كشفت دراسة سنوية نشرت نتائجها اليوم الثلاثاء أن مدينة ملبورن ، ثاني أكبر مدينة في استراليا ، هي أفضل مكان للعيش في العالم.

حصلت ملبورن على97.5% ، لتتفوق على مدينتي فيينا (97.4%) وفانكوفر (97.3%) ، حسبما أظهرت أحدث دراسة سنوية تجريها وحدة الدراسات التابعة لمجلة "ايكونوميست" البريطانية حول أفضل وأسوأ الظروف المعيشية ، والتي شملت 140 موقعا في العالم.

جاءت مدن سيدني وبيرث واديليد الأسترالية بين أفضل عشرة مدن في هذا التصنيف ، إلى جانب تورونتو وكالجاري الكنديتين ، وهلسنكي الفنلندية ، وأوكلاند أكبر مدن نيوزيلندا.

من جانبه أشار رئيس تحرير وحدة الدراسات بالمجلة البريطانية جون كوبيستيك إلى أن مدينة فانكوفر فقدت صدارة القائمة للمرة الأولى خلال ما يقرب من عقد.

وقال كوبيستيك في بيان: "لا تزال استراليا ، ذات الكثافة السكانية القليلة ومعدلات الجريمة المنخفضة نسبيا ، تضم بعضا من أفضل المدن للعيش في العالم"، وأضاف: "رغم ارتفاع تكاليف المعيشة ، بسبب قوة الدولار الاسترالي ، تتميز هذه المدن بمجموعة من العوامل تجعلها جذابة للغاية".

من ناحية أخرى ، تذيلت القائمة مدينتا بورت مورسبي (عاصمة بابوا غينيا الجديدة) ودكا (عاصمة بنجلاديش) ، إلى جانب العاصمة الزيمبابوية هراري ، أقل المواقع جاذبية على القائمة.