اليوم يسرنا وكما عودنا قراء "الرياض" كل عام أن نقدم لهم خلاصة الاستفتاء الرياضي السنوي الكبير الذي يوضح الأفضل في الموسم الرياضي الفائت إذ حرصنا أن يكون الاستفتاء دقيقا ويضم أطياف المجتمع الرياضي كافة وخصوصاً متابعي الموسم بجميع بطولاته ومسابقاته الكروية.

كل ضيف له وجهة نظره التي نحترمها وله حرية رايه في الاختيار.

كان هناك عمل ورصد لكل الآراء لتكون النتائج النهائية أمام القراء الذين نفتخر ونعتز بتواصلهم سواء عن الاستفتاء أو غيره من الطروحات والرؤى عبر منبرهم الحر "الرياض" لا نود الإطالة ونقدم النتائج التي جاءت على النحو التالي:

حسن يكتسح

اكتسح حارس المنتخب والهلال حسن العتيبي التصويت ب 124 صوتا من أصل 165 صوت وحل في المركز الثاني حارس الاتحاد مبروك زايد ب 18 صوت وحل في المرتبة الثالثة حارس المنتخب والشباب وليد عبدالله بثمانية أصوات وجاء في المرتبة الرابعة حارس التعاون فهد الثنيان بخمسة أصوات.

هوساوي الأبرز

لم يجد مدافع المنتخب والهلال أسامة هوساوي إي صعوبة في التتويج بلقب أفضل مدافع عندما حصل على المركز الأول بفارق كبير عن أقرب منافسيه إذ حصل أسامة هوساي على 104 صوت مقابل 23 صوتا لمنافسه أسامة المولد وجاء في المركز الثالث مدافع الهلال ماجد المرشدي ب 12 صوتا وحل في المركز الرابع "لا يوجد" بثمانية أصوات وتقاسم مدافع النصر عمر هوساوي ومدافع الاتفاق سياف البيشي المركز الخامس بأربعة أصوات لكل منهما.

نور يتفوق

تفوق نجم الاتحاد محمد نور على لاعب المنتخب والهلال محمد الشلهوب بثلاثة أصوات فقط في المنافسة على لقب أفضل لاعب وسط إذ حصل نور على 45 صوتا مقابل 42 صوبا للشلهوب وحل في المركز الثالث لاعب الهلال أحمد الفريدي ب 16 صوتا وجاء في المرتبة الرابعة لاعب المنتخب والأهلي تيسير الجاسم ب14 صوتا وحل لاعب الهلال الأجنبي رادوي في المركز الخامس بثمانية أصوات.

العتيبي بلا منافس والشمراني في قمة الهدافين ونور يحسم الصراع

العابد يكسب

كسب لاعب المنتخب والهلال الواعد نواف العابد المنافسة على لقب أفصل لاعب صاعد بفارق صوت واحد فقط أمام منافسه لاعب الوحدة مختار فلاته عندما توج العابد باللقب ب40 صوتا مقابل 39 صوتا لمختار وحل لاعب المنتخب والهلال عبدالعزيز الدوسري في المركز الثالث ب23 صوتا وجاء لاعب النصر سعود حمود في المرتبة الرابعة ب17 صوتا وحل لاعبي المنتخب والنصر إبراهيم غالب في المرتبة الخامسة بعشرة أصوات.

الشمراني ينفرد

انفرد مهاجم المنتخب والشباب ناصر الشمراني بلقب أفضل مهاجم ب71 صوت مقابل 20 صوت لمهاجم الاهلي فكتور سيمونس وحل في المركز الثالث مهاجم الوحدة مختار فلاته بعشرة أصوات وجاء في المرتبة الرابعة مهاجم المنتخب والهلال ياسر القحطاني بثمانية أصوات وحل في المركز الخامس "لايوجد" بسبعة أصوات.

زلاتكو يكسب

كسب مدرب الفيصلي زلاتكو الجولة أمام مدربي الفرق الكبرى عندما توج بلقب أفضل مدرب ب 84 صوتا مقابل 21 صوتا لمدرب الهلال كالديرون، وجاء في المركز الثالث "لايوجد" ب19 صوتا وحل مدرب الاتحاد ديمتري في المرتبة الرابعة ب11 صوتا وحصل مدرب الرائد قوميز على المركز الخامس بثمانية أصوات.

رادوي الأفضل

حصل لاعب الهلال رادوي على لقب أفضل لاعب اجنبي ب 49 صوتا مقابل زميله فيلهامسون الذي حصل على 43 صوتا وجاء في المركز الثالث لاعب الأهلي فكتور سيمونس ب20 صوتا وحل في المرتبة الرابعة لاعب الاتحاد زياييه ب11 صوتا وجاء في المرتبة الخامسة لاعب الاتحاد باولو جورج بعشرة أصوات.

الهلال يكتسح

لم يجد بطل الدوري وبطل كأس ولي العهد الهلال إي صعوبة في الحصول على لقب أفضل فريق عندما توج باللقب بفارق كبير عن أقرب منافسيه إذ حصل الهلال على 124 صوتا مقابل سبعة أصوات للاتحاد وحل في المركز الثالث الفيصلي بستة أصوات وحل في المركز الرابع الاتفاق بخمسة اصوات وتقاسم الشباب و"لايوجد" المركز الخامس بأربعة أصوات لكلال منهما.

رئيس الهلال الأبرز

توج رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بلقب أفضل رئيس نادي ب68 صوتا وحل رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري ب24 صوتا وجاء رئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد في المركز الثالث ب23 صوتا وحل رئيس الفيصلي فهد المدلج في المرتبة الرابعة ب17 صوتا وحصل رئيس الرائد فهد المطوع على المركز الخامس بعشرة أصوات.

الجابر يكتسح

اكتسح إداري الهلال سامي الجابر التصوت وحقق أفضل إداري ب86 صوتا مقابل 32 صوتا لمنافسه إدري الأهلي طارق كيال، وحل في المركز الثالث إداري الشباب خالد المعجل ب20 صوتا وجاء في المركز الرابع إدري النصر سليمان القريني ب12 صوتا وحل "لا يوجد" في المركز الخامس باربعة أصوات.

عامرالأميز

اكتسح المعلق الإماراتي عامر عبدالله التصويت وحقق لقب أفضل معلق ب81 صوتا مقابل 18 صوتا لمنافسه ناصر الأحمد وحل عبدالله الحربي في المرتبة الثالثة ب13 صوتا وجاء عصام الشوالي في المركز الرابع ب11 صوتا وحل في المرتبة الخامسة محمد صوقة بعشرة أصوات.

خليل يتفوق

أعاد الحكم الدولي خليل جلال هيبة الحكم السعودي عندما تفوق ب47 صوتا على "لايوجد" الذي حصل على 42 صوتا وجاء في المركز الثالث فهد المرداسي ب35 صوتا وحل في المركزالرابع مرعي عواجي ب15 صوتا وجاء في المرتبة الخامسة فهد العريني ب13 صوتا.

خميس الأفضل

توج المدرب الوطني يوسف خميس بلقب أفضل محلل فني ب64 صوتا وجاء في المرتبة الثانية عادل البطي ب48 صوتا وجاء في المرتبة الثالثة "لايوجد" ب22 صوتا وحل في المرتبة الرابعة عبدالعزيز الخالد بستة أصوات وجاء في المرتبة الخامسة فيصل بواثنين باربعة أصوات.