خادم الحرمين يصدر عدداً من الأوامر الملكية:

الأمير عبدالعزيز بن عبدالله نائباً لوزير الخارجية.. وتمديد خدمة سمو محافظ الخرج

الأمير عبدالعزيز بن عبدالله
جدة واس:

صدر أمس أمر ملكي فيما يلي نصه: بسم الله الرحمن الرحيم الرقم: أ/137 التاريخ :21/8/1432ه بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ/90 بتاريخ 27/8/1412ه. وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/10 بتاريخ 18/3/1391ه.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/14 بتاريخ 3/3/1414ه.

وبناء على ما عرضه علينا سمو وزير الخارجية.

أمرنا بما هو آت:

أولاً: يُعين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائباً لوزير الخارجية بمرتبة وزير.

ثانياً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

عبدالله بن عبدالعزيز


الأمير عبدالرحمن بن ناصر

كما صدر أمس أمر ملكي فيما يلي نصه: بسم الله الرحمن الرحيم الرقم: أ/138 التاريخ:21/8/1432ه بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ/90 بتاريخ 27/8/1412ه.

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/10 وتاريخ 18/3/1391ه.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/174 وتاريخ 16/10/1428ه.

وبناء على الأمر الملكي رقم أ / 14 بتاريخ 3 / 3 /1414ه أمرنا بما هو آت:

أولاً: تمدد خدمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الخرج بالمرتبة الممتازة لمدة أربع سنوات، وذلك اعتباراً من 17/10/1432ه .

ثانياً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

عبدالله بن عبدالعزيز


د. عبدالواحد الحميد

كما صدر أمس أمر ملكي فيما يلي نصه: بسم الله الرحمن الرحيم الرقم: أ/139 التاريخ:21/8/1432ه بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ/90 بتاريخ 27/8/1412ه.

إعفاء د. عبدالواحد الحميد.. وتعيين د. مفرج الحقباني نائباً لوزير العمل

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/10 بتاريخ 18/3/1391ه.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/173 بتاريخ 15/10/1428ه.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ / 14 بتاريخ 3/3 /1414ه وبناء على ما عرضه علينا معالي وزير العمل.


د. مفرج الحقباني

أمرنا بما هو آت: أولاً: يُعفى معالي الدكتور عبدالواحد بن خالد الحميد نائب وزير العمل من منصبه بناءً على طلبه ويعين الدكتور مفرج بن سعد بن عبدالله الحقباني نائباً لوزير العمل بالمرتبة الممتازة. ثانياً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

د. خليل البراهيم مديراً لجامعة حائل.. وتمديد خدمات د. الشقاوي ود. السميح

عبدالله بن عبدالعزيز

كما صدر أمس أمر ملكي فيما يلي نصه: بسم الله الرحمن الرحيم الرقم: أ/140 التاريخ:21/8/1432ه بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ/90 بتاريخ 27/8/1412ه. وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/10 بتاريخ 18/3/1391ه.

وبعد الاطلاع على المادة الثالثة والعشرين من نظام مجلس التعليم العالي والجامعات الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 8 وتاريخ 4 / 6 / 1414ه .

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ / 14 بتاريخ 3 / 3 / 1414ه أمرنا بما هو آت:

أولاً: يُعين الدكتور خليل بن إبراهيم بن سلامة المعيقل البراهيم مديراً لجامعة حائل بالمرتبة الممتازة.


د. الشقاوي

ثانياً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

عبدالله بن عبدالعزيز

كما صدر أمس أمر ملكي فيما يلي نصه: بسم الله الرحمن الرحيم الرقم: أ/141 التاريخ :21/8/1432ه بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ/90 بتاريخ 27/8/1412ه.

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/10 بتاريخ 18/3/1391ه.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/163 وتاريخ 19/9/1428ه.

وبناء على الأمر الملكي رقم أ/14 بتاريخ 3/3/1414ه.

أمرنا بما هو آت:

أولاً: تمدد خدمة معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي مدير معهد الإدارة العامة بالمرتبة الممتازة لمدة أربع سنوات، وذلك اعتباراً من 29/9/1432ه.

ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

عبدالله بن عبدالعزيز

كما صدر أمس أمر ملكي فيما يلي نصه: بسم الله الرحمن الرحيم الرقم: أ/142 التاريخ :21/8/1432ه بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ/90 بتاريخ 27/8/1412ه.

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/10 بتاريخ 18/3/1391ه.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/161 وتاريخ 13/9/1428ه. وبناء على الأمر الملكي رقم أ/14 بتاريخ 3/3/1414ه. أمرنا بما هو آت:

أولاً: تمدد خدمة معالي الدكتور محمد بن علي السميح المستشار بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمرتبة الممتازة لمدة أربع سنوات، وذلك اعتباراً من 15/9/1432ه.

ثانياً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

عبدالله بن عبدالعزيز












التعليقات

1

 فهد الخوفي

 2011-07-26 06:48:03

بالتوفيق للجميع
الله ينصر الاسلام

2

 أبوزابن المرزوفي

 2011-07-24 08:35:18

نتمنى لهم التوفيق في ضل قيادتنا الرشيده ممثلة في ملك الانسانيه 0
شكرا جريده الرياض على تميز النقل

بسم الله الرحمن الرحيم
نهني الجميع على هذه الثقة الملكيه وندعي الله ان يعينهم على ما اوتمنو عليه من مهام في خدمة دينهم ووطنهم وولي امرهم ونكررمبروك للجميع

4

 سطام صلال العتيبي

 2011-07-24 04:08:53

ونحن المواطنون المخلصون للة في خدمة ديننا ووطنا نهي عبد العزيز بن عبد الله وكذلك نهني وزارة الخارجية بة والله يعينة على مدرسة ابو محمد
سمو الامير سعود الفيصل ونقول لة ابشر برجلا سوف يكون نعم العون باذن الله لك
رجلا تخرج مدرسة صقر العروبة والقادم احلا ياوطن فهنئا لك برجالك حكومة وشعب

بالتوفيق لكل رجل صالح في بناء مجتمعه

6

 حاتم بن سلطان

 2011-07-24 03:15:46

مبروك يا سمو الامير عبدالعزيز بن عبدالله الرجل المناسب في المكان المناسب وخير خلف لخير سلف والله يطول في عمرك وعمر سعود الفيصل

7

 سعود بن محمد

 2011-07-24 01:23:31

اهني الد كتور مفرج سعد الحقباني الدوسري
واقول الا الامام وقبال وزير انشالله
محبكم سعود بن عواد

8

 جزاراه

 2011-07-24 00:39:36

الف مبروك للجميع ونتمن التوفيق للجميع

9

 مواطن

 2011-07-24 00:34:15

دائما تعيينات ابو متعب حكيمة ونتمنى ان يطال التغيير وزارات اخرى مثل وزارة التجارةوزارة الصناعة وزارة الشئون البلدية فجميع اداء هذه الوزارات سلبي وان يعين خبراء من مجلس الوزارء لدراسة وضع العمالة الزائده فالبلد وسيطرة العمالة الاجنبية على منافذ التجارة حيث ان هذا له مردود خطير على دخل المواطن المادي

10

 yahya - Beijing

 2011-07-24 00:27:41

الف مبروك للامير عبد العزيز ونامل ان تكون اول زيارة خارجيه له الى الصين اسوة بخادم الحرمين الذي كانت اول زيارة له للصين

11

 أبوسعد12

 2011-07-23 23:23:30

كفو الأمير عبد العزيز بن عبد الله
خير خلف لخير سلف
وفق الله الجميع

12

 خالد البجيدي

 2011-07-23 23:15:32

الف الف مبروك للدكتور عبدالرحمن الشقاوي
رجل لين الجانب وسمح الخلق
الله يوفقه ويسعده

13

 عبدالرحمن الحبيب

 2011-07-23 22:56:39

اسئل الله ان يرزقهم الاخلاص بالعمل والنظر الى الآخرة وليس الى مكاسب دنيوية
ابو عبدالله

14

 مروان الشمري

 2011-07-23 22:40:42

تمنياتي بالتوفيق للجميع
وفعلا التغيير مهم للتقدم والرقي لخدمة..
وربنا يطول عمرك يابو متعب ودام عزك يا تاج فوق رؤسنا..
فعلا كل جمعه سعوديه جمعه مباركه جدا جدا

15

 دهنوش

 2011-07-23 22:18:48

بتوفيق للجميع
مع تمنياتي لهم بحياة عمليه مكلله بنجاح الدائم
والله يطول بعمرك ياخادم الحرمين الشريفين

16

 عين جالوت

 2011-07-23 21:27:03

وزارة الخارجية وزارة مهمة جدا والأمير سعود الفيصل أبلا بلا حسنا ولازال.. الأمير سعود الفيصل لدية حضور و كريزما مذهلة تناسب بشكل كبير هذا المنصب المهم.. أتمنى أن يكون الأمير عبد العزيز بن عبدا لله لدية نفس الخصائص...

17

 ابو عبدالاله

 2011-07-23 21:11:37

الله يوفقك يا ابو متعب ويمتعك بالصحة والعافية لك منا كل الحب والوفاء والتضحية ويعلم الله ان مكانك القلب وندعوا لك في ظهر الغيب لاننا نحبك من الاعماق انت جزء منا وسنعيش ونشوف خير للوطن والمواطن والجميع يستاهل والحقباني متمكن ورجل واضح وصريح وشخصيته متميزة ورجل قيادي سيبيض وجه الوزارة هي بحاجة لامثاله

18

 ALANOUD33

 2011-07-23 21:09:15

الف مبروك تستاهل

19

 سعود بن جبرين

 2011-07-23 21:07:02

مبروك لاامير عبدالعزيز بن عبدالله اختيار موفق ان شاء الله ولكل من تم اختيارهم من ولي امر المسلمين ونتمنى لهم التوفيق والنجاح

20

 ابويار

 2011-07-23 20:51:08

بالتوفيق

21

 علي

 2011-07-23 20:41:11

يستاهل الامير عبدالعزيز

اللهم وفق ملكنا العادل لما تحبه وترضاه يارب وأصلح بطانته التي تدله على الخير والصلاح وأنفع بهم يا واسع النعم والفضل والكرم.
اللهم وفق كل من يخدم بلاد المسلمين وبلادنا لاطاعتك ورضاك يارب العالمين وسدد على الخير خطاهم.

23

 محب هجر

 2011-07-23 20:05:10

الف مبروك للامير عبدالعزيز بن عبدالله وهذا الشبل من هذاك الأسد.
خبر مفرح وسار الله يقويك وخلي خادم الحرمين لنا سنين طويله

24

 الجود الخالد

 2011-07-23 19:34:55

اللهم وفق خادم الحرمين الشريفين لكل خير وسخر له البطانة الصالحة وجنبة بطانة السوء آمين لكل ما يعود بالنفع على هذا الشعب الكريم
التوفيق كل التوفيق لمن تم تكليفهم بهذه المناصب ونتمنى لهم التوفيق والسداد لما فيه خدمة الدين ثم المليك والوطن واخص بالتبريك اميرنا المحبوب امير الخرج الذي شهدت وتشهد معه محافظة الخرج بالتطوير والاهتمام من توفير للخدمات وسبل الراحة لسكان هذه المحافظة ونتمنى من اميرنا مواصلة العمل ونحن معك في كل حال وندعو لك في ظهر الغيب

25

 ابو محمد7

 2011-07-23 19:18:25

نسأل الواحد الاحد ان يبارك فى هذه التعيينات وان يعين الجميع على تحمل المسؤوليه العظيمه وان يكونون عند حسن ظن القائد والد الجميع خادم الحرمين حفظه الله واخوانه وجعل كل ما يقومون به فى خدمة هذا الوطن العظيم فى ميزان حسناتهم..امين

26

 بن فاران \السليل

 2011-07-23 19:16:01

الف مبروك
للامير عبدالعزيز بن عبدالله والي الامام الرجل المناسب في المكان المناسب حفظك الله ياخادم الحرمين

27

 الفوز

 2011-07-23 19:15:26

الله يديم عزك ياملك الانسانيه

28

 عبدالله القصيمي

 2011-07-23 18:51:01

أروع قرار أعفاء نائب وزير العمل د الحميد يقول في أحد المقابلات في القناة الاولى على الشباب أن يعمل براتب 1500 ريال ثم يتدرج ألان خل أبنك يعمل براتب 1500 ريال!

29

 ابو بسام عنيزه

 2011-07-23 18:49:08

المنصب المناسب للرجل المناسب... الله يوفق الجميع لخدمة دينهم ووطنهم

30

 فهد العثمان

 2011-07-23 18:48:57

الف مبروك لدكتور مفرج الحقباني
اخوك فهد بن عثمان السماري

31

 *عبدالله*

 2011-07-23 18:27:45

واضح جداً أن مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين يعمل بجد واجتهاد اكثر من كثير من المواطنين فلو لم يكن كذلك لما اصدر عدد من الأوامر الملكية الكريمة التي هي في صالح المواطن سواء اليوم او قبل اليوم(^_^),مقامه الكريم وظف أشخاصاً يحملون شهادات عليا وان لم يكن فخبرات لكن هؤلاء انفسهم ليسوا اهلاً للثقة!!!.

32

 رنيميات

 2011-07-23 18:16:03

نتمنى لهم التوفيق بالمنصب الجديد في خدمهم الوطن و المواطنين

33

 ابونايف

 2011-07-23 17:49:56

اسال ان يوفق الجميع لما يحب ويرضى

34

 Blue Line

 2011-07-23 17:34:01

الله يوفق

35

 تفاااحه

 2011-07-23 17:30:56

ان شآء الله
اشوف اسمي قريبا..!

36

 نجمةسهيل

 2011-07-23 17:23:21

أالله يشافيك ويعافيك ويحفظك ياأبومتعب -أبوي عبدالله أعذب واصدق مسمى لك بقلبي ياحامي وراعي مملكتناالحبيبه وألف الف مبروك لأصحاب السمو والكاتره على إرتقائهم لمناصبهم الجيده أعانهم الله وسددخطاهم لمايحبه ويرضاه

37

 سعود777

 2011-07-23 17:22:25

آمل يا سمو الامير عبدالعزيز بن عبدالله ان تنظر في وضع السفارات السعودية في الخارج حيث ان ان السفارات والقنصليات وخاصة التي في امريكا تستاجر خدمات محامين من ارخص المحامين بدون الاهتمام بالجوده والخدمه وغالبا ما يكون الضحية المواطن السعودي ولهذا السبب وغيره تجد ان شكاوي المواطنين السعوديين في الخارج وتظلماتهم كثيره والظلم عليهم زاد عن حده والقليل تجده يشعر انه أخذ حقه...آمل يا صاحب السمو ان تكون مطلع على ذلك في اول مهامك والله يوفقك. وجه السفاره هو عنوان بلدنا.

38

 ابوحمد2010

 2011-07-23 17:18:00

اتمنى ان ينفع الله بهم البلد وهذي امانه سيحاسبون عليها في الآخره قبل الدنيا

39

 محمد عبالرحمن

 2011-07-23 17:11:50

وزارة العمل -وزارة التجارة-وزارةالخدمة المدنية أتمنى أن يشعر المواطن بوجودها فقدعانت منذ زمن من ضعف في كوادرها لذا فإنها لا تواكب تطلعات خادم الحرمين فهي مقر امن للمتردية والنطيحة نسأل الله العافية فأحد العاملين ذكر ذات مرة أننا لن نتخلص من العمالة السائبة ما دامت مكة والمدينة موجودة !!!

علم وخبرة+اخلاص+ولاء للامة+مراقبة الله في السر والعلن+ خطط استراتيجية+اهداف محددة + موعد محدد للانجاز+ متابعة+تقييم بالنتائج= قيادي ناجح+نمو+تطور+رضا+بركة + قوة الخ
وفق الله الجميع

41

 محمد الهويملي

 2011-07-23 16:57:56

بلاد طيبة وملك طيب وشعب يلهج بالدعاء لقائدة بأن يطيل الله في عمره

42

 بوفرح

 2011-07-23 16:46:37

الف مبروك للجميع والله يوفقهم لمافيه خير للبلاد والعباد.

43

 ابو لمى

 2011-07-23 16:41:38

الشجرة الطيبة سيكون ثمرها طيب بئذن الله فهل سيكون سموه على نهج والده هذا مانظنه والله اعلم لوالدنا وحبيبنا وسندنا بعد الله ابو متعب من الحب مالله به عليم الجميع يدعو له بحسن الخاتمه ومنزلة الأنبياء الدعاء له فاق الدعاء للنفس والوالدين بارك الله لك ياولدي في هذه المحبة والدعاء الصادق احبك الله فاحببن

44

 ريم الفلا

 2011-07-23 16:38:12

وبناء على ما عرضه علينا سمو وزير الخارجية.
أمرنا بما هو آت:
أولاً: يُعين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائباً لوزير الخارجية بمرتبة وزير
مبررروك لسمو الامير مبررروك لك يا وطن

45

 alolyan

 2011-07-23 16:35:24

بارك الله في الدكتور مفرج الحقباني ذو الأخلاق العالية والذي يعرفونه عن قرب يعرفون مدى حبه للناس وقربه من موظفيه وتواضعه ودماثة أخلاقه العالية... اعانه الله ومليون مبروك لك ياوزارة العمل هذا الرجل العملي الخلوق المتواضع...
واختيار موفق من من خادم البيتين...

46

 جميل بثينة

 2011-07-23 16:13:59

الله ينصرك يا بو متعب والله القرار صح 100%.وكما قال المثل هذا الشبل من ذاك الاسد.وان شاء الله تعود المملكة بجهودك وتوجيهات الوالد الكريم قاطرة الامة الاسلامية والعربية الى طريق القوة والحفاظ على الحقوق العربية..

47

 شرقاوي

 2011-07-23 16:13:47

بالتوفيق لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز
وفقك الله ونفع بك

48

 لعريفى

 2011-07-23 15:59:52

موفق ابا متعب والله يطول عمرك

49

 شبابي و الراس عالي

 2011-07-23 15:53:54

يا رب يكونون على قد الثقة الملكية

50

 أبوزايد بايحيى

 2011-07-23 15:32:04

الأمير سعود الفيصل نسخة لن تتكرر في تاريخ السياسة السعودية وكان الأجدى أن يكون السياسي الكبير بندر بن سلطان نائبا...