قال وزير الاتصالات في جمهورية غانا ، السيد هارونا ادريسو ، إن الحكومة الغانية و بالتعاون مع أصحاب الشأن الآخرين شرعت في تطوير آليات لمراقبة مستويات الاشعاع الصادرة عن البنية التحتية للاتصالات في الدولة الواقعة في الجزء الغربي من قارة افريقيا.

وقال الوزير الغاني أثناء مخاطبته لندوة الاتحاد الدولي للاتصالات التي نظمت في العاصمة الغانية أكرا في الأسبوع الماضي بأن الحكومة الغانية اتخذت خطوات عديدة لحماية البيئة و صحة الانسان.

وبحسب السيد ادريسو فإن برنامج الحوافز والترخيص الموحد في السياسة الوطنية للاتصالات في جمهورية غانا يشجع على الانتقال من الشبكات المنعزلة لمنصات شبكات الجيل الجديد (NEXT GENERATION NETWORK) الموحدة والتي تعمل على تقليص مراكز التحويل.

واشار موقع وزارة الاتصالات السعودية إلى أن الوزير هارونا ادريسو قال إن غانا اتخذت خطوات عديدة لحماية البيئة وإن هناك شراكة قوية نشأت بين جهات حكومية عديدة تشمل قطاع الاتصالات ووزارة البيئة و العلوم والتكنولوجيا ووزارة الحكم المحلي و التنمية الريفية للرقابة والتحكم في مستويات الاشعاع الصادرة عن انتشار البنية التحتية للاتصالات في غانا.

واضاف وزير الاتصالات الغاني قائلا إنه يتوقع حدوث انخفاض كبير في الطاقة المنبعثة من أجهزة الارسال مع اكتمال التحول الرقمي في قطاعي الراديو والتلفزيون.