القرض 500 الف والفلة بحدود 950 الف وهذي مشكلة كبيرة لكل مواطن نامل في هذا اليوم المبارك يوم الجمعة ان يوفقهم في يوم الاحد القادم في تصويت الكل في الموافقة لا نريد غير تصويتكم ونتم تصوتون لولدكم قبل كل شي

96

  فيلسوف

  سبتمبر 30, 2011, 1:36 م

لستُ مع بدل السكن اطلاقاً لأن هذا سيرفع من الايجارات 300% ويتسبب في كارثة لموظفي القطاع الخاص وبقية المواطنين ممن لا يملكون منزل! والحل الصائب في نظري تسهيل وتسريع قروض شراء المنازل للموظفين مع اعانة الدولة للمقترض بنسبة لا تقل عن 70% (كمنحة منزل للموظف).

97

  يس

  سبتمبر 30, 2011, 1:40 م

المواطن ماراح يستفيد من البدل وراح يكون نقمة عليه بسبب جشع العقاريين وعدم وجود رقابة في البلد تضبط التلاعب ونهب المواطنين فساد في فساد والسبب معروف

98

  فهد 11

  سبتمبر 30, 2011, 1:44 م

انا عسكري متقاعد راتبي 2500 -- عندي 6 اولاد مابين ثانوي ومتوسط وابتدائي مستاجر ب 18 الف --- عايش بين الرجاء والياس

99

  مواطن حر

  سبتمبر 30, 2011, 1:45 م

بدل السكن يصرف للي عنده بيت واللي ما عنده كمثل الشركات الخاصة تصرف للموظفين بدل سكن فاليت مجلس الشورى لو مره بالعمر... يقر هذا المشروع.. لان اعضاء مجلس الشورى شبعانين ولاهمهم الموطن الغلبان

100

  السندباد

  سبتمبر 30, 2011, 1:45 م

افول الله يديم الامن والامان والعزه لهذه البلاد ووفق ملكنا وولي عهده والنائب الثاني بدل السكن ظروري بس بقررات تكون صارمه

101

  دكتور بالاجار

  سبتمبر 30, 2011, 1:45 م

قبل ما أعود من البعثة واستلم عملي ظننت أن أمر المنزل سهل بعد التعيين..لي 10 سنوات ولم احقق احلام عائلتي واولادي، رغم ان هناك لا يمتلك سوى تعليم ثانوي ويعيش في فلل فارهة.. علمت اخيرا ان الوظيفة ما تبني بيت.. الحمدُ لله رب العالمين في جميع الأحوال

102

  مواطن حر

  سبتمبر 30, 2011, 1:45 م

بدل السكن يصرف للي عنده بيت واللي ما عنده كمثل الشركات الخاصة تصرف للموظفين بدل سكن فاليت مجلس الشورى لو مره بالعمر... يقر هذا المشروع.. لان اعضاء مجلس الشورى شبعانين ولاهمهم الموطن الغلبان

103

  محمد عبدالله فهاد البقمي

  سبتمبر 30, 2011, 1:46 م

دولتنا غنيه وغنيه جدا والمواطن يستاهل اكثر من مجرد بدل سكن نبي زياده مجزيه في الرواتب ؟ زياده قريب الدبل نبي توظيف ابنائنا وبناتنا نبي قبول في الجامعات او تحمل الدوله لمصاريف اللي مالقى قبول ؟ نبي نضام صارم بدون واصطات وفساد مالي ؟ نبي كل شي فيه سبب للعيش الكريم للمواطن؟ انتهى

104

  الغيور على بلده

  سبتمبر 30, 2011, 1:47 م

يجب ان ننظر للمصلحة العامة فهي تقول ان بدل السكن سينفع بعد الله الكثييير. والدولة بقيادة خادم الحرمين قادرة على وضع ضوابط مناسبة للجميع وهذا ليس بمستغرب , نسأل الله أن يرزق الجميع من فضله والخبر هذا ينتظره الملايين على احر من الجمر

105

  سعودي ونص

  سبتمبر 30, 2011, 1:48 م

اتحدى مجلس الشورى يوافق على هذا القرار لانه في مصلحة المواطن واي قرار في مصلحة المواطن لن يوافق عليه مجلس الشورى

106

  هتلر

  سبتمبر 30, 2011, 1:50 م

أتمنى أن يصرف بدل سكن الجميع موظفين الدوله وأن يكوان هناك شروط تردع أصحاب العقار من الجشع ضد المستاجر المسكين الذي لايفرح باي قرار ملكي

107

  شيخ شمر

  سبتمبر 30, 2011, 1:50 م

بدوا بالترزز

108

  راعي ام عثاكل

  سبتمبر 30, 2011, 1:52 م

بدل سكن من دون ضوابط لاصحاب العقارات مانبيه ولو انه سيفك من المعاناة شوي لان الدولة بتصرف بدل السكن من جهه وسترتفع الايجارات بالهبل من جهه ثانية وبنرجع كانك يابو زيد ماغزيت وتسببنا في رفع ايجار الشقق الى مئة الف ريال المطلوب بدل سكن + الضرب بيد من حديد لكل من يستغل المواطن فاهمين يالشورى

109

  خالد

  سبتمبر 30, 2011, 1:55 م

لالالالالالالالا لبدل السكن لالالالالالالالال لبدل السكن لالالالالالالالالا لبدل السكن معناه أن العقار سيطير فوووق وكل شيء سيغلى، والله لو أعطونا بدل سكن سندفع أضعافها للتجار ين المصلحين في البلد نريد دعم للسلع وتخفيض قيمة القعار بدل رفعه

110

  عبد الرحمن السعدي

  سبتمبر 30, 2011, 2:12 م

تحية طيبة/ الأخ محمد القويحص الله يبارك فيه و يكثر من امثاله والله اسأل ان يرى القرار النور والتوقيع بالموافقة بأسرع وقت على الأقل قبل لانتقاعد العمر قرب من ال 45 والله يستر.

111

  ريما كوول

  سبتمبر 30, 2011, 2:13 م

يااليت يوافقون عليه فعلا الناس ماهي ملحقه على الايجارات والمصاريف الثانيه

112

  أم عليان

  سبتمبر 30, 2011, 2:14 م

الله يطول عمر أبو متعب ويرزقة البطااانة الصالحة يارب ويجب الضرب على أيدي الجشعين من أصحاب العقار ودام عزك يابلادي

113

  رائد دوت كوم

  سبتمبر 30, 2011, 2:19 م

اللهم يارب ياعالم الغيب انك تنتقم من كل من يقف في وجوه المواطن السعودي الغلبان على امره وتصيبه بكل هم وحزن طول حياته

114

  واحد فاهم

  سبتمبر 30, 2011, 2:24 م

اتمنى يكون بدل السكن مبلغ معيناا ومحدد... تشمل الجميع 1500 ريال شهرياا حتى اهل المناصب العليا

115

  سعد ابو نواف

  سبتمبر 30, 2011, 2:24 م

الله يجزاك خيرا يا خادم الحرمين الشريفين على ما تقدمه لابنائك المواطنين ووفقك الله لما يحب ويرضى.

116

  خالد

  سبتمبر 30, 2011, 2:29 م

يارب مع بداية كل محرم 3 رواتب اضافيه

117

  محبط من الظلم

  سبتمبر 30, 2011, 2:31 م

انا مسدد من راتبي 3 الاف ريال للكهرب فاتورة شهر واحد وغرامة اقامة الف ريال انا على المرتبة الثامنة يروح اكثر من نص راتبي فواتير وضرائب للاسف الدولة تاخد اكثر مما تعطي كيف اصرف على عيالي اقسم بالله ان مشروع بدل السكن سوف يسقط في النهاية

118

  سعودي ونص

  سبتمبر 30, 2011, 2:32 م

اقول لكم نكته تبكون منها:-زوج اختي كان مستاجر ب22الف ريال ولما توفي صاحب البيت قال له اولاده قررنا رفع الايجار الى40 الف ريال!!! المهم رفض زوج اختي وقال ابجيب مكتب عقار يقيم سعر الايجار الحقيقي وليس افتراضيات منكم المهم اتاه عدة مكاتب وقالوا له احمد ربك 40 الف مسوين فيك خير الجماعة اقبل قبل لايزيدونها الى45 الف!,,,وافق نسيبي تحت ضغط قاعدة مكره أخاك لا بطل((الشاهد من هالكلام الايجار بيزيد حتى لو لم يوضع بدل سكن واسالوا المستاجرين من سنوات الايجارات تزداد والرواتب ثابته فبدل السكن اصبح ضروره))

119

  ندى الجوري

  سبتمبر 30, 2011, 2:32 م

الله يديم الأمن والأماان على ديرتي خاصة وعامة وياريت يتم مراقبة أصحاب العقار الجشعين

120

  ابو نواف

  سبتمبر 30, 2011, 2:34 م

خطوة مباركة في تلمس هموم المواطن... لكن الذي أخذ قرض 250000 مائتين وخمسون ألف ريال من الصندوق العقاري ليبني فلة وما كفت في نصف نكاليف العظم وتسلف فوقها ما يقارب المليون،، وسكن في بيت لكن هم الدييين يلاحقه كل يوم... اليس له حق في بدل السكن ليسد ديونه..

121

  حبك داري

  سبتمبر 30, 2011, 2:34 م

مواطن يعيش في وطنه بالإيجار.. والله مصيبة.

122

  طفرااان

  سبتمبر 30, 2011, 2:44 م

ارحمونا ارحمونا ارحمونا ارحمونا يا دولة هرمنا هرمنا هرمنا من اجل هذا البيت

123

  حمد الوعيلي

  سبتمبر 30, 2011, 2:44 م

بدل السكن لو نزلووه ومعه قرارات صارمه ضد المستثمرين راح يحل ازمه كبيره.. لكن هين اذا ماتشوفون ارخص شقه ب 50000 ههه

124

  صبا السويداء

  سبتمبر 30, 2011, 2:45 م

الله يسهل كل امر عسير ويرزقنا بمسكن حلال من الدوله وجميع المسلمين من حيث لانحتسب

125

  راعي المغاتير

  سبتمبر 30, 2011, 2:46 م

والله منا أعواء ومنا صفيررر...أن عطونا بدل سكن وين نروح من هوامير العقار وظلمهم...والله انا قرضي العقاري نازل م6شهور ولا عندي ارض والسبب غلا الارضي ولا اعتقد أني راح أمتلاك أرض شكلي بروح لصندوق التنميه وابي اصور بجنب أسمي تنفع الصورلمستقبل الذكريات

126

  قارئ

  سبتمبر 30, 2011, 2:47 م

اؤيدالزياده بدل السكن بلا غلابلا بطيخ كل الي حولنا زادو وهم انتاجهم للبترول مليون الى مليون ومائة برميل واحنا اثنا عشر مليون برميل والزياده لا شي مقارنه بقطر والامارات

127

  صبا السويداء

  سبتمبر 30, 2011, 2:53 م

الكل يصوت لهذا القرار وكل قرار فيه مصلحه للمواطن

128

  أبوصبآآ

  سبتمبر 30, 2011, 2:56 م

سبحآآن الله وبحمده.. سبحآآن الله العظيم.. الله يخليناآآ لك يآآ ابو متعب وآبو متعب والله ما يقصر

129

  riscky

  سبتمبر 30, 2011, 3:18 م

الدوله كريمة. والمواطن السعودي الأبي يستاهل.

130

  وائل العنزي

  سبتمبر 30, 2011, 3:26 م

اي والله محتاجين بدل سكن لا ياللي شغال بالقطاع الخاص ترتفع الاجارات بسبب صرف بدل السكن لموظفين الحكومة وانتو اللي بتتأثرون وطول السنوات وحنا نتأثر عادي اهم شي انتو والدولة ماادري تنتظر ياما الموظف يطلب بحقة وانت عارف انه من ابسط حقوق الموظفين بدل سكن

131

  بالبيد

  سبتمبر 30, 2011, 3:41 م

مبداْ صرف بدل السكن للموظف الحكومى شىء عظيم ومطلوب وسيحقق للمواطن سعادة ويجعله يعمل من اجل امتلاك سكنا خاصا اذا هونظم ميزانيته ومصاريفه سيما اذا كان بالتعاون مع الاسره اذا كان منهم اكثر من موظف الحقيقه ان القطاع الخاص وبالذات البنوك او الشركات الكبيره تنفذ نظام بدل السكن ولكن من هو المستفيد الاكثر انه ذز الراتب الكبير اما اصحاب الرواتب المتدنيه فا نهم دائما دون الصفر وهذا مايجعلنى والكثير يؤيد اصحاب الراْى با ن يكون هنالك نسبة وتناسب ليحظى ذوى الدخل المتدنى وينا لهم نصيب مثل الاخرين من ذو

132

  أم وطن

  سبتمبر 30, 2011, 3:42 م

نحمد الله أنه في ناس بتحس فينا وبحاجتنا , اللهم يسر لأبومتعب البطانة الصالحة آآآمين جزاء الله خير كل من سعى لتنفيذ هذه القضية

133

  خالد الجهيمي

  سبتمبر 30, 2011, 3:43 م

الله يسهل كل امر عسير ويرزقنا بمسكن

134

  طارق

  سبتمبر 30, 2011, 3:49 م

يجب ان تكون قيمه الاجار مقسمه على مساحه الشقه او البيت بحيث يكون المتر محدده قيمته من قبل جهات ذات علاقه مختصه ويحسب من خلاله قيمه الاجار

135

  ابو راكان

  سبتمبر 30, 2011, 3:50 م

اسمع جعجعة ولا اراى طحيناً

136

  علي

  سبتمبر 30, 2011, 3:50 م

لا مانع من بدل السكن مع تحديد الاسعار بحيث يكون اجار الحي القديم الذي يتجاوز30 سنه اجار الشقه لاتفل عن 10000الف ريال والفيلا 20000الف ريال والدبلكس 15000الف ريال والحي الجديد الشقه 15000 والفيلا 24000 والدبلكس 18000الف ريال ولا يطبق هذا البدل الا من المرتبه السابعة فما دون من اجل القضاء ع الجشع

137

  طارق

  سبتمبر 30, 2011, 3:50 م

يجب ان تكون قيمه الاجار مقسمه على مساحه الشقه او البيت بحيث يكون المتر محدده قيمته من قبل جهات ذات علاقه مختصه ويحسب من خلاله قيمه الاجار

138

  طارق الشمري

  سبتمبر 30, 2011, 3:52 م

يجب ان تكون قيمه الاجار مقسمه على مساحه الشقه او البيت بحيث يكون المتر محدده قيمته من قبل جهات ذات علاقه مختصه ويحسب من خلاله قيمه الاجار

139

  ابو ياسر

  سبتمبر 30, 2011, 3:55 م

انشآالله بيسير كل خير بس انتضرو وتشوفو كل خير الرواتب بتزيد 100% السكن ثلاثه رواتب التأمين الطبي لكل مواطن كبير وصغير قرض الصندوق العقاري بيكون بزمن قياسي قطارات سريعه بين المدن والله المستعان

140

  عبيد القحطاني

  سبتمبر 30, 2011, 3:58 م

الحل الامثل هو تخفيض قيمة العقار وخصوصا الاراضي بفرض رسوم على الاراضي البيضاء وغيرة مجرد مسكنات لن تحل المشكلة

141

  صف ظابط وماعنده سكن

  سبتمبر 30, 2011, 3:58 م

السلام عليكم انا اتمنى اقرار بدل سكن لكن مو 500 ريال البدل اتمنى انه يكون 1500 ريال بصراحه الحال زفت والنفس تعبت وقاعدين ننتظر فرج ربك الملك مو قصر لكن فيه ناس مو عاجبهم راحة المواطن حسبي الله عليهم الله يطول عمرك يا ابو متعب نكرف رضان والحج لين نموت وفي الاخير مالك الا الهم والدين.

142

  مدقق

  سبتمبر 30, 2011, 4:07 م

نبي بيوت كل يوم أطفالي يقلون ليش ماعندنابيت وفية حوش نلعب فيةاللهالمستعان

143

  ahmed44design

  سبتمبر 30, 2011, 4:08 م

ايه اصبر يا... لين يجيك الربيع..

144

  ابراهيم

  سبتمبر 30, 2011, 4:12 م

قرار في مصلحة المواطن والدولة وللله الحمد من اغنى دول العالم فلنرى ماذا سيفعلون بهذا القرار. نتمنى من المجلس الموقر التصويت لصالح القرار ولا يوجد في نظري اي مبرر للتصويت ضد القرار. وخاصة ان خادم الحرمين حفظه الله يحث دائما وابدا علي مساعدة المواطنين وتسهيل حياتهم ومعيشتهم.

145

  متابع

  سبتمبر 30, 2011, 4:13 م

صوتو عليها يامسلمين اخوانكم في نار الايجار وحطو حد لاصحاب العقار الله يديم عز ابومتعب

146

  ثامر

  سبتمبر 30, 2011, 4:15 م

جميل ولكن هل سيرتفع ايجار السكن الخاص وماهو مقدار البدل وهل سيكون اختلاف في نسبة البدل بين المدن والقري والي متي سيصرف بدل السكن

147

  انا عتيبي

  سبتمبر 30, 2011, 4:16 م

لاعداء الحقيقيين للوطن والمواطن هم تجار العقار وتجار السيارات وتجار السلع وتجار المستشفيات وتجار ووو يجب قمعهم

148

  نور المجتمع

  سبتمبر 30, 2011, 4:19 م

(رب أنزلني منزلا مباركا وانت خير المنزلين)

149

  abdulrahman alrezehil

  سبتمبر 30, 2011, 4:21 م

انا كمواطن ووالد مواطنين اشم من هذا التوجه شيئا وهو ان وزارة الاسكان اصابها الحفز والخوف من عدم قدرتهم على تنفيذ مشاريع الاسكان فى وقت معقول اما لعدم القدرة الفنية او ان وزارة المالية لن تتعاون معهم فى صرف المبالغ اما بدل السكن فهو حق للموظف سواء فى القطاع الخاص او الحكومى

150

  ابو علي

  سبتمبر 30, 2011, 4:23 م

باالعكس اذا صرف بدل السكن سيكون عونا للموظف في اداء عمله وان اكثر الشعب السعودي لايملكون مساكن لهم نبي الدوله تصرف لنا بدل سكن ونشكر ملك الانسانيه الملك عبدالله علي حرصه لشعبه وتفكيره لهم بالخير

151

  عقار

  سبتمبر 30, 2011, 4:26 م

ارى صرف بدل السكن أسوة بموظفي القطاع الخاص والهيئات والمؤسسات الحكومية والله يوفق الملك

152

  ابونايف

  سبتمبر 30, 2011, 4:26 م

إن كان فيهم خير يكبحون جماح الاسعار اللي زيادتها لاتتوقف

153

  كركور

  سبتمبر 30, 2011, 4:31 م

نبي قرار واحد في فقط: ان تحدد اسعار الايجار 1- الفلل / 30000 في السنه 2- الدور / 15000 في السنه 3- الشقه / 10000 في السنه البيت الشعبي/ 8000 في السنه عشان التجار اللي ما يخافو الله في المواطنين الضعوف يعرفو ويحسو بالمسئوليه. لان كل اصحاب العقارات مالكين منازل.

154

  lلمهندس منصور العبيذ

  سبتمبر 30, 2011, 4:34 م

مقترح للدراسه.. لماذ لايؤمن لكل موظف من موظفي الدوله سكن بحدود 250 الى 350 متر متكامل سواء كانت فله او شقه وبسهوله يتم انشائها.. وتكون ملك وللموظف اما ان يسكنها او يقوم باعاده تاجيرها واستثمارها.. فموظفي الدوله فقط 14% من اجمالي العاملين بالمملكه و التجار من يقوم بدفع ايجاراتهم..

155

  ابو حسام

  سبتمبر 30, 2011, 4:34 م

لاتنسوا المتقاعدين فهم اكثر الناس متضررين من مشكلة السكن

156

  عبدالعزيز ابراهيم السبعان

  سبتمبر 30, 2011, 4:36 م

اي هين تشفون شي

157

  مساهم بشركة العيد بالشرقية

  سبتمبر 30, 2011, 4:40 م

بدل السكن هو حق لكل من يعمل في الدولة اكان هذا العامل سعودياً ام اجنبياً ولكن للأسف انه يصرف للأجانب فقط وعلاوة على ذلك يصرف للعامل الاجنبي بالدولة تذاكر سفر الى بلدة على كل عضو في مجلس الشورى ان يلتمس معاناة اخوانة المواطنين وان يصوتوا بنعم مع صرف بدل السكن

158

  جداوي

  سبتمبر 30, 2011, 4:49 م

أتمنى من مجلس الشورى دراسة هذا الموضوع دراسة متأنية وليست ارتجالية وأن يشرك معه وزارة الإسكان وصندوق التنمية وأمانات المدن ووزارة المالية وهيئة الإحصاء، وليحدد مجلس الشورى ماهو هدفه من هذه الدراسة، هل هو يقصد حل مسألة مشكلة السكن أم اهدار المال العام في غير محله، وكذلك يدرس أي الفئات من المواطنين تس

159

  فتاةالجنوب

  سبتمبر 30, 2011, 5:03 م

بصراحةأمنيتي بالعمرأمتلك سكن يضمني أناوأولادي لأن ضروفناصعبة

160

  رايق55

  سبتمبر 30, 2011, 5:06 م

يالله خير... المكتوب بيجي.. والحمدلله على كل حال... يارب ارزقنا بدل السكن... وقبل البدل يارب ارزقنا بالصحه والعافيه وارزقنا بيت يسترنا ويستر عيالنا... امين يارب..

161

  ما عندي بيت

  سبتمبر 30, 2011, 5:07 م

واخير في احد تحرك الله يجزاك خير يامهندس محمد في ناس عارفة اوضاع المواطنين وساكتين ولا ويصلونا الي المسولين وذا وصل قفلو علي الموضوع يمكن تخسر ميزانية الدولة !! كلكم راع وكل رع مسوول عن رعيتة... وخيرنا لغيرنا انا اصوت لبدل السكن مع التشديد علي التجار في عدم رفع الاسعار ولاضرار بالموطنين

162

  ديتول

  سبتمبر 30, 2011, 5:10 م

يآرب يآكريم بعد دخول المرأة مجلس الشورى نتفآئل خير فيهم عندي أحسآس أنهم لهم كلمة مو زي مجلس الشورى الرجآلي تقول ديكور مآ يقدرون يقولون كلمة لصآلح الموآطن.

163

  ابوعابد

  سبتمبر 30, 2011, 5:12 م

و لا تنسون المتقاعدين على نظام التامينات الاجتماعيه حيث ان رواتبهم متدنيه يستحقو بدل سكن

164

  ابو راكان

  سبتمبر 30, 2011, 5:13 م

من أبسط حقوق الموطنين أن يعطى بدل سكن لا يقل عن أربع رواتب لأن الرواتب لا تستحق أن يبنى عليها وضعيفه، ومن أبسط حقوق المواطنين تأمين صحي يكفل رعاية الموطنين صغار وكبار، من أبسط حقوق المواطنين بناء مدارس على مستوى دخل الدولة ومكانتها ما هو بيوت مستأجرة وسمونها مدارس.

165

  السروانى

  سبتمبر 30, 2011, 5:21 م

يارب حقق الآمال ومجلس الشورى يوافق على بدل السكن لان المواطنين اصبحوا فى زنقه من جور الايجار والله ان ابو متعب ما يقصر والنائب الثانى يحبان اسعاد المواطن والله يجيب الخير

166

  موظف ( دخل محدود )

  سبتمبر 30, 2011, 5:24 م

اتمنى يكون بدل السكن ثابت لجميع الفئات لان هناك ابو راتب 5000 اذا عطيته ثلاثه رواتب صارت 15000 بينما ابو راتب 15000 يأخذ 45000 الحل يامجلس الشورى بدل سكن ثابت 25000 ريال لجميع موظفي الدولة

167

  صاحب الأربعين خريفاً

  سبتمبر 30, 2011, 5:24 م

نعلم أن الدولة حفظها الله ممثلة في آل سعود وفقهم تسعى لرفاهية المواطن.. لكن يظل التاجر وأصحاب العقار من لهم اليد الطولى في إذلال المواطن المسكين لكن هناك جبار منتقم وهو على كل شيء قدير.. آملي في الله العلي القدير أن اؤمن سكن لابنائي قبل الممات.

168

  أنس

  سبتمبر 30, 2011, 5:29 م

الشعب يريد اسقاط الايجار

169

  دهنوش

  سبتمبر 30, 2011, 5:30 م

انا لله بدينا في المطالبات المفروض الموظفه المتزوجه لايصرف لها بدل سكن والحمد لله

170

  مهدي الاكلبي

  سبتمبر 30, 2011, 5:32 م

بارده جدا راائعه وخطووه ايجاابيه اتمنى ان يكون بدل السكن اكثر مما ذكر وان يكون هناااك خطوات للحد من رفع الايجارات وضوابط للحد من ذالك

171

  موظف ( دخل محدود )

  سبتمبر 30, 2011, 5:32 م

يامجلس الشورى قبل اقرار بدل السكن اول اصدروا قرار بتحديد قيمة ايجار الشقق بعدد الغرف لكل شقة او دور حتى لا يرفع العقاريين الاسعار بعد اقرار بدل السكن

172

  ابو فراس

  سبتمبر 30, 2011, 5:34 م

السلام عليكم..اولا يجب وضع حد لسعر الاجار و مراقبت مكاتب الاجار هؤلا سبب رفع الاجارات (ان جانا خير من هنا اكلوه من هنا)

173

  مكتب صالح اليحيى للعقارات

  سبتمبر 30, 2011, 5:37 م

احباط ما بعده احباط شىء لصالح المواطن يحتاج دراسة؟ لابد من تامين كل متطلبات الحياة للمواطن من سكن وماء وكهرباء ام ان المواطنة لدينا درجتين ممتاز وعادى الممتاز يحصل على كل مايريد والعادى يموت قهرا حتى تطمئن القلوب ويسود الامن لابد من العدل بينا لرعية هذا ما ينص عليه دستورنا القران

174

  أبو فيصل

  سبتمبر 30, 2011, 5:37 م

انا اقول لو يفرضون ضرايب على العقار راح يقدر كل مواطن انه يمتلك سكن بسهولة

175

  وليد المالكي

  سبتمبر 30, 2011, 5:43 م

قرار سار لجميع الشعب السعودي. وخطره جيده تنفع كل الطبقه التي لاتملك سكن ونويد هذا القرار بكل فرح وسرور آدام عزك يا ملكنا عبدالله والله احلي خبر نتمني من المسولين السرع في انجازه بكل امانه

176

  رياض السلمان

  سبتمبر 30, 2011, 5:44 م

ان شاء الله يوافقون علي بدل السكن

177

  ودي ارتاح

  سبتمبر 30, 2011, 5:50 م

الله يبيض وجهك يابومتعب والله رواتبنا كلها رايحه للايجار وش يسوي اللي راتبه 4000او 5000 الاف هو بيسدد ايجار ولا كهرب ولا تلفون ولا بنك التسليف ولا الكمبياله اللي بالبنك اتمنى تحسون فييينننا

178

  بنت راشد

  سبتمبر 30, 2011, 5:53 م

الأمل بالله ثم في أبو متعب الله يديم عزة ويطول بعمرة و اللهم آحفظنا في ديننا يا رب العالمين ):

179

  عبدالله

  سبتمبر 30, 2011, 5:55 م

اضافه بدل سكن من صالح المواطن بحيث انه يقدر يوفي من راتبه لصالح السكن من ناحية يقدر يسدد بنك العقاري او من ناحيه تسديد اجار البيت والله يعز الحكومه

180

  عبدالله

  سبتمبر 30, 2011, 5:59 م

ليه ماتبي بدل سكن عشان مايرفعون العقار طيب الحين العقار مرتفع من الاساس ان افضل اضافه بدل السكن تماشيا مع ارتفاع العقار والله ولي التوفيق

181

  طلال

  سبتمبر 30, 2011, 6:04 م

ابي أعرف الحين الي مو موافق من الأعضاء لييش يبي يدفع من جيبه بس السالفه حسد.الرازق بالسماء والحاسد بالأرض. حسبي الله ونعم الوكيل

182

  حدث العاقل بما يصدق!!!

  سبتمبر 30, 2011, 6:09 م

نريد منهم يعطونا قرض صندوق التنمية العقاري لنا عشر سنوات ننتظره ولاشفناه ومللنا الإنتظار خلال العشر سنوات العجاف ثم بعد ذلك نفكر في بدل سكن... أي ما اعطونا القرض وهو قرض تريدون منهم يعطونكم بدل سكن حدث العاقل بما يصدق!!!

183

  ابو سيف

  سبتمبر 30, 2011, 6:11 م

يارب يقر ولا تزيد الايجارات... الله يحفظ لنا ملكنا الغااالي...

184

  محمد

  سبتمبر 30, 2011, 6:12 م

بدل سكن + فرض رسوم على الاراضي البيضاء خلاص تنحل مشكله السكن عندنا

185

  وشاح العز

  سبتمبر 30, 2011, 6:12 م

الله يحفظ ابو متعب لنا ويديمه ذخر للمسلمين الايجار 20الف ريال باسنه كل سته شهور ادفع نصف سته شهور اكيد بدل لسكن بيفك لي ازمه واتمنى الاتكون اشاعة ويصيبنا احباط 000 الله يعز دولتنا وحكامها

186

  احمد التميمي

  سبتمبر 30, 2011, 6:13 م

امريكي يسأل سعودي ماهي امنياتك ؟ السعودي قال وظيفة ومنزل الامريكي قال انا اسألك عن امنياتك وليس عن حقوقك (الوظيفة والسكن حق من حقوق المواطن على الدولة )

187

  sarah889

  سبتمبر 30, 2011, 6:14 م

أشكر المهندس محمد القويحص فعلا رجل لامس واقع الناس ونادرا مانجد أحد يؤتمن في شغله ويعمل بإخلاص وبالتوفيق وجعلها الله في موازيين حسناتك ونتمنى من الباقي بأن يوافقوا ع القرار ولا يجعلوه في الأرشيف فسوف يعاقبون بما يفعلون في أنفسهم وأولادهم قبل كل شي.

188

  ابودانه

  سبتمبر 30, 2011, 6:16 م

ان اقول قبل اقرار بدل السكن للمواطنيين يجب ايقاف تجار ومافيا العقار عند حدهم وضبط الاسعار وفرض رسوم على الاراضى وايقاف هذه الارتفاعات الجنونية وايقاف هذا الجشع والطمع الذي اهلك المواطن 10%من السكان هم هوامير العقار ومن يساندهم يتحكمون بمصير 90%من الشعب لماذا لماذا لماذا الي متي الي متي

189

  يارب ترقنا بدل سكن او سكن

  سبتمبر 30, 2011, 6:21 م

والله اني ادعي اني املك لي سكن لي ولعيالي قبل ما اموت واخليهم على الايجارات وان شاء الله انه بيستجيب لنا رب العالمين

190

  ابو سهيل

  سبتمبر 30, 2011, 6:27 م

الموضوع كبير ومحير ويحتاج الى جهود من ذوي الراي السديد والمشور ه \ونسال الله ان يقيض لهذا الامر من يكون على قدر من قوة الايمان والاخلاص وحب الوطن والسعي لرفعته ومصلحة مواطنه 0

191

  ابو عامر

  سبتمبر 30, 2011, 6:36 م

لا نريد بدل سكن لانه لو اديتونا بدل سكن زاد معه كل شيئ

192

  نطاط

  سبتمبر 30, 2011, 6:49 م

وين بدل السكن حق العسكر الله لا يوفق الي سد طريقه محتاجين وظروفنا زفت الإيجارات اهلكتنا الحقنا يابو متعب

193

  خاالد

  سبتمبر 30, 2011, 6:49 م

لاتنسون المتقاعدين والي على الضمان تراهم نفسنا على الإجار واتمنى يحدد بدل السكن يكون متساوي عشان الطبقات الضعيفه تستفيد ومايقل عن1500

194

  ابو محمد

  سبتمبر 30, 2011, 6:49 م

استغرب عدد موظفي الدولة لايتجاوز 500 ألف وكم نسبتهم من الشعب عطوهم بدل سكن وبلاتشكيك وبعدين اصحاب العقار لابد من رادع لهم زيما حصل في دبي صار تصنيف والزام بعدم رفع السعر اكثر من 5% كل سنة يعني المواطن الموظف بيستفيد وسلموه بدل السكن وهو يدبر حالة يستأجر ان شاء الله بمليون

195

  عبدالله

  سبتمبر 30, 2011, 7:01 م

ياجماعه هاذا كلام فاضي الشركات من سنين تعطي بدل سكن والعقار ماله دخل بالعكس اذا جاك بدل سكن بيعدل وظعك وتقدر اقل شي يكون عندك بعض ميزات موظفي الشركات موظفين الشركات هم الي يتملكون والحكومه مسكين اجار طول عمره يالله بعد التقاعد يتملك هاذا الواقع

196

  فضفضه

  سبتمبر 30, 2011, 7:02 م

اول عطو الي ما عندهم وضايف سكن ورواتب بعدين عط الموضف

197

  fahad

  سبتمبر 30, 2011, 7:07 م

اتمنى أن يكون لنا بدل سكن ولكن من المهم جداً مراقبة وضبط الاسعار وخصوصاً أسعار العقار , فهوامير العقار يحبون كثيراً هذه الاخبار لانها تفتح شهيتهم لزيادة أسعار الاراضي وايجارات الشقق والعقار عموما. اللهم اكفنا شر أصحاب العقار وجشعهم وطمعهم.

198

  بنت السلطان

  سبتمبر 30, 2011, 7:09 م

كلام الاخ المعدي كله صح...و في الصميم

199

  هلالي صميم

  سبتمبر 30, 2011, 7:15 م

والله الموت مو من بدل السكن الموت من اصحاب البيوت الي بعد بدل السكن والله ان يطلع من عيونا

200

  سعد القحطاني

  سبتمبر 30, 2011, 7:17 م

ارجو التصويت لصالح هذا القرار اذا صوت لصالح القرار يجب فرض عقوبات لمن يزايد في الايجارات من اصحاب العقار الذين يمتلكون معظم الشقق والفنادق وشكرا لله ثم لابومتعب

201

  ابو اياد

  سبتمبر 30, 2011, 7:29 م

قرار حلو مميز وتاريخي للموظف الدوله ولكن يجب لايتم الا بشروط وظوابط وخاصه اصحاب العقارات والهوامير اللي مايخافون الله اللي الدوله تصلح من جهه وهم ياكلون ويفسدون من جهه

202

  محمد بن عبدالرحمن الخالدي

  سبتمبر 30, 2011, 7:35 م

ليس الموظفين والموظفات فقط بل اباؤهم وابناؤهم والازواج وجميع من يعول الموظف يتطلعون الى انقاذ العائل من مشاكل الايجار وهذا قرار مصيري لا اتوقع ان عضو مجلس شورى راح يعارضه بل وتنفيذه بأذن الله سوف يكون مع بداية العام فقد عودنا ابومتعب على مكرماته

203

  ابوعبدالعزيزلاحووول

  سبتمبر 30, 2011, 7:37 م

مجلس الشورى لا نرى رأيهم بذهاب الأموال (المليارات) الى لبنان والأردن ومصر والمغرب...الخ على شكل هبه أو قرض حسن ولن تعود الى خزينة الدوله لانها (سياسه غريبه ) لتكميم أفواه معارضين في تلك الدول التي لم نرى منها خيرا" وعندما يكون الموضوع يخص المواطن يقومون بسن سكاكينهم ضدة ووضع العراقيل لكل نقاش ؟

204

  مفرح محزن

  سبتمبر 30, 2011, 7:41 م

نقول صوتوا وراح نفرح لأننا مستأجرين وما كلين هوا.. ونقل لا تصوتوا لانه كذا يمكن احسن من بعدين بل أكيد أحسن من بعدين... لانه لو صوتوا ووافقوا عليه حيكون ارتفاع عقار ومواد غذائية وملابس وقطع غيار وكل شي لانه صار عندكم زيادة راح ناخذها منكم وكذلك حيكون تأخير في صندوق التمنية لانك تستلم بدر سكن اصبر.

205

  ناصر المدبهش

  سبتمبر 30, 2011, 7:46 م

كيف يطلب من الناس الاخلاص وهم يشعرون انهم مهجرون في وطنهم في واحدة من اغنى دول العالم

206

  أبو عبدالرحمن 31

  سبتمبر 30, 2011, 7:47 م

الذين لا يرون أن هناك حاجة إلى إقرار بدل السكن يذكرونني بقصة ملكة بريطانيا السابقة عندما قامت ثورة بسبب ارتفاع سعر الخبز ونقص الخبز قالت: (ياكلوا بسكويت). يجب أن يعلم الجميع أن هناك أكثر من 75% من الشعب السعودي لا يملكون منازل، وجميعهم يسكنون بالإيجار، وهؤلاء أقل ما يقال عنهم أنهم قنبلة موقوته تحتاج إلى إبطال مفعولها

207

  abolayan2

  سبتمبر 30, 2011, 7:48 م

بدل السكن هل سيكون لكل الموظفين ولا للموظفين الذين لا يملكون سكن واتوقع المستفبد هو التاجر لان الايجارات راح ترتفع

208

  alrheel

  سبتمبر 30, 2011, 7:50 م

والله انا عن نفسي لو فيه بدل سكن ويقابله ارتفاع في ايجارات السكن مثل مايحصل دايما كل ماتمت زياده اخذوها من الجهه الثانيه فانا ماابيه ولا اطلبه وذا فيه بدل سكن ويبقى كل شي على حاله فهو اكيد بيحل مشكله وراح نستفيد اكيد وهذا مايطمح فيه اي مواطن لكن الطماعين ضد اي مكرمه وضد اي زياده اتمنى من الله عز وجل ان يحفظ ملكنا الغالي من كل شر

209

  قناص

  سبتمبر 30, 2011, 7:54 م

لا لا مانبي بدل سكن نبي اراضي باسعار معقوووله بس وتنحل المشكله هلقانون حق بدل السكن بيرفع الاجارات بشكل مو طبيعي وبينضرون الناس اللي مو ش غالين بلدووله ياجماعت الخير مجلس الشورى عاجز عن حلول ابداعيه تحل المشكله من اساسها الحل اراضي باسعار معقوله فقط لاغير

210

  ابوسيف

  سبتمبر 30, 2011, 7:59 م

متى يعطونا بدل سكن عشان يزيد راتبي واخذ قرض واتزوج مغربيه

211

  د.مشاري

  سبتمبر 30, 2011, 8:05 م

يارجال ماهو حاصل شي نبي نعيش مثل عيشة الاولين مااحلى منها...

212

  عبدالله القصير

  سبتمبر 30, 2011, 8:10 م

السلام عليكم صراحة أنا مابي بدل سكن والسبب ان الشقه اللي أنا ساكن فيها اليوم بعشرين راح تكون بعد إقرار بدل السكن بثلاثين والله المستعان يعني خلك على قردك لا يجيك افرد منه 

213

  محمد المسرحي

  سبتمبر 30, 2011, 8:10 م

نصيحة.. في حال تم التصويت على القرار وتم تأييده وصدور مرسوم ملكي بذلك على أصحاب القرار أن يضعوا قراراً يسبق ذلك القرار وهو تحجيم اصحاب العقارات حتى لايذهب ذلك البدل سدى..

214

  علي ابراهيم مطاعن

  سبتمبر 30, 2011, 8:13 م

كيف بيكون حال المتقاعدالراتبة 1900 يال من نصيب بدل السكن بضاعف الصعوبات امامه

215

  ناصر

  سبتمبر 30, 2011, 8:14 م

وانا اشوف راعي العماره يطري رفع الاجار! الله يعين والله الطمع

216

  الحميدي

  سبتمبر 30, 2011, 8:29 م

حتى لو صار تصويت المعاملة بالدرج بس ياليت يجبنه العضوات

217

  عزيز

  سبتمبر 30, 2011, 8:30 م

موظف الدولة بيموت من الديون، أرحموه،،،لا بدل صحة، ولا تعليم،،، ولاعلاوات ولا بونص في عيد رمضان و الأضحى وراتب يتوقف بالعشرة سنوات،،، أن شفتوا ناس مديونيين ويطلعون بلوشي بعد التقاعد فهم موضفين الدولة،،، حرام التجفيف هذا،،، هل نورث عيالنا شقق مؤجرة،،، بدل سكن نلمم فيه الضعف المادي و ها الرواتب

218

  أبو زيد الهلالي

  سبتمبر 30, 2011, 8:30 م

لأجل أمن المواطنين النفسي اهم شي ردع تجار العقار جدآ مهم لأجل ملايين من المواطنين. ردعهم بمنع الأحتكار ردعهم بنزع ملكية الأراضي الفضاء ذات المساحات الكبيرة ردعهم بالرجوع للأسعار السابقه سوى كانت فلل او اراضي بأسعار ما قبل انهيار الأسهم الأسعار الطبيعية وبعد ذالك ينظم العقار سعر الفله حسب الموقع وعمر إنشائها‏ وكذالك الاراضي حسب الموقع. وينطبق هذا ايضآ على تأجير المساكن. قه في قلب لا ينقه اااه بس من يفقه

219

  عاشقة الخيال

  سبتمبر 30, 2011, 8:33 م

(حيث يستلم ذوو الدخول المحدودة بدلات أعلى من ذوي الدخول المرتفعة,مطالبة في ذات السياق أن يتم تجميد أسعار العقار لأنه يوجد بها فقاعة هائلة تؤثر في المستوى المعيشي للأفراد ),... نفس وجهة نظري يادكتورة فوزية ونعم الرأي... وإلى الأمام للمطالبة بهذه الحقوق

220

  فهد عبدالرحمن القحطاني

  سبتمبر 30, 2011, 8:41 م

ليش الاجنبي له بدل سكن والمواطن لا يعطى بدل السكن الاولى المواطن ثانيا يجب تعديل سلم الرواتب العام لأنه لا يلبي طموح الموظف الحكومي محاسبين جامعيين رواتب ضعيفة جدا وهم يتولون حفظ اموال الدولة اعطوهم حوافز لكي لا يتعرضون للرشوة

221

  Saudi guide

  سبتمبر 30, 2011, 8:43 م

توكم تفكرون تصرفون بدل سكن والاجنبي هو المستفيد والسعودي يطلب الله

222

  nasser alwarad

  سبتمبر 30, 2011, 8:44 م

المطلوب السكن وليس بدل السكن (بدل السكن يشجع اصحاب العقار الى رفع الاسعار )

223

  متقاعد (مستأجر شقه )

  سبتمبر 30, 2011, 8:54 م

اللى حاسد صاحب العقار على الأقل الفلوس ماتطلع للخارج والأجار مايرد خسارة اللبناء اللى بعد 15سنه

224

  سعد

  سبتمبر 30, 2011, 8:56 م

اللي يقول بيرتفع الايجارات كلامه صحيححح لكن هل تضمن الدوله تجبر العقاريين بخفض الايجار ؟؟؟ اعتقد الشقق ستربح فترة معينة لكنها مستقبلا ستنضر بسبب المواطن سيبحث عن فله صغيره منتهية التمليك ويرمي الشقه بوجه صاحبها

225

  المملكة العربية السعودية

  سبتمبر 30, 2011, 9:13 م

والله حرام ناس ماعندهم سكن والدولة من أغنى دول العالم في النفط وابومتعب الله يحفظه ماراح يقصر مع الشعب بس عندي سؤال محيرني ليش التبرعات بالملايين تصرف خارج المملكة والشعب فقير ماعندهم اقل شي وهو السكن ليش مايصرف على الشعب بدل هالتبرعات الله يخلي ابومتعب ويحفظ المملكة من كل شر سوء

226

  ملاحظ

  سبتمبر 30, 2011, 9:39 م

المستفيد اصحاب الرواتب الكبيرة والذين لديهم سكن ملك اما اصاحب الرواتب الضعيفه سوف يكون البدل قليل مع زيادة الايجارات اذا راتبك 20 الف تحصل على 60 الف سنوي لوانت تملك بيت واذا راتبك ثلاثه الاف تحصل على 9 الاف سنوي وانت مستاجر

227

  مهموم

  سبتمبر 30, 2011, 9:43 م

الله يرزقنا يارب انا موظف وتقريبا خمسه شهور البنك بيسحب كل ريال بينزل في حسابي كل شي متراكم الفواتير الاقساط والهموم حسبي الله ونعم الوكيل الدعا ان الله يفك ضيقتي وهمي حسبي الله ونعم الوكيل علي كل من بيوقف ويقطع ارزاق المواطنين

228

  سعود العنزي

  سبتمبر 30, 2011, 9:48 م

اتمني من الله ثم مجلس الشوري الرحمة لنا والتصويت على بدل السكن والله ان الراتب يروح اجار واتمني التوفيق لطارح الفكر ويجعلها في موازين حسناتة والي مايصوت يكون حاسد ابن جلدتة المواطن السعودي والله يطول عمر ابو متعب يااارب

229

  صوت واقعي

  سبتمبر 30, 2011, 9:50 م

الشورى واعضائة لا يفكرون ولا يتحركون الا في شي يصب لمصلحتهم !

230

  الشيخه بنت عبدالعزيز

  سبتمبر 30, 2011, 9:57 م

بدل السكن سوف يحل مشاكل مالية كبيرة على الأسرة ومن حق كل موظف حكومي نساء ورجالاً وليس لفرد من الأسرة بل بالعكس تشجيع للأسرة التي تخدم هذا البلد ليعزز الانتماء لمملكتنا الحبيبة وما دام أبو متعب بخير فحنا بخير ناصر المظلوم الله يديمه ذخر ويبعد عنه البطانة الفاسدة

231

  اويس العنزي

  سبتمبر 30, 2011, 10:02 م

لانريد بدل سكن لان دلك سيرفع الايجارات بشكل جنوني

232

  د شادي الطنطاوي

  سبتمبر 30, 2011, 10:23 م

أرى - و الله تعالى أعلم - بأن الصيغة المقترحة ستأدي لمشكلة أكبر من الحالية كون كما تفضل بعض الإخوة بوجود فجوة بين أصحاب الرواتب العالية و المتدنية، فصاحب العشرين يأخذ ستين و صاحب الثلاث يأخذ تسعة!! لذا فأقترح بإقرار بدل سكن 15-20 ألف للجميع وهكذا الكل يسكن و لا يصاحب القرار زيادة في الأسعار تجرد قليل الدخل من بدل السكن و راتبه !!

233

  نادر الدوسري

  سبتمبر 30, 2011, 10:29 م

انا عني ساكن ب فيلا ملك مع ابوي وعندنا بيت مأجرينه ووضعنا المادي يالله نلحق عليه كل شي ارتفع

234

  مهدي الرسلاني

  سبتمبر 30, 2011, 10:32 م

مانبي لسبب واحد انه يسبب لنا ارتفاع في الاجارات +المعيشة في ظل عدم وجود رقابة على العقود ولا ولا ولا لاصحت وزارة التجارة من نومها العميق حطوا قوانيين او اني اصدر قانون ومن بكرة ياساتر كل شي نار والضحية في الاخير الشعب مايلزم

235

  ابو عبدالله963

  سبتمبر 30, 2011, 10:33 م

انا موظف بالقطاع الخاص تعبنى كل مازادت الدولة موظفينها احنى اللي ناكلها الاجارات طارت والمواد الغذائية مولعة ورواتبنا زي ماهي اتمنى مايقر مجلس الشورى هالموضوع كفية ظلم للسعوديين اللي في القطاع الخاص ماهو حسد والله ولكن خللك على قردك لا يجيك اللي اقرد منة

236

  الحربي

  سبتمبر 30, 2011, 10:33 م

اقتراح : - تحديد قيمة الإيجار بمساحة الغرفه مثال: - غرفة مسحتها = 12متر =2000 ريال - غرفة مساحتها = 25متر =3000 ريال -غرفة مساحتها = 30متر =4000 ريال... وهكذا.. مع ملاحظة أن قيمة الغرفة تكون حسب التشطيب والموقع وعمر العمارة ( جديدة او قديمة )وتكون هذه الاسعار محددة من الدولة.

237

  صالح اب ردعة

  سبتمبر 30, 2011, 10:35 م

اذا كان هناك ضوابط ومعايير مدروسه للحد من زياده الاجارات وجشع التجار وملاك العقار. فالكل يتمني بدل السكن..

238

  محمد حسن

  سبتمبر 30, 2011, 10:42 م

على الدولة البحث في زيادة الوحدات السكنيةحتى يصبح المعروضاكثر من المطلوب. وسلامتكم

239

  ملاك

  سبتمبر 30, 2011, 10:46 م

امنتى السيطر ع التجار في الاسعار

240

  قصة فيلسوففف

  سبتمبر 30, 2011, 11:04 م

مايفيد بدل السكن لانه سوف يزيد في التظخم اتمنى الجدية في طرح الافكار لان ازمة السكن خطيرةاتمنى ان يتم منح اراضي لكل مواطن وفي هذه الحاله نظرب عصفورين بحجر الرجوع للاسعار الواقعية للعقاروتملك جميع الفئات لاراضي اما فكرة ثلاث رواتب يعني الي مغتني وراتبه20 بدل السكن له=60والي مرتبه 3000=9000/سنه!!!حلوه

241

  سلمان

  سبتمبر 30, 2011, 11:08 م

اتمنى سرعة اقرار بدل سكن او تامين سكن مناسب للموظف

242

  albdralbdr

  سبتمبر 30, 2011, 11:10 م

اعرف اخو عسكري له اكثر من سبعه اشهر يدور شقه وكل ما عرفوا انه عسكري رفظوا فكرة تأجيره شقه صوتوا لصرف بدل السكن لعل الحال يتغير ويحصل صاحبنا شقه يسكنها هو وعائلته... تحياتي (النداوي)

243

  بوعبدالرحمن

  سبتمبر 30, 2011, 11:11 م

هل يشمل المتقاعدين... وشكرا

244

  سعد

  سبتمبر 30, 2011, 11:25 م

ردد ياليل ماطولك

245

  ملاك

  سبتمبر 30, 2011, 11:26 م

اتمنى السيطر ع التجار في العقار اللي جنناء

246

  مواطن صريح

  سبتمبر 30, 2011, 11:52 م

تعالو شوفو الايجارات بالجبيل واحكموا... ياناس خافوا ربكم قسم بالله فيه ناس اعرفهم من يوم 15 بالشهر اكله وزوجته خبز وجبن كاس. الله يديم النعمه ويكثرها والسبب غلاء الاجارات. لكن الامل بالله سبحانه ثم بابو متعب واخوانه.

247

  مشبب عسيري

  سبتمبر 30, 2011, 11:55 م

انا على ثقه بان بدل السكن حيقر ولكن هل سيوضع حد لطمع وجشع اصحاب العقار حيث انهم سيرفعون الاجار علماً بانهم رفعو الاجار عند زيادة الرواتب 15بالميه فمابالكم بصرف بدل السكن فيجب وضع حداًلاصحاب العقار بعدم رفع الاجار قبل اقرار بدل السكن وشكرا

248

  سمو المشاعر

  أكتوبر 1, 2011, منتصف الليل

انا ايد صرف بدل سكن واتمنى من الشورى بالخطوه القادمه وضع عقوبات صارمه لتجار والعقار (الهوامير ) على اي ارتفاع ومعاقبتهم

249

  مصداقية

  أكتوبر 1, 2011, 12:08 ص

عشان يكون فيه نسبة وتناسب بين المواطنين ولايظلم ذوي الدخل المحدود..اقترح أن يوحد بدل السكن لجميع موظفي الدولة..مثلا يصرف 30 او 20 الف ريال ثابتة بدل سكن لكل موظفي الدولة ذكورا واناثا..شرايكم؟

250

  عبدالعزيز التويجري

  أكتوبر 1, 2011, 12:12 ص

مساء الخير للجميع انا بصراحه قريت الموضوع والتعليقات واكثر اللي يقولون ما يحتاج بدل سكن هم اصحاب العقارات والاملاك ما يتمنون للمواطن السعاده والعيشه الهنيئه الله يعز ابو متعب ويحفظه يا رب واتمنى اقرار وتصويت جميع اخواننا بالشورى على القرار بما له من راحه على المواطن المغلوب على امره تحياتي وتقديري

251

  صالح محمد علي بطيش

  أكتوبر 1, 2011, 12:17 ص

يا إخوان...يا أخوات... بدل السكن ليس حل إستراتيجي لأزمة السكن وإنما مخدر للأزمة هناك جهات صرفت بدل سكن للموظفين وعندما تقاعدوا...تم إيقاف بدل السكن وعندما زال المخدر استفحل الألم تمليك سكن لكل مواطن يمثل الحل الإستراتيجي

252

  حسين السامري

  أكتوبر 1, 2011, 12:24 ص

انا عسكري ومديون للحد تزوجت دين وسيارة ايجار وسكن ايجار وكذالك اولاد صرف مصروف مدرسي وش بقى من الراتب اشتري ارض مستحيل اشتري منزل مستحيل ؟؟؟خلقت اخدم الحرمين بصدق واخدم بلدي وهذا يشرفني واعتز به

253

  طارق

  أكتوبر 1, 2011, 12:29 ص

وهل فيها منه ؟ شيء غريب من هؤلاء الأعضاء المعارضين ! هل هم ممثلين للشعب السعودي ؟ وهل هم سعوديين ؟

254

  ابو العلا

  أكتوبر 1, 2011, 12:29 ص

اتمنى من الله سبحانه وتعالي أولا التوفيق للجميع امل أن يكون بدل السكن بمبلغ وقدره (1300) ريال شهريا اي ما يعادل نصف الايجار السنوي ولا يفرقون بين الشعب سوى كان من المراتب العلياء أو المراتب المتوسطه أو المراتب الضعيفة وذلك متوسط الايجار السنوي للشقه ما بين 20 إلى 30 ألف في السنه أما بالنسبه للايجار يصدر من مجلس الشورى حصر لاهل العقار وذلك بوضع سعر للغرفه والواحد وعدد الحمامات ( اعزكم اللع ) ومساحة الغرف وحسب بعدها عن الخدمات والله الموفق

255

  سعد

  أكتوبر 1, 2011, 12:40 ص

يحسب على اساس الراتب الاساسي منن نفس المرتبة او المستوى معروف النظام وهل سيتم ذلك

256

  عصير منجو

  أكتوبر 1, 2011, 12:41 ص

بدل السكن فكرة سيئة لذلك اقترح تمليك بيت لمن خدم البلد عشر سنوات او اكثر

257

  محمد الصالح

  أكتوبر 1, 2011, 12:48 ص

هذا حق من حقوقنا وليس هبة من مجلس الشورى ولكن ما أقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل ؟؟؟

258

  محمد الخزمري

  أكتوبر 1, 2011, 12:52 ص

بدل السكن حق مشروع من حقوق المواطن. لكني أتفق مع بعض الأخوة الذين قالوا بارتفاع أسعار العقار والذي من شأنه زيادة الطين بله.. يا أخوان نحن بحاجة إلى إعادة النظر في كبح جماح أصحاب العقار من خلال رقابة متزامنه مع فرض عقوبات صارمة على المتلاعبين بأسعار العقار في اللمملكة.

259

  موفق سامي

  أكتوبر 1, 2011, 1:01 ص

لا تعليق

260

  نور الظلام

  أكتوبر 1, 2011, 1:03 ص

ياالله استرنا بسترك

261

  الشامخ

  أكتوبر 1, 2011, 1:10 ص

نبي تحلون مشكلة ارتفاع الاراضي اللى فاق الخيال

262

  حمد النهاب

  أكتوبر 1, 2011, 1:11 ص

ياليت لو يقرروا صرف بدل السكن والضريبه على أساس مايزود الإيجار والله يخليك لنا ياأبو متعب ويطول بعمرك.

263

  دايم السيف

  أكتوبر 1, 2011, 1:19 ص

الله يجزاكم بالخير يا رب اللي حسيتو فينا

264

  أبو ريفآل

  أكتوبر 1, 2011, 1:35 ص

اتمنى ينزل قرار بدل السكن ولكن يجب ان يصدر قرار قبله بعدم رفع الايجار لاني متأكد ان الايجارات برتفع بنسب اعلى من بدل السكن

265

  ماجد أبو نايف

  أكتوبر 1, 2011, 1:35 ص

ولا تنسون بدل السكن للمعلمين والمعلمات بالمدارس الأهلية.

266

  غيرتي على بنات ديرتي

  أكتوبر 1, 2011, 1:43 ص

الله يخلي لنا ابو متعب ونتمنى صرف بدل السكن ولكن لو يكون مبلغ ثابت على الجميع مثلا 15000 الف للعزاب و20000 الف للمتزوج او 25000 الف لا ن ثلاث رواتب كذا مافيع عدل والمستفيد الأكثر اصحاب الرتب العليا فمثلا لو شخصين ساكنين بعماره وحده شخص يجيه من الثلاث رواتب 10000 والثاني مرتبته عاليه يجيه 25000

267

  sudai2222

  أكتوبر 1, 2011, 1:49 ص

يوم الحساب تعرفون يا الشوري شلون تكبتون اشعب وتعرضون علي كل شي ينفعنا حني امانه باعنقكم انتم انتم صوتنا بالحكومه حني مانملك بيوت غيرنا روتبهم ثلاث ضعف روتبنا وبيوت وهم ميحملون شهادة مثل قطر والامارات

268

  خالد

  أكتوبر 1, 2011, 1:50 ص

يأخي هل من الممكن أن نستفيد ولو مرة واحدة من مجلس الشورى ومن ثم حسبنا الله على كل من يصوت ضد القرار لسبب بسيط وهو أن اعضاء الشورى يحصلون على بدل سكن فأين قول النبي صلى الله عليه وسلم (أحب لأخيك ماتحب لنفسك )

269

  مواطن صالح

  أكتوبر 1, 2011, 2:15 ص

الحل معروف بس الاعلام مايقوم بدوره على الوجه المطلوب وشرح معانات الناس مع مشكله السكن وارتفاع الاراضي المبالغ حسبي الله ونعم الوكيل على كل من كان السبب في معاناه المواطن

270

  ابو محمد

  أكتوبر 1, 2011, 2:32 ص

انا مع اعطاء بدل سكن للمواطنين مع الضرب بيد من حديد على كل مالك عقار يرفع الايجار بعد اقرار بدل السكن وبالتزامن مع اقرار بدل السكن للمواطنين يجب فرض رسوم على الاراضي البيضاء عشان هوامير العقار الجشعين منهم الذين يشترون الاراضي بكل مكان حتى لاينخفض سعرها يتوبون. الله لايوفقهم دنيا ولا اخرة

271

  ابوباسل 123

  أكتوبر 1, 2011, 2:32 ص

الله يطول في عمرك يابومتعب خلال فترة حكمه موظفي الدولة حصلو على اكثر من 50% زيادات في الرواتب

272

  ابوالوليد

  أكتوبر 1, 2011, 2:53 ص

حتى اللي ساكن بيت ملك تلقونه عليه ديون ما اول ولا تالي الارض دين والبناء دين كلها ديون في ديون ولا يسدد الا اخر حياته وهو يتعكز بعصاه

273

  ابونواف الشريد

  أكتوبر 1, 2011, 2:56 ص

السلام عليكم ورحمه الله(اناموظف في الامن العام خدمتي عشرين سنه ومستأجر شقه باتسعطعش ألف ريال سعودي وعندي من الأولد خمسه في وجه العدو وحسابي على بنك الراجحي رحت ابى قرض عقار قالو مانعطيك الي خمس مائة الف الخمس مائة الف ماتجيب بيت مساحته ثلاث مئه متر حسبي الله ونعم الوكيل)اشترولي بيت وخذو من راتب اربعه الف وأذ تقعدت خذو فلوس نهايه الخدمه لكن ماطاعو الشكو الله وشرايكم ياناس انا عى حق ولا على باطل

274

  ع الزيد

  أكتوبر 1, 2011, 2:57 ص

بدل السكن لن يحل المشكلة بل سيزيد من أرتفاع الإيجارات الحل في بناء الدولة لوحدات ومجمعات سكنية وتقسيطها للمواطنين بسعر التكلفة مع الجودة في التنفيذ على أن يكون المنفذ شركات أجنبية

275

  ابتسام من جدة

  أكتوبر 1, 2011, 2:59 ص

نؤيد منح الموظفين والموظفات بدل سكن فهذا سيكون له دور في حل مشاكل كثيرة يعانون منها بسبب الإيجار اللذي يسحب جزء كبير من رواتبهم.. يامجلس الشورى يسروا ولاتعسروا

276

  ؟؟؟

  أكتوبر 1, 2011, 3:02 ص

المشكلة لو نزل بدل سكن ارتفت اسعار الايجارات وعلى كذا ما فيه فايدة اتمنى يكون فيه تحديد لاسعار الايجارات اول ؟؟

277

  باريس

  أكتوبر 1, 2011, 3:08 ص

ههه لوتحطووون مليون بدال بنظل فقراء

278

  ayed1ara

  أكتوبر 1, 2011, 3:41 ص

ما نبي بدل سكن لان المستفيد هو مالك العقار اقرار بدل السكان يقابله ارتفاع العقار بمقدار الزياده هل يوجد من يستطيع منع صاحب العقار من رفع قيمة عقار!!! للاسف لا للاسف بعض التجار يغلب المصلحة الخاصه على العامه...

279

  راكز الرمح

  أكتوبر 1, 2011, 3:56 ص

طيب موضفي القوات المسلحة ليش ننساهم وهم في الواجهة ورواتبهم ضئيلة جداً ياليت نلقا اهتمام من الحكومه لهم الله يفرج همهم

280

  captain.abdulaziz

  أكتوبر 1, 2011, 3:57 ص

عندن تجارنا جشع عظيم و مشاكل و الله و الله ما نسمع عنها في الخارج. المفروض المسلم ليس فقط اسم و خلاص !! نسوا الاخلاق و حسن التعامل في المادة. الواحد لو لقى عليك فرصة ينهبك و يعتبر هذا شطاره و ما يدري ان الحساب عند الله. اتمنى ان نجد حلا للمشكله لاننا فعلا نسمع قعقعة و لا نرى طحينا.

281

  AhmedNasser

  أكتوبر 1, 2011, 4:07 ص

انا مع بدل السكن والتأمين الطبي لجميع موظفي الدولة القطاع الخاص يعطي بدل سكن وتأمين وبونص كمان !! الرازق في السما والحاسد في الارض

282

  ahmed shraheley

  أكتوبر 1, 2011, 4:18 ص

ما نبي بدل سكن لان المستفيد هو مالك العقار اقرار بدل السكان يقابله ارتفاع العقار بمقدار الزياده هل يوجد من يستطيع منع صاحب العقار من رفع قيمة عقار!!! للاسف لا للاسف بعض التجار يغلب المصلحة الخاصه على العامه...

283

  mmh1294

  أكتوبر 1, 2011, 4:50 ص

تفكرون الان في بدل سكن يصرف اولا هذا حق واجب صرفة من زمن بعيد والمواطن يستاهل من خير البلد الله يزيد من فضلة

284

  ابو حمودددي 2011

  أكتوبر 1, 2011, 4:51 ص

والله ان بدال اسكن حلو بس بيروووح لا اصحاب العقار بس كيف للموظفين الشراكات الخاصه الي راتبه محدود ومايكفيه ولاجار عليه 25000 الف ومايغطي الراتب شفوا حل الله يخليكم من بدل اسكن الا توفير سكن للمواطنين الذين لايملكون مسكن

285

  الله يرحمنا برحمته

  أكتوبر 1, 2011, 4:57 ص

حسبي الله عليهم الدوله ميزانيته بالسنه رقم اكثرمن 15 خانه بالترليون ومن شعبها ما يقدر يدفع أجار عاد كيف تبيه يملك سكن؟

286

  عادل الصميلي

  أكتوبر 1, 2011, 5:10 ص

مجلس الشورى ما بيده سلطة.. ولا اي صلاحية تشريعيه.. وحنا ما نثق فيه ولا نعرف الا الملك واخوانه ال سعود.. كل شي من عندهم.. حتى مجلس الوزراء ما عنده القدره.

287

  kmzsrt

  أكتوبر 1, 2011, 5:24 ص

اذا لم يتم اجاد قانون عقاري يحدد اسعار الوحدات العقارية بناءا علي لوائح تنظيميه تفرضها الحكومه فلن يستفيد المواطن من بدل السكن لان الملاك سوف يرفعون اسعار العقارات لذلك يجب ان تقوم لجنه عقارية تقيم كل وحده عقارية سكنية بناءا علي عمر المنشأه وعدد الغرف فيها والخدمات المتوفره فيها حتي لاندع مجال للمالك بناء رفع السعر متي ما اراد ويلزم المالك ان لايقوم بتاجير ملكه الا باحضار ورقة تحدد السعر من اللجنه العقاريه المهندس / خالد التميمي

288

  ابواياد خواجي

  أكتوبر 1, 2011, 5:46 ص

بدل السكن إن صرفوه تمام وعين العقل والعدل ولكن بدل القروض العقارية واللي ما تتم الا بطلوع الروح ولأقلية من الناس ليش مايبنون منازل حسب مواصفات المواطن ويقسطوها من راتبه بأقساط ميسره وبهذا ضمنوا السداد وحصول كل موظف على سكن ؟

289

  صبا السويداء

  أكتوبر 1, 2011, 9:46 ص

تمنياتنا القلبيه بالموافقه على على الاقرار بامتلاك المسكن

290

  نورس افندي

  أكتوبر 1, 2011, 10:53 ص

المفروض من غير توصية.. مافي عقول تفهم حاجتنا للبدل السكن !!

291

  علي الاحمد

  أكتوبر 1, 2011, 1:12 م

فرض رسوم على مالكي اراضي العقار وتحديد الاسعار وانشاء شركة عامة كبرى للوحدات السكنية تحت اشراف وزارة الاسكان بدل قروض الصندوق العقاري ويقوم ببناء الوحدات السكنية حسب طلب المواطن وبالتقسيط للارض والمبنى او المبنى حسب رغبة المواطن على راتبه

292

  المعاني 1

  أكتوبر 1, 2011, 1:19 م

من وين اذنك يا جحا...! المطالبة ببدل السكن او رفع سقف الحد الادنى لبدل السكن لو افترضناه 50% سيرفع العقارات الى 200%. هذا لو افترضنا افضل الاحتمالات ووضعنا امثلة مسبقة على ارض الواقع. عندما رفت الرواتب للبعض وهم اقلية في المجتمع(موظفي الدولة) 15% ارتفعت اسعار بعض السلع 100% تكفون مانبيها اذا مافي سياسة لردع الجشع ورفع المعاناة والحسرة. اصبح التفاؤل بأن يهنئ المواطن بما تمنحه له الدولة من امتيازات ضعيف والفرحة خجولة خوفا لما سيتبعه من عواقب.

293

  الدانة6

  أكتوبر 1, 2011, 3:45 م

حسبي الله عليكم شوفو قطر وش سوت للشعب للليييه كذا للليييه والايجارات هذها مرتفعة وش بعد كلش طاير والمواطن هو المسكين رايح

294

  مسك وعود

  أكتوبر 1, 2011, 4:43 م

العشم في ابو متعب كبييير ولا ينسانا يالحريم بالبدل أيضا

295

  ليس في الاهمية

  أكتوبر 1, 2011, 8:24 م

الله يسهل علينا نبي نجمع فلوس عشان نشتري شقة و نتزوج ادعووولنا يا جماعة الخير

296

  عبدالله علي البقمي

  أكتوبر 1, 2011, 11:23 م

شكرا للجنة:أتمنى موافقة المجلس وبالراتب الفعلي للعسكريين ويمنح اي مواطن ارض عند بلوغه 25سنه لحل مشكلة الأراضي ولا يجوز له بيعها ووضع رسوم على الأراضي الداخلية وسقف اعلى للإيجار حسب مساحة الشقةمثل(دبي)والحقيقة تعبنا من مقولة التجارة عندنا حره هذه خرافات ومساعدة للتجار يجب ان لا تكون الحرية مطلقةنعم حريةوتنافس ولكن بحد اقصى لكل سلعة والتنافس فيما دونه ويؤخذ رسوم على الشركات والبنوك لصالح المواطن مقابل الخدمات من الدولة. والمشكلة ان بعض اصحاب القرار تجار.ترى المواطنين يفهمون...!

297

  ayed1ara

  أكتوبر 2, 2011, 1:27 ص

بدل السكن لن يحل المشكلة بل سيزيد من أرتفاع الإيجارات الحل في بناء الدولة لوحدات ومجمعات سكنية وتقسيطها للمواطنين بسعر التكلفة مع الجودة في التنفيذ على أن يكون المنفذ شركات أجنبية

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة