ملفات خاصة

الاربعاء 3 رمضان 1432 هـ - 3 اغسطس 2011م - العدد 15745

الطول الفعلي للبرج «سري» ولن يعلن عنه إلا بعد انتهائه خلال 63 شهراً

جدة تحتضن أعلى برج في العالم بتكلفة 4.6 مليارات ريال

جانب من المؤتمر الصحفي

الرياض - فيصل العبدالكريم تصوير - بندر بخش

كشفت شركة المملكة القابضة عن توقيع عقد إنشاء أطول برج في العالم بمدينة جدة بمبلغ 4.6 مليارات ريال بارتفاع يزيد على 1000 متر, وذلك ضمن المرحلة الأولى لمشروع مدينة المملكة شمال مدينة جدة بمساحة 5,3 ملايين متر مربع وتطل على البحر الاحمر وخليج اُبحر.

كما أبرمت المملكة القابضة اتفاقية شراكة بدخول مجموعة بن لادن السعودية كشريك في شركة جدة الاقتصادية بحصة 16.63%. وستبدأ شركة جدة الاقتصادية العمل في بناء البرج ضمن المرحلة الأولى لمدينة المملكة.

وأكد الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة الشركة ل "الرياض" خلال مؤتمر صحفي عقدته "المملكة القابضة" أن التسويق للمراحل الأخرى سيتم بشكل فوري خلال الأسابيع المقبلة لمشروع مدينة المملكة والذي تصل كلفته الاجمالية إلى حوالي 75 مليار ريال سعودي (20 مليار دولار). كما كشف الأمير الوليد عن عدة مشاريع مقبلة تعتزم المملكة القابضة تنفيذها خلال الفترة المقبلة وقال ل "الرياض" في سؤال عن توجه الشركة للاستثمارات العقارية الداخلية :" سنعلن خلال الأشهر القليلة المقبلة عن تفاصيل مشروع مدينة المملكة القابضة في شرق مدينة الرياض والذي سيقام على مساحة تتجاوز 20 مليون متر مربع, كما نعتزم اطلاق عدة مشاريع أخرى نكشف عن تفاصيلها في حينه وجلها في مدينة الرياض". وأوضح الأمير الوليد أن الطول الفعلي للبرج لن يعلن عنه إلا بعد انتهائه خلال ال 63 شهرا المقبلة, مضيفا:" أرباح مجزية في المشروع لمساهمي شركة المملكة للسنوات القادمة, البرج سيتجاوز الألف متر بكل تأكيد وهو الأطول في العالم ولكن لن نعلن عن طوله إلا بعد انتهاء المشروع الذي يقع في قلب مدينة جدة الجديد, وحظي هذا المشروع بتأييد من خادم الحرمين وأمر بتقديم كافة الدعوم اللوجستية له لما يحمله من أبعاد سياسية واجتماعية واقتصادية".

الوليد بن طلال ل «الرياض»: التسويق للمراحل التالية سيتم بشكل فوري.. وسنكشف عن تفاصيل «مدينة المملكة» خلال أسابيع

وأبان الأمير الوليد بن طلال أن المشروع تأخر لمدة 4 سنوات كونه حظي بدراسة مستفيضة ووافية لكافة متطلباته والحلفاء الرئيسيين, مبينا أن دخول شركة بن لادن في الشركة احتاج لأكثر من عامين حيث ستتولى شركة بن لادن تنفيذ البرج بعد دخولها بحصة تساوي مليار ونصف المليار ريال, مؤكدا أن الظروف السياسية الاقليمية الراهنة لاتعرقل الأعمال العقارية في المملكة بل تشكل واحة جذب للاستثمارات الخارجية ومصدر اطمئنان للمستثمرين.

وبدخول مجموعة بن لادن أصبحت حصص الشركاء في شركة جدة الاقتصادية شركة المملكة القابضة 33.35% ، شركة أبرار العالمية القابضة 33.35% ، عبدالرحمن شربتلي 16.6% , مجموعة بن لادن 16.63%.


البرج الجديد

كما علّق المهندس طلال بن إبراهيم الميمان الرئيس التنفيذي للتطوير والاستثمارات المحلية وعضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، وعضو مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية التي تم إنشاؤها في 2009م لتطوير مدينة المملكة في جدة: "إنها رؤية صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال لإنشاء أطول برج في العالم في مدينة جدة." وأضاف: "إن اتخاذ الشركاء بشركة جدة الاقتصادية القرار ببناء هذا المشروع العملاق ما هو إلا دليل آخر على حبهم وإيمانهم بالاستثمار في هذا الوطن الغالي". هذا وأبدى الأمير الوليد الذي شارك في عملية اختيار التصميم والأستاذ سموأل بخش والأستاذ عبدالرحمن شربتلي إعجابهم بجرأة وبساطة التصميم الذي قدمه ادرين سميث وجوردن جل للهندسة المعمارية Smith + Gordon Gill Adrian. ويتميّز البرج بارتفاعه الملحوظ وتصميمه الجذاب البسيط، مما يجعله أحد أجمل وأروع المباني في العالم. ودعيت خمس شركات للتقدم لإنشاء المشروع، وقد تمت المفاضلة بينهم ليتبقى في المنافسة ثلاث شركات كبرى، وقد تم اختيار مجموعة بن لادن لبناء برج المملكة وذلك نظرا للتكلفة والجودة والجدول الزمني لإتمام المشروع. وتبلغ مساحة البرج المسطحة 500,000 متر مربع، مكونة من فندق الفورسيزونز Four Seasons وشقق الفورسيزونز الفندقية وشقق سكنية ومكاتب من الفئه A، بالإضافة إلى وحدات سكنية خاصة وأعلى برج مراقبة في العالم كما يتضمن منشآت أخرى عديدة. وتقدّر تكلفة برج المملكة بحوالي 4.6 مليارات ريال سعودي (1.2 مليار دولار) وإجمالي تكلفة مشروع مدينة المملكة بحوالي 75 مليار ريال سعودي (20 مليار دولار).

ويتكون شركاء شركة جدة الاقتصادية JEC من شركة المملكة القابضة وشركة أبرار العالمية القابضة والأستاذ عبدالرحمن حسن شربتلي ومجموعة بن لادن السعودية المحدودة. علماً بأن رأس مال شركة جدة الاقتصادية 8.8 مليارات ريال مجزأ إلى أصول بقيمة 7.3 مليارات ريال بالإضافة إلى مساهمة بقيمة 1.5 مليار ريال نقداً من مجموعة بن لادن السعودية المحدودة.

كما علق عبدالرحمن حسن شربتلي سموأل بخش بقولهم: ”إنه باكتمال برج المملكة سيكون أحد المعالم السياحية العالمية وأحد أفضل الأماكن الجذابة للسكن والعمل في المنطقة، هذا بالإضافة إلى استحداث آلاف فرص العمل وتعزيز الاقتصاد المحلي".

وأضاف المهندس طلال الميمان: "إن برج المملكة وهو الأهم سيمثل معلما عمرانيا حضاريا جديدا وسيكون هو المحور الرئيس لهذا المشروع التحويلي في مدينة جدة". وقال المهندس الميمان: "إن رؤيتنا لبرج المملكة كمعلم جديد وإضافة لمكانة مدينة جدة التاريخية التي تعتبر المعبر الأساسي لمكة المكرمة"، منوها بقوله: "إن القاعدة الجنوبية الشرقية لبرج المملكة الثلاثية ستكون على خط مستقيم مع الكعبة المشرفة في مكة المكرمة".

وأشرف على تصميم برج المملكة فريق هندسي معماري متخصص بقيادة ادرين سميث وجوردن جل Smith + Gordon Gill Adrian، ومقره في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية. كما يضم فريق التصميم ثورتون توماسيتي Thorton Tomasetti وهو المهندس المسؤول عن تصميم ثلاثة أبراج من ضمن أطول ثلاثة أبراج في العالم. وقد تم اختيار Smith + Gordon Gill Adrian من قبل شركة جدة الاقتصادية بعد عملية منافسة شملت كل من بيكارد شيلتون Pickard Chilton وكوهن بيدرسن فوكس Kohn Pederson Fox وبيلي كلارك بيلي وفوسترز Pelli Clarke Pelli and Foster وشركائهم.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 195

1

  متخرج

  أغسطس 3, 2011, 6:38 ص

بصراحه البرج تصميمه عااادي ولافيه لمسه فنيه شوفو برج خليفه كيف وتعرفون التصميم

2

  ابو جنى

  أغسطس 3, 2011, 6:40 ص

ماشاء الله اعمار يا جده

3

  الدكتور الجراح

  أغسطس 3, 2011, 6:42 ص

ياليت يصدقون المره هذي ملينا من الوعود مسكين يابرج دبي اهئ اهئ حزنتني رح يجي برج اطول منك ان شاءالله بس مو مشكله المركز الاول والثاني كلها في دول عربية واسلامية وخليجية بعد

4

  وشسمه

  أغسطس 3, 2011, 6:50 ص

تدرون عاد متى بَ ينتهي..؟ ض1 2070 م ض1 هذآ أذآ ما جرفته سيول جده ض1

5

  m.none

  أغسطس 3, 2011, 6:56 ص

من ناحية الشكل ارى تقليدا لبرج خليفة مافي اي جديد

6

  شآمخ الفآل

  أغسطس 3, 2011, 6:59 ص

من علامات يوم القيامه.. تطاول الناس بالبنيان. وتقارب الأسوآق.

7

  CRYSTAL4EVER

  أغسطس 3, 2011, 7 ص

اتمنى من امانة جدة توفير البنية التحتية المناسبة حاليا يتم بناء العديد من الابراج بارتفاعات مختلفة لابد من توفير بنية تحتية لها وتخطيط هندسي للشوارع يناسب تلك المشاريع العملاقه ابراج ضخمة وعملاقة مع شوارع وتخطيط متواضع لاتجتمع

8

  سعودي ونص

  أغسطس 3, 2011, 7:01 ص

لاتجيه السيول وترميه في البحر هذي جده مو الرياض لان جده غير من كل النواحي

9

  عندما تعشق الشوكلاته

  أغسطس 3, 2011, 7:02 ص

كيف سنكشف عنه قريبا وامس تقولون طوله 1000!!! لازم نعرف كل شي ونبي شغل ليل نهار ونبي برج في الرياض وواحد في الخبر (:

10

  الحر المستنير

  أغسطس 3, 2011, 7:04 ص

الله يعزك يا بلادي ( المملكة العربية السعودية ) و الله آحبك يا وطني

11

  موآدع

  أغسطس 3, 2011, 7:05 ص

يارب سترك

12

  Alanazi Faisal

  أغسطس 3, 2011, 7:07 ص

يا سلام رائع الى الامام

13

  بدر عاشق الزعيم

  أغسطس 3, 2011, 7:15 ص

يا بلادي واصلي

14

  بنت زآآآيد

  أغسطس 3, 2011, 7:17 ص

: : : حركآآآت :D بتسوون نفس برج خليفه مآ أعلنآآ عن الطول إلآ يوم الإفتتآح . يالله ربي يوفقكم إن شآءالله لآن جد من زيآرتي لجده حسيت آنهآ ( مُهمله ) مع أنهآ جداً متميزه كموقع جغرآفي بس لم يستغل بالطريقه الصحيحه ! الموضوع محتآج شغل أكبر... وإن شآءالله تكون بدآيه ل مرحله يديده وإيجآبيه بعون الله ! . كل التوفيق لكم : : :

15

  ابوراكان

  أغسطس 3, 2011, 7:27 ص

اللهم زدهم وارزقنا يااارب

16

  عبدالعزيز العبدالله

  أغسطس 3, 2011, 7:37 ص

لاأحد يقول ليش ماتصرف المليارات للفغراء لأن كل موضوع ينزل يخص الوليد قالوا ليش ماتصرف هالمليارات للفقراء. طيب وامواله اللي شقى هو عليها مايحق له التصرف كما يريد مع العلم ان الوليدعنده مؤسسه الوليد الخيريه لها ثلاثين عام حتى الان تسعه مليارات ريال ماشاء الله تبارك الله... عمار ياجده

17

  سليمان محمد

  أغسطس 3, 2011, 7:41 ص

مغامرة من رجل عبقري دائماً يحسبها صح لكن هل فات على سمو الأمير أن مدينة جده مهدده بالغرق بسبب انخفاضها عن سطح البحر وبسبب ظاهرة ارتفاع منسوب مياه البحار في العالم هذا إضافة إلى سوء التصريف وصعوبته بسبب الفساد وبسبب طبيعة أرض جده ؟

18

  ياحاوك يارمضان

  أغسطس 3, 2011, 7:42 ص

1000 ياساااتر يعني كيلوو واااو يلا ياجده عقبااال ما نشووف غرفة تصريف للمياه عمقهااا 1000متر ^ _ ^

19

  ملكت قلوبنا يابومتعب

  أغسطس 3, 2011, 7:43 ص

يعني حنا بنصير عندنا اطول ناطحة سحاب

20

  صلاح

  أغسطس 3, 2011, 7:45 ص

مستحيل تبني برج بهذا الحجم ب 1,2مليار دولار برج دبي كلف أكثر فكيف ببرج أطول وتكلفة البناء والمواد وأجرة العمالة تزداد يوميا حول العالم. ب 1,2مليار لاتستطيع بناء نصف طول البرج وأسأل أي معماري ذو خبرة بالأبراج

21

  ابوعبدالعزيزلاحووول

  أغسطس 3, 2011, 7:45 ص

جزء كبير منه أنتل ويقول أطول برررج في العالم !!! أهم شئ لا ينسون اللمبه الحمراء ولا كشاف في آخر الأنتل مع البيرق (علم المملكه العربيه السعوديه وليس علم المملكه القابضه )...

22

  للاسف الزمن غدااار

  أغسطس 3, 2011, 7:48 ص

شكله لاباس به

23

  ابوسعود999

  أغسطس 3, 2011, 7:49 ص

من علامات الساعة : أن ترى الحفاة العراة العالة رِعَاءَ الشاءِ يتطاولون في البنيان".

24

  دم الغزال

  أغسطس 3, 2011, 7:49 ص

وبعد الانتهاء من البرج سيصبح اول برجتحت الآرض بسبب الفيضانات ورخاوة الارض

25

  فهدالعنزي

  أغسطس 3, 2011, 7:49 ص

مبروك ابوخالد الله يوفقك ابنك فهد عيسى العنزي

26

  مسفر الفهادي

  أغسطس 3, 2011, 7:53 ص

خلوا الأبراج على جنب حتى نجد حل للأزمات الحالية: 1- أهم شي تزبطون الشوارع اللي كسرت سياراتنا 2- أهم شي تسوون ببلك ترانزبروتيشن (نقل عام) شبكة قطارات وانفاق وشبكة باصات 5 نجوم لفك الإختناقات التي جعلت من جدة والرياض شي لايطاق 3- أهم شي تفتحون باب الإستثمار بكل ما تعنية الكلمة من معنى لكي يحتوي الأعداد الهائلة من العاطلين والمبتعثين القادمين من الخارج بعد إنتهاء إبتعاثم

27

  انسة بطلة

  أغسطس 3, 2011, 7:58 ص

اول صلحوا التصريفات في جدة بعدين فكروا بالابراج !!

28

  getss

  أغسطس 3, 2011, 7:58 ص

وناسة بكره العالم كله بيتابعنا.. السعوديه عندها اطول برج في العالم بينما 80% من السعوديين مستأجرين

29

  Mazen2011

  أغسطس 3, 2011, 7:59 ص

عز الله جدة بتكون شيكاغو ثانية قسم للأغنياء و الاخر لل...

30

  ريانة العود

  أغسطس 3, 2011, 8 ص

هذا تطاول البنايان الذي قال عنه الرسول صلى الله عليه وسلم والذي هو من علامات الساعه اللهم عز الاسلام والمسلمين

31

  مهندس مشاريع

  أغسطس 3, 2011, 8:01 ص

بالتوفيق ان شاء الله،،،

32

  ماجد

  أغسطس 3, 2011, 8:01 ص

WOW الله يخلي الناس اللي تبي التطور والعمران لها البلد وان شاء الله ان شاء الله نشوف البرج والمدينة عن قريب يعطيك العافية سمو الامير

33

  السهم الاسود>>--->

  أغسطس 3, 2011, 8:02 ص

علي الاقل يوجد شي بجده نحس انه ينضر له العالم بعجاب ومتي نشوف القطار هذي المشاريع الي تبرد الكبد صحيح الله يوفق من قام علي المشروع ولو انه فيه شبه مع نطحت السحاب بلامارات ياليت يكون الشكل مميز وافضل من شكل الابره

34

  عبدالله

  أغسطس 3, 2011, 8:03 ص

تسلم ياصاحب السمو ونريد منك الله يبارك لك في عمرك ومالك وأبنائك إنشاء بعضامن المساجد المتميزة

35

  srbot

  أغسطس 3, 2011, 8:04 ص

الحفاة الرعاه يتطاولون في البنيان , من علامة يوم القيامه.

36

  عاشقة الماضي

  أغسطس 3, 2011, 8:04 ص

التطاول في البنيان من علامات الساعة..

37

  رمز الشموخ

  أغسطس 3, 2011, 8:08 ص

حدث معماري جديد لكن هل هذا المبنى اغرب من برج زايد من حيث الشكل الهندسي و تقني وتكلونجي الذي ابهر العالم ؟ اما من ناحية الارتفاع فهذا لا يهم ما اقول الا بس الله يرزقنا القناعة وشكر النعمة

38

  أحمد الفهد

  أغسطس 3, 2011, 8:12 ص

هذي الاخبار اللي تشرح النفس الله يوفقهم

39

  عبدالعزيز العبدالله

  أغسطس 3, 2011, 8:13 ص

انا لو معي خمس مليارات كان بنيت برج وقعدته جنب حقك ولا علي من الناس. وطني ابدا. بعدين كم وظيفه راح تشغر بعد الانتهاء منه والفائده المرجوه منه السياح اللي راح ينكبون علينا. ناس كثيره راح تستفيد منه بعد الانتهاء منه

40

  عادا بن محمد

  أغسطس 3, 2011, 8:16 ص

والله مشروع يثلج الصدر والف مبروك لأهالي جدة بهذ ا المشروع الجبار وسف يضيف لجدة الكثير ونتمنى لصاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال التوفيق بهذا الصرح العملاق الف مبروك

41

  عبدالرحمن بن محمد

  أغسطس 3, 2011, 8:16 ص

وش فائدة أطول وأكبر فقط نحن ندفع الملايين والمليارات وغيرنا يخطط ويهندس

42

  رعبوب

  أغسطس 3, 2011, 8:17 ص

الله يقويكم...كفووو يا سموو الأمير...تحياتي.

43

  العالم القادم

  أغسطس 3, 2011, 8:28 ص

بإذن الله هالبرج يرد عروس البحر لمكانتها اللي انسلبت من الفساد

44

  ابوعبدالرحمن

  أغسطس 3, 2011, 8:30 ص

شئ طيب ولكن خوفي من ان الساعة قد قربت لأن التطاول بالبنيان كثر في جزيرة العرب0بس لوحطو جزء في إيجاد منشأة أو مصنع لكانت الفائدة أكبر لكونها تشغل عدد من الشباب والشابات والفائدة تعم البلاد والعباد على كل الله يوفق من فيه صلاح للبلد وأهله0

45

  الممتع

  أغسطس 3, 2011, 8:31 ص

بالتوفيق

46

  بيشو 55

  أغسطس 3, 2011, 8:32 ص

مشاءالله خطيررر شكله

47

  سعودي وافتخر

  أغسطس 3, 2011, 8:39 ص

ماشاء لله على هذا الرجل يملك جميع مقومات الرجل الاعمال الوليد بن طلال رجل ناجح

48

  فيصل ضويحي

  أغسطس 3, 2011, 8:40 ص

4.6 مليار اوووف احطها بجيبي ابرك تعيشني مدى الحيااة... اه ياانى اتمنى 00.1 بالمئة منها الله يرزقنا

49

  محمد القليوبى

  أغسطس 3, 2011, 8:41 ص

سبحان الله نتسابق ف بناء الابراج واخوانا المسلمين بالصومال بيموتو من الجوع سبحان الله

50

  عاش المليك للعلم والوطن

  أغسطس 3, 2011, 8:42 ص

يا سلام خبر مفرح بارك الله في لأمير الوليد بن طلال

51

  ahmad al garrash

  أغسطس 3, 2011, 8:44 ص

ممتاز ليستطيعوا اولادنا يتوظفوا ويجدوا فرص اللهم زد وبارك

52

  يبلات

  أغسطس 3, 2011, 8:47 ص

اتمنى اشوف السعوديه مثل تطور الامارات ونيويورك وغيرها

53

  جمال المطيري

  أغسطس 3, 2011, 8:50 ص

بصراحه شي جميل ومن زمان وحنا ننتظر مثل هذه الاعمال التي تزيد من جمال البلاد وتطوره والعاقبه ان شاء الله في الملاعب الرياضيه لكي ننافس على استضافة البطولات العالميه والقاريه إلى الامام يالوليد وياليت كل تجار المملكه مثلك تنفق لتطور البلد

54

  قارئ

  أغسطس 3, 2011, 8:51 ص

وين مكانه بالظبط بجده تكفون يلي تعرفون

55

  shoOo

  أغسطس 3, 2011, 8:51 ص

لكن هل البنيه التحتيه مهيئه ؟!

56

  أبوبشااار

  أغسطس 3, 2011, 8:55 ص

ماشاء الله تبارك الله المهم... متى يبدا المشروع ومتى ينتهي بصراحة راح يكون برج مو طبيعي خصوصا أنه على شرم أبحر يعني قمة الإبداااع الله يتممه على خير

57

  صالح نهير الشمري

  أغسطس 3, 2011, 8:56 ص

يشبة برج خليفة التصميم حلو ونتمنى أن يكون هناك أستثمارات يستفيد منها المواطنين مثل بناء مساكن فئة خمس نجوم ويتم دعمها من الدولة ويستفيد المستثمرين والمواطنين لكن مافي أمل أحلام كلها أحلام بالتوفيق

58

  اسيرمصر

  أغسطس 3, 2011, 8:56 ص

اعتقد أن توفير سكن للمواطنين الغلابا الأن اهم من اطول برج, القاهرة وهي القاهرة لايوجد فيها الا برج واحد بطول 20 متر

59

  الملثم الصامت

  أغسطس 3, 2011, 9:10 ص

الوليداللي على العالم تميز يفعل افعالٍ تهيل العالمينا قلتهامن قلب مخلص مااتحيز فعل ابوخالدفخرللمسلمينا ___ نبارك لصاحب السموالملكي الامير/الوليدبن طلال بن عبدالعزيز آل سعود هذاالصرح العظيم في زمن التطورالعالمي وفقة الله

60

  محمد القليوبى

  أغسطس 3, 2011, 9:11 ص

4 مليار مبلغ قليل مره ممكن يكون 400 او 4000 الف او40000 او 4000000 الف شبر شبر دار دار بيت بيت زنجه زنجه ههه

61

  العمدة

  أغسطس 3, 2011, 9:13 ص

سلام لكل المشاهدين صباحكم فل 4 مليار فكرو فيها كم تبني فلل للشعب السعودي الحزين تعرفو ا تعمل 5000 خمسة الاف فلة مو احسن من برج يسكن فيه اجانب ابادهم الله فكرو صح

62

  قرناس

  أغسطس 3, 2011, 9:18 ص

كفو والله قدها وقدود يا ابو خالد

63

  خالد الواثق

  أغسطس 3, 2011, 9:19 ص

وش الفايدة منه ؟ بيسكنون فيه اللي قدموا للبنك العقاري وماعندهم اراضي ؟ والا بيحطون فيه حقين العشوائيات ؟ ليته بنى فيها فلل صغيرة وقصدها على المواطنين بارباح رمزية منها يفيد ويستفيد بس الله يخلف...

64

  أحداث وأقدار

  أغسطس 3, 2011, 9:22 ص

سبحان الله أرخص من قطار المشاعر لأن المشروع مو حكومي ههه.

65

  مواطن

  أغسطس 3, 2011, 9:22 ص

الله يحسن خاتمتنا

66

  أبوخالد2008

  أغسطس 3, 2011, 9:26 ص

سبحان الله إنها السنن (حتى لودخلوا جحر ضب لدخلتموه) (وتطاول الناس في البنيان من علامات الساعه)

67

  يوسف الحمدان

  أغسطس 3, 2011, 9:29 ص

ياشين التقليد يشبه برج خليفه

68

  أبو مشعل السيد

  أغسطس 3, 2011, 9:39 ص

ممتاز, والى الأمام يا بلادي

69

  غطرسه

  أغسطس 3, 2011, 9:56 ص

يارجال بتجيه السيول وبتهده.. هالاربعه مليار حطوها في الصرف ازين لكم.. الحين صححو الاساسيات وبعدين اهتمو بالكماليات والمظاهر..

70

  خلوق

  أغسطس 3, 2011, 10:11 ص

ارخص من قيمة محطة قطار جده ورابغ شي يطير المخ

71

  مجتهد مهتم

  أغسطس 3, 2011, 10:16 ص

حلو البرج بتميزه بس الاحلا لو ساهم بحل مشاكل الاسكان والتطوير الاسكاني متي يتجه اصحاب الاموال الي الاسكان ويكسبو اجر 85 بالميه من ابناء هذا البلد المستاحرين

72

  abadi504

  أغسطس 3, 2011, 10:18 ص

اراه تقليدا لبرج خليفة///

73

  Extra ordinary

  أغسطس 3, 2011, 10:25 ص

قال : " فأخبرني عن الساعة "، قال : ( ما المسؤول بأعلم من السائل )، قال : " فأخبرني عن أماراتها "، قال : ( أن تلد الأمة ربتها، وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء، يتطاولون في البنيان ) رواه مسلم

74

  محمد الغايب

  أغسطس 3, 2011, 10:35 ص

بالتوفيق تستاهل جده الاهتمام من رجال الاعمال... البرج اكيد بيضيف لجده طعم اخر.

75

  لحن الورد

  أغسطس 3, 2011, 10:53 ص

ماشاء الله لاقوة إلا بالله.. أهم شيء يكون فيه تصريف لمياه السيول بالأول..والأساس متين مو أي كلام زي كثير من المنازل السكنية المهترئة الأساس وتنهدّ على أصحابها المساكين..اللي كثير من الناس توهّقوا بعد السكنى في المنازل الجديدة الهشّة الأساس. والله المستعان..

76

  لحن الورد

  أغسطس 3, 2011, 10:54 ص

يابلادي واصلي..والله معاكِ واصلي واحنا وراكِ..واصلي والله يحميكِ يحميكِ بلاد العالمين.. أحبك يالسعودية..اللهم أعزها بعزك ياكريم. تقديري ووردي.

77

  Mohammed ALmutiri

  أغسطس 3, 2011, 11:41 ص

ياحبنا للهياط دايم اطول جسر اطول برج عالعموم البرج مشابه لبرج خليفة رغم ان برج خليفه اجمل..اتمنى المزيد من التقدم والازدهار لبلادي

78

  وطن الخير

  أغسطس 3, 2011, 11:45 ص

بطالة و المعيش غالية وسكن ماكو وابراج ب 4 مليات هل سوف يتوضف سعوي هل سوف تستفيد جدة منها اذا تنظرون الى دبي فدبي غير لانها منفتحة لكن جداة منغلقة و البنية التحتية و التخطيط للمدينة لست بالمستوى المطلوب فوجود البرج من عدمة بناء مساكن للشعب فاخرة اولى من برج للعيون الزرق

79

  رأي صريح

  أغسطس 3, 2011, 11:47 ص

أمر غريب عندما يبنى هذا البرج في مدينة جدة.. التي تفتقد لبنية تحتية حقيقية..! منافسة مدينة دبي وغيرها لا تتحقق ببناء برج منافس لبرج خليفة.. بل ببناء بنية تحتية تجهز جدة لتكون مدينة عصرية..

80

  م.عبدالله

  أغسطس 3, 2011, 11:58 ص

عسى مايغرق في السيول زيه زي المشاريع الثانية بجده

81

  حسام الأسعدي

  أغسطس 3, 2011, 12:08 م

تعليق72: هذي اسمها منافسة مو تقليد..هذا رأي..

82

  بدر

  أغسطس 3, 2011, 12:35 م

انشاالله يتم على خير :: طلما انه بمباركه من ابو متعب :: ابو خالد طلبتك ابي اطلع مطل البرج اول واحد ::

83

  بومحمد

  أغسطس 3, 2011, 12:41 م

الاقتصاد الدولة يبني على مقومات البنية التحتية و البشرية وأنما بناء أطول برج في العالم وهوا فقط الشهره ولكن خسارتها أكثر من أرباحها. 1- تكلفة الصيانة الدورية بالملايين الريال السعودي. 2- صعوبة حصول على مواقف لهذا الممبنى و السبب زيادة السعة من الساكنيين في هذا البرج. 3-تكلفة الحراسة المبني.

84

  m.r turboo

  أغسطس 3, 2011, 12:47 م

البرج واضح انة الربع الاخير منة بس منظر على شان يسير اطول برج بلعالم بس اذا قسناها بعدد الادوار اتوقع يبي يطلع فية ابراج كثيرة

85

  سمير الاهدل

  أغسطس 3, 2011, 12:50 م

الله هذا الخبر مفرح ومحزن الان بنية جدة التحتيه سيئة للغاية وينبني فيها هذا السرح والعلم الذي سيكون من اهم معالم العالم الله يعين بس

86

  Eagle

  أغسطس 3, 2011, 12:51 م

برج ولا حقنة..؟؟!!

87

  صالح الفهد

  أغسطس 3, 2011, 1:09 م

من علامات يوم القيامه.. تطاول الناس بالبنيان.

88

  راشد الجدوع

  أغسطس 3, 2011, 1:14 م

جده غيره (؟)

89

  ماجد الخازم

  أغسطس 3, 2011, 1:17 م

واخيراً

90

  لافي

  أغسطس 3, 2011, 1:17 م

علشان إذا غرقو من المطر يطلعون فيها...

91

  نصر الخالد

  أغسطس 3, 2011, 1:19 م

شى طيب

92

  Bin Shahbal

  أغسطس 3, 2011, 1:21 م

أطول برج في العالم بجده... ثاني اطول برج في العالم بدبي... الله يستر علينا... ياالله بحسن الخاتمة...

93

  مندي بقلاوة

  أغسطس 3, 2011, 1:22 م

البرج يقع امام البحر عند ملاهي عطالله وبالقرب من ابراج الفارسي

94

  برايس

  أغسطس 3, 2011, 1:22 م

اجل ببني لي فله دور واحد..وبحط في السطح سيم طوله 1000 كيلو الي السماء وبقول اطول مبنى

95

  محمد بالحارث

  أغسطس 3, 2011, 1:24 م

برج رائع نتمنى ان ينتهي في موعده ؟؟؟ كمابني برج خليفه في وقته المحدد

96

  أبو اسامة

  أغسطس 3, 2011, 1:27 م

لو يضع هذا المبلغ بالسوق السعودي المتهالك ليضرب ثلاثة عصافير بحجر،، أولها يقوم بتحريك السوق المنتهي صلاحيته وثانيا ينفع نفسة بسبب تدني الأسعار وينفع الناس الغلابه المنتضرين منذ سنوات في هذا السوق

97

  ROCO999

  أغسطس 3, 2011, 1:30 م

تصميم رائع وفكرة البرج بجدة ممتازة :: صراحة استغرب بعض التعليقات السخيفة والمعارضة لبناء البرج !!! يعني لو انه بناة في دولة خارجية بنشوف انواع الاستنكار على ذلك !!! والان لما بناه في جدة نشوف بعض المعرضين ؟؟؟ ناس غريبة وحسودة الى الامام

98

  hs hs

  أغسطس 3, 2011, 1:35 م

الله يعين.. الحين قلبت جده دبي الثانية.

99

  حجازي

  أغسطس 3, 2011, 1:36 م

من آثار الساعة

100

  ناصر بن محمد

  أغسطس 3, 2011, 1:52 م

جدة تحتاج مدينه جديدة تكون قريبة منها والافضل ربطها بجدة التاريخية بالقطارات..!!

101

  شطحه

  أغسطس 3, 2011, 2:09 م

ياخي ليش ما يحجزون التريلات بخريص وقت الإجازة يا أخي عذبتنا

102

  ابو ذراع البقمي

  أغسطس 3, 2011, 2:09 م

جده تستاهل اكثر (لاباس لاباس ياجده لاباس ياام الرخاء والشده) جده العشق والغرام جده الفن جده الهوى العليل الطيب من نسمات البحر الاحمر (عروس البحر الاحمر) جده فيها جميع مقومات السياحه من هوا عليل وصفاء للاجواء وخليط من البشر جده تستاهل يكفي ان محمد عبده يعيش فيها

103

  ابو احمد الرياض

  أغسطس 3, 2011, 2:12 م

هذا ماهو أطول برج في العالم... هذا أطول (أنتل) في العالم.. لاحظوا نص البرج من فوق ! حلوه ذي اعلى برج في العالم في نفس المدينة اللي تغرق كل سنة من المطر وفي نفس البلد اللي 80% من سكانه ما يملكون بيوت !! المهم اقترح يسمونه برج الأنتل وليس برج المملكة !

104

  بصراحة

  أغسطس 3, 2011, 2:13 م

البرج طوله سيكون واحد ميل (اكثر من كيلو متر ونصف) وسيكون اسمة (mile tower). ^ - وبالنسبة للأخوان آلي يعلقون أن هذا من علامات الساعة ويذكرون العلامة بأسلوب خاطي مثل واحد يقول (أثار الساعة) والساعة لم تقم حتى يكون لها أثر، وآخر يقول (تطاول الناس بالبنيان). - والصحيح أن هذا ذكره الرسول (ص) كأحد علامات الساعة فقال (أن ترى الحفاة العراة رعاة الشاة يتطاولون في البنيان) وصدق الرسول الكريم فنحن نرى ذالك الآن، فأطول مبنى سيكون في جده والأخر في دبي ويمكلة الأعراب (الحفاة العراة رعاة الشاة)

105

  ابونايف

  أغسطس 3, 2011, 2:15 م

اكيد ولافيه تغرير وتصريف للعفارات الواقعه هناك

106

  فوفوو

  أغسطس 3, 2011, 2:17 م

اقول خلو كلش علي سنعه لايغرق بكره ونصير ضحكه يكفي نحن اكبر نكته بالعالم

107

  ام فاتن11

  أغسطس 3, 2011, 2:18 م

وش ذا التناقض موو اول مااعلنوا عن بناء البرج اعلنوا طوله والحين يتكتمون

108

  سليمان الذويخ

  أغسطس 3, 2011, 2:20 م

بالله وش الفايدة من أعلى وأضخم وأغلى واكبر الخ بينما الصرف الصحي مفقود والحركة المرورية باتت هما مؤرقا !؟. الى متى هذه الأشياء التي ما نفعت غيرنا تنفعنا؟! كميات من الحديد والإسمنت لو تركت للشباب يبني بها بيت يؤويه هو واسرته لكان افضل من اسواق ومجمعات لتوظيف عمالة وافدة من سجون بلدانها !!

109

  Abu Nawaf

  أغسطس 3, 2011, 2:21 م

تبون الصراحة ( تصميم البرج غبي ) وبرج المملكة بالرياض احسن واحلى بكثير. على الاقل مستفيدين منه الي اخر دور. موب زي البرج الجديد 50% ما منه فايدة ما غير انتل وبس.

110

  أبو بدر

  أغسطس 3, 2011, 2:27 م

ودي أصدق !

111

  منتصر

  أغسطس 3, 2011, 2:33 م

ابي قطعة ارض وبس

112

  أسامه برهمين

  أغسطس 3, 2011, 2:37 م

ممتاز. أتمنى أن يأتي مع البرج (تطوير) شامل ومتكامل يليق بمدينة جدة (بوابة) الحرمين الشريفين. وإلا تخيلو معي هذا (المعلم) الرائع، ومن حوله في طرقات جدة (تتجول) وايتات شفط مياه المجاري وصهاريج مياه التحلية، أو انقطاعات (الكهرباء) كما حدث بداية دخول الشهر الفضيل عن (أحياء) بكاملها، والبرج يشع (ضياءا) ؟؟ على العموم (لا شيء مستحيل) فقد تحقق (حلم) برج خليفة بدبي، ونرجو أن يتحقق هذا (الحلم) في جدة.

113

  salmeenk

  أغسطس 3, 2011, 2:48 م

اهم شيء انه راح يخفف من البطالة

114

  BOOOD

  أغسطس 3, 2011, 2:49 م

شكل عندهم مخطط وبيرفعون سعره مالقوا الاهالاشاعة

115

  مسكين ياوطني

  أغسطس 3, 2011, 2:53 م

والله والله انها من علامات يوم القيامه.. تطاول الناس بالبنيان. وتقارب الأسوآق. ياناس الصحووومن الغفله.

116

  جوليا

  أغسطس 3, 2011, 2:57 م

من باب اولى الاهتمام بلبنية التحتية للمدينة ثم التفاخر بالتطاول بالبنيان. سؤال يطرح نفسة مالفائدة من بناء تلك المباني الشاهقة في مدينة اصبحت مفضوحه عالميا بسوء بنيتها وفسادها الاداري والمالي

117

  دوسري عز

  أغسطس 3, 2011, 2:59 م

والله شيئ جرررئي جداآآآ الله يوفق الجميع ياربي بس نسيتوو حاجه بعد ما أعلنت شركة المملكة القابضه عن طول البرج في العالم وطوله اكثرر من 1000 متررر اعلنت قطر انها بتسوي اطول برج في العالم والحين جالسين يدورون المنطقة المناسبة للبناء وقربت يوم القيامة يتطاولون بالبنيان يارب عفوك ورحمتك استغفر الله =

118

  عبدالله101

  أغسطس 3, 2011, 3:13 م

من شكل البرج لايقارن بضخامة برج خليفة فأتوقع أن مساحة البناء بشكل عام ترجح لبرج خليفة أما الإرتفاع فهو لشركة المملكة القابضة قد أكون مخطيء وهذا مايبدو لي من الصورة المرفقة في الخبر. وسمعت أنه سينشأ في المملكة برج قد يصل إرتفاعة إلى 1800 متر أو أكثر وقد يكون في جده أيضاً.

119

  راعي الاشهب..

  أغسطس 3, 2011, 3:16 م

راعي الاشهب من جديد يعلق.. نشكر لكم سمو الامير نظرتكم الثاقبه بالدراسة المستفيضة لمدة اربع سنوات.. انما يدل على تخطيط وحنكة.. ادام الله استفاضتكم..

120

  OBO7ATIM-7YIL

  أغسطس 3, 2011, 3:18 م

اذا كان تصميمه النهائي كذا...الحقيقة مروح.وين السطح... مبنى بدون سطح ماهو زين. لايوجد ادوار عليا كلها عمدان حديد...

121

  Eng. Abdullah

  أغسطس 3, 2011, 3:29 م

ما شاء الله

122

  شبابي و الراس عالي

  أغسطس 3, 2011, 3:39 م

بالتوفيق ان شاء الله و اللي يقول ما فيه ادوار علوية يا ليت يركز زين و يشوف لأن الصورة موب واضحة

123

  خالد

  أغسطس 3, 2011, 3:43 م

اييه الله يوفقهم بكرة يجية سيل ويطيحه اهم شي وقبل كل شي صمموا تصريف السيول بعدين ابنوا ابراج الله يكون بالعون بالتوفيق ياسموا الامير انت اول واحد بنا الابراج الحلوة ياجمييل

124

  سمو المواطن

  أغسطس 3, 2011, 3:48 م

بنية جدة سيئة.. ما تتحمل برج مثل هذا !، أراهن أنه من أول شهر بيطيح !

125

  راكان الركف

  أغسطس 3, 2011, 3:55 م

ههه ضربه لبرج خليفه !! الله يعين من السيول السنه هذي

126

  طارق

  أغسطس 3, 2011, 3:59 م

شكله بيصير خيالي وما قالو ارتفاعه سري الا بوة شيء حلووو

127

  Abo Mousa85

  أغسطس 3, 2011, 4:10 م

وظفوا المهندسين السعوديين فيه

128

  d7oom99

  أغسطس 3, 2011, 4:31 م

بالتوفيق

129

  احمد الهليل

  أغسطس 3, 2011, 4:34 م

الطول الفعلي للبرج «سري» ولن يعلن عنه.. تعدّل المقولةمن:السر في بير الى السر في(برج)!

130

  رجل المواقف

  أغسطس 3, 2011, 4:47 م

ماشاء الله تبارك الله بالتوفيق ان شاء الله ونتمنى ان نرى في الرياض والدمام المشاريع المستقبليه من مختلف رجال الاعمال والرياض ارضها ممتازه جدا لبناء ابراج لانها صلبة للغاية وعقبال مانشوف صناعات صخمة تبرز المملكة من الدول المتقدمه في شتى المجالات والله يطول عمر ابومتعب ولك الشكر الوليد بن طلال

131

  ياجرح

  أغسطس 3, 2011, 4:50 م

على ايش مبسوطين يا جماعة ؟ رح يسوي برج على حسابك انت وياه بكره رح ترتفع اسعار العقارات وتصير جدة زي دبي وتصير السعوديه زي الامارات من ناحية غلاء المعيشة والسبب الابراج حسبي الله ونعم الوكيل بس

132

  متابع بصمت

  أغسطس 3, 2011, 4:50 م

استغرب من اللي يعلقون عن البنية... لو ركزتوا شوي تلاحظون أن البرج وسط مدينة كاملة إسمها مدينة المملكة أو شي زي كذا لذلك ستكون بنيتها التحتيه مستقلة تماما عن بنية مدينة جدة الحالية أما الناس اللي يقولون يتطاولون في البنيان أتوقع هذي علامة من علامات الساعه ومن حق اي شخص التصرف في ماله كما يشاء

133

  عبدالاله 222

  أغسطس 3, 2011, 4:55 م

ليش في جدة ؟؟ عادة مثل هذه المعالم تقام في افضل مدينة او اهم مدينة بالدولة، لماذا لم يكن في الرياض العاصمة ؟؟!!

134

  Alinsawi

  أغسطس 3, 2011, 4:55 م

هذه من علامات الساعة الكبرى

135

  ابو رعد

  أغسطس 3, 2011, 4:59 م

العاصمة الرياض اولى بهذا الصرح الشامخ واتمنى اعطاء المشروع كل التسهيلات الكاملة من اختيار الموقع والايدي العاملة ومواد البناء ة وتذييل جميع العقبات في وجه هذا المشروع الجبار سوفيكون واجهة لهذا البلد الالخير المعطاء تحت قيادة الوالد الملك خادم الحرمين الشريفين اطال الله في عمره على طاعته

136

  ابن نجد

  أغسطس 3, 2011, 5:01 م

والله بانت علامات القيامه=يقولون اخر الزمان يتفاخر الناس بلبنيان الله اما اني اسالك بيت في الجنه

137

  faisal mughairy

  أغسطس 3, 2011, 5:03 م

لا اله الا الله لا حول ولا قوة الا بالله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله أكبر أشهد أن لا اله الا الله وأشهد أن محمد رسول الله أستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب اليه اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم أنك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم في العالمين أنك حميد مجيد

138

  ابوحمد2010

  أغسطس 3, 2011, 5:05 م

ما راح اتكلم عن البنيه التحتيه الطينيه ومستقبلها الشبيه بجزر البندقيه, لان هذا اصبح حقيقه واضحه المعالم للجميع لكن راح اقول ان قطر استفادت من الدراسات لهذا البرج وعلى صدد ضرب الرقم القياسي للبرج (يعني هارد لك من الان) و اكاد اجزم ان قطر ستبداء لاحقا وستنتهي باكرا يعني من الحين ضفوا اوراقكم وكنسلوا المشروع مالها داعي خسائر وفشيله تحياتي

139

  العنادل

  أغسطس 3, 2011, 5:23 م

الايام القادمة طلب زيادة رأس مال الشركة لتموين المشروع من خلال اكتتاب اضافي وسندرك لاحقا ماكنا نجهله سابقا ... بالرغم ان مثل هذه المشاريع تباع على الخريطة قبل التنفيذ ... العمل لتوفير سيولة مفقودة بعد الازمة الاقتصادية ومشكلة امبراطور الاعلام

140

  ابو لمار الدانه

  أغسطس 3, 2011, 5:27 م

ان ترى الحفاة العراة رعات الشاة يتطاولون في البنيان

141

  سواق تررريلة

  أغسطس 3, 2011, 5:29 م

واضح من التصريح أنه فيه توصية لشراء اسهم المملكة لكن لايلدغ المؤمن من جحر مرتين

142

  Malek Al Mutairi

  أغسطس 3, 2011, 5:34 م

ماشاءالله تبارك الله ,, لكن المشكله البنيه التحتيه في جده!!

143

  عبدالله

  أغسطس 3, 2011, 5:39 م

العالم تجاوز مرحلة أطول برج... الأن التنافس في أمور أخرى مثل مدينة مصدر في أبوظبي أو مدينة أي بي أم المعروفة بالقرية الذكية بداء تطبيقها في سنغفورا و في كلفورنيا

144

  فاطمه

  أغسطس 3, 2011, 5:39 م

المعروف أن أرض جدة مائية وغير موهلة للابراج هذا غير مشكلة السيول وسوء التصريف رغما أنه مشروع جبار من الواليد الشخصية المشهورة جدا الإ ان الاحتياط واجب حب للوطن والوليد المحبوب كثيررر

145

  خالد الصالح

  أغسطس 3, 2011, 5:45 م

انا خايف يغرق البرج بسبب ارض جده او يميل ويصير مثل برج بيزا المائل - واحبك يا بلادي الغاليه

146

  عبدالرحمن الشهراني

  أغسطس 3, 2011, 5:51 م

سيدي صاحب السمو كان بامكانك ان تصمم افضل من ذلك البرج هندسيا مومشكله الخير كثير عندك يعني كان ممكن تزيد مليار وتصمم افضل من كذذا

147

  ابوخلي

  أغسطس 3, 2011, 6 م

ههه قسم بالله شي يضحك هالحين تسون ابراج ونتم لحد الحين مالقيتو حل لمشكله تصريف الصحي لكم أكثر من 20 سنه وحنا نسمع عن المشكله علعموم..انا اقول للمملكه القايضه لالا تعبون الرواحكم ولا تخسرون.. راح يشيله سيول جده... تعالو في الشمااال حائل مافي سيول

148

  عروب بفتح العين

  أغسطس 3, 2011, 6:05 م

الحين اللي يطالبون بإن المشروع يكون بالرياض ليه الطمع طيب ؟!!! عندكم برجين... جدة ما فيها الا النافورة ومقفلة بعد خليهم يكون عندهم معلم جديد ومبدع ومن بعدها إن شاء الله الشرقية... أما علامة ساعة.. ما قلنا شيء لكن هذا ما يعني اننا نوقف ونقول يالله سترك... لازم تعمير الأرض، ولهذا الله خلقنا.. ولا اعتقد انهم سووا شيء حرام عشان تذكرونا بمثل هالاستشهادات... كلها لصالح بلدنا اولا وأخيرا.

149

  صالح الفالح

  أغسطس 3, 2011, 6:10 م

المشروع يكلف اكثر من البرج بستة عشر ضعف.. لو تبنون ستة عشر برج بدون مشاريع افضل..

150

  ٍصالح الحربي

  أغسطس 3, 2011, 6:27 م

الابراج العملاقه دائما ماتكون حادة الشكل ليست مهيأه للهندسيه والاعمال الفنيه ثم كيف هذا البرج الضخم وبكميات الحديد والخرسان والقواعد يكلف 4 مليار ريال فقط وجامعه نوره 20 مليار ؟؟

151

  إسماعيل

  أغسطس 3, 2011, 6:55 م

إن شاء الله هذا المشروع يضيف لمسة جمالية لمدينة جدة وينمي الاستثمارات فيها بالنسبة للي يطالب انه يكون بالرياض ليه ياجماعة الخير كل شي بالرياض المركز المالي بالرياض اكبر جامعة للبنات في الرياض كل شي بالرياض الابراج وناطحات السحاب ووو كلها بالرياض وجدة مافيها غير 3 ابراج وتحت الانشاء بعد بالنسبة للبنية التحتية والسيول البرج في مدينة متكاملة يعني لها بنية تحتية خاصة بها واللي يقول انه بيغرق في السيول اقوله رح نام برج ارتفاعه كيلو عن سطح البحر بيغرق في سيول صدق اللي قال اصحاب العقول في راحة

152

  نورة

  أغسطس 3, 2011, 7:02 م

هذا الأمير الشجاع حسبها صح لم يطلب منطقة سكنية ونزع املاكها لنفسه بل اختار أرض فضاء اشتراها بحر ماله ويستثمرها بحلاله الله يبارك له فيها.ويلومنا فيكم يا آل سعود شوفوا شركات بلدية جدة تريد تستحوذ على أحياء استراتيجية وتهجر سكانها الأصليين لمصلحة فئات متنفذة بالبلدية داخلين على الله ثم عليك يانايف

153

  عبدالعزيز55

  أغسطس 3, 2011, 7:10 م

سؤال يطرح نفسه هو فعلا ماله وحر فيه لكن هل ضاقت تسويها بجده..! وش المميزات والشي الزين بجده! لا شوارع سنعه نظام ممتاز ! ليه ماتسويها بالخبر او الدمام؟! لان الشرقية انضف بكثير من جده وشوارعها

154

  ابو راكان

  أغسطس 3, 2011, 7:21 م

الله يكتب الي فيه الخير امين

155

  صالح الدهيمان

  أغسطس 3, 2011, 7:29 م

بناء البرج ليس في وقته بالنسبة للي يقول منظر جمالي أنا معاك بس لاننسى الجانب السلبي للبناء البناء يحتاج للمواد من إسمنت وحديد و... وهذه المواد الآن شحيحة في الأسواق ومو مكفية المباني الحالية زيادة الطلب راح تؤدي إلى زيادة الأسعار بشكل مبالغ فيه مع الشح في المعروض ممايؤدي إلى زيادة الإنتاج بكميات كبيرة ولاننسى إنها مواد كيميائية وهذا يضر بالبيئة وإستهلاك مواد أولية في الطبيعة ولايوجد لدينا ثقافة إعادة التصنيع بشكل كافي أتمنى من الحكومة دراسة المشروع من جميع نواحيه قبل الموافقة عليه

156

  محب الخير

  أغسطس 3, 2011, 8:01 م

أعتقد أن المشروع (لم يدرس من اناس متخصصين ,من خبراء الهندسه والجيولوجيا والبيئه ) وأتسال متى هذا التقليد الاعمى ؟ مدن مشوهه المباني (ليس لها هويه ), كان الاجدى أن يؤسس المشروع بطابع عربي يناسب قرب المكان من مكه المكرمه.لكن خبصو تخبيص ومزيد من ضياع الهويه للمدن العربيه.

157

  روائع

  أغسطس 3, 2011, 8:04 م

من انجاز الي انجاز مانريدة هو جمالية بلادنا الغالية

158

  hob.99

  أغسطس 3, 2011, 8:08 م

الله المستعان 75 مليار يارب سترك وعفوك ورضاك

159

  الشيخه بنت عبدالعزيز

  أغسطس 3, 2011, 8:23 م

التطاول في البنيان من علامات الساعة الله يحفظ علينا الأمن والأمان ويكفينا شرور أنفسنا.

160

  وادي جيزان

  أغسطس 3, 2011, 8:30 م

اللهم إجعل جده رخاءاً سخاءاً وبهائاً وتألقاً وأرزقها من الخير ويسر لها المخلصين وأحفظ أهلها وأحفظ وطننا آمناً رخاءاً سخاءاً وسائر بلاد الله

161

  أسير الدرب

  أغسطس 3, 2011, 8:30 م

قال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم{{ كل من عليها فان (27) ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام }}

162

  Sami

  أغسطس 3, 2011, 8:37 م

لا دام الوليد بيبني برج في جده اجل موضوع الصرف الصحي منتهي يا اهل جده مبروك انتهاء مشكله تصريف المياه

163

  karim

  أغسطس 3, 2011, 8:38 م

فيه ناس متشائمين يعشقون النكد وفيه العكس لكن كيف يكلف 4 مليار و ترميم مطار جده يكلف 25 مليار

164

  الرخيمي1

  أغسطس 3, 2011, 8:47 م

لو انهم وضعوه في الرياض يمكن أحسن

165

  مستشار

  أغسطس 3, 2011, 9:03 م

لا ننسى ان جدة تقع على خط الزلازل ويجب الانتباه لهذه النقطة. الله يستر بس.

166

  ابو غايب

  أغسطس 3, 2011, 9:13 م

اتمني من أمانة جدة عمل مترو الإنفاق من الان ومحطات باص في هذه المشاريع العملاقة الان قبل ان تندم ونقول يا ليت

167

  زعيم ماله مثيل

  أغسطس 3, 2011, 9:16 م

اذا هذا البرج اتمنى ان لايقام لأن شكله يفشل ولافيه أي ملامح تجعلنا نتفاخر به فرحنا بالخبر أمس ولكن اليوم ضاق الصدر اتمنى ان يعاد النظر في شكلية البرج وان يظهر لنا بشكل جاذب وشكل يتماشى مع التطور الحالي

168

  سعدالعنزي

  أغسطس 3, 2011, 9:23 م

كم تتوقعون تكلفته لو ان المشروع لجهه حكوميه ناهيك عن الفترة الزمنيه للتنفيذ

169

  ابوعبدالله النجم

  أغسطس 3, 2011, 9:24 م

لا اعرف ما الغاية من التسابق بالارتفاع من الناحية المعمارية تلجأ الدول للبناء العمودي عندما تكون سعر الارض عالي وليس محاطة بصحراء خالية مثال ذلك الارض في اليابان

170

  yousefarkawi

  أغسطس 3, 2011, 9:36 م

هل فعلا المملكة بحاجة لمثل هذا المشروع

171

  ياسر سعد الشنيفي

  أغسطس 3, 2011, 10:42 م

مغامرة من رجل عبقري دائماً يحسبها صح لكن هل فات على سمو الأمير أن مدينة جده مهدده بالغرق بسبب انخفاضها عن سطح البحر وبسبب ظاهرة ارتفاع منسوب مياه البحار في العالم هذا إضافة إلى سوء التصريف وصعوبته بسبب الفساد وبسبب طبيعة أرض جده ؟???

172

  Fawaz

  أغسطس 3, 2011, 10:56 م

اول زيارة له ان شاء الله اذا رجعت السعودية من استراليا انا والمدام وكتكوتي إياد (أبني) وراح نسكن فيه مدة ثلاث ايام...ان شاء الله

173

  ASHGANY

  أغسطس 3, 2011, 11:17 م

الوليد بن طلال من الشخصيات المحبوبه لدى كثيرررا اتمنى ان اتواصل معه الى الامام سمو الامير

174

  xماجدx

  أغسطس 3, 2011, 11:40 م

اكتبو في قوقل.. برج الميل

175

  حسام الحسن

  أغسطس 4, 2011, 12:42 ص

ما شاء الله اطول برج بأدمر بنيه تحتيه لمدينة جده

176

  راعي السباله

  أغسطس 4, 2011, 12:51 ص

ياليته أعلى برج في العالم من ناحية النعليم والصحه وليس من ناحية اطنان الحديد والاسمنا 

177

  ابو طارق

  أغسطس 4, 2011, 12:51 ص

برج جدا عادي.. ولا فيه اي اثاره ولا فيه اي جمال او روعه هندسية , يعني لا وجد الى ايه هندسة فنيه رائعه.

178

  sameer kh alnasser

  أغسطس 4, 2011, 1:30 ص

عمار يا جده والى الأمام دائما فأبناء الوطن فيهم الخير والبركة لقيادة دفة النهضة والتطوير التي يبتغيها خادم الحرمين الشريفين يحفظة الله تعالى، واطن أولى بإستثمارات رجاله الأوفياء لأنه بلد الأمن والأمان (ويا بلادي سيري والله معاك سيري والله يرعاك سيري وحنا وراءك)

179

  كحل ومسكرة

  أغسطس 4, 2011, 1:36 ص

صلحوا الأنفاق ومجاري السيول وبعدين فكروا بالبرج يا بلادي واصلي والله معاكي

180

  بدر سعد محمد التميمي

  أغسطس 4, 2011, 2:14 ص

يستاهل ابو خالد دايم رافع الراس

181

  المشاكسه

  أغسطس 4, 2011, 2:27 ص

اقتباسسس تقريبي لبرج خليفه بالشكل.

182

  سعودي وطني

  أغسطس 4, 2011, 2:30 ص

مشروع كهذا فخر لكل مواطن سعودي ولكن للاسف السعودي ماراح يستفيد من هالمشروع شي بكره كل الوظايف اللي فيه راح تروح للاجانب والسعودي ماغير بس يطلع المطل ويتصور ههه اتمنى من وزارة العمل ان تلزم التجار اصحاب المليارات بتوظيف ابناء الوطن وشكرا

183

  ابودحيم

  أغسطس 4, 2011, 2:45 ص

وبدخول مجموعة بن لادن أصبحت حصص الشركاء في شركة جدة الاقتصادية شركة المملكة القابضة 33.35%، شركة أبرار العالمية القابضة 33.35%، عبدالرحمن شربتلي 16.6% , مجموعة بن لادن 16.63%. باقي 0.7 من هي نصيبه... الله اعلم

184

  bisho

  أغسطس 4, 2011, 3:17 ص

على بآل مآ يبنونه بتطلع 10 ابرآج قبلهم ^^

185

  ابوثامر

  أغسطس 4, 2011, 3:30 ص

ماشاء الله اللهم زد وبارك لكن سؤالي لسمو الامير طلال اين مشاريعكم بمكه المكرمه اهلها يتمنون وينتظرون من سموكم اقامة اي مشروع لتدخل البهجه والسرور في نفوسهم فهل تحقق حلمهم

186

  Amjady

  أغسطس 4, 2011, 3:31 ص

تمركز المشاريع الضخمة في منطقة واحدة ينعشها لوحدها...واذا تغيرت اماكن انشاء الشاريع من هذا النوع سيكون أحياء لأماكن كثيرة وبالتالي ستكون النهضة على مستوى المناطق وبالتالي ستكون على مستوى المملكة...وبذلك نكون الأكثر أزدهاراً على مستوى العالم...لكي كل الحب وطني...

187

  ابتسام من جدة

  أغسطس 4, 2011, 3:37 ص

حلو ولكن جدة تجتاج لخدمات أهم وبنية اساسية أصلا تعبانة وياريت يصلحوا الشوارع والحفر والمطبات ثم يفكروا في بناء برج

188

  مراقب عن كثب

  أغسطس 4, 2011, 3:53 ص

... يتطاولون في البنيان. صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم

189

  منيرة س

  أغسطس 4, 2011, 4:21 ص

هذا البرج ماله داعي نحن مانبي أبرااج وليس هذا مانحتاجه الحضااارة مو في نااطحاات السحاااب في * فكر * الله يهديكم لطريق الصحيح

190

  بو عمير - الامارات

  أغسطس 4, 2011, 4:33 ص

يا ريت تكون شوارع المملكة رحيبه وواسعه لن اغلب طرقات المدن شكلها مخجل ولايليق باسم المملكه ابداً لذا موضوع البنيه التحتيه اولى، وبعدين موضوع الابراج لأنها ليست الا واجهات تجميليه ومنها لدواعي استثماريه

191

  حابس الهذال

  أغسطس 4, 2011, 5:21 ص

ماشاء الله تبارك الرحمن وإن شاءالله منها للأعلى أنا على قناعة تامة إن الأمير / الوليد ما يعمل شيء إلا بدراسة شامله والمشاريع الضخمة ليست ب غريبة على المملكة العربية السعودية... فهم لها الله يوفقكم لما فيه مصلحة المملكة وبالتوفيق

192

  مراقب

  أغسطس 4, 2011, 6:05 ص

صدق رسول الخلق عندما ذكر علامات أخر الزمان بقوله "وترى الحفاة العراة رعاة الشاة يتطاولون في البنبان" لو كان هذا المبلغ انصرف على شقق سكنية لها الشعب مو كان اولى و أحسن. يعني الحين الناس ببترك دبي و تجي جدة؟ الصراحة اللي اشار على الوليد ما عنده أي دراية في الاستثمار الصحيح في اولاد الوطن.

193

  abhaddad

  أغسطس 4, 2011, 6:20 ص

اتمني ان اري المشروع العملاق قريبا

194

  hoksh

  أغسطس 4, 2011, 6:43 ص

أقتربت الساعة وعلى ما أعتقد ان النبي صلى الله عليه وسلم انه قال او فيما معناه ان التطاول في البنيان بجزيرة العرب من علامات الساعة هذا والله اعلم!!!

195

  nono.84

  أغسطس 4, 2011, 7:41 ص

الله يطول في عمره يااارب

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة